انتظمت هيئة الموانئ مؤخراً موجات احتجاجية غير مسبوقه قامت بها مجموعات متفرقه اتفقت كلها علي مطالبتها بتحسين اوضاع العاملين كلاً بطريقته تعاملت معاها ادارة الميناء بطريقه لم أجد لها مسمي واضح في صياغه تعريف الحنكه الادارية .
أن وضع هيئة الموانئ استثنائي بأعتبارها المؤسسه الوحيدة التي بها عدد مهوول من العاملين يفوق هيكلها الوظيفي ب٥٠٠٪ قد يكون سبب في أن معظم المنتسبين لا يعملون بسبب التكدس الوظيفي لوجود وظائف خارج الهيكلة مما يصنع هذه الموجات الاحتجاجية لاشخاص (لا يعملون فعلياً) .
غير ان هنالك كوادر مميزة غير عامله واقول هنا غير العامله لاننا نجد خلل إداري واضح في توظيف الهيئة لقدرات منتسبيها في تحسين الاداء وزيادة الانتاج معادله يصعب التعامل بها مالم تتوفر حنكه إدارية .
وغياب الجسم النقابي الذي ينظم النشاط المطلبي هو سبب رئيسي لتعدد الاجسام التي تتحدث بأسم العمال وتطالب بحقوق هي من صميم عمل النقابة فنجد أن الادارة في بعض الاحيان تحل محل الجسم المطلبي في مخاطباتها الخارجيه لوزراة الماليه ومجلس الوزراء وتفقر لوضع حلول داخليه للميناء .
واخيراً : هيئة الموانئ البحريه بحاجه ملحه لقيام نقابه توافقيه يتوافق عليها جميع العاملين لا تمثل اي جسم نقابه تأتي من داخل الادارات والاقسام المتعدده بالهيئة هذا الامر الذي سيضع حدا لموجه الاحتجاجات التي كلما اخمدت من جهه اشتعلت من أخري وسيتضح جلياً في الزيادة التي سيشهدها الانتاج فالرضاء الوظيفي هو الاهم حتي ينتج العامل ، وكذلك الهيكله ووضع كلن في وظيفته سيعيد للعمل حركته ويشعر كل موظف بمسؤوليته تجاه مؤسسته.
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة