7247 يوم من الإحتلال الأمريكى لأفغانستان بإنفاق يومي 313 مليون دولار بتكلفة اجمالية 2 ترليون و270

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 09:59 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-28-2021, 08:01 PM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 715

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
7247 يوم من الإحتلال الأمريكى لأفغانستان بإنفاق يومي 313 مليون دولار بتكلفة اجمالية 2 ترليون و270

    07:01 PM August, 28 2021

    سودانيز اون لاين
    ثروت قاسم-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    7247 يوم من الإحتلال الأمريكى لأفغانستان بإنفاق يومي 313 مليون دولار بتكلفة اجمالية 2 ترليون و270 مليار دولار والنتيجة فاجعة مطار كابول فتأمل ؟ 3/5

    [email protected]

    + اليأس الافغاني ؟
    في يوم الاحد 15 اغسطس 2021 ، في مطار كابول ، تسلق طبيب الاسنان الافغاني فدا محمد ( 25 سنة ) ، وتشبث بجناح طائرة عملاقة امريكية كانت تتأهب لمغادرة مطار كابول ، وبعد دقائق من تحليق الطائرة سقط فدا محمد من جناح الطائرة فوق سطح منزل في كابول ، جثة هامدة . كما دهست الطائرات الامريكية المغادرة مطار كابول عشرات الافغان الذين كانوا يتشبثون باطارات الطائرات المغادرة ، وتلطخت هذه الإطارات بدماء وبقايا اجزاء هؤلاء البؤساء .
أعطنى ياساً اشد مرارة من هذا اليأس ؟
    الكاركتير ادناه يجسد فاجعة الشاب فدا محمد وآخرين :


    + الخمج الامريكي ؟
    7247 يوم من الحرب والإحتلال الأمريكى العسكرى المتواصل لأفغانستان، منذ إعلن الرئيس بوش الابن بدء القتال فى يوم الاحد 7 أكتوبر 2001 وصولا لإعلان الرئيس بايدن بدء الانسحاب في يوم الاحد 15 اغسطس 2021 ، جعل منها الحرب الأطول فى التاريخ الأمريكى قاطبة .
    يوم احد ويوم احد وبينهما 7247 يوماً طويلاً .
    حسب تقديرات جامعة براون ، أنفقت امريكا 313 مليون دولار يومياً طيلة هذه الايام ال 7247 ، بتكلفة اجمالية بحوالي 2.27 تريليون دولار.
    الكترابة !
    ياله من إنتقام أمريكي لإسرائيل من القاعدة وطالبان ، وهو الإنتقام الذي تم في ال 90 يوماً الاولى من الحرب ، بعد هزيمة طالبان وتركها السلطة ... ولكن إستمر اليانكي في إحتلاله لأفغانستان لان هذا ما اراده اللوبي الصناعي العسكري الذي يتحكم في القرار السياسي الامريكي بعد اللوبي الصهيوني .
    ذكرنا في مقالة سابقة أن الميزانية العسكرية الأمريكية، التى تتجاوز قيمتها 725 مليار دولار سنويا، تتخطى إجمالى ميزانيات الدفاع لأكبر 10 دول تالية من حيث الإنفاق العسكرى، وهى الصين والسعودية وروسيا والهند وبريطانيا وفرنسا واليابان وألمانيا وكوريا الجنوبية والبرازيل.
    تحكم الحسابات الانتخابية للرئيس ولأعضاء الكونجرس مواقفهم من دعم اسرائيل العمياني ، وبالتالي من المخصصات العسكرية المهولة ، لتكون امريكا جاهزة لدعم اسرائيل عسكرياً في كل الاوقات ، او مثل هذا ما نفترضه . منذ عام 1979 وبإستمرار حتى يوم الدين هذا ، تقدم امريكا منحة سنوية مقدارها 3 مليار دولار لاسرائيل ، رغم ان إسرائيل هي الدولة ال 19 الاغنى في العالم ؟
    فتأمل !
    + العصر الامريكي ؟
    في عام 1979 ، خرج الاتحاد السوفيتي من افغانستان بكلفة إستراتيجية باهظة ، تفككت اوصاله بعدها ايدي سباً ، وإنهارت المنظومة الاشتراكية الحليفة فى أوروبا الشرقية ، وتحلل حلف وارسو الجناح العسكرى الذى كان يوازى حلف الناتو الغربي ، وإنتهت الحرب الباردة بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي ، وانفردت الولايات المتحدة بقيادة النظام الدولى بعد عام 1979 ، والهزيمة السوفيتية في أفغانستان .
    تامل الصين وروسيا أن تشرب الولايات المتحدة من نفس الكأس الأفغانية المرة.
    باليقين فإن أمريكا قوة كبرى لا يمكن تجاهلها ولا الاستخفاف بأوزانها، وهي نفس أمريكا التى عهدناها فى أعقاب الحرب العالمية الثانية، ولا تزال ، رغم الضجيج من هنا وهناك ، القوة الدولية العظمى المنفردة التى تقرر مصائر العالم.
    + اسباب التميز والتفوق الامريكي ؟
    في يوم ، روج فرنسيس فوكوياما الادعاء بقرب «نهاية أميركا» ، أو «نهاية التاريخ» . واليوم بعد جوطة مطار كابول يدعي فرنسيس فوكوياما أنه إذا لم يكن التاريخ هو الذي انتهى، فإن الذي انتهى هو التفوق والهيمنة الأميركية في كل الأحوال، بعد كسر هيبة امريكا في حادثة مطار كابول الكافكاوية .
    وبدورنا ندعي إنه لن يكون من الممكن التعامل مع اي مشكلة عويصة في العالم تؤثر على السلم والامن الدوليين من دون مشاركة امريكا . وبالتالي فإن عالم «من دون أميركا» الذي تصوَّره فوكوياما وآخرون لا مجال له اليوم.
    في يوم الاحد 15 اغسطس 2021 ، ويقيناً تلقت الهيبة الامريكية بالخروج العشوائي من افغانستان أخطر ضرباتها منذ خروجها العشوائي من فيتنام قبل 46 سنة في يوم الاربعاء 30 ابريل 1975 . ولكن امريكا قلعة متينة لن تسقط لا من داخلها ولا من خارجها ، لانها حاضنة لعدة قيم ومثل ومرجعيات ومؤوسسات تقيها ريح عاد الصرصر وتقيها صيحة قوم مدين وفيضان قوم نوح .
    لا يمكن حصر الاسباب التي تقي امريكا التفكك مثلما تفكك الاتحاد السوفيتي في يوم الثلاثاء 31 ديسمبر 1991 . ولكن نختزل ادناه اربعة منها آيات لقوم يتدبرون :
    واحد :
    + الكونغرس ؟
    تعمل المؤوسسات الامريكية حسب التوجيه الرباني في الآية 251 في سورة البقرة :
    ... وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الْأَرْضُ ...
    الفصل التام والكامل بين السلطات التشريعية والقضائية والتنفيذية في امريكا هو العمود الذي يسند الخيمة الامريكية .
    وتدعم هذا التدافع الايجابي إنتخابات حرة ونزيهة تضمن التدوال السلمي للسلطة بين حكومة ومعارضة ، فتجد اليوم بايدن والبارحة ترامب ، وكل في فلك مختلف يسبحون ... بإرادة ومشيئة الشعب الامريكي .
    اتنين :
    النيويورك تايمز ؟
    الصحافة والوسائط الاعلامية حرة حرية كاملة ، فيمكن للصحفي ان ينتقد الرئيس بايدن ويذهب الى منزله دون اي خشية من طرق على باب داره فجراً .
    الكل يراقب الكل ، ولا مجال للغتغتة ولا للدسدسة ، ولا لافلات من العقاب ، والكبير في امريكا الجمل .
    الايذكرك هذا الوضع بمجتمع المدينة المنورة بالرسول الكريم ؟
    تلاتة :
    جامعة هارفارد ؟
    تعمل امريكا حسب التوجيه الرباني في الآية الاولى في سورة العلق :
    إقرأ ...
    صار العلم في امريكا المرجعية التي تهدي امريكا الى طريق المنعة والقوة والتفوق في الميادين كافة ، فصارت السيارة الامريكية احسن سيارة في العالم وكذلك الطائرة الامريكية والدرون الامريكية والدبابة الامريكية وصار اي منتج امريكي هو الاول بين كل المنتجات العالمية الاخرى .
    39 جامعة امريكية في الديموند ليج
    Deamond League
    اي الفريق الماسي اي اعظم جامعات العالم ، وتاتي في المقدمة جامعة هارفارد الامريكية ، تتبعها جامعة كليفورنيا للتكنولوجيا وتتبعها جامعة ستانفورد وجامعة ماسيتويش للتكنولوجيا .
    هذه الجامعات ومراكز البحث العلمي المعمق والمستقل فيها هي العقل الذي يحرك امريكا ، وهي الحاضنة للإكتشافات والاختراعات والإختراقات العلمية التي مهدت لامريكي ان يكون اول انسان تطاً قدماه ارض القمر ، قبل 42 سنة ، في يوم الاحد 20 يوليو 1979 .
    في المقابل ، وفي يوم الخميس 30 نوفمبر 1989 ، بعد 5 شهور من إنقلاب الكيزان ، بدأ الدكتور نافع علي نافع في تعذيب أستاذه الجامعي الدكتور فاروق محمد ابراهيم ، بالإغتصاب ، والصفع على الوجه ، والضرب بالسياط والأرجل ، والحبس في حمام مبتل بالماء ، والمنع من النوم ، ومنع الطعام والشراب ، من بين وسائل تعذيبية تفنن فيها وقتها كلاب الكيزان وضباعهم .
    كل ذلك التعذيب لدكتور فاروق لانه قام بتدريس نظرية دارون العلمية في الخلق في الجامعة .
    اربعة :
    هوليوود ؟
    الثقافة والفن وطريقة الحياة الامريكية صارت مرجعيات لاهل اليابسة كلهم جميعهم . الكل يقلد طريقة الحياة الامريكية .
    الافلام والفيديوهات والاغاني والموسيقى التي تنتجها امريكا بعقول امريكية صارت مرجعية ثقافية لكل دول العالم ، التي ترقص الروك ان رول ، والتويست ، وتشاهد فيلم ذهب مع الريح ، وتلبس الجينز ، وتأكل الهامبرجر ، وتنتج سيمون بايلز ، ومحمد علي كلاي ، ومايكل جاكسون .
    نواصل في الحلقة الرابعة ...























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de