سعادة الوزير و مناهضة التغيير بقلم:خالد دودة قمرالدين

نعى اليم الزميل جمعة هري بوش فى رحمه الله
زميل المنبر الباشمهندس جمعة هري بوش في ذمة الله
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 09-22-2021, 03:29 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-29-2021, 05:53 PM

خالد قمرالدين
<aخالد قمرالدين
تاريخ التسجيل: 10-25-2013
مجموع المشاركات: 40

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سعادة الوزير و مناهضة التغيير بقلم:خالد دودة قمرالدين

    05:53 PM August, 29 2021

    سودانيز اون لاين
    خالد قمرالدين-
    مكتبتى
    رابط مختصر




    الشعب السوداني اليوم في مفترق طرق اما ان يتعايش مع المجاعة وينجز التحول الديمقراطي او يتخلى عن كرامته مقابل القبول بإنقلاب عسكري شمولي يوفر له السلع الضرورية )
    بالجملة اعلاه المنسوبة إلى وزير مجلس الوزراء خالد عمر يوسف .. تذكرت قول ايريك هوفر : ( قد يبدو للوهلة الاولى أن إمتلاك القوة سيؤدي في حد ذاته إلى موقف يتحدى العالم ويتطلع إلى التغيير إلا ان الامور لا تسير بالضرورة على هذا النحو قد يكون القوي وديعا وداعة الضعيف. ما يهم ليس إمتلاك القوة ولكن الإيمان المطلق بالمستقبل عندما يغيب هذا الإيمان تصبح القوة داعمة للاوضاع القائمة ومناهضة التغيير )
    ــ صحيح ان العلاقة بين الشعب والعسكر في هذه البلاد منذ فجر الاستقلال كانت دائما علاقة صراع ومغالبة وصحيح ان الشعب في ثوراته السابقة كان يسدد اهدافه في مرمى العسكر لا سيما في ثورة ديسمبر العظيمة هذه التي ترجح كفة الشعب وغَلَبَتِه المرعبة حتى الآن .. مما يجعل العسكر أقل قامة من التطاثل على الإرادة الشعبية وإفتعال إنقلاب احمق بليل .. فضلا عن أنهم ليسوا عسكر الماضي التليد كما العهد بهم في الفترات الماضية لتكاثر مؤسساتهم المختلفة .. كل هذا يجعل قيام أيّةِ إنقلاب ضرب من الجنون .. دعك من القبول به .. على حد تعبيرك
    ــ اما فيما يتعلق بــ(يتعايش مع المجاعة ) هذه ليست روشتة طبية موفقة يرجوها هذا الشعب من وزير مجلس وزراءه لتسكين آلامه .. لأنه صابر عليها ومتعايش معها .. ولا أظنه في حاجة إلى حكومة تذكِّره بذلك لتنكأ جراحه القديمة .. هذا الشعب فقط يريد حكومة تعمل .. اما هو فقد قام بما يليه من عمل .. أنجز .. إن إستشعرتم الخطر الحقيقي على هذه الثورة اخرجوا وسيخرج هذا الشعب خلفكم .. غير ذلك من المستغرب ان يخرج له من يطالبه بالإنجاز .. ما هذه الثورة التي اتت بكم؟ ما الإطاحة بالديكتاتورية الإسلامية التي حكمت البلاد ثلاثون عاما .. كانت إعجازا قبل ان تكون إنجازا .. بالله عليكم. انجزوا أنتم .. دعوا مثل هذه التصريحات التي ربما جاءت مستفزة من حيث لا تعلمون .. ومما اهلك الذين من قبلكم تصريحاتهم المستفزة .
    ــ المؤمن القوي خير وأحب إلى الله تعالى من المؤمن الضعيف .. وإلى الناس ايضا .. اظنكم مؤمنون .. لا سيما بالمستقبل .. مستقبل هذه البلاد .. وهذا الشعب .. الذي يريدكم في موضع قوة حتى ينمو بينكم التناغم ويمضي الى غاياته( إنجاز التحول الديمقراطي و ...)
    ــ هذا الشعب لم يكن يرجو يوما أن يرى فيكم وداعة الضعيف .. وعزاءه انه ينشد فيكم القوة .. ويرجو منكم التغيير الحقيقي .. يطلب منكم انتم المزيد من الإيمان بالمستقبل .. هو آمن وإستزاد مسبقا .. حتى لا تكونوا مراكز قوة مختلفة .. بلا إيمانا مطلقا بالمستقبل .. يُؤتى عبركم .. وينبغي ان تعلموا جيدا أنــ( ما يهم ليس إمتلاك القوة .. ولكن الإيمان المطلق بالمستقبل .. عندما يغيب هذا الإيمان .. تصبح القوة داعمة للاوضاع القائمة ومناهضة التغيير) او كما قال هوفر .























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de