(حمدوك) يعتزم دخول حلبة التفاوض والحكومة تبعث ردا كتابيا الى (الثورية)

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 07:49 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-17-2020, 11:51 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
(حمدوك) يعتزم دخول حلبة التفاوض والحكومة تبعث ردا كتابيا الى (الثورية)

    11:51 AM April, 17 2020

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر



    الخرطوم 17 أبريل 2020-


    أعلن رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك نيته إجراء محادثات مباشرة مع الأطراف ذات الصلة بعملية التفاوض الجاري بجوبا للدفع بالملف والتمكن من تحقيق السلام بالبلاد، في وقت بعثت الحكومة ردا مكتوبا الى الجبهة الثورية في أعقاب احتجاج الأخيرة على اتجاه الحكومة لتعيين الولاة وتسمية أعضاء الهيئة التشريعية.

    وأجرى حمدوك اتصالا هاتفيا الخميس برئيس الجبهة الثورية الهادي ادريس بحثا خلاله القضايا المتعلقة بالسلام وكيفية تذليل العقبات.

    ونقل بيان عن مجلس الوزراء أن حمدوك "أكد حرصه على تحقيق السلام العادل في السودان كأولوية قصوى لحكومة الفترة الانتقالية، وأعلن عزمه القيام بمباحثات مباشرة في هذا الشأن فور انتهاء الجائحة الحالية".

    وطبقا للبيان فإن رئيس الجبهة الثورية أكد أيضا الحرص على الوصول إلى سلام شامل يضع حدا للاحتراب ويعالج جذور الازمات ويعزز الامن والاستقرار في السودان، وأن الطرفان اتفقا على التشاور في كافة القضايا.

    من جهة أخرى قالت الوساطة الجنوب سودانية إنها تلقت خطابين من الحكومة السودانية يتعلقان بكيفية انضمام حركات دارفور الموجودة بجوبا للمفاوضات وتعيين الولاة والمجلس التشريعي.

    وتقدمت حركات دارفورية غير منضوية تحت لواء الجبهة الثورية بطلب للالتحاق بالتفاوض الجاري حاليا وهي التحالف السوداني بقيادة خميس عبد الله أبكر (خمسة عشر فصيلاً) وحركة جيش تحرير السودان بقيادة احمد ابراهيم يوسف (كازسكي)

    وأفاد عضو الوساطة ضيو مطوك في تصريحات صحفية عقب الاجتماع الذي عقده مع مكونات الجبهة الثورية برئاسة أمينها العام جبريل ابراهيم إن الاجتماع ناقش القضايا المهمة ونظر في الخطابين الذين وردا من الحكومة الانتقالية للوساطة؟

    وأشار ضيو الى أن وجود قيادات وعناصر فعالة ظلت تطالب بالانضمام للعملية السلمية وسبق أن تمت مناقشة هذا الأمر مع الحكومة السودانية والجبهة الثورية وحسب نصوص إعلان جوبا الذي يتطلب موافقة الأطراف الموقعة للإعلان للموافقة لانضمام أي حركة.

    وأوضح أن الجبهة الثورية وعدت بدراسة خطاب الحكومة بشأن ضم الحركات الدارفورية والرد عليه في أقرب وقت.

    وقال مطوك إنه تم تسليم قيادات الثورية كذلك خطاب الحكومة الثاني المتعلق بطلب تعيين الولاة والمجلس التشريعي الانتقالي بحسب المصفوفة التي تمت اجازتها مؤخرا من مجلسي السيادة والوزراء وقوى الحرية والتغيير وتعهدت الجبهة الثورية أيضا بدراسته والرد عليه.

    والثلاثاء اتهم تحالف الجبهة الثورية، قوى "الحرية والتغيير"-الحاضنة السياسية للحكومة في السودان-، بتجاوز قوى الهامش وانتهاج المحاصصات الحزبية في تسمية الولاة المدنيين واختيار أشخاص يفتقرون الى الكفاءة كما هددت بمقاومة المصفوفة التي جرى التوافق عليها بين أركان الحكومة الانتقالية.

    وأقر اجتماع ثلاثي عقد السبت الماضي في الخرطوم بين قيادات الجهاز التنفيذي والمجلس السيادي وتحالف الحرية والتغيير ضرورة تسريع استكمال هياكل السلطة بتكوين المجلس التشريعي وتعيين حكام مدنيين للولايات.

    وطالبت الجبهة الثورية، الحكومة الانتقالية بتمليكها نتائج الاجتماع الثلاثي بين قوى الحرية والتغيير بالخرطوم ومجلسي السيادة والوزراء، وما تمخض عنه من مصفوفة زمنية لاستكمال هياكل السلطة الانتقالية، بغرض الرد عليها كتابة.

    وتأخر استكمال هياكل السلطة الانتقالية، بعد تعذر تشكيل المجلس التشريعي، وتعيين ولاة مدنيين، بسبب اعتراض مكونات الجبهة الثورية، التي تتفاوض مع الحكومة في جوبا، إلى حين توقيع اتفاق سلام نهائي.







                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de