حمدوك و جنازة البحر

دعوة للفنانين ، التشكليين و مبدعي الفوتوشوب لنشر جدارياتهم هنا
شهداء الثورة السودانية من ٢٥ اكتوبر ٢٠٢١ يوم انقلاب البرهان
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-03-2021, 04:59 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-23-2021, 07:26 PM

شوقي بدرى
<aشوقي بدرى
تاريخ التسجيل: 10-25-2013
مجموع المشاركات: 819

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
حمدوك و جنازة البحر

    07:26 PM November, 23 2021

    سودانيز اون لاين
    شوقي بدرى-السويد
    مكتبتى
    رابط مختصر





    الرحة للشهداء ، الشفاء للجرحى الصبر للاهل والفصاص من القتلة ومن اطلق القتلة .

    بعد أن ،، سامو ،، منصب رئيس الوزراء في سوق الله اكبر لم يجدوا مشتريا . وكادوا أن بصرخوا في نهاية يوم السوق ، ولم ينجحوا في اكمال البيع حتى بعد جرس الدلالة ..... حراج ....حراج راح نبيع راح نكسب علينا جاي .... علينا حاي . ولا حياة لمن تنادي ..... واخيرا استلم حمدوك جنازة البحر ..... لماذا ولماذا ؟.

    في اكتوبر بحثوا عن رئيس وزراء تم الاتصال بالعم شداد الذي رفض مادام عبود لا يزال موجودا . كان وجود عبود نوع من حفظ ماء وجه الجيش . اقترحوا ابن بور مولانا الرجل النبيل ابيل الير . وأخيرا اتو بسر الختم الخليفة من قعدة سكر . والمربي السر لم يكن مصادما استجاب لضغط الانصار واستقال من الحكومة الانتقالية قبل نهاية الفترة المحددة !!الانصار كانوا يريدون السلطة بسرعة والصادق كان سيكون رئيس الوزراء المرتقب وقد بقيت له شهورا لاكمال الثلاثين سنة .

    1 / لماذا طبل حمدوك لقناة الجزيرة واشاد بها . اليست هذه قناة الكيزان التي كانت مع سبق الاصرار والترصد تتجاهل كل اخبار السودان ولا تنشر الا ما يرضي الكيزان من كذب وتشويه للحقائق ؟ أين كانت الجزيرة عند فض الاعتصام وسحل البشر واختفت الجثث ؟ بل اين كانت طيلة حكم الكيزان ؟ .... عاوزين نعرف . هل الامر من جانب الجزيرة نكاية في محمد الامارات ومحمد السعودية ؟ ولماذا صرنا كرة يتداولها الجميع اليس من الغريب يا حمدوك أن بين هؤلاء ماصنع الحداد ويجمعهم الولاء لاسرائيل التي ادخلها البرهان في خياشيم الشعب السوداني وانت تفنجل وكأن الامر لايهمك . وقاعد ليه ؟

    2 / الافتتاحية كانت وصف حمدوك ما حدث في يوم25 اكتوبر بالانقلاب . وطبعا ليس هنالك اى وصف لماحدث الا بنوع من الانقلاب الغريب ، عندما ينقلب الحاكم على حكومته مثل البرهان . لقد اتينا كعادتنا نحن السودانين بما لم يأت به الاولون واللاخرون . كنا نظن أن انقلاب رئيس البوليس سياد بري الصومالي وحيد عصره عندما انقلب على الحكومة التي من المفروض أن يحميها من الانقلابات . المرفغين السرحوه بالغنم .

    3 / سؤالنا لحمدوك هو ، بماذا تعرف ما قمت به انت ضد الحاضنة التي اتت بك واعضاء مجلس الوزراء الذين لا يزال بعضهم في الزنازين وانت في داخل بيتك ، اليس هذا بانقلاب ؟ هل خطر ببالك انك لم تشارك في الثورة ولا بنصف هتاف ؟ البشير هو الذي صنعك وقبلها لم يعرف اسمك ولا سيد اللبن . نعم لقد كان رفضك من ما يثلج الصدر واليوم قد قام البعض ما قمت به انت ، هل سنقيم لهم التماثيل . وبما أن الاسلام يوجب ما قبله من الذنوب فالانقلاب يوجب ما قبله من الحسنات .... ما قمت به أنت هو انقلاب على حكومتك . أنت لست بوصي على البلاد والعباد . أنت رئيس وزراء في حكومة غير منتخبة . تصرفك الفردي اساءة لكل الشعب السوداني معلم الشعوب . الشئ المقزز هو تدخل رئيس الجستابو المصري عباس كامل في الشأن السوداني بموافقتك او سكوتك . وقديما كان محمد التابعي من يفرر سياسة السودان ومصر كانت ولا تزال على اقتناع أن السودان كل الوقت هو مديرية مصرية ولهذا لا يرسلون له ابدا السفراء بل رجال مخابرات لادارة السودان .

    . عندما استخف المصريون بالاثيوبيين لم يصحبوا معهم الخبراء والقانونيين الضليعيين في مفاوضات سد النهضة .. واليوم يتباكون على ما وقعوا عليه . حمدوك كان يفاوض شواطين الكيزان وحيدا ... لماذا هل هذا استخفاف بالآخرين ام هو جنون العظمة ؟ رئيس وزراء انجلترة تشمبرلين كان يفاوض هتلر وحيدا في 1938 . واعطى المانيا اقليم السوديت الغني في تشكوسلوفاكية . عاد مهللا وهو يلوح بالأتفاقية قائلا لقد اتيت لكم بالسلام ، في الوقت الذي كان هتلر يكتسح كل تشيكويلوفاكية ووضع يده على مصانع السلاح الحديث وكل امكانيات تشيكوسلوفاكية التي كانت من اعظم الدول الصناعية . وكانت الحرب العالمية الثانية . ماذا سيحدث الآن في السودان ؟؟؟

    4 أنت رفضت وظيفة رئيس الوزراء وهلل لك الشعب وقتها لم تكن الدماء تسيل في شوارع الخرطوم ؟. واليوم انت قد قبلت بوظيفة رئيس الوزراء والدماء تسيل والقنص على اشده والجنجويد يقتحم البيوت ويتخير النساء وصغارالمتظاهرين طعاما لبنادقة .

    5 / شفقة بت المنا النست ......لماذا الاستعجال ؟ هل كنت تريد أن تمارس الدكتاتورية مثل السفاح البرهان الذي شاركك الجريمة . لقد اشترطت أنت كأحد الشروط للتفاوض اطلاق سراح كل المساجين . وكنت تتكلم عن التفاوض كما نتخيل بسبب عقلنا الصغير هو خد وهات بوجود الاستشاريين القانونيين وممثلين الامم المتحدة والمنظمات العالمية لكي تشهد على توقيح الاتفاق، ويكون الشعب متابعا لكل خطوة . وهذه هى الديمفراطية والشفافية التي صدعتنا بها . اين اختفت اليوم ؟

    الامم المتحدة ليست فقط لاطعام اللاجئين والمساعدات ضد الزلازل الفيضانات التطعيم محاربة الجراد والآفات ، واموال يسرقها المسؤولين . أن لها ادوا ر كثيرة منها التواجد عند توقيع الاتفاقيات ، وان كان ما حدث هو املاء ،، لوي ايد ،، والا لما اخذ الامر سويعات فقط ، هذا مصير شعب عريق ، لا يقرر فيه فرد والا لما خلعنا البشير نميري وعبود!

    6 / تقول يا حمدوك أنك كنت تشاور لمدة ثلاثة اسابيع . اولا اريد أن اعرف لماذا لم تطرد الوفود المصرية من الباب . اما ان تكون عارفا انهم من اطاح بك واعطى الاوامرباعتقالك ، اهانتك واهانة السيدة زوجتك وهذه مصيبة او انك لم تعرف وهذه مصيبة اكبر . كيف تفاوض ورجالك في السجون اى نوع من القواد انت ؟ البرهان قال انك كنت الوسيط في التفاوض !! هذه خيانة للرفاق . هل السلطة ورثة تركها لك والدك ام كسبتها في ،، كرتلة ،، ؟ الشعب الذي جعلك معروفا وادخلك التاريخ كان يقول ... لا تفاوض لا شراكة ولا شرعية ..... لقد لام سيدنا ابوبكر الصديق خالد بن الوليد في يوم اليمامة عندما دخل خالد على زوجة مسيلمة الكذاب ودماء 1200 من المسلمين لم تجف . مسيلمة قتله وحشي الحبشي وانقذ المسلمين وهو قاتل امير الشهدا حمزة رضى الله عنه في أحد .

    لقد كتبت كثيرا أن وجود حكومة حمدوك في الحكم يعطي الكيزان والعسكر حميدتي والامن الغطاء والمظلة التي من تحتها يضفون على جرائمهم في نهب الشعب السوداني وعقد الاتفاقات والصفقات بعين قوية . اليوم بعد القانون الامريكي الجديد الذي يمكن أن يقفل بلف الفساد بدأ اللصوص في البحث عن مخرج . ولهذا تسلم حمدوك جنازة البحر .

    7 / قالوأ يلمها النمل في سنة يطاها الفيل في يوم . ال2 مليار دولار التي جمعت زي دم الحجامة ولهطها المسخ جبريل وسلمها للجيش ،، للحفظ ،، ومكانها الطبيعي بنك السودان ووزارة المالية لماذا لم تتطرق لها يا حمدوك ؟ ده اسمو دفن الليل اب كراعا مارقة .

    8 / زمان في حاجة اسمها صك العملة كان مديرها الاخ الصديق وزميل براع ابراهيم صالح . والاسم يدل على العملة . وكان يحميها البوليس قديما ثم الامن . لماذا تتواجد ماكينات طباعة العملة السودانية عند الامن . ولماذا لم يسأل حمدوك من قبل عن غرابة الوضع ؟ اتذكرون الكوز الابله الذي قال أنهم سيحلون الضائقة الاقتصادية يسهولة .....بكرة مكنا حيشتغل رب رب !!!

    9 / انا متأكد انو بتاعين الكوارع وترمس ترمس كبكبييييي . كانوا عارفين وكما كتبت أنا البعيد في السويد عن الانقلاب الذي سيحدث لانه شئ حتمي . ومرة أخرى اعمبب واقول انني تحت عنوان أين سيسجن حمدوك في 1 فبراير 2021 تكلمت عن الانقلاب والمشكلة التي سيواجهها النظام في مكان سجن حمدوك ، فلا يمكن أن يضعوه في زنزانة ونوع حمدوك ما بيقدر على التعب والاكل الكعب . والحقيقة أنهم كانوا يريدون الانتقام من ناس وجدي صالح القفلوا البلف , أما حمدوك فكانوا يحتاجونه ولا يزالون يحتاجونه . كنت اتوقع استقالة حمدوك ونزع غطاء الشرعية عن حكم العسكر الا انه قد خزل نفسه والشعب السوداني . وها قد قام بانقلابه اخيرا بغض النظر عن الانتصارات والهناء الذي سيأتي به توقيعه على السودان ، المبدأ خطا وهذه سابقة كارثية مثل تسليم الجيش الحكم بواسطة عبد الله خليل للوقوف امام تصالح الاتحادي والشعب الديمقراطي والذي كان سيعطي مصر ما تريدمن ما النيل واغراق حلفا . والشعب السوداني ليه الله وعيشة السوق .....؟ الى متى يلازمنا هذا النحس . رحم االله القائد العظيم جون قرانق دا ما بيور .

    كل يوم يمر نزداد قوة الجنجويد . ,قد بلغت البجاحة بحميدتي انه قد اعطى جوائز للشرطة لصمتها على القتل وتصريحات رئيسها وطمسه للحقائق ونكران موت اى شخص سوى الذي سقط من السقالة !!

    الامريكان قد اعطوا الجيش الضوء الاخض للتخلص من الجنجويد . لقد قالوا انهم سيتدخلوا في حالة الاشتباك مع الجنجويد ..... هل الجيش بهذا القدر من الجبن ؟؟

    10 / التاريخ لمن يريد أن يعرف أحسن مدرس . روم النازي هو الذي جعل هتلر يستلم السلطة لأنه هو من خاض معارك الشارع روع اعداء النازيين وفرق اجتماعاتهم عن طريق مليشيات العاصفة أو ال اس ايه وتعدادهم2 مليون شخص صار يسيطر على زمام الامور . روم من أول اعضاء التنظيم النازي وصديق حميم لهتلر . كان فوق القانون. كان مثليا بالمفتوح يترد باستمرار على ملهى ،، الدورادو ،، للمثليين ويشاهد في صحبة الشباب المثلي وشعار النازيين كان تغيير المجتمع الالماني وجعلة الشعب الآري النقي يجرم المثلية يتحكم في مظهر النساء يمنعهن من التدخين ويريد أن يجعل منهن ملكات على عروش الجنس الآري . روم كان يقول .....نعم المثلية جريمة يعاقب عليها القانون وأنا مجرم ولكن لا يهم . واخيرا اراد روم استبدال الجيش الالماني الذي له اعظم تاريخ من الانضباط المقدرة القتالية واعظم الجنرالات وقد وحد المانيا في عهد المستشار بسمارك بسياسة الحديد والنار بمليشيات ال اس ايه . واخيرا صارالجيش الالماني يسيطر عليه مجرم لا يحترم القانون .

    اخيرا اقتنع هتلر ، هملروقيرينق والرئيس هيندنبيرق عرف أنه قد حان الاوان لانطلاق الجيش الذي سيرد كرامة المانيا بعد الهزيمة المهينة في الحرب العالمية الأولى . تم تكوين منظمة الاس اس تحت قيادة هملر والجستابو الذي كان يعرف كل كبيرة وصغيرة في الدول يسترق السمع لكل المكالمات التلفونية والبريد الخ تحت امرة قيرينق . وضحى هتلر بصديقه ساعده الايمن لارضاء الرئيس هيندنبيرق الذي كان يخاف على الجيش من سيطرة 2 مليون من مليشيات ال اس ايه . روم الذي الذي كان يقتل بكل بساطة اعطى الفرصة للانتحار بعد تزويده بمسدس في زنزانته في سجن داخاو ، حيث كان يغتال اليهود والشيوعيين والديمقراطيين كنوع من التسلية ، الا انه جبن . واضطر مدير السجن من اطلاق النار عليه والتخلص منه . وذهب الى مزبلة التاريخ .

    11 / ليست هنالك صداقات تحالفات دائمة في السياسة . لقد تحالف استالين مع جرزينسكي رجل المخابرات وتخلصوا من كيروف عن طريق الاغتبيال ومشى استالين في جنازته ونصب له تمثالا . كيروف هو الذي كان من المفروض أن يخلف لنين . ثم تحالف استالين مع بخارين وزنينوف الذي كان على اقتناع أن استالين يدين له بحياته . وتخلصوا من تروتسكي الذي ابلى اكثر ونظم الثورة البلشفية وتخلص من رئيس الحزب بليخانوف لصالح لنين. وبعد طرد تروتسكي وذهابه الى المكسيك ارسل استالين من اغتاله في المكسيك . تخلص استالين من زنينوف الرجل الاقوي في مجموعة الترويكا التي ادارت روسيا بعد موت لنين . لقد قال زنينوف لاستالين لقد انقذت حياتك الا تعرف الوفاء ؟ رد استالين كان ..... نعم اعرف الوفاء انه داء يصيب الكلاب . وهذا هو حال السياسة اليوم في السودان لا وفاء لا قانون ولا صدق , ولن ينصلح حال السودان اذا لم ينصلح حال الجيش السوداني . واليوم لا وجود لجيش بل مليشيات احدها الجيش همها النهب احتلال السودان استعباد المدنيين والتعامل مع الشيطان الرجيم طالما هذا يضمن لهم استمرار الفتك واستعباد الشعب . هل يعرف حمدوك هذا ام هو يعرف الا انه يفضل أن يبقى في السلطة وبس .

    12 / الصين اليوم ثاني قوة اقتصادية في العالم في بداية الخمسينات كانت المجاعة تطحن الصين كان البعض يبيع اطفاله بسبب الفقر . استلام السلطة بواسطة ما وتسي تونق لم يكان بدون غلطات مميتة وسببت السياسات الخاطئة مجاعات قتلت 40 مليون شخص . اتت الثورة الثقافية في 1966 بقيادة ماوتسي تونق . تحالف ماوتسي تونق مع شوين لاي ولين بياو وتم التخلص من لي شاوشي وجماعته بعد فشل الشيوعيين من استلام السلطة في اندونيسيا وكانت مذابح الشيوعيين ، وادين لي شاوشي بالفشل . بعد أن لمع نجم لين بياو كان هنالك تحالف جديد وتم التخلص من لين بياو وسمعنا انه حاول الهروب الى الاتحاد السوفيتي ولكن طائرته الحربية اسقطت . واتى عهد دينق شياو بينق الذي قضى على مجموعة الاربعة بقيادة زوجة ماوتسي تونق جيانق كينق الرابعة والتي كانت تصغره كثيرا . وتسببت في قتل مئات الآلاف من البشر . وحكم عليها بالاعدام وانتحرت في الحمام .

    السلطة تسكر . وكما قال احمد سليمان ابو سلمون الذي تنقل بين الاخوان المسلمين والحزب الشيوعي مثل لاعب الكرة سلسيون . كان يقول انتو ما عارفين السلطة دي ما في شئ احلا منها احلى من العرس البضوقها ما بقدر يخليها . هل هذا حال حمدوك ؟؟

    13 / اسرائيل تعاني من هلع دائم خوفا من نهاية الحفلة يوما ما . . وكما قال لى صديقي الحميم دانيال ملاميد الذي حارب في 1956 و 1967 و وكان في من احتل السويس . لقد اصبنا بصدمة كبيرة في 1973 كنا على اقتناع أن ..... البلد ضاعت . ولهذا على اسرائيل أن تتوسع دائما . السودان هو المفتاح للتمدد والتغلغل في افريقيا .

    مصر تحتاج للارض كما تحتاج ل 114 مليار متر مكعب من الماء . كل ما يأتي من الماء هو حولى 85 مليار . هل تعرف اين هو الخطر يا حمدوك ؟؟

    كركاسة

    وأنا صغير كنت اتمعن في عمل راعي الغنم في امدرمان . وبما اننا قد سكنا في عدة احياء في امدرمان وجدتي لامي وجدتي لابي كانا يرفضان لبن ،، القزاز ،، ولبن الحمار فكنا نتعامل مع راعي الغنم . وأنا اعتبره خيرا من اغلب السياسيين السودانيين . كل رأس ماله تيس قوي . يأتي في الصباح الباكر ويعرف كل منزل في الحي عدد الغنم تاريخ ميلادهن ومن تخلفت بسب وضع سخل او سخلة والسخلة ستكون زبونة جديدة والسخل سيذبح . يعود في المساء يطرق الباب وهو يسوق العشرات من الاغنام . يسلك الطريق الصحيح بتخطيط متفاديا الشوارع المذدحمو حتى لا يحتاج للعودة مرة أخري لنفس الطريق مرتين . يتم تحديد المسار باحترافية تامة . وهذا ما يفتقده سياسيي السودان . في نهاية الشهر يستلم راتبه ويضع ميزانيته .

    قبل الصيف يتم جز الاغنام . ومن صوفها يصنع الحبال التي تربط الاغنام ولا تجرح ارجلها مثل حبل الزعف . كما تصنع المخالي واشياء كثير . واذا أتى المخاض احدى الأغنام وهو في الخلاء يقوم بعملية التوليد . كما يخبر اصحاب المنزل بالاحتفاظ بالعنزة في المنزل عندما يعرف انها ستضع . ولا تخيب فراسته . نصيحتي للساسة السودانيين الاستعانة برعاة الغنم وأخذ دروس مسائية .الراعي هومن قالت عنه بنت حنكوشة .... ده الراجل البفسح الغنم . ونحن نريد من لا يقتل البشر .

    شوقي

    عناوين الاخبار بسودانيزاونلاين SudaneseOnline اليوم الموافق 11/23/2021


    عناوين المواضيع المنبر العامبسودانيزاونلاين SudaneseOnline اليوم الموافق 11/23/2021


    عناوين المقالات بسودانيزاونلاينSudaneseOnline اليوم الموافق 11/23/2021























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de