تعلم التركية مع عنقالى!!! بقلم:الأمين مصطفى

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-13-2024, 07:23 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-15-2021, 11:39 PM

الأمين مصطفى
<aالأمين مصطفى
تاريخ التسجيل: 02-20-2020
مجموع المشاركات: 1079

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
تعلم التركية مع عنقالى!!! بقلم:الأمين مصطفى

    11:39 PM March, 15 2021

    سودانيز اون لاين
    الأمين مصطفى-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر




    كما قال الأستاذ حيدر استعمار ام استحمار!!!
    ان استعمال كلمة استعمار بمعنى اعمار الأرض بالفلاحة ذاك من المجاز البعيد الذى يخالف الصريح والا لما كانت كلمة استعمار بغيضة تنفر منها كل إذن ولا تجد لها فى المجاز سبيل!!!
    وحتى الذين ذهبوا كما ذهب ثروة فات عليهم ان الأعمار هنا مقصود به السكنى وطول المكوث والإقامة !!!
    أما المعنى الصريح فهو@
    " قالَ أَبُو عُبَيْدَةَ مَعْمَرُ بْنُ الْمُثَنَّى التَّيْمِيُّ (ت:210هـ): ( {هو أنشأكم من الأرض} أي ابتدأكم فخلقكم منها.
    {واستعمركم} مجازه: جعلكم عمّار الأرض، يقال: اعمرته الدار، أي جعلتها له أبداً وهي العمري وأرقبته: أسكنته إيّاها إلى موته). [مجاز القرآن: 1/291]
    قَالَ عَبْدُ اللهِ بنُ يَحْيَى بْنِ المُبَارَكِ اليَزِيدِيُّ (ت: 237هـ) : ({أنشأكم}: ابتدأكم.
    {واستعمركم فيها}: جعلكم عمارها. يقال أعمرته الدار أي جعلتها له أبدا، والعمري من ذلك وأرقبته الدار أسكنته أياما إلى موته وهو الرقبى). [غريب القرآن وتفسيره: 175]"
    " الثاني: عمارتها بالبناء والعمران، قال تعالى مخبراً عن نبيه صالح أنه قال لقومه: يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ هُوَ أَنْشَأَكُمْ مِنَ الْأَرْضِ وَاسْتَعْمَرَكُمْ فِيهَا [هود: 61]."
    " عَمَرَ: (فعل)عمَرَ / عمَرَ بـ يَعمُر ويَعمِر ، عَمْرًا وعَمارةً وعُمُورٌ، عُمْرَانٌ، فهو عامر ، والمفعولمعمور - للمتعدِّيعمَر المكانُ/ عمَر المكانُ بالنَّاس:كان مسكونًا بهم عَمَرتِ الأرضُ،عمَر الإنسانُ/ عمَر الحيوانُ: عاش زمانًا طويلاًعمَر المكانَ: أصلحه وبناه وأقام على زيارته عمَر منزلاً،عمَره اللهُ: أبقاه وأطال حياتَه عمَر اللهُ بك المنزلَ: جعلك حيًّا وجعل المنزل عامرًا بك عَمَرَ الْمَالُ : صَارَ كَثِيراً وَافِراًعَمَرَ بَيْتَهُ : ظَلَّ فِيهِعَمَرَ بِالْمَكَانِ : أَقَامَ بِهِعَمَّرَ: (فعل)عمَّرَ يُعمِّر ، تعميرًا ، فهو مُعمِّر ، والمفعولمُعمَّر - للمتعدِّيعمَّر : عمَر؛ عاش زمنًا طويلاًعمَّر المكانَ: أصلحه، بناه، جعله آهلاًعَمَّرَهُ اللَّهُ : أَبْقَاهُ، أَطَالَ عُمْرَه ُعَمَّرَ الثَّوْبَ : أَجَادَ نَسْجَهُ وَغَزْلَه ُعَمَّرَ نَفْسَه: قدَّر لها قَدْرًا محدودًاعَمَّرَ فلانًا دارًا: أَعمره إِياها
    والعمارة تكون للمبانى وليست مرادفا للزراعة لأن الجذر غير واحد واللغة لا تقبل الترادف إنما كل كلمة تحمل معنى دقيق مميز ولا يكون الترادف إلا للعقول المترادفة للنصرة حقا كان أو باطلا!!
    "حتى أن بعض المختصين يذهب إلى عدم الأخذ بالترادف المطلق في اللغة حيث برأيهم لايوجد في العربية ترادف محض بل كل اسم وان رادف غيره فلا بد أن يختص بمعنى لاجله سمي الاسم به كالهندي والصارم من أسماء السيف فلكل واحد منها معنى فالهندي نسبة إلى الهند والصارم نسبة إلى الصرم والقطع.
    " حدثني محمد بن سعد قال : ثني أبي ، قال : ثني عمي ، قال : ثني أبي ، عن أبيه ، عن ابن عباس قوله : ( أولم يسيروا في الأرض فينظروا كيف كان عاقبة الذين من قبلهم كانوا أشد منهم قوة وأثاروا الأرض وعمروها أكثر مما عمروها ) قال : ملكوا الأرض وعمروها .
    حدثني محمد بن عمرو قال : ثنا أبو عاصم قال : ثنا عيسى ، وحدثني الحارث قال : ثنا الحسن قال : ثنا ورقاء ، جميعا عن ابن أبي نجيح ، عن مجاهد ( وأثاروا الأرض ) قال : حرثوها"
    اذا عمر لا تساوى حرث ابدا ولا تتداخل معه !!!
    فلو كان عمر لها اشتراك مع عمر لما جاءت فى فى
    " استعمار لفظة بغيضة لا تحتاج سفسطة !!!
    مات عشرون ألف ثائر سودانى على جبل سوركاب فى ساعة نهار لاجل منع المستعمر وتابعه المصرى من احتلال الأرض السودانية سدوا الشرمة سدوا الفرقة حاشا ما جروا !!!"
    والعنقالى صاحب السمة والطابع التركى يفتى فى العربية بلا كوابح كأنه خمارويه !!!
    والعنقلة هى لوى الصريح وتحويله إلى مجاز بقوة الجبر الذى يتحول إلى نصر أخيك ظالما ومجانبا للصواب !!!
    لأ يمل من التكرار
    تئن المفردات من اللا محل
    لا يكلف نفسه التدقيق
    ربما من زمان الطحين
    ربما هو فى القصر لا يعرف ذاك
    صار كل شئ عنده جعجعه
    الدفاع بالسلسلة اشبه بالدفاع بالنظر
    يبصم بيديه العشرة يوقد ثالثة الاثافى
    يحمل مخزون مشوش يعمل بالإشارة !!!
    يوما يدافع عن المليشيايمجد الرتب الخلوية والأهلية
    وتارة يدعو إلى مؤسسية الحبيب!!كأنما هو الانفصام!!!
    لا يرسي على بر !!!هواه على السباعى !!!
    ويرقص على الخماسي وينادى يتداخل السلالام والمصاعد! يتعسف فى المعنى ويتحدث عن العنقالية !!
    للتركية مختصيها وللعربية حفاظها! !!
    ان للكلمة معنى صوتى دال على الرقة او العذوبة او الصرامة بل الحروف وترتيبها دال على معنى صوتى يطابق معنى الاستعمال السليم !!!
    استعمال صيغة استفعل تنهى السيادة وتبدأ بالطلب او تعنى التحول الكامل فلا داعى لاستعمالها فى مواطن السيادة !!!!
    تحول الكاتب إلى عنقالى يستعمل القاموس بلا فهم ويظل يدافع عن تصريح مسئول بالسماع!!!























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de