وما المانع...مطار الخرطوم بعد مطار كابول بقلم:د.فراج الشيخ الفزاري

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-19-2024, 08:22 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-31-2021, 01:51 PM

د.فراج الشيخ الفزاري
<aد.فراج الشيخ الفزاري
تاريخ التسجيل: 01-12-2020
مجموع المشاركات: 398

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
وما المانع...مطار الخرطوم بعد مطار كابول بقلم:د.فراج الشيخ الفزاري

    12:51 PM August, 31 2021

    سودانيز اون لاين
    د.فراج الشيخ الفزاري-قطر
    مكتبتى
    رابط مختصر



    ليس عيبا علي الدول الاستعانة بالخبرات الأجنبية في إدارة مرافقها الحيوية بما في ذلك المونئ البحرية والمطارات الجوية كما فعلت طالبان مؤخرا..او كما فعلتها بريطانيا سابقا حيث أسندت إدارة مطار هيثرو لشركة قابضة عام 1987 .وقد عملت نفس الشيئ مطارات أخري كثيرة عربية واجنبية منها مطار دبي ومطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة ومطار زيورخ ومطار هونغ كونغ ومطار شارل ديجول...ومطارات أخري كثيرة.
    وتشجع المنظمة الدولية للطيران المدني علي خصخصة المطارات باعتباره مشروعا أستثماريا ناجحا وخدميا يحقق أقصي درجات جودة الخدمات .
    ولنجاح تجربة خصخصة المطارات، توصي المنظمة الدولية للطيران المدني، بضرورة إنشاء سلطة مستقلة لإدارة المطار وتشغيله مع الإستقلال الإداري والمالي ، علي ان يتم ذلك بعد التعزيز المؤسسي لسلطة الطيران المدني قبل عملية الخصخصة.
    وليس بالضرورة أن تؤول كل الصلاحيات إلي الشركة صاحبة الامتياز في إدارة المطار ، حيث توجد خدمات ( سيادية) تقوم بها أجهزة الدولة الرسمية مثل حركة وتصاريح الدخول والخروج للمسافرين وجوازات السفر والإجراءات الأمنية الخاصة بالدولة.
    وكما هو واضح عالميا ، فإن تجربة خصخصة المطارات قد كانت ناجحة جدا في المجال الاقتصادي والاستثماري للدولة فضلا عن جودة الخدمات التي تقدم للمسافرين...وهناك نحو 39 مؤشرا رئيسيا من مؤشرات الأداء من خدمات المطار تقوم بتقديمها شركات القطاع الخاص حتي يقبل تأهيلها في المنافسة لإدارة المطار.
    وبالطبع، فإن مطارات السودان الكبري في الخرطوم بورتسودان ودنقلا ..تحتاج الي التطوير والارتقاء بخدماتها المتردية كما تطالعنا الصحف المحليه ومواقع التواصل الإجتماعي. وأن خصخصة إدارة هذه المطارات هو الحل المتوفر حاليا..فلنفعل كما فعلت طالبان ، فبعد مغادرة القوات الأمريكية ودول حلف شمال الأطلسي أفغانستان بما في ذلك ترك إدارة المطار الدولي..سارعت لطلب المساعدة من دولة قطر وتركيا للقيام بهذه المهمة حتي لا تنهار منظومة الإدارة السابقة وحتي لا تتردي الخدمات بالمطار وتوقف حرمة السفر بالرغم من مظاهر الفوضي التي نشاهدها داخل كابول ذاتها.
    د.فراج الشيخ الفزاري
    [email protected]























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de