مالك عقار.. المناضل الذي اكتشف مؤخراً أنه عربي وحريص على الأمن القومي العربي والإسلامي!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-16-2024, 07:42 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-12-2020, 09:09 PM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مالك عقار.. المناضل الذي اكتشف مؤخراً أنه عربي وحريص على الأمن القومي العربي والإسلامي!!

    09:09 PM May, 12 2020

    سودانيز اون لاين
    عبدالغني بريش فيوف -USA
    مكتبتى
    رابط مختصر



    مالك عقار.. المناضل الذي اكتشف مؤخراً أنه عربي وحريص على الأمن القومي العربي والإسلامي!!

    هذا المقال عزيزي القارئ، يعتمد ابتداءا على محضر مسّرب عن اجتماع مالك عقار وياسر عرمان الذي انعقد في مبنى جهاز الأمن والمخابرات الوطني -إدارة المخابرات الخارجية بتاريخ 19/4/2019م في دولة الامارات العربية المتحدة.
    في هذا المقال ايضا، سأتناول فقط حديث المناضل الذي اكتشف عروبته واسلامه فجأةً ويحرص ان يخدم قوميته العربية هذه عبر الدفاع عن مصالحها في السودان.
    محضر المداولات:
    : الحضور
    1/ دكتور: انور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية لدولة الامارات العربية المتحدة
    2/ فريق امن: طه عثمان الحسين مبعوث صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ومستشار المملكة العربية السعودية للشؤون الإفريقية 
    3/ فريق: مالك عقار رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال
    4/ فريق: ياسر سعيد عرمان نائب رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال
    5/ عقيد: محمد يوسف شاكر دحلان مستشار الشؤون الامنيه لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد نهيان ولي عهد ابوظبي
    الاجندة:
    * اجراء المشاورات حول رؤية الحركة الشعبية لعملية السلام في السودان.
    * السياسيات والاستراتيجيات لتقسيم السودان وتاثيرها علي الامن القومي العربي والاسلامي.
    * التطورات الداخلية في السودان وتداعياتها على قضية السلام بالمنطقتين.
    * التدخلات الاقليمية والدولية في اشتعال الحروب في اطراف السودان.
    * الموارد الطبيعية والمائيه ودورهم في الصراع المسلح في جنوب كردفان والنيل الازرق.
    بعد ان شكر المناضل مالك عقار اير -ههههههه، الأمير محمد بن زايد لرعايته الكريمة واهتمامه بحل مشاكل اخوانه السودانيين حسب زعمه، وحيا عبره الأمير محمد بن سليمان ولي المملكة العربية السعودية، لابتعاثه للفريق طه الحسين لمقابلتهم ودعوتهم لزيارة المملكة. قال إن المفاوضات والسلام قضية اساسية عندنا ولم نتخلف عن أي جولة مفاوضات تمت دعوتنا اليها لمعرفتنا المسبقة للاهمية الاستراتيجية لمنطقة النيل الازرق، ومدي تأثير نهر النيل الازرق علي الامن القومي العربي.
    وقال في مداولاته أمام الحضور وهو ما زال على ركبتيه رغم ان الرجل يعاني من ضغط الدم والسكري وأمراض أخرى. توجد العديد من الاحتياجات المتصلة اتصالا قويا بتامين الامن القومي لتوفير الامن الغذائي والاقتصادي، مما يلزم الاهتمام بمصادر المياه، وهي اولوية قصوي.
    ونحن كجزء من الامة العربية والاسلامية، واقام اجدادنا سلطنة الفونج وهي سلطنة اسلاميه ساهمت في بناء الحضارة الاسلامية في وسط السودان استمرت393 سنة وانتهت علي يد الحكم التركي.
    ومالك عقار اير، لمن لا يعرفه جيدا، تقول سيرته الذاتية أن مولده كان في قرية "ايربل" من قرى منطقة "سودة" بجبال الانقسنا، محلية باو بالنيل الازرق. وتلقى تعليمه الأولي بمدرسة باو الابتدائية والمرحلة الوسطى بمدرسة الرصيرص ثم التجارة الثانوية، وعمل مدرساً بمدرسة الكرمك الابتدائية، وانتقل بعد ذلك ليعمل أمين مخزن بشركة "مولم الافريقية" وهي شركة كانت تعمل في مجال التوربينات بخزان الرصيرص، واتهم باختلاس مبالغ مالية كبيرة وتم تقديمه للمحاكمة، وقبل اكتمال فصول محاكمته، هرب وانضم للحركة الشعبية في العام 1984م. يعني انضمام الرجل للحركة الشعبية لتحرير السودان، لم يأتي ايمانا منه بفكر السودان الجديد ومشروعه العظيم، بل لينقذ نفسه من المحاكمة التي كانت سترسله للسجن لفترة طويلة بتهمة اختلاس الأموال العامة. ومع ذلك رحب به زعيم الحركة الدكتور جون قرنق دي مابيور ترحيبا كبيرا في صفوف الحركة الشعبية -كونه أولاً من منطقة النيل الأزرق التي لم يكن لها أبناء في صفوف الحركة الشعبية والجيش الشعبي -وثانيا كون الرجل لديه شوية تعليم وراى جون قرنق انه يمكن الاستفادة منه.
    عزيزي القارئ..
    النضال في أصله تعبير عن يقظة الحس والفكر، كما أنه تعبير عن امتلاك مبادئ وثوابت ومواقف واضحة وشجاعة، بما هي مؤشر عن حياة الفرد الشخصية واستقلاليتها. لكن يبدو ان النضال عند "التور" مالك عقار اير مجرد طريق للاسترزاق والتسول والتموقع، وغطاء للتستر على الفضائح والمصالح، إذ لا ينبع النضال عنده عن قناعة فكرية معينة ومبادئ حقيقية.
    هناك اسبابا حقيقية تأريخية من وراء قيام الحركة الشعبية لتحرير السودان -منها على سبيل المثال لا الحصر، السرقة التي يتعرض لها السودان في ثروته المائية من قبل الدول والقوى الخارجية. لكن مالك عقار الذي حتى اليوم يزعم بأنه الرئيس الشرعي للحركة الشعبية، قال إن المفاوضات والسلام قضية اساسية عندنا ولم نتخلف عن أي جولة مفاوضات تمت دعوتنا اليها لمعرفتنا المسبقة للاهمية الاستراتيجية لمنطقة النيل الازرق، ومدى تأثير نهر النيل الازرق علي الأمن القومي العربي.
    فالرجل إذن، تحول فجأةً من مناضل يطالب بحقوق أهله المظلومين الفقراء من ظلم المركز العروبي الاسلامي، ومناضل ضد الأطماع الخارجية في مياه النيل، إلى مدافع قوي عن مصر الدولة الطامعة في مياه النيل الأزرق والمحتلة للأراضي السودانية في مثلث حلايب وشلاتين، ومدافعا عن قوى الإستعمار العربي الإسلامي الظلامي بصفة عامة، مرحبا بها في السودان للأهمية الاستيراتيجية لمنطقة النيل الأزرق ومدى تأثير نهر النيل الأزرق على الأمن القومي العربي.
    قامت الحركة الشعبية لتحرير السودان، ورفعت شعار (الحرية -العدالة -المساواة -السلام). وتحت هذا الشعار، انضم مالك عقار اير، وبقي فيها لأكثر من ثلاثين عاما، ليصبح وزيرا للإستثمار وواليا على النيل الأزرق ورئيسا للحركة الشعبية شمال بعد فك الارتباط في عام 2011م، حتى تم اقالته من رئاسة الحركة بقرارات من مجلس التحرير لإقليمى جبال النوبة والنيل الأزرق.
    ولأن الرئاسة والسلطة والمنصب لها نكهة حلوة وجميلة عند مالك عقار اير، مهما كبر المنصب أو صغر.. تمسك عقار برئاسة الحركة وادعى بطلان قرارات مجلس التحرير، وهاجم كل من قال له إن التغيير -أي تغيير من طبيعة الأشياء، وعليه القبول بقرارات الإقالة والإستمرار في التنظيم كعضو عادي، لأن النضال وعد ووفاء بالعهد وليس منصب أو سلطة. لكن ما لم يجدر في بال كل رفاق الحركة الشعبية لتحرير السودان -الأموات منهم والأحياء، هو أن يتخلى مالك عقار اير عن تأريخه النضالي الطويل في هذا التنظيم العملاق، ويتنكرّ لأصله وفصله وهويته الأفريقية من أجل الإحتفاظ بالسلطة ورئاسة الحركة الشعبية، بالقول: (نحن كجزء من الامة العربية والاسلامية، واقام اجدادنا سلطنة الفونج وهي سلطنة اسلاميه ساهمت في بناء الحضارة الاسلامية في وسط السودان استمرت 393 سنة وانتهت علي يد الحكم التركي).
    مالك عقار اير، انما يعرف جيدا ان ما يردده أمام بن زايد ودحلان، عن قبيلة "الأنقسنا" التي ينتمي إليها، ليس صحيحا على الإطلاق. فالأنقسنا مجموعة سكانية من بين القبائل المحلية بالنيل الأزرق، فهي قبيلة زنجية محلية عريقة أصيلة، لا علاقة لها بأمة الأوهام والأمجاد الزائفة.. أمة الإرهاب والقتل والتخريب.. أمة اللا حضارة والتأريخ.
    ولأن "الأنقسنا"، قبيلة زنجية أفريقية أصيلة، كانت على المعتقدات الإفريقية القديمة، ثم أسلم بعض أفرادها، أما البقية ما يزالون على معتقداتهم القديمة. وقول مالك عقار أنهم جزء من الأمة العربية والاسلامية، واقام اجدادهم سلطنة الفونج الاسلامية التي ساهمت في بناء الحضارة الاسلامية في وسط السودان.. انما قول فيه من الخرافات والأكاذيب الغرض منها -التقرّب من (العِربان) وأموالهم الفاسدة.
    يقال ان مالك عقار اير، كان من أكثر أعضاء وفد الحركة الشعبية لتحرير السودان، تشددا تجاه وفود حكومة الخرطوم في مفاوضات الطرفين منذ أبوجا انتهاءا بسلام نيفاشا لدرجة انه كان يرفض مصافحتهم ويحرّض رفاقه على عدم مصافحة (الجلابة) كونهم قتلة ووولخ. وكان مالك عقار، يصف دائما وأبداً، الأنظمة الحاكمة في الخرطوم -بالعروبية والإسلامية المتزمتة المتطرفة، القائمة على الهوية الآحادية المدمرة للهويات الأفريقية الأصلية للسودان.. فإنه حقا لشيء مؤسف جدا جدا أن نراه اليوم مستلبا واقعا في شرك الأسر الكُلي وشبه المطلق "للعروبية والإسلامية" وقد بلغ الرجل من العمر السبعين عاما.
    على كل حال وقد ركب رفيقنا السابق مالك عقار اير الأفريقي الأصل والفصل، وّهمّ "القومية العربية" الآن.. فالسؤال هو : كيف كان منظره وشكله، وهو يؤدي طقوس الولاء للقومية العربية، أمام ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد ومستشاره محمد شاكر دحلان بقراءة معلقة عمرو بن كلثوم القائلة؟:
    ونشرب إن وردنا الماء صفواً ** ويشرب غيرنا كدراً وطيناً.
    إذا بلغ الفطامَ لنا رضيع ** تخر له الجبابر ساجدينا.
    ونحن قوم لا توسط بيننا ** لنا الصدر دون العالمين أو القبر.
    في الختام بقي أن نذكرّ أخونا العربي مالك عقار اير، بما فعله دعاة العروبة في السودان بأهله الأنقسنا في النيل الأزرق، ونحن هنا لا نتحدث عن التأريخ البعيد، بل التأريخ القريب وقريب جدا -أي الفترة من 2011م:
    * بإسم العروبة والإسلام يا مالك عقار، تم اغتصاب نساء "الأنقسنا" وسبيهنّ.
    * بإسم العروبة والإسلام يا مالك عقار، تم استرقاق أطفال "الأنقسنا".
    * بإسم العروبة والإسلام يا مالك عقار، أُجبر الأنقسناويين على اعتناق الدين الإسلامي.























                  

05-14-2020, 10:18 PM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 1998

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مالك عقار.. المناضل الذي اكتشف مؤخراً أنه � (Re: عبدالغني بريش فيوف)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de