وبعدين معاك ؟ كان مفروضا ان تاتي عربه القريدر لتطرح شا رع بيتنا ونحن نقوم بمهمه افطار السايق و علينا الجازولين و تفتح نساء الحي الابواب و الخراطيش استعدادا لصواني فطور رمضان باكر وهذا موضع الالم و موطن الهزيمه كان يا برهان نعد سراويس الطعميه و اللقمه و التقليه و سرويس التم و بليله الفريك لندخلها بيوت الجيران و الليله نتوشح بالغبن و الحسره علي الابواب المفتوحه للحراميه و لم يجدوا في بيوتنا سوي الكدايس و لا لرمضان هناك يا برهان لم يعد لرمضان طعم او وجود بيوتنا مهجوره و نفوسنا مكسوره و اطفالنا انحسرت بهجه الفرجه في عيونهم لان مراسيل الطعميه و السامبكسه للجيران لم يعد لها وجود كن كان يصدق ان يصبح رمضان سراب من سراب و غياب من غياب و حتي مدفع الافطار ( تشلعت ) اوصاله لا بروش امام بيوتنا و لا صواني افطار نهم باخراجها و مشاركه الجيران توفير ( مصالي ) صلاه المغرب و لا شباب يجمعون ( بواقي ) الاكل فرحانين باللمه و الذين ادركهم الاذان وعزمانهم علي البرش و السجاد و تناول الابري الابيض الامدرماني ( الما خمج ) يا برهان هذه اقسي مرارات الزمن التي نعيشها و في الصدور غمه و في البواطن حسره و في النفوس ذله و مهانه و في العيون دموع الالم و الفوءاد المحروق و الصمت قد عما يا برهان هذا رمضان المهانه في ابشع صورها و نحن منذ الفجر صفوفا في منطقه اسمها العباسيه و كنت قد اطلقات عليها ( مدينه الجراح ) فكل طابور انتظار بالنسبه لنا ( مهانه ) وكل عبوس في وجه الشرطي وهو يامرنا بالجلوس هو ( قمه الحقاره ) وكل ختم علي اوراقنا الثبموتيه هو ( تجني فاضح ) في حقنا عموما سنصوم و نصلي و نتعبد و نبكي توسلا لكنا و بمراره العلقم لن نتذوق طعم الحلومر حتي ولو ( عاسوهو في الفيصل )
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة