نحن السودانيون العرب الأصل وسيدنا إبراهيم وبن أخيه سيدنا لوط سودانيين – بقلم:عبدالله ماهر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-01-2024, 10:27 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-07-2021, 12:39 PM

عبدالله ماهر
<aعبدالله ماهر
تاريخ التسجيل: 10-17-2017
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
نحن السودانيون العرب الأصل وسيدنا إبراهيم وبن أخيه سيدنا لوط سودانيين – بقلم:عبدالله ماهر

    11:39 AM January, 07 2021

    سودانيز اون لاين
    عبدالله ماهر-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر




    فإن مهبط الرسالات النبوية والكتب والصحف الإلهية الدينية الأولى وأب كل الأنبياء العرب سيدنا إبراهيم كان بوسط وشمال السودان، وإن اللغة النوبية السودانية القديمة هى اصل جميع اللغات ونجد الكثير من سياقات اللغة العربية القرآنية أصلها نوبى سودانى ، وان السودانيون النوبة الشمالين والوسطيين هم أصل العرب وبنى إسرائيل واول من تحدث اللغة العربية على وجه الأرض منذ ابونا آدم ، وان الأنبياء منذ سيدنا إبراهيم ولوط ولقمان الحكيم ومرورا بسيدنا إسماعيل وإسحق ويعقوب وكل أبنائه سيدنا يوسف الصديق واخوته الأسباط بنى إسرائيل المكرمين واحفاده الى سيدنا موسى وإن دولة شيبا للملكة بلقيس المذكورة فى الكتاب المقدس والقرآن الكريم لقد كانت فى شمال السودان الى جنوب الخرطوم مملكة سوبا.

    فنحن السودانيون النوبة االكوشيين اصل العرب وبنى إسرائيل قوم سيدنا موسى كليم الله فهم خرجوا من عندنا من السودان الكوشى وكونوا الجزء الأكبر من عرب الجزيرة العاربة فى الحجاز وشبه الجزيرة العربية ، ومكة فهى الأرض المقدسة حصريا التى اورثها الله ووهبها لبنى إسرائيل الكوشيين النوبة العبريين السودانيون .وقال الدكتور / هاشم يوسف حسن ، ان العرب العاربه أصلها من قبائل البني عامر والحباب والحماسين السودانية وان الهجرات تمت من افريقيا الي الجزيرة العربية اولا ثم حدث العكس. وقال البروفسير / منتصر الطيب ابراهيم، أستاذ الوراثة والأسرة بجامعة الخرطوم أوضح بأن كل الأدلة الوراثية تشير الي اصل الأنسان الأول من السودان .

    ولقد أكد الباحث فى الحضارة المروية / عبد الله شم ،الذى قام بعمل بحث كبير عن مقارنة الكثير من كلمات اللغة العربية الدارجية السودانية الحالية وبين اللغة المروية القديمة فقال : بأن اللغة العربية هى إبنة اللغة المروية الدارجية السودانية وليس العكس تماما .وإن اللغة المروية هى اقدم بكثير من فترة مروي حيث وجدت لها نقوش فى فترة مملكة نبته وغيرها . وقال الباحث عبد الله شم ان اللغة المروية هى لغتنا العربية السودانية العامية القديمة وهى التى كانت تستخدم فى حضارة وادي النيل وهى تعتبر اول لغة تم كتابتها بحروف أبجدية فى العالم ، فى أثناء بحثي لاحظت بان اللغة الهيروغليفية تحتوى ايضا على عدد كبير جدا من الكلمات الدارجية العربية السودانية ومعروف بان المروية تسبق اللغة العربية بحوالى الألف عام والهيروغليفية تسبق العربية . وأن اللغة العربية ليست لغة وافدة على بلدنا السودان بل هى سليلة لغتنا الدارجية السودانية العربية المتكلمة منذ عهود ما قبل الأسرات وهى أساس اللغة الهيروغليفية التى تم إشتقاقها اصلا من لغتنا العربية الدارجية المحلية فى وسط السودان نسبة لأصل الحضارة السودانى وكون ان الملوك الأوائل لعهد الأسرات الحاكمة من سلالة سودانية خالصة . وقد ذكر البروف جعفر ميرغني فى محاضرته ( أبجدية ألم ) أن الحرف المروي هو أساس الحروف الأخرى بما فيهم الخط الحبشي القديم والحميري والعربي والإغريقي حتى ان هيرودوتش أشار فى كتاباته الى ان المرويين كانوا اول من كتب الأبجدية وعلموها للعالم . فقلت : فهذه البحوث والدلائل العلمية تثبت وتبرهن بان العرب واللغة العربية اصلها من السودان .

    وقال الدكتور/ عباس احمد الحاج ، الباحث فى الحضارة السودانية ، بان السودان خرج منه العرب وهو اصل العرب واصل بداية اللغة العربية منذ ابونا آدم ، وان موطن نبي الله سيدنا إدريس كان علي النيل السودان وله صحائف قديمة تسمى ( الكتاب المكنون ) تتسم مع ما جاء في القرآن الكريم من قيم سماوية. وفيما يتعلق بوجود سيدنا إدريس بالسودان قال الباحث عباس : أن الإغريق والرومان واليهود يطلقون عليه اسم آخر غير إدريس من بينها (هرمز) و (إخنوخ) ويعرفون صلته بالسودان وتأكيدها على الثقافة الدينية علي النيل السودان ، وأن اللغة العربية القديمة أثرت على كل لغات السودان القديم وان لها صلة بالمروية .

    فقلت : نعم فهذا صحيح ما قيل عن صحف سيدنا إدريس هى من وحي القرآن الكريم العربي ولقد نزل هذا القرآن العظيم فى صحف جميع الأنبياء والمرسلين والنذرالأولين وهذه الأية والكثير من الأيات تبرهن بان التشاريع الإسلامية القرآنية العربية لقد نزلت لسيدنا نوح وإبراهيم وموسى وعيسى عليهم الصلاة اجمعين ( شَرَعَ لَكُم مِّنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلَا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ كَبُرَ عَلَى الْمُشْرِكِينَ مَا تَدْعُوهُمْ إِلَيْهِ اللَّهُ يَجْتَبِي إِلَيْهِ مَن يَشَاء وَيَهْدِي إِلَيْهِ مَن يُنِيبُ – الشورى 13 ) ( وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِدْرِيسَ إِنَّهُ كَانَ صِدِّيقًا نَّبِيًّا – مريم 56 ) وقالت التوراة الأصلية – صاحبى من قيل *** عنه كان صديقا نبيا. يقصد سيدنا إدريس.

    والسودان هو أرض الهجرتين للصحابة المسلمين الأولين- ولقد ورد ان الملك النجاشئ قال لقومه : وقد اوصوه بتسليم المهاجرين الى وفد الكفار، فقال : لا فالله اذن لا اسلمهم اليهما ولا يكاد قوم جاوروني ونزلوا بلادي واختاروني على من سواي حتى ادعوهم فأسألهم عما يقول هذان في امرهم فأن كانوا كما يقولون اسلمتهم اليهما ورددتهم الى قومهم وان كانوا على غير ذلك منعتهم منهما واحسنت جوارهما ( سيرة ابن هشام بأعلى الروض الانف ج2 ص 87 ). حيث ورد ان الملك النجاشئ ما ان قدم المهاجرون الى بلده واستوثق منهم عن خير من يترقبه وعن كنه رسالته حتى اعلن - عن معرفة وعلم وصدق – نبؤة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم واشهد الله والناس على ايمانه بها قائلا اشهد انه لرسول الله وانه هو المبشر به عيسى ووالله لولا ما انا فيه لأتيته ( الجوهر الحسان ص209 سطر 18 ).

    وقد ورد ان الملك النجاشئ قال للقسيسين والرهبان في بلاطه انشدكم بالذي انزل الانجيل على عيسى هل تجدون في الكتب المقدسة ما يدل على ان بين عيسى ويوم القيامة رسولا صفته ماذكر هؤلاء ( يعني جعفرا واصحابه ) فقالوا : اللهم نعم , بشر به عيسى عليه السلام فقال : من آمن به فقد آمن بي و من كفر به فقد كفر بي (الجواهر الحسان ص 209 سطر 15 ). فنظر ولاحظ وتدبر لكل هذه الأقوال عن الملك النجاشئ، فهو يتكلم باللغة العربية وليس هنالك بلد يتكلم اللغة العربية غير السودان العربى الأفريقى فى ذلك الزمان وكذلك عندما اتى وفد كفار قريش وتخاطب عمرو بن العاص مع الملك النجاشى وسيدنا جعفر بن ابى طالب لقد شرح له تنزل القرآن فى حق سيدنا عيسى بن مريم، فكانت المخاطبة باللغة العربية وليس هنالك ترجمان ! فهذا يؤكد مليا بان السودان هو ارض الهجرتين للصحابة المسلمين وليست الى الحبشة أباسينيا لأن الأحباش لا يتكلمون اللغة العربية. وهذا يؤكد بالبرهان باننا نحن اهل السودان نتكلم اللغة العربية منذ الأزل القديم وإننا عرب افارقة منذ آدم .

    وورد البروفسير/ عبدالله الطيب، فى محاضرة لقد حضرتها له فى لندن فى نصف التسعينات ، فقال السودان هو ارض الهجرتين للصحابة المسلمين ، فقال بان السيدة رقية بنت سيدنا محمد صل الله عليه واله اجمعين قالت عندما أموت يجب ان اغسل واعطر واكفن وأدفن كما يدفن الأحباش موتاهم، وصارت عادة إسلامية قبلها النبى صلاة الله عليه لكل المسلمين ، وهى طريقة الدفن الإسلامى ،وكان يدفن بها قوم الملك النجاشى موتاهم وهى موروثة من دفن الأنبياء وسلائلهم فى السودان ، ومعروف بان الحبشة اباسينيا هم مسيحيين ويدفنون موتاهم على طريقة المسيحيين ولا يغسلونهم ،فمن اجل ذلك انا بقول لكم السودان هو ارض الهجرتين وليست أباسينيا إثيوبيا الحبشة.

    فقلت : ان السودان هو ارض وموطن ابو الأنبياء سيدنا إبراهيم وهو اب العرب القرشيين لذلك ارسل رسول الله المسلمين واهله القرشيين الى اهلهم فى السودان كوش وهى نفس الهجرة عندما هرب سيدنا موسى من فرعون فلقد لجاء وهرب الى اهله العرب فى مدين وهو إسم مكة المكرمة قديما وكان سيدنا موسى كليم الله يتكلم مع المديانين باللسان العربى مما يؤكد بان اهل السودان النوبة يتكلمون اللغة العربية منذ ثلاثة الف سنة وايضا يتكلمون اللغة النوبية الدنقلاوية والحلفاوية والمحسية فهى لغة واحدة كما هو حاصل اليوم .

    ولقد درسونا فى التاريخ الزائف المغلوط بان اللغة العربية دخلت الى السودان عندما وقع عبد الله بن سعد بن أبي السرح والي مصر من قبل الخليفة عثمان بن عفان ،اتفاقية مع ملك النوبة، المعروفة باسم اتفاقية البقط سنة 23 هـ. اى قبل 1400 سنة . (وقال رسول الله صلاة الله عليه - يا أيها الناس: إن الرب رب واحد، وإن الدين دين واحد، وليست العربية بأحدكم من أب ولا أم، فإنما هي اللسان، فمن تكلم بالعربية فهو عربي ). فتوجد دلائل وبراهين فى التاريخ القديم ما قبل الميلاد تؤكد بان اهل السودان فى مملكة نبتا مروى لقد كانوا عرب وسموا بالعرب من قبل المؤرخين الأغريق لقول استاذنا الجليل العلامة البروفسير/ عبدالله الطيب فى كتابه، لقد اراد الروم غزو هذه البلاد ( السودان ) فى سنة 42 قبل الميلاد ، وإستدرجهم أهل هذه البلاد الى صحراء ووجدوا فيها عسرا، ومن الغريب فى اخبارهم هذا ظهر فى بعض ما كتبه بروفسير شينى عن هذه المنطقة ( السودان ) ، أنهم ذكروا عربا لاقوهم وقتلوهم فى هذه الصحراء وليست هذه اول مرة يذكر فيها العرب فى هذه البلاد (السودان )، فقد ذكر هيرودنس أن عربا جاؤوا من البلد الواقع جنوبى مصر وحاربوا مع الملك دارا الأول الفرسى فى حربه مع اليونان وهزموهم، وهذا خبر قديم جدا يؤكد بان وجود العرب فى السودان منذ القدم وينفى بان العرب واللغة العربية دخلت للسودان فى زمن عبدالله بن ابى سرح سنة 23 هـ .

    وكذلك نجد الكثير من الأسماء العربية توجد فى السودان منذ الأزل مثل كريمة والخرطوم وبحر العرب وبحر الغزال فى اقصى جنوب غرب السودان والصمغ العربى ، فهل اتى عربى من جزيرة العرب وسمى هذه التسميات بالعربية فى السودان ؟ كلا ثم كلا فهذا دليل يؤكد بان السودان هو بلد عربى أزلى قديم جدا من قبل الجزيرة العربية، وكذلك نرى مليا بان وسط السودان كله يتكلم اللغة العربية الفصحى فقط وكل من حوليه يتكلم لغة غير العربية فمن اين اتت اللغة العربية الى كل وسط السودان !

    ومعروف ان الحضارة الفرعونية النوبية الكوشية السودانية هى أقدم بكثير من حضارة مصر السفلى بنحو 3 الأف سنة ، قال علماء الأنثربولوجيا ان الفراعنة القدماء من أصل نوبى كوشى سودانى ، وهنالك بعض تفسيرات علمية للقرأن تفترض انه تم اول دخول الى مصر القديمة شمال سودان الحالية تم في عهد يوسف واخوته ابناء سيدنا يعقوب عبر حبشة بالدليل ان يوسف عليه سلام تم بيعه بعملة درهم التي كانت تستعمل فقط في اليمن والحبشة وعند النوبيين والكوشيين ، وكذلك عند رجوعهم من نفس الطريق في عهد موسى عليه سلام، فسيدنا يعقوب وكل بنيه كانوا فى شمال السودان كوش تاسيتى وعندك اضافة عندما قال اخوة يوسف لسيدنا يعقوب (ونـــمــيــرُ اهلنا ) فهى منطقة ود نميرى فى دنقلا وهى بلد جعفر محمد نميرى رئيس السودان الأسبق ،وهى قرية قائمة منذ القدم الى اليوم فى منطقة النوبة دنقلا ، *وشروه بثمن بخس دراهم معدودة* الدرهم اسم مشتق من كلمة "دراخما" اليونانية التي كان يتم التعامل بها قديما قبل ثمانية قرون قبل الميلاد وذلك بكتاب BLACK ATHENA للمؤرخ MARTIN BERNAL وكان العرب يعرفون الشاقل او الشيكل العملة اليهوديه كاوزان عام 2500 قبل الميلاد شاقل الفضة أصبح العملة الموحدة ، مع العلم بأن بيع يوسف عليه السلام لم يتم بمصر السفلى إيجيبت لانها كانت تتعامل بالمقايضة !

    ولقد تحققت نبوءة سيدنا يوسف الصديق علميا اركيولوجيا من التى جائت فى القرآن العظيم فى سورة يوسف بعد ان عثر العلماء على ضفاف نهر النيل فى سط جزيرة سهيل التى تقع فى جنوب مصر فى محافظة اسوان على نقش فرعونى قديم على صخرة وقد كشف عن هذه اللوحة ويلبور، ويؤرخ النص المكتوب بعصر ( الملك بطليموس الثاني) ثاني ملوك البطالمة الذين حكموا بعد دخول الإسكندر الأكبر مصر (332 ق.م ). وتحكى اللوحة قصة مجاعة حدثت في عهد الملك زوسر» أول ملوك الأسرة الثالثة من الدولة القديمة (2649 ق.م) وقد حدثت هذه المجاعة نتيجة انخفاض مياه النيل وانحسار الفيضان لمدة سبع سنوات متتالية، فاشتد الضيق بالملك وساءت أحوال البلاد، وأرسل الملك يطلب من رئيس الكهنة أن يتقص الأمر لعله يجد حلا لهذه المشكلة.

    فيا اخى الكريم والله كل الأنبياء بما فيهم سيدنا الأب إبراهيم وكل أنبياء بنى إسرائيل وقومهم كانوا فى هذا السودان العريق ولكن الشيطان وحزبة الكفرة الغاون لقد طمسوا هذه الحقائق والدلائل وبدلوها كفرا وغبائة، ونحن هنا سوف نعيد التاريخ الماجد لأصله النوبيين المصرين السودانيون ونحن اسم بلدنا السودان النوبة بمصر هو اقدم من اسم مصر السفلى إيجيبت وكان السودان يسمى بمصر من قبل 1100 سنة وهو المقصود بتسمية مصر فى القرآن العظيم ، ولم توجد كلمة مصر في النقوش التاريخية المصرية جميعها ، فمصر الحالية كان أسمها ايجيبت وكيمت فى القدم وحتى السودان كان إسمه فى القدم (كيمت) وتعنى (الأرض السوداء ) فى اللغة الهيروغليفية وإسم كيمت كان يطلق قديما على جميع وادى النيل وأن السودان ومصر هما بلد واحد لا يتجزا، وأن المصريين فى إيجيبت اصلهم سود وسمر ولكنهم تخالطوا مع الجنس الأبيض والدليل على ذلك انظر لجميع اثار تماثيل ملوك مصر السفلى إيجيبت تجدهم بشر سمر وسود مثل شبه السودانيون النوبيين فشعب السودان ومصر هما أهل .

    ولقد خصنا رسول الله صلى الله عليه وسلم دون غيرنا نحن اهل السودان بتصحيح وتجديد ونصرة هذا الدين الإسلامى الحنيف فى زمن الأخرة وإستكمال ثلته الأخرين وهى ( فرقة المسلمين ) النجية المهدية السائرة المتبعة لما انزل الله تعالى حيث جاء الخبر في تفسير إبن كثير للقرآن في سبب نزول سورة الواقعة قوله تعالى ( ثلة من الأولين وقليل من الآخرين ) .وروى الإمام أحمد، عن أسود بن عامر، عن شريك، عن محمد، بياع الملاء، عن أبيه، عن أبي هريرة، فذكره .

    وقد روي من حديث جابر نحو هذا، ورواه الحافظ ابن عساكر من طريق هشام بن عمار: حدثنا عبد ربه بن صالح، عن عروة بن رويم، عن جابر بن عبد الله، عن النبي صلى الله عليه وسلم: لما نـزلت: فَيَوْمَئِذٍ وَقَعَتِ الْوَاقِعَةُ ، ذكر فيها ( ثُلَّةٌ مِنَ الأوَّلِينَ * وَقَلِيلٌ مِنَ الآخِرِينَ ) قال عمر: يا رسول الله، ثلة من الأولين وقليل منا؟ قال: فأمسك آخر السورة سنة "إنتظر"، ثم نـزل: ثُلَّةٌ مِنَ الأَوَّلِينَ * وَثُلَّةٌ مِنَ الآخِرِينَ ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يا عمر، تعال فاسمع ما قد أنـزل الله: ثُلَّةٌ مِنَ الأَوَّلِينَ * وَثُلَّةٌ مِنَ الآخِرِينَ ، ألا وإن من آدم إليَّ ثلة، وأمتي ثلة، ولن نستكمل ثلتنا حتى نستعين بالسودان من رعاة الإبل، ممن شهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له". فالحديث معناه لا ينتصر الدين الإسلامى ويستكمل ويجدد ويصحح إلا بنا نحن أهل السودان العلماء. وروى الإمام الطبري عن الرسول صلى الله عليه وسلـم قال: (إنما يجدد هذا الدين آخر الزمان السود الجعد أهل الجلابيب من وراء البحر) فلكم البشرى يا أهل السودان اهل لآ إله إلا الله الممجدين والمصححين للدين الإسلامى العظيم.

    وقال الحق ( ان تقولوا انما انزل الكتاب على طائفتين من قبلنا وان كنا عن دراستهم لغافلين – الأنعام 156) فإن هذه الأية الكريمة تبرهن بان هذا القرآن العظيم لقد نزل على لسان طائفتين من الناس العرب وهم نحن أهل السودان النوبة الكوشين قوم سيدنا موسى عليه السلام بنى إسرائيل المكرمين على كافة العالمين واهل الجزيرة العربية العرب قوم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، ونعم لقد نزل القرآن بلسان عربيا مبين ونحن اهل السودان العرب النوبيين نتحدث اللغة العربية الفصحى منذ زمن سيدنا وابونا آدم الى وقتنا المعاصر هذا والقرآن والتوراة لقد نزلا بلسانٌ عربيا سودانيا مبينا .

    وقال الاستاذ / أرتود محمد عثمان الملك -الباحث في اللغة النوبية - فقد أورد الشيخ الأستاذ الدكتور حسن الفاتح قريب الله (رحمه الله) في سفره القيم (السودان دار الهجرتين) ص13 ، نقلا عن التوراة أن أبا الأنبياء إبراهيم (عليه السلام) تزوج امرأتين من بلاد النوبة؛ إحداهنّ هاجر أم إسماعيل والأخرى قاطورا، وأشار إلى الجزء الأول علي شريعتي في كتابه ( الحج: فلسفة المنسك والمعنى). فالنوبيون هم أصهار أبي الأنبياء إبراهيم (عليه السلام) وأخوال أبي العرب المستعربة إسماعيل (عليه السلام). ولهم الفخر بهذا الصهر النَّسيب، ولهم العز كل العز بتلك الخؤولة المشرّفة.

    ويطرح الكاتب السوداني النيل عبد القادر ابو قرون فى كتابة ( بنو إسرائيل فى أرض كوش ) منطلقا من النصوص القرانية وما يقول انه اكتشافات اثرية نظرية مغايرة لقصة موسى وفرعون تجعل المكان هو السودان والشخصيتين هما سودانيتين.

    ويقول الباحث فى الحضارة النوبية الأستاذ / سمير بوكاب ، إن الحضارة النوبية العريقة عمرها 45000 سنة وهى اول حضارة قامت على وجه الأرض . ويوجد بالسودان 243 هرم وهى أقدم من إهرامات مصر إيجيبت، ومعروف تماما بان كل التماثيل للفراعنة فى مصر القاهرة هم سود نوبة ، وإن مسي هو إسم موسي بالنوبية القديمة وتعنى محسى أصلى ، وبرية سين تعنى بالنوبية سي – ماء وناء تعنى ماء الله المقدسة ، وسكوت تعنى بالنوبية سو كود وتعنى إرتضام الماء بالصخور ، وهى منطقة الجنادل فى شمال السودان الى جنوب مصر السفلى اسوان .

    ومعروف فى قصص التراث السودانى النوبى الدنقلاوى بأن مدينة ناوا فى مدينة دنقلا هى المنطقة التى صلب فيها فرعون السحرة المسلمين الذين أمنوا بسيدنا موسى علية الصلاة والسلام ولقد صلبهم فى جذوع النخل . وقال الداعية الإسلامى الكبير دكتور /عبد الحي يوسف، ما أورده ابن كثير في تفسيره حين قال إن سَحَرة فرعون كانوا من (دنقلا)، ولعلّ ذلك يُضيف إلى تفسير الآية القرانية (وأرسل فرعون في المدائن حاشرين) وهذا يُثبت بأن دنقلا كانت جزءاً من مملكة فرعون موسى وهذا مما يؤكد مليا بان سيدنا موسى وقومه بنى إسرائيل المكرمين هم نوبة سودانيون وان مصر المذكورة فى القرآن المجيد فهى مصر العليا السودان. وقال الدكتور خزعل الماجدي عالم الآثار بمصر : للأسف لم نجد اي أثر لفرعون ولسيدنا موسي عليه السلام ولا لسيدنا يوسف بمصر إيجيبت !!!

    وقال استاذنا والباحث الكبير فى اللغة النوبية والحضارات القديمة / الخير محمد حسين ، اللغة النوبية والقرآن الكريم : يقول ابن عطية: أن هذه الالفاظ في الأصل أعجمية لكن استعملتها العرب وعربتها، فهي عربية بهذا الوجه وقد كان للعرب العاربة التي نزل القرآن بلسانها بعض مخالطة لسائر الألسنة بتجارات ورحلتي قريش وكسفر مسافر بن ابي عمرو الى الشام وكسفر عمر بن الخطاب وكسفر عمر بن العاص وعمارة بن الوليد الى ارض الحبشة وكسفر الأعشى الى الحيرة، ففعلت العرب بهذا كله ألفاظاَ اعجمية غيرت بعضها بالنقص في حروفها وجرت الى تخفيف ثقل العجمة واستعملتها في اشعارها ومحاوراتها حتى جرى مجرى العربي الصحيح، ووقع بها البيان، فإن جهلها عربي ما ، فكجهله بما في لغة غيره كما لم يعرف ابن عباس معنى فاطرالى غير ذلك.
    *الألفاظ هي: -
    المشكاة: تعني الكوة
    الطور: الجبل
    الكفلين: الضعفين وهي حبشية
    قسورة: الأسد-حبشية
    الغساق: البارد المنتن-تركية
    القسطاس: الميزان-لغة الروم
    السجيل: الحجارةوالطين-لغةالفرس
    اليم: البحر- السريائية
    التنور: وجه الأرض.

    وقال مضيفا : سأذكر بعض الكلمات النوبية في القرآن الكريم والتي كان العرب يستخدمونها آنذاك، وقد رجع مؤلف مباحث في علوم القرآن الدكتور / مناع القطان أصول هذه الكلمات إلى الفارسية والحبشية والصحيح أنها ترجع إلى الأصول النوبية ، ولأن اللغة النوبية رغم احتوئها للتاريخ الإنساني إلا أن الإهمال المتعمد الذي ألمّ بها من قبل المسؤلين في شمال وجنوب الوادي كان سبباً كافياً لتجاهل الآخرين بأسرار هذه اللغة، وبرز ذلك جلياً في أعمال كثير من الكتاب والباحثين يرجعون المسميات النوبية القديمة إلى حضارات أخرى برزت في الوجود بعد الحضارة النوبية بمراحل زمنية متفاوته، واليكم بعض الكلمات ذات الأصول النوبية في القرآن الكريم ، منها :- قسورة : قال تعالى( كأنهم حمر مستنفرة فرت من قسورة) ، وهي تتكون من مقطعين ، قوس: وتعني أسفل الحلق أي الجزء الأمامي للرقبة، ورل: تعني يتشبث أي يمسك مع القفز و( قوسورل) هو اسم صفة للحيوان المفترس وذلك بالنوبية.
    • حطة: قال تعالى في سورة البقرة (وقولوا حطة وادخلوا الباب سجداً) حطة تعني الحاجز بالنوبية وهي تعني نفس المعنى في القرآن الكريم ، فعندما يقال بالنوبية (حطه أكي ميرن) يقصد بها: بيني وبينك حاجز.

    • هش: قال تعالى في سورة طه على لسان موسى عليه السلام (وأهش بها على غنمي ولي فيها مآرب أخرى) هش تعني: قف للحيوان بالنوبية وتعني نفس المعنى في القرآن الكريم.
    • بساً: قال تعالى في سورة الواقعة واصفاً أهوال القيامة (وبست الجبال بساً) بسِّ: تعني الفعل ينفجر ويتفتت بالنوبية وفي القرآن الكريم تعني التفتيت والإنفجار.
    • تور: قال تعالى في نفس السورة (أفرأيتم النار التي تورون) تور: تطلق على الفعل يشتعل وعلى إسم آلة الكير التي يستخدمها الحداد في نفخ النار وذلك بالنوبية في الشمال والغرب، وفي القرآن الكريم نفس المعنى أي: توقدون.
    • قرِّتي: قال تعالى (قرة عين لي ولك) قرتي بالنوبية تعني: الفرح ، وسبق أن ذكرناها في إسم قارون في الحلقات السابقة.
    • دكاء: هي المنضدة أو المقعد من الطين، قال تعالى (فلما تجلى ربه للجبل جعله دكا وخرموسى صعقاً). سبق أن ذكرنا بتوسع في الحلقات السابقة عندما شرحنا معنى توتيل تاكا.
    • إدا: قال تعالى في سورة مريم (لقد جئتم شيئاً إداً) أودِّي: تعني الفضيحة والعار بالنوبية.
    • عوان: قال تعالى في سورة البقرة (آية 68) في وصف بقرة بني إسرائيل (إنها بقرة لا فارض ولا بكر عوان بين ذلك) عوان: أصلها بالنوبية (أوان): وتعني المرحلة أو الفترة، أما السنة بالنوبية فهي جن.
    • سامدون: قال تعالى في سورة النجم الآية -60/61- (تضحكون ولا تبكون ، وانتم سامدون). سامدون: تعني بالنوبية: سكارى ، والاسم منها: ساميد: السكر.
    • عربي: أصلها بالنوبية (أريبو- Arribu) وتعني: الواضح والباين والظاهر.
    • أعجمي: أصلها بالنوبية (أقمي- Agumi) وتعني الفعل يجتر، أما اسمه فهو: أقميد- Agumeed) وهو الإجترار والمعنى الضمني هو: غير واضح أي مبهم ، ومعلوم أن الإجترار يتم داخلياَ في الحيوانات المجترة.
    • رهو: وردت الكلمة في سورة الدخان –الآية-24- في قوله تعالى (واترك البحر رهواً إنهم جند مغرقون) وقال المفسرون في معناها: اترك البحر منفرجاً هادئاً ساكناً كهيئته بعد أن ضرب موسى بعصاه زعموا أن (رهواً) تعني: ساكنا هادئا منفرجاً، والصحيح أن كلمة (رهو) كلمة نوبية تعني: الهرولة، والنوبيون يطلقونها على نوع معين من مشي الدواب وهو بين السرعة الشديدة والبطيئة (بالعامية: جكة) ويقال: رهواني) أيضاً.
    هنا يجب أن أوضح للأخوة القراء ان الكلمات النوبية المذكورة آنفاً كان العرب يستخدمونها بجانب ألفاظهم العربية ولذلك نزل بها القرآن الكريم.
    ** الملاحظ أن غالبية المفردات ذات الأصول النوبية في القرآن الكريم ترد في السور التي لها علاقة بموسى وعيسى عليهما السلام.

    ( إسرافيل أسِّر) تعني البوق وتعني أيضاً القارورة،( أُفيل) تعني النافخ، والمعنى الإجمالي نافخ البوق.
    • ميكائيل: (ُمكي) فعل يعبر به عن جمع ثمار التمر عند الحصاد، والمعنى العام هو: جامع الثمار.
    • عزرائيل: أصلها (إدرائيل) وتعني المشل للحركة، وبالنوبية عندما يقال (إجين أدركون) يقصد بها أن سم العقرب تمكن فيه وجعله لا يتحرك وأصبح بمثابة الميت، وهنا أريد أن أوضح أن جميع الأسماء التي تنتهي باللاحقة (إيل) تنتمي إلى اللغة النوبية علماً بأن إيل هي أداة إسم الفاعل في النوبية.

    وانّ غالبيّة الرّوايات التاريخيّة المزيفة تُشير إلى أنّ رسول الله إبراهيم عليه السّلام- قد وُلِدَ في منطة أُور التي تقع بالقرب من منطقة بابل فى العراق ، واقول مليا إن بابل الأصلية ليست فى العراق ، بل بابل التى ذكرها القرآن العظيم تقع فى شمال السودان النوبى على ضفاف نهر النيل وهى مدينة مروى جبل البركل وبه سجن الملكان هاروت وماروت الساقطان وجبل البركل هو موطن تعلم كل السحر فى الأرض للشياطين من هاروت وماروت ، وهورث كان ملكا فرعونيا قديما وله أثار ورسوم كبيرة فى داخل معبد وسرداب جبل البركل النوبى الكوشى السودانى لقوله تعالى ( واتبعوا ما تتلو الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما انزل على الملكين ببـابـل هاروت وماروت – البقرة 102 ).

    ويقول الباحث فى الحضارة النوبية الأستاذ / الخير ابنعوف ، ذكرت التوراة ان إسم سيدنا إبراهيم عليه السلام هو إبرام – وإبريم بن تارح بن ناحوت بن سروج ،وإبريم وسروج إسم مناطق ومدن موجودة الى اليوم فى شمال دنقلا منطقة النوبة ،وأن سيدنا إبراهيم عليه السلام كان غنيا جدا بالمواشى والذهب والفضة وسار فى رحلاته من الجنوب إلى بيت إيل وكان إسم زوجتة سرى -إسرائه وتعنى فى النوبية – الطيبة والتحيه ،وسمائها الله تعالى له فى الكتاب ساره وامره بان يتزوج بها .

    وذكرت التوراة فى الإصحاح 17 – ان سيدنا يعقوب عليه السلام إرتحل الى سكوت المحس فى شمال السودان وبنى الى نفسه بيتا ووضع الى المواشى مظلات لذلك سمى المكان سكوت وهى مدينة نوبية قائمة الى اليوم فى المحس شمال السودان وهذا يؤكد مليا بأن سيدنا يعقوب وبنيه هم سودانيون نوبة محس كوشيين.

    ويقول البروفسير حسن الفاتح قريب الله ان زوجات سيدنا إبراهيم عليه السلام هاجر وساره هما الإثنين نوبيات سودانيات. قال وهب بن منبه إن السيدة هاجر زوجة سيدنا ابراهيم أم اسماعيل عليهما السلام كانت نوبيه سمراء البشره وكانت بنت وزير نوبى ولم تكن خادمه أو جارية او سرية كما جاء فى بعض السير المزيفة الواهية ، بل كانت من أهل عز ونسب طيب ومن خيار البشريه.

    ومعروف بأن زوجة سيدنا إبراهيم السيدة هاجر هى أم العرب وإسماعيل وهى جدة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فهى نوبية سودانية وان لقمان الحكيم هو نوبى سودانى الأصل واعلم مليا بان اللغة العربية ظهرت اول مرة فى السودان ثم انتشرت منه لبقية الدول والأمصار العربية المجاورة وهى لغة سيدنا الأب إبراهيم عليه السلام وبنيه بنى إسرائيل السودانيون المكرمين .

    وقال العلامة أبوعبدالله الحسين بن علي النمري في كتابه ( الملمع ) :إنّ الله عز وجل خلق الألوان خمسة : بياضاً ، وسواداً ، وحمرة ، وصُفرة ، وخُضرة ، فجعل منها أربعة في بني آدم ، فأعطى العرب ، والحبشة ، والزّنج ، ومن شاكلهم عامة السواد ، وأعطى الفرس والروم ، والنبط ومن شاكلهم عامة البياض والحمرة والصُّفرة . قال شاعر العرب الفضل بن عباس بن عتبة بن أبي لهب : أنا الأخضر من يعرفني أخضر الجلدة من بيت العرب ". وسياق الأخضر تعنى الأسمر اللون فى لغة العرب .
    ونرى فى هذه الرواية الإسلامية التاريخية بان العرب المكيين القرشيين اصلهم كانوا سود وسمر وجاء الخبر في قصة عبادة بن الصامت مع المقوقس ( انتهز عمرو بن العاص هذه الفرصة ليعلم المقوقس وحاشيته درساً يبقى أثره حتى اليوم في نفوس المسلمين وغيرهم، لأنه كان دليلاً عملياً على مدى المساواة والعدل الذي يحرص عليه الإسلام. حيث بعث إليه بعشرة من الصحابة والتابعين، على رأسهم عبادة بن الصامت. وكانت بشرته سوداء وطوله يتجاوز المترين. وأمره أن يكون المتحدث باسم الوفد. فركبوا جميعاً السفن وعبروا من جهة بابليون إلى الجزيرة، عندما دخلوا على المقوقس في مصر تقدم عبادة فهابه المقوقس، وقال: “نحوا عني هذا الأسود وقدموا غيره يكلمني”.
    فقالوا جميعا “إن هذا الأسود أفضلنا رأيا وعلما وسيدنا وخيرنا والمقدم علينا وإنما نرجع جميعاً إلى قوله ورأيه، وقد أمره الأمير دوننا بما أمره به، أمرنا بألا نخالف رأيه وقوله”. فقال المقوقس: “وكيف رضيتم أن يكون هذا الأسود أفضلكم وإنما ينبغي أن يكون هو دونكم؟”، قالوا: “إن كان أسود كما ترى فإنه من أفضلنا موضعاً، وأفضلنا سابقة وعقلاً ورأياً، وليس ينكر السواد فينا”. ثم وجه المقوقس حديثه إلى عبادة قائلا له “تقدم يا أسود وكلمني برفق فإني أهاب سوادك، وإن اشتد كلامك علي ازددت لذلك هيبة”. فتقدم إليه عبادة وقال: “قد سمعت مقالتك وإن فيمن خلفت من أصحابي ألف رجل أسود كلهم أشد سواداً مني وأفظع منظراً، ولو رأيتهم لكنت أهيب لهم منك لي، وأنا قد وليت وأدبر شبابي، وإني مع ذلك بحمد الله ما أهاب مائة رجل من عدوي لو استقبلوني جميعاً وكذلك أصحابي ).
    ويقول المؤرخ العراقي / الدكتور - فاضل الربيعي ، في كتابه ( القدس ليست أورشليم) مساهمة في تصحيح تاريخ فلسطين" إن التوراة لم تذكر اسم فلسطين أو الفلسطينيين قط وإنها لم تذكر القدس أيضا. فإن القدس باسمها العربي الحالي ليست مدينة أورشليم التي وردت في التوراة, وأن الاسمين لا يدلان على نفس المدينة كما هو متعارف. واتهم الربيعي علماء الآثار والتاريخ التوراتي بتزوير الحقائق عن طريق تقديم قراءة خاطئة للنص العبري, موضحا "الاسم الحقيقي الذي تذكره التوراة هو( قدشقدس ) وليس القدس, فضلا عن اسم القدس العربية هو اسم حديث نسبيا وهو لا يرقى إلى تاريخ كتابة التوراة". وأضاف أن هذا الاسم يطلق في التوراة على جبل شاهق توجد فيه مواضع وقرى ووديان تسجلها التوراة بدقة, وقال إن الجبل الوحيد الذي يحمل اسم قدشقدس وفيه الوديان والقرى والمواضع نفسها إنما هو جبل قدس المبارك بجنوب مدينة تعز.

    ويضيف الباحث الربيعى قائلا عن نظرياته المتعلقة بتاريخ فلسطين، معتبراً أن "مهمة المؤرخ هي أن يزعزع التاريخ الزائف". ويذكر بأنه "لا وجود لاسم فلسطين في التوراة"، وأن جغرافية التوراة تنطبق على جغرافية اليمن، ويرى مؤلف "القدس ليست اورشليم" بأن "القدس التي عنتها التوراة هي في اليمن"، مشددا على أن: "الصراع حول ارض فلسطين والقدس هو صراع تاريخي سياسي وليس صراعاً دينيا". ويشير الربيعي إلى ما يعتبره "مزاعم" تقول "إن ابراهيم النبي خرج من اور الكلدانيين في العراق وذهب إلى مصر ثم دخل فلسطين"، موضحاً أنه بمراجعة النص التوراتي يتبين أنه "لم تكن هناك هجرة لإبراهيم من اور الكلدانيين في العراق لأن الشعب الكلداني لم يظهر إلى المسرح التاريخي إلا بعد ألف عام من ظهور إبراهيم"، والنص التوراتى قال بان إبراهيم خرج من ( اور الكسديم ) وترجمة فى النص التوراتى الى ( اور الكلدانيين) فخروج إبراهيم كما يؤرخ له بين 1900 و1800 قبل الميلاد، وفي هذا العصر لم يكن هناك شعب اسمه "شعب كلداني"، ولم تكن هناك مدينة كلدانية، لأن هذا الشعب سوف يظهر بعد ألف عام؛ فكيف يخرج إبراهيم من مدينة كلدانية لم يعرفها المؤرخون والآثاريون إلا بعد ألف عام !

    وقال الباحث / النذير يوسف : ان محور قصة ابراهيم عليه السلام والتوراة والانجيل كانت بارض *كرمة* و لاحقا ارض *كوش*والحقيقة ان نمرود ابراهيم سوداني يسمى *ايزاك*ابن*كوش*. كان النمرود واحدا من اعظم ملوك الارض فقد اتاه الله ملكا عظيما. وقد أتاه الله تعالى ملك كل شيء وفاتح له خزائن الأرض كلها. فكان ملك عظيم جدا وله جيش جبار وكنوز مالقت قصوره كلها ولم يكن ملكه مقتصرا على بلدتنا أو مدينة واحده بل كان يحكم الارض كلها. عن ابن عباس قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ملك الأرض أربعة، مؤمنان وكافران ، فالمؤمنان هما ذى القرنين وسليمان، فأما الكافران فهما النمرود وبختنصر، وسيملكها خامس من أهل بيتى.، اى المهدى المنتظر .

    وقال بعض العلماء والباحثين بان قرية قوم لوط سدوم هى فى الأردن ! فهذا غير صحيح وليس له اى دليل علمى اثرى تاريخى فإن الله تعالى لقد وصف القرية لسدوم وصف دقيق جدا فى هذا القرآن المبين وقال انها قائمة الى اليوم وهى بسيبل معلوم، فهيا ندخل فى القرآن الكريم لوصف قرية سُدوم التى نزل بها مطر السوء للحجارة النارية البركانية وهى موجودة فى شمال السودان شمال غرب مدينة عطبرة وجنوب مدينة دنقلا وغرب مدينة نبته مروى وتسمى سلسلة جبال الحسانية والمناصير فى ضواحي صحراء بيوضة جوار السبيل المعلوم وهو طريق درب الأربعين الشهير منذ القدم وقال تعالى ( إِنَّ لُوطاً لَّمِنَ الْمُرْسَلِينَ * إِذْ نَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ أَجْمَعِينَ * إِلَّا عَجُوزاً فِي الْغَابِرِينَ * ثُمَّ دَمَّرْنَا الْآخَرِينَ * وَإِنَّكُمْ لَتَمُرُّونَ عَلَيْهِم مُّصْبِحِينَ * وَبِاللَّيْلِ أَفَلَا تَعْقِلُونَ – الصافات ).( فأخذتهم الصيحة مشرقين * فجعلنا عاليها سافلها وأمطرنا عليهم حجارة من سجيل - الحجر:73-74) فإن موطن وجود حجر سجيل للمطر النارى هو فى شمال السودان تسمى بحقل حجر البوزولانا اى الحجر النارى الصغير وهى كلنكا جاهزة نزلت مطر سجيل صغيرة من السماء وقال الحق فى ذلك المعنى (فلما جاء أمرنا جعلنا عاليها سافلها وأمطرنا عليها حجارة من سجيل منضود- هود:82) وقد بين سبحانه أن حكمته قد اقتضت أن يجعل عاقبة هؤلاء الظالمين باقية بعدهم؛ لتكون عبرة وعظة لغيرهم، فقال عز من قائل ( ولقد تركنا منها آية بينة لقوم يعقلون- العنكبوت:35)( وَلَقَدْ صَبَّحَهُمْ بُكْرَةً عَذَابٌ مُسْتَقِرٌّ- القمر 38 ) فربنا اكد هنا بان العذاب لقوم لوط هو مستقر الى يوم الساعة اثاره موجودة وهى نزول الحجر النارى سجيل من السماء للأرض وحرق كل القرية وهو ما ترائه فى هذا الموقع للحقل حجر البوزولانا فى جبل حبيش .

    وقال الحق ( وأمطرنا عليهم مطرا فانظر كيف كان عاقبة المجرمين- الأعراف:84)( إن في ذلك لآيات للمتوسمين- الحجر:75) (إن في ذلك لآية للمؤمنين-الحجر:77). فقال الله تعالى بان اثار تنزل العذاب لمطر حريق السوء على قرية سدوم لقوم لوط الملاعين فان الأرض قلبت محروقة فوقا على عقبا فصارت عاليها سافها ، فهى إشارة موجودة الى يوم يبعثون فهى موجودة فى منطقة حقل حجر البوزولانا النارية فى منطقة جبال الحسانية والمناصير الى اليوم وترى على بعد المنطقة والقرية لقد نزلت حجارة صغيرة (لحجر البوزولانا ) اى الحجر ا النارى الصغير وهى مطر نارى نزل من السماء فلا يوجد اى اثر لبركان فى المنطقة لنقول علميا بان الحجر النارى لقد خرج من فهوة البركان ، فهذه الحجارة الكثيرة بملايين الأطنان لقد نزلت فى هذه المنطقة من السماء وهى تغطى جزء كبير جدا على مسافة 7ميل طولى على 10 ميل عرضى مربع وهى قريبة من مملكة نبتا الفرعونية والأثار للإهرامات النوبية الفرعونية السودانية بين مروى والبجراوية ومنطقة النقعة، وهى كنز كيمائى قيم يدخل فى أساس تصنيع الأسمنت البوزولانى القيم العالي الجودة والأسمنت الهايدرولك لبناء السدود وتحت الماء ولقد إكتشفناها انا وصديقى ( ياسر ابوزيد ) وهو شريكى فى الأعمال الحرة وهندسة صناعة الأسمنت البديل البسيط التكلفة للناس المحتاجين .

    فعندما كنا فى( مدينة لندن بريطانيا ) نبحث وندرس عن حجر البوزولانا للأسمنت البديل فأريته حجر البوزلانا فى مصنع خارج مدينة لندن وهو من تخصصى ودراستى فى مجال تصنيع مواد البناء من الجير الكالسيوم المحروق للأسمنت البديل ، فعندما رجع للسودان ، فسئل علماء وخبراء وزارة الجلوجيا عن البوزولانا هل هى موجودة فى السودان ؟ فقالوا له نعم موجودة بكثرة كبيرة جدا جدا فيوجد حقل كامل بكر لم يستعملة اى احد ولا اهل التصنيع والخبرة يعرفون سر حجر البوزولانا فى السودان ، فكان صديقى ياسر هو اول من عرف سر ومكان حقل الحجر البوزولانى فى السودان وصار منها غنى جدا يوردها ويبيعها الى مصانع الأسمنت فى السودان كحجر كلنكا محروقة جاهزة وعالية الجودة وهى فلوس ببلاش تباع الى مصانع الأسمنت وموجودة بكثرة الملايين من الأطنان من مطر حجارة سجيل لقرية سدوم لقوم لوط ، ونحن ندعوا علماء الأثار الغربيين فى زيارة رسمية الى السودان للتنقيب والبعث فى حقل البوزولانا شمال السودان للبحث عن قرية سدوم .فمعروف فى التاريخ بان علماء الأثار لم يجدوا اى دلائل علمية تشير بوجود قرية سدوم لقوم لوط وهم محروقين اسفل الأرض الى يومنا هذا ! فهى فى شمال غرب السودان منطقة غرب شمال مدينة عطبرة وجنوب مدينة مروى .

    فالمسائلة طبعا هى كيف عرفت بان قرية سدوم لقوم لوط هى تقع فى شمال السودان غرب شمال مدينة عطبرة وجنوب مدينة دنقلا الفرعونية فى صحراء بيوضة جوار درب الأربعين الشهير القديم ؟ وهى حقل حجر البوزولانا ، فانا اعرف من قراتى وبحثى فى التاريخ الغربى بان قوم لوط هم فراعنة قدماء وكانوا يعملون طقوس عبادة الشيطان والسحر وفعل عمل فاحشة اللواط للسدومية.

    فقال الله تعالى عن وصف قرية قوم لوط الفاحشين الظلمة، انها لبسبيل مقيم اى طريق قديم جدا ومقيم الى اليوم وهو سبيل وطريق درب الأربعين فهو يربط السودان بمصر وتصدر به الإبل الى مصر (وَإِنَّهَا لَبِسَبِيلٍ مُقِيمٍ – الحجر 76) ( فَجَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ حِجَارَةً مِنْ سِجِّيلٍ * إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِلْمُتَوَسِّمِينَ * وَإِنَّهَا لَبِسَبِيلٍ مُقِيمٍ *إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لِلْمُؤْمِنِينَ – 74- 77 الحجر) (عن أبي سعيد قال : قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ” اتقوا فراسة المؤمن ، فإنه ينظر بنور الله ” . ثم قرأ النبي صلى الله عليه وسلم – : إن في ذلك لآيات للمتوسمين ).

    فربنا لقد نزل العذاب والدمار لفعل معاصي قوم لوط الظالمين فانزل عليهم عذاب أليم فجعل سافل قرية سدوم عاليها وهى إشارة علمية تدل بأن المنطقة والقرية مقلوبة فوقا على عقب وهو فعلا ما تشاهده فى هذا الحقل للمطر النارى والحجر الصغير السجيل الموجود بها فهو نزل من السماء وحرق جميع الأرض وهى دليلى العلمى المنطقى والعقلى بان هذه المنطقة جنوب دنقلا لحقل البوزلانا هى قرية سدوم لقوم لوط الظالمين فهى موجودة فى السودان وهذا دليل يبرهن بان سيدنا إبراهيم وإبن اخيه سيدنا لوط عليهما السلام هما سودانيين عرب نوبة كوشين ولقد هاجروا شرقا الى الحجاز ومكة المكرمة السعودية وهى الأرض المباركة لقوله تعالى ( ونجيناه ولوطا الى الارض التي باركنا فيها للعالمين – الأنبياء 71 ) ومعظم اهل المنطقة من عطبرة والدامر المجذوب وجنوب مروى ومنطقة الحسانية والمناصير هم عرب بدو نوبة قدماء من الشكل واللسان ومنهم الأحمر والأسمر اللون والأسود ويتحدثون اللغة العربية الفصحي فقط .

    والدليل الثانى بان قرية قوم لوط سدوم هى فى السودان فى حقل الحجر البوزولانى الذى امطرتة السماء، فعندما زار صديقى ( ياسر ) المنطقة ومعه فريق من الأتراك المتخصصين فى صناعة الأسمنت البوزولانى ، فجلب معه عينة قلاب كامل وصنعنا منها طوب بلوك بوزولانى خفيف الحمولة فى جامعة السودان التكنلوجية ، واخذتة معى عينات من ذلك الطوب الى بيتنا فى الخرطوم، فتركت البولك المصنوع من محجر حقل البوزلانا جنب نمل كثير على الأرض ، فشاهدت هذا النمل يفر ويهرب من هذه الطوبة ّ! فتعجبت عجب شديد ، فقمت مرة اخرى ومرات اضع الطوبة البوزولانية جنب النمل ، فالنمل يهرب منها هروب شديد ويدخل فى جحره ! فعرفت بأن النمل والحيونات تهرب من اى شئ او منطقة نزل بها عقاب إلهي شديد ، واتانى إلهام عقلى بان قرية قوم لوط سدوم المفقودة هى فى شمال السودان منطقة جبل حبيش فى منطقة الحسانية والمناصير جنوب مدينة مروى الفرعونية فحدثت صديقى ياسر ورجال علم الجلوجيا وقلت لهم هيا نعمل بحث علمى جيولوجي وتنقيب عن اثار قوم لوط فى هذه المنطقة لحقل البوزولانا ، وإنشاء الله ستجدوا القوم الملاعين وصاروا متحجرين محروقين فى اسفل الأرض .

    والدليل والبرهان العلمى بان هذه المنطقة هى قرية سدوم لقوم لوط المفقودة التى يبحث عنها الكثير من علماء الغرب والشرق ولم يجدوها ، فربنا قال إنها لبسبيل قائم معلوم ... وهو درب الأربعين ، فهل درب الأربعين للسبيل القائم الى اليوم المعلوم هل هو فى الأردن ولا فى السودان ؟ فهو سبيل قائم منذ الأزل فى السودان الشمالية وهو جوار هذا الحقل للبوزولانا ، وعرفت معلومات عن هذا الحجر النارى البوزولانى لو إستعملته فى تصنيع الطوب وبنيت به بيت او مخزن او مصنع فإن الحشرات والنمل والذباب والأفات لا تقترب منه قط وهى إشارة نزول عذاب الله فى قرية سدوم لقوم لوط وفى هذا الحقل والمنطقة لا يوجد بها اى اثر للحياة ولا توجد به اى حيوانات ولاحشرات بالبتة ، فتوجد به عائلة عربية بدو واحدة قرب البير.
    وقال الله تعالى يصف لنا بالقرآن العظيم بالدقة موقع قرية قوم لوط وهى فى شمال السودان غرب دنقلا منقة العرب الحسانية النوبة (مُّسَوَّمَةً عِندَ رَبِّكَ وَمَا هِيَ مِنَ الظَّالِمِينَ بِبَعِيدٍ –هود 83 ) وما هى من الظالمين ببعيد - والظالمين معروفون لدى الكل هم قوم فرعون الذين ظلموا وطغوا فى البلاد وهم من أهل النوبة الكوشيين فى شمال السودان دنقلا والمحس السكوت فهذا وصف قرآنى دقيق جدا وصفه لنا الله تعالى بأن قوم لوط هم فى منطقة آل فرعون الظالمين وهى مصر العليا شمال السودان منطقة النوبة كوش لقوله تعالى هاؤم ( وَإِذْ نَادَى رَبُّكَ مُوسَى أَنِ ائْتِ الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ – الشعراء 10 ) فهل آل فرعون الظالمين فى الأردن أم فى مصر العليا السودان النوبي ؟
    فالسودان كان يسمى فى القدم بمصر أيضا ما يعرف فى التاريخ القديم بمصر العليا، وهذا برهان دليل ومحجة القرآن الكبرى تؤكد مليا بدون اى جدال ولا شكك للمنكرين والجهلة الضالين بان سيدنا إبراهيم أب العرب وبنى إسرائيل وبن اخية سيدنا لوط هما نوبة سودانيون عرب، وذلك ايضا تأكيدا قرآنيا مبينا يبرهن لنا بأن سيدنا موسى وقومه بنى إسرائيل المكرمين أصلهم سودانيون نوبة كوشين وهكذا يؤكد لنا النص القرآنى المبين بان فرعون وموسي وكل ما اتى فى قصص الكتب السماوية هما سودانيين نوبة (مُّسَوَّمَةً عِندَ رَبِّكَ وَمَا هِيَ مِنَ الظَّالِمِينَ بِبَعِيدٍ –هود 83 ).ولا اى احد من المسلمين يستطيع ان ينكر هذا التبيان والبرهان بالإستناد على محجة القرآن العظيم . لاحظوا باية واحدة فى القرآن العظيم ( وما هى من الظالمين ببعيد ) اثبتت بان التاريخ كله مزور وكل ما نسب فى التزيف التاريخى بان سيدنا إبراهيم من العراق وان ابن اخيه سيدنا لوط وقومه اخوة لوط فى الأردن كله طلع تزيف شيطانى غبى مبين ولاحظوا باية واحدة ( وما هى من الظالمين ببعيد ) لقد بين واثبت لنا الله تعالى ان قوم لوط وسيدنا إبراهيم وموسى وقومه بنى إسرائيل وفرعون وآله هم سودانيون فى مصر العليا وكل سياقات مصر فى القرآن العظيم المعنى بها قديما هو السودان الحالى .
    ومعروف لدى الكل من تبيان محجة القرآن المجيد بان سيدنا إبراهيم كان يسكن فى نفس البلد الذى يسكن فيه بن اخيه سيدنا لوط فى قرية اخرى قريبة منه وهذا تأكيدا بان سيدنا إبراهيم وسيدنا لوط سودانيان كوشيان نوبيان لقوله تعالى ( وَلَمَّا جَاءَتْ رُسُلُنَا إِبْرَاهِيمَ بِالْبُشْرَى قَالُوا إِنَّا مُهْلِكُو أَهْلِ هَذِهِ الْقَرْيَةِ إِنَّ أَهْلَهَا كَانُوا ظَالِمِينَ - قَالَ إِنَّ فِيهَا لُوطًا قَالُوا نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَنْ فِيهَا لَنُنَجِّيَنَّهُ وَأَهْلَهُ إِلَّا امْرَأَتَهُ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِين – العنكبوت 31-32 ) . وهذه الأية الكريمة لمؤمن آل فرعون ايضا تؤكد بدون اى شكك بان سيدنا يوسف عليه السلام من مصر العليا شمال السودان ارض النوبة الكوشيين ولقد اتى للقوم الفراعنة الظالمين الكوشيين السودانيون هاؤم (وَلَقَدْ جَاءَكُمْ يُوسُفُ مِنْ قَبْلُ بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا زِلْتُمْ فِي شَكٍّ مِمَّا جَاءَكُمْ بِهِ حَتَّى إِذَا هَلَكَ قُلْتُمْ لَنْ يَبْعَثَ اللهُ مِنْ بَعْدِهِ رَسُولًا كَذَلِكَ يُضِلُّ اللهُ مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ مُرْتَابٌ – غافر 34 ) .
    وهذه الاحاديث تؤكد بان العرب اصلهم كوشيين نوبة سودانيون لحديث سيدنا علي كرم الله وجهه فى الطبرى والجفرى حيث سئل عن اصل قريش وعرب الجزيرة والأودية وشبه الجزيرة العربية قال : أصلهم من كيث وكيث من كوش وكوش من جنوب الوادى . قال محمد بن سيرين : سمعت عبيدة قال : سمعت عليا (رضي الله عنه) يقول : من كان سائلا عن نسبتنا فانا نبط من كوث (او كوس).وقال ابو المنصور : فانها نبط من كوثي- ولو اراد كوشي مكة لما قاله نبط .وكوثي العراق هي سرة السواد من محل النبط .وإنما أراد علي رضي الله عنه ان يقول:- (ان ابانا ابراهيم كان من نبط كوث) ونحو ذلك قال ايضاً عبدالله ابن عباس : نحن معاشر قريش حتى من النبط من اهل كوث. رواه الطبري. هذا يؤكد بوضوح ان قريش شرف العرب وزينه القبائل العربيه التي قال النبي عليه الصلاه والسلام فيها خياراً من خيار . فهي من خيار وشرف سيدنا ابراهيم الخليل عليه السلام الكوشي زوج المرأه الكوشيه المباركه التي ولدت العرب الأصليين هاجر.وهذا إقرار مهم من صحابة رسول الله وأهل بيته المكرمين ان قريش هي بطن ( نبط ) من بُطُون كوش (كوث) ويعنى هم سودانيون نوبة .والنطق الصحيح لكوش هو كوس وتم ابدال السين الي شين حسب النطق الاسرائيلي لها لتكتب كما ينطقها العبرانيون ويذكروهم في كتبهم المقدسه في التوراه والانجيل.
    ومعروف فى التراث السودانى القديم بأن قرية ( ناوا ) فى دنقلا النوبة هى القرية التى صلب فيها سحرة فرعون المسلمين ، وقالت لنا أمنا منذ صغرنا نقلا عن جدودها من دنقلا ،بأن قرية قوم لوط تقع جنوب دنقلا فى قرية تسمى ( كوه ) وقالت بأن جدودى وبعض الناس من دنقلا لقد وجدوا البعض من قوم لوط متحجرين محروقين ومعهم إمراة لوط وصارت تمثال متحجرة محروقة واتوا بها فى دنقلا زمان . فسبحان الله رب العالمين .























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de