في اجتماع مشترك بين عدة جهات سيادية ووزارية، تم مناقشة دراسة حول السياحة من حيث بناء منظومة من العمليات الترويجية والتسويقية الخارجية واعتماد التقنيات الحديثة والمهنية في عمليات الترويج والتسويق والمشاركة في الأسواق الدولية للسياحة. وأوصى الاجتماع بإحكام التنسيق بين أطراف العملية السياحية من الوزارات والجهات المختصة وتهيئة البنية التحتية والخدمات الأساسية في المناطق السياحية، وتقديم التمويل اللازم للمعارض الخارجية والحملات الإعلامية عبر الفضائيات الخارجية واستقدام الإعلاميين من المحطات الدولية للترويج للسياحة في السودان ونسبة لاهتمامي بالسياحة من منظور دور منظمات المجتمع المدني المتخصصة في السياحة ، واهتمامي بالاعلام السياحي فإنني أرحب بهذه المبادرة، واضيف عليها المستجدات في استراتيجية السياحة الرقمية وضرورة مواكبة السودان لها من أجل تنمية السياحة. أن إستراتيجية السياحة الرقمية ستساعد على إثراء جهود إعادة بناء قطاع السياحة في السودان، بما يحقق مستهدفات "رؤية السودان للتنمية المستدامة 2030" التي تعمل على وضع السودان ضمن أهم الوجهات السياحية في العالم، كما أن تنفيذ هذه الإستراتيجية ستكون ملهمة لقطاع السياحة العالمي. وارحب باستقدام الإعلاميين من المحطات الدولية للترويج للسياحة في السودان، وكذا إبداعات العقول الذكية والمبتكرة من مختلف أرجاء العالم لتحسين الإجراءات التي تنظم فضاء السياحة الرقمية. ونحن في اصدقاء السياحة السودانية سنواصل القيام بدور رائد وقيادة الجهود في مسار دعم القطاع السياحي على الصعيدين المحلي والدولي، من أجل توفير المزيد من فرص العمل، وتحقيق الازدهار، وجذب المزيد من السياح والزوار إلى السودان. ونأمل بذل الجهد من أجل أن تجد الإستراتيجية السياحية الرقمية على دعم من منظمة السياحة العالمية والبنك الدولي والشركاء الرقميين مثل مايكروسوفت وسيسكو، بوضع برامج ومبادرات لتطوير بيئة عمل ذكية تدعم رحلة التحول الرقمي في القطاع، بحيث تستفيد منها منظومة السياحة في اليودان، وتوفر منصة شاملة لتلبية جميع الاحتياجات، مع التركيز بشكل أساسي على رضا العميل فيما يخص الخدمات المتاحة، وبتوظيف أحدث التقنيات لتعزيز فعالية اتخاذ القرارات، وتعظيم قيمة البيانات المتوفرة، وإتاحة الفرص الثمينة أمام المستثمرين. على أن يهدف تطبيق الإستراتيجية إلى توفير تجربة سلسة للسياح والجهات المعنية بما يدعم ازدهار قطاع السياحة، بحيث تركز الإستراتيجية على عدد من المحاور تشمل، السفر السلس: تقديم حلول رقمية لتبسيط إجراءات السفر، وسهولة ممارسة الأعمال: إطلاق منصة موحدة لربط مقدمي الخدمات السياحية وتطبيقاتها، والابتكار: خلق بيئة تفاعلية تسمح للمبتكرين في القطاع التقني بتجربة حلول السياحة الرقمية الجديدة، والسفر الرقمي: دعم تطبيقات الواقع الممتد للسياحة (مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز) تشجيع الاستدامة: مكافأة السياح على الممارسات الصديقة للبيئة، وصناعة القرارات المدروسة: بناء الحلول التي تسمح بجمع البيانات وتوفر التحليلات اللازمة لقطاع السياحة، والقوى العاملة الرقمية الاحترافية: صناعة جيل من المحترفين ورواد الأعمال في مجال السياحة، وجذب المستثمرين: بناء شبكة من المستثمرين في القطاع السياحي وإشراكهم من خلال المنصات الرقمية. كما تعمل الإستراتيجية على تبني نماذج عمل رقمية مبتكرة من شأنها أن تسهم في رفع مستوى الطلب على الخدمات السياحية، وتشمل وضع لوائح مبتكرة لتنظيم الفنادق الذكية، واعتماد طرق مرنة لإجراءات السفر الرقمي، وتوفير تجارب سفر سلسة للسياح ورجال الأعمال ومنتسبي الجهات الحكومية، كما تشمل تشجيع توفير الخدمات الجديدة وتأسيس الشركات الناشئة في القطاع السياحي من خلال الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي والبيانات لجذب المستثمرين، وتعزيز جاهزية الوجهات، وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة