ما ملكت أيمانكم تعنى الزوجة فى القرآن العظيم بقلم عبدالله ماهر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-09-2024, 12:55 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-21-2020, 03:44 PM

عبدالله ماهر
<aعبدالله ماهر
تاريخ التسجيل: 10-17-2017
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ما ملكت أيمانكم تعنى الزوجة فى القرآن العظيم بقلم عبدالله ماهر

    03:44 PM March, 21 2020

    سودانيز اون لاين
    عبدالله ماهر-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر




    قال الله تعالى(وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ - الروم21) وقال النبى عليه أفضل الصلاة الله والسلام:- ان من العلم كهيئة المخزون لا يعرفه إلا العلماء بالله فإذا تكلموا به لا ينكره إلا أهل الغرة بالله. وهم الغافلون المنكرون الضالين مع سبل البدع الشيطانية اليهودية بالتدليس وتحريف الوضع الواهى الفاسق بالأحاديث الكاذبة الخبيثه المخالفة للقرآن العظيم سنة الله رب العالمين الفرض لكل المسلمين (و قالوا لو كنا نسمع أو نعقل ما كنا في أصحاب السعير – الملك 10) فليس كل من يسمعُ يعقل القول (صم بكم عمي فهم لا يعقلون – االبقرة 171) (أفلا يتدبرون القرءان أم على قلوب اقفالها – محمد 24) فلا يجوز هجر القرآن الكريم نور هدى الله ربنا الكريم ومن يهجر فهم القرءان ولا يتخذه هو أصل الحكم وسنن الأساس ومذهب دينه والعروة الوثقى لا إنفصام لها، فهو صار شيطون إنس خاسر معتوه وضالى مهوس ومغبون معرض عن ذكر الله ومكذب بأيات الله ويحسبون هم مهتدون، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم يرفع شكوى إلى الله تعالى بان القرآن مهجور ﴿وَقَالَ الرَّسُول يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا القرآن مَهْجُورًا-30الفرقان).

    (وعن سعيد بن أبي سعيد عن أبي شريح الخزاعي قال: خرج علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: أبشروا أبشروا ؛ أليس تشهدون أن لا إله إلا الله وأني رسول الله ؟ قالوا: نعم، قال: فإن هذا القرآن سبب طرفه بيد الله وطرفه بأيديكم فتمسكوا به، فإنكم لن تضلوا ولن تهلكوا بعده أبدا) فكل من يتبع ضلالة دعوة كتاب الله وسنتى، فهو ليس على شئ من تسليم وجهه لحكم الله رب العالمين ولا يحسبن من المسلمين ؟ فهو الغافل الجاهل والمشاقق المتنطع هوجا بدعوة الشرك بالأنداد الشيطانية ، فهذا الحديث (كتاب الله وسنتى) هو اساس منهج كل تابع لأهل السنة للنبى ،وهى افك وضع مفترى يهودى إعرابى شيطانى اموى خوارجى متذندق كافر وعشوائى طرطور ونعر معنعر ومغفل منكر ومشرك بخزعبلات خبث وتخاريف جنون جنيه واهية وحخمية يهودية شيطانية فاحشة لم ينزل بها الله في سلطان سبيله القرءان محكم التنزيل والمرجع الإساسى الأول لدين المسلمين.

    فلا نجد فيما انزل الله من حكم اية سلطان مبين تتقول بسنة للنبى ! وليس لكم حكم بما انزل الله تستندوا وتتوكلوا عليه بقول الله، فهى غفلتكم التى يضللكم بها المغبون إبليس يا سنين بان للنبى سنة ! فربنا نكر ونهى في سلطان ايات الكرسى الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سُنةٌ ولا نوم معاكم ؟ يا ابو النوم الداعية السنية الغافل وكسرتوا السين في اية الكرسى (سِنةٌ) وكل متنطع بقارئ للقرآن يقراها سِنةٌ ! وتعنى السن التى في فاهك ،وتعنى عربيا عند اهل السودان هى الخمرة النجسة اسنه محرمة يا جاهل المعنى ولغوى مبين لقوله تبارك وتعالى هاؤم { مثل الجنة التي وعد المتقون فيها انهار من ماء غير اســن وانهار من لبن لم يتغير طعمه وانهار من خمر لذة للشاربين وانهار من عسل مصفى ولهم فيها من كل الثمرات ومغفرة من ربهم كمن هو خالد في النار وسقوا ماء حميما فقطع امعاءهم - محمد 15 } وكل ايات الله تقول وتبرهن بان السنة سنت الله ولا تجد لسنة الله تبديلا ولا تحويلا ّ وحكم حديثكم لفرية ضلالة محدثة بدعة كتاب الله وسنتى هو حديث منقطع ضعيف ومرسل من تابعى ولا تقم له اى قوائم في علم اخذ أصول الحديث المتن الصحيح اليس كذلك ؟

    وقال الحق (وَيَوْمَ نَحْشُرُهُمْ جَمِيعاً ثُمَّ نَقُولُ لِلَّذِينَ أَشْرَكُوا مَكانَكُمْ أَنْتُمْ وَشُرَكاؤُكُمْ فَزَيَّلْنا بَيْنَهُمْ وَقالَ شُرَكاؤُهُمْ ما كُنْتُمْ إِيَّانا تَعْبُدُونَ * فَكَفى بِاللَّهِ شَهِيداً بَيْنَنا وَبَيْنَكُمْ إِنْ كُنَّا عَنْ عِبادَتِكُمْ لَغافِلِينَ * هُنالِكَ تَبْلُوا كُلُّ نَفْسٍ ما أَسْلَفَتْ وَرُدُّوا إِلَى اللَّهِ مَوْلاهُمُ الْحَقِّ وَضَلَّ عَنْهُمْ ما كانُوا يَفْتَرُونَ - يونس 28-30) فحقا لقد ضل عنهم ما كان يفترية الفاسقون الفجرة أرباب منابر الكفر ومن شارك أمهاتهم الشيطان الرجيم المفترون ضلالة بدعة سنة للنبى لم ينزل بها الله في سلطانه القرءان المبين ؟ قال تعالى (بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى' الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هٌوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ- الأنبياء 18).
    فادمغوا معنى ما ملكت أيمانكم يا ائمة سنة وشيعة احداث لسان ضالين؟ قال الله تعالى ( ومن لم يستطع منكم طولا ان ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت ايمانكم من فتياتكم المؤمنات والله اعلم بايمانكم بعضكم من بعض فانكحوهن باذن اهلهن واتوهن اجورهن بالمعروف محصنات غير مسافحات ولا متخذات اخدان فاذا احصن فان اتين بفاحشة فعليهن نصف ما على المحصنات من العذاب ذلك لمن خشي العنت منكم وان تصبروا خير لكم والله غفور رحيم – النساء 52}... ومن لم يستطع منكم طولا ان ينكح المحصنات المؤمنات...اى الفتيات العزارى لآن مهرهم غالى ... فمن ما ملكت ايمانكم من فتياتكم المؤمنات...يعنى تزوجوا من نسوة حريم مطلقة او ارملة او كبيرة عانس لآن مهرهم خفيف وليس غالى مثل العزارى البنوت .

    وقال الحق (وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلَّا عَلَىٰ أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ * فَمَنِ ابْتَغَىٰ وَرَاءَ ذَٰلِكَ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْعَادُونَ - المؤمنون 5- 7) فهاك التبيان لقوله تعالى - وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ - إِلَّا عَلَىٰ أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ - فيعنى المعنين هما معنى واحد إلا على ازواجهم او ما مملكت ايمانهم - يعنى لو قلت ازواجهم او قلت ما ملكت ايمانهم ، فالمعنى كله واحد صحيح . فيبقى نبين معنى ملكت اى ما ملكت في عقدة النكاح وهو عقد الزواج ، فبعض العرب لليوم تقول البنت عندما يعقدوا عليها في عقد القرآن ، اليوم ملكتى يعنى اليوم عقد زواجى اليس كذلك ؟ وكذلك وضح معنى القرآن يعنى الجامع لكل شئ .
    فندخل في تبيان معنى ايمانهم من فعيل ومفرد يمن ، وتعنى في اللغة العربية الفصحى ( جمع – وإجماع ) لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو في نجد ومعه افواج الذين بايعوه على الإسلام فقال: اللهم بارك لنا في يـمـنـنـا . فليست يمننا تعنى يمن - ابو يمن البلد ! فقال المصطفى وهو معه اهل نجد عندما بايعوه على الإسلام ففرح بهم وسئلوه الدعوة لهم فقال المصطفى صلاة الله عليه - اللهم بارك لنا في يمننا ؟ فمعناه بالبديهى ان النبى صلى الله عليه وسلم قال اللهم بارك لنا في جمعنا . فمعنى اليُمن تعنى الجمع في تبيان اللغة العربية الصحيحة، فيبقى يصير معنى الإيمان هى الإجماع وللزوجة ماملكت ايمانك تعنى ماملكت في المجامعة ،فتبقى هى الزوجة ولا كيف يا حذق مستبصر ؟

    فهل فهمت هذا التبيان باللغة العربية الفصحى ؟ وقال الحق (وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحًا مِنْ أَمْرِنَا مَا كُنْتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلَا الْإِيـمَـانُ وَلَكِنْ جَعَلْنَاهُ نُورًا نَهْدِي بِهِ مَنْ نَشَاءُ مِنْ عِبَادِنَا وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ - صِرَاطِ اللَّهِ الَّذِي لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ أَلَا إِلَى اللَّهِ تَصِيرُ الْأُمُورُ - ختم الشورى52- 53) فهذا القول نزل في حق المهدي المنتظر معلم تبيان القرآن العظيم ، فشهادة الإيمان هى لا إله إلا الله محمد رسول الله ، فيجب الإجماع بكل شروط شهادة الطرفين لأنها توحيد بين احكام طرفين او مليون ، فلا إله إلا الله- اى ليس لى إله إتبعه واجمع بكل احكامة التى فرضها عليه وحللها لى وحرمها لى إلا الله بإتباع كتابه القرآن العظيم ، ولا اخالفة بالبتة فلا إله إلا الله اى ليس لى اله مشرع ومحلل محرم وناهى إلا ربى الله بما انزله وفرضة عليه بهذا القرآن سنة الله ورسوله معا بالإجماع ومحمد رسول مراسله مرسل لى من عند الله وهو عبد مكلف وليس مشرع ومتبع كتابه واحكام سنن الله الفرقانية.

    (قال ابن العباس لم تكن عند رسول الله أمرأة إلا بعقد نكاح أو ملك يمين اما (الهبة) فلم يكن عنده منهن أحد.) فأفهموا إفك المكذبين ؟ وأياك وحذراك ونهياك يا غافل سنى ولا شيعى ؟ تنسب الفرية والدجل وتتقول القذف في حرمة النبى صلاة الله عليه هو خالف حكم الله وتعدى حدود الله في شرعة وتسرى بالعبيد والجوارى ووهبت له العبيد والأسرى وخالف عدد شروع سنة الله بالعدة بالتزوج من النساء مثنى وثلاث ورباع ؟ فسيدنا محمد قدوة الإقتدا والتاسى بأوامر الله تعالى وهو سنة الله في الأرض، ولم يخالف ابدا حدود الله والله شاهد في كل القرآن وبين تزوجه بعد هجرتة للمدينة باربعة زوجات، وواحدة منهم فتاة ناضجة محصنة، وهى السيدة عائشة البكر وكانت إمراة ناضجة من الأيامى الراشدات والمحصنات ولم يتزوجها وهى طلفة بغية غير ناضجه عمرها6 سنين ! فهذه جريمة محرمة يقتل من يفعلها والإسلام صالح لكل زمان ومكان وهو دين الفطرة والعقل والرشد الحنيف . وتوجد احاديث مؤذيات مفتريات في ضلالة البخارى منهح وإله شرع سنن المشركين بالله اهل السِنة والجماعة الحيارى تزوجها واخذها من امها بالكره والبغى وهى بنت 6 سنين اليس كذلك يا ائمة فرية دعوة سنة للنبى لم ينزل بها الله من سلطان ؟ وقوله تعالى: {وَمِنْهُمُ الَّذِينَ يُؤْذُونَ النَّبِيَّ وَيَقُولُونَ هُوَ أُذُنٌ قُلْ أُذُنُ خَيْرٍ لَكُمْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَيُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِينَ وَرَحْمَةٌ لِلَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ - التوبة 61).

    فمنابر اهل السنة الضالين مكذبين بحرمة قذف أذية رسول الله الطاهر النزيه، ويفترون عليه بقذف وضع تحريف احاديث الكذب والبغى والأذية التى تخالف تبيان شرع الله ، فربنا قال ونهى عن تزوج الفتيات القاصرات البغية الآتى لم ينضجن للحياة الزوجية في قوله تبارك وتعالى.. ولا تكرهوا فتياتكم على البغاء في سورة النور، وسياق البغاء عربيا قرانيا من فعل البغيه، وتعنى الثمرة التى لم تنضج. وهى كناية عن نهى الله لنا بان لا نزوج ونكره الفتيات القاصرات البغاة للتزوج المبكر لو اردن تحصنا، يعنى يحصنن فروجهم من الوقوع في فاحشة الزنى والجماع. فكيف يا مهوس سنى لغوى مكذب بان النبى المعصوم خالف حكم الله بهذه الأية ؟ وهو قدوة الإقتداء لكل خلق الله ليتبعوا سنة الله القرءان؟ فتبوءوا مقاعدكم في النار من الآن يا سنة الشيطان الدجال، فيجب قتال وزجر كل من يؤذون نبى الله المظلوم يا مسلمين حنفاء تقين بالإحاديث الكاذبة التى وضعها المغبون الشيطون ومن شارك أمهاتهم.

    وقال تعالى (وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّى يُغْنِيَهُمْ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَالَّذِينَ يَبْتَغُونَ الْكِتَابَ مِمَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ فَكَاتِبُوهُمْ إِنْ عَلِمْتُمْ فِيهِمْ خَيْرًا وَآتُوهُم مِّن مَّالِ اللَّهِ الَّذِي آتَاكُمْ وَلَا تُكْرِهُوا فَتَيَاتِكُمْ عَلَى الْبِغَاء إِنْ أَرَدْنَ تَحَصُّنًا لِّتَبْتَغُوا عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَن يُكْرِههُّنَّ فَإِنَّ اللَّهَ مِن بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَّحِيمٌ - النور 33) فربنا حرم ونهى زواج البنات البغيه، فالبغاء ليست تعنى التحريض والقوادة لعبيدهم بفعل فاحشة الزنا ! كما اتى تبيانها فى ضلالة اهل السنة والجماعة ،فهل يعقل ان رجل او أب يكره بنته لتفعل فاحشة الزنا والضعارة ؟ وكيف تريد العاهرة ان تتحصن من فعل فاحشة الزنى ! فلم يقصد الله تعالى تلك المعنى الفاحش الدنئ لمعنى لا تكرهوا فتياتكم على البغاء ... فسياق البغاء من البغيه وتعنى في لسان العرب لإبن منظور الثمرة التى لم تنضج ، وهى إشارة كنوة بعدم تزويج الكره للفتيات البغيه البنوت الأطفال دون بلوغ سن النكاح والرشد 17-18 سنة ، ويجب أخذ موافقتهم شخصيا لقبول شروط عقد الزواج لقوله تعالى (وابتلوا اليتامى حتى اذا بلغوا النكاح فان انستم منهم رشدا فادفعوا اليهم اموالهم - النساء 6)(ولا تكرهوا فتياتكم على البغاء - النور 33) .

    وقال رسول الله «لا تنكح البكر حتى تستأذن، قالوا يا رسول الله وكيف إذنها قال أن تسكت» فكيف يا هذا يقول الرسول الكريم هذا ويفعل عكسه ؟ فكيف يا هذا السنى ان النبى يخالف امر الله وحديثه عن شروط الزواج من الراشدة ؟ وتقولتم هو تزوج بطفله عمرها ست سنين ! فهذا إفك دسيس خبيث مبين ولم يسبقكم به احدا من العالمين ؟ فالويل لكم ولمن إفترى هذا الإفك كما وعدكم الله شديد العقاب بمن يؤذى الله ورسله هاؤم (والذين يؤذون رسول الله لهم عذاب أليم - التوبة611 - ان الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والاخرة واعد لهم عذابا مهينا - الأحزاب 57).

    وتقولت عقيدة اهل السنة والجماعة فى كتبهم المنكرة ، بان رسول الله امر امراة بان ترضع رجل كبير ذو لحية ليصير اخوها بالرضاعه ! وكان يعذب الناس ويرجمهم بحكم التوراة والإنجيل المحرف ولم ينزل به الله من سلطان الفرقان المحفوظ ليوم الدين ! وتقولوا باحاديثهم السنيه الموضوعة بان النبى سبى وإغتصب اليهودية صفية بعد ان قتل كل قبيلتها ومن بينهم زوجها وتسرى وتسبى بها ! وتقولوا بانه صلى الله عليه وسلم لقد تسرى بزوجتة السيدة مارية القبطية ورفض ان يتزوجها وكان يطؤها بدون عقد نكاح شرعى وولد منها إبنه إبراهيم ! وربنا ذكر في القرآن بأن النبى لقد دفع عقد النكاح لكل زوجاتة الأربعة ومنعه بعدم التبديل باى زوجه واحدة ! والتبديل لا يكون إلا في اربعة زوجات يا مواهيم واحداث لسان ضالين لقوله تعالى هاؤم (لا يحل لك النساء من بعد ولا أن تبدل بهن من أزواج ولو أعجبك حسنهن إلا ما ملكت يمينك وكان الله على كل شيء رقيبا -الأحزاب 52)... فهذا دليل ربانى جازم ، بان ربنا منع النبى بان لا يبدل بزوجاتة الأربعة فقط بزوجة اخرى ؟ فتب على من كذب على رسول الله بانه تجاوز حدود الأربعة زوجات المحللات في كتاب الله ، فذالكم إفك وضع وتحريف ؟

    والقرآن العظيم الذى لم يفرط فيه الله من شئ ولقد ذكر الله تعالى كل عدد النسوة الآتى تزوج بهن سيدنا النبى في سورة الأحزاب المدنية ، اربعة زوجات فقط تزوجهم النبى ، وواحدة مذكورة في سورة النور وهى السيدة عائشة والبقية مذكورات فى سورة الأحزاب ، فقال الحق (يا ايها النبي انا احللنا لك ازواجك اللاتي اتيت اجورهن...1- السيدة عائشة وهى مذكورة بسورة النور لقصة الإفك تزوجها النبى بعد الهجرة للمدينة بعد سنتين وكانت اكثر من عمر 23 سنة وكانت مخطوبة من قبل اى في سن الرشد...2- وما ملكت يمينك مما افاء الله عليك.....وهى زوجته السيدة مارية القبطية اهداها له ملك مصر المسيحى الكريم ومعها ذهب وعسل وبغل فهى مما أفاء الله عليه يعنى هدية من الله تعالى وسياق ملكت اليمين لاتعنى السريه والعبده ، وربنا امر المسلمين بتحرير رقاب العبيد والسبى في اربعة سور قرآنية ، ومعروف في السيرة بان النبى الكريم الرؤف الرحيم لقد انفق معظم ماله الذى ورثه من زوجته الثرية السيدة خديجة في شراء وعتق العبيد في سبيل الله وإشترى زيد وتبناه وزوج له بنت عمته زينب بنت جحش!

    والنبى الكريم تزوج بالسيدة خديجة بطقوس اهل الكتاب لبحيرة الراهب. 3-( وامراة مؤمنة ان وهبت نفسها للنبي....وهى السيدة ميمونة بنت الحارث - 4..زوجناكها...ربنا امره بان يتزوجها وهى السيدة زينب بنت عمته اميمه طليقة زيد -الأحزاب 37 -50) فلا غير هؤلاء الأربعة زوجات ذكرهم الله تعالى في الكتاب الذى لم يفرط فيه من شئ، فيبقى الأصح والمضمون هو التسليم والقبول بقول كتاب الله ، فرسول الله تزوج كل زوجاته الأربعة فقط بعقد نكاح شرعى ، فالويل لمن كذب ولغى بان النبى تجاوز حدود الأربعة زوجات المحللات في القرآن.

    وروى البخارى عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: قَدِمَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَيْبَرَ فَلَمَّا فَتَحَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْحِصْنَ ذُكِرَ لَهُ جَمَالُ صَفِيَّةَ بِنْتِ حُيَيِّ بْنِ أَخْطَبَ وَقَدْ قُتِلَ زَوْجُهَا وَكَانَتْ عَرُوسًا فَاصْطَفَاهَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِنَفْسِهِ فَخَرَجَ بِهَا حَتَّى بَلَغْنَا سَدَّ الرَّوْحَاءِ حَلَّتْ فَبَنَى بِهَا ثُمَّ صَنَعَ حَيْسًا فِي نِطَعٍ. وعن أنس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم عز خيبر فصلينا عندها صلاة الغداة بغلس فركب رسول الله وركب أبو طلحة وأنا رديف أبي طلحة فاجري نبي الله في زفاف خيبر وإن ركبتي لتمس فخذ نبي الله ثم حسر الازار عن فخذه حتي إني أنظر الي بياض فخذ نبي الله فلما دخل القرية قال الله أكبر خربت خيبر انا إذا نزلنا بساحة قوم فساء صباح المنذرين قالها ثلاثاً قال وخرج القوم الي أعمالهم فقالوا محمد والخميس يعني الجيش قال فاصبناها عنوة فجمع السبي فجاء دحية فقال يا نبي الله أعطني جاريه من السبي فقال إذهب فخذ جاريه فأخذ صفية بنت حيي فجاء رجل الي النبي فقال يا نبي الله أعطيت دحية صفية بنت حيي سيده قريظة والنضر ولا تصلح إلا لك قال ادعوه فجاء بها فلما نظر اليها النبي قال خذ جارية من السبي غيرها قال فاعتقها النبي وتزوجها وجعل صداقها عتقها حتي اذا كان بالطريق جهزتها له أم سليم فاهدتها له من الليل فأصبح النبي عروسا فقال من كان عنده شيء فليجي به وبسط نطعا فجعل الرجل يجيء بالتمر وجعل الرجل يجيء بالسمن واحسبه ذكر السويق قال فحاسوا حسيا فكانت وليمة رسول الله . بالله عليكم هل ان الرسول يفعل مثل هذه الأفعال التافهة ؟
    فتقولوا بالكذب فى أذية رسول الله انه تسرى بصفية بغير عدة ! و البعض قال ان صفيه اعتدت في بيت ام سليم بحيضه واحد و هذا كله يتعارض ويتخالف مع امر الله في القرآن الكريم بألا تتزوج المرأه المتوفى عنها زوجها قبل مرور اربعه اشهر و عشرا يوم و قد كانت صفيه عروس حين قتل زوجها وتزوجها النبي طبقا لهذه الروايات الكاذبة الموضوعة بدون اذن ولي وأشهاد لها ! مع ان الله يقول للنبى ولنا اجمعين (فانكحوهم بإذن اهلهن) ورسول الله في الحديث يقول (ايما امرأه نكحت نفسها بدون اذن وليها فنكاحها باطل) وحديثه (لا نكاح الا بولي).

    فهذه الاحاديث التافهة أعلاه المفترية من زخرف الكذب الموضوع فهى مخالفة لأيات الله تعالى في التزوج من الحرمة التى فقدت زوجها في عدة الأربعة شهور وعشر يوم ، حتى يحق لها الزواج، فهذا تناقض من وضع تحريف الكفار العلوج الشقاشق الملاعين ومن شارك امهاتهم الشيطان الفاسق الحقير . فسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم مستحيل ان يخالف امر الله بالبتة وهو قدوة الإقتدا بالتاسى والسير على ما انزل الله لنا في كتاب العزيز، وهو من قيل عنه كان قرانا يمشى بين الناس ، وسيدنا رسول الله قال في احاديث الرد والعرض على كتاب الله ما تجدوه عنى فردوه الى كتاب الله فإن وافقه فانا قلتة وان خالفه فلم اقله. فردينا كل الأحاديث الواهية الشيطونية الموضوعة التى قيلت بان رسول الله تزوج وتسرى ب 9 -11 – نسوة ! فوجدناها كلها أحاديث وضع مخالفة لأمر الله القرآنى الذى امر به الله عباده ورسوله بان انكحوا ما طاب لكم من النساء مثى وثلاث ورباع ؟ ويريد هؤلاء العلوج والمتنطعين الضالين ومشركين بخبث بان نصدقها ! وهى احاديث إفك مردوده لم ينزل بها الله من سلطان محجة ، وليس فيها امرنا امر الله القرآنى ؟

    فتبا على كل من وضع تلك القصص الواهية الشيطانية وروجها منذ القدم بان النبى الكريم لقد تجاوز حدود الزواج القرآنى باربعة نسوة وسبى وتسرى بالحريم ؟ فتب على من يصدق بهذه الاحاديث الواهية الموضوعة المحرفة ويروجها ،فهو تصديق وضع تحريف وزخرف القول الشيطانى العِرص المخالف المنادد لما انزل الله ورسوله معا في الذكر الحكيم، وقال الحق لكل من يكذب ويؤذى فى سمعة رسولنا الطاهر النزيه وقال الحق لهم (والذين يؤذون رسول الله لهم عذاب أليم - التوبة611) (ان الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والاخرة واعد لهم عذابا مهينا - الأحزاب 57). (قال صلى الله عليه وسلم- قال: إذا حُدِّثتم عنِّي حديثاً تعرفونه ولا تنكرونه، قلته أم لم أقله فصدّقوا به، فإني أقول ما يُعرَف ولا يُنكَر، وإذا حُدِّثتم عنِّي حديثاً تنكرونه ولا تعرفونه فلا تصدِّقوا به، فإني لا أقول ما يُنكَر ولا يُعرَف) (قال صلى الله عليه وسلم - دعا اليهود فحدّثوه فخطب الناس فقال: إن الحديث سيفشو عنِّي، فما أتاكم يوافق القرآن فهو عنِّي، وما أتاكم يخالف القرآن فليس عنِّي) (قال صلى الله عليه وسلم - قال: إني لا أحلُّ إلا ما أحلَّ الله في كتابه، ولا أحرِّم إلا ما حرَّم الله في كتابه) وفي رواية (لا يمسكنَّ الناس عليَّ بشيء، فإني لا أحلُّ لهم إلا ما أحلَّ الله ولا أحرَّم عليهم إلا ما حرَّم الله) (عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ما جاءكم عني فاعرضوه على كتاب الله فما وافقه فأنا قلته، وما خالفه فلم أقله) فيجب ان تصدقوا قول الله القرآن ولا تصدقوا اى حديث تافه محرف ومخالف للقرآن وهو قول رسول الله من لا ينطق ولا يفعل اى شئ عن الهوى المخالف لأحكام واوامر الله تعالى فى القرآن الحكيم فالرسول مستحيل بأن يخالف اى امر فى القرآن الكريم .

    فما ملكت أيمانكم من الأيمان اى جمع يمين من فعيل اليمن وهى الجمع والإجماع بين الزوجين الذكر والأنثى، وسماها الله تعالى الإيمان واليمن لبركتة بخلقه لنسل التكاثر بين العالمين ، فقال تعالى {"ومن لم يستطع منكم طولا ان ينكح المحصنات المؤمنات...فتاة عذراء مقفلة...فمن ما ملكت ايمانكم... يعنى من واحدة ليست بكر او مطلقة او ارملة او عانس كبيرة لصون عرضها (من فتياتكم المؤمنات والله اعلم بايمانكم...بعضكم من بعض فانكحوهن باذن اهلهن واتوهن اجورهن بالمعروف محصنات غير مسافحات ولا متخذات اخدان فاذا احصن فان اتين بفاحشة فعليهن نصف ما على المحصنات من العذاب ذلك لمن خشي العنت منكم وان تصبروا خير لكم والله غفور رحيم " – النساء 25) فان ماملكت أيمانكم لغويا معناها ماملكت المجامعة اى تتحدث الأية باوامر سنن الله تعالى على من خلقهم من نساء المسلمين المؤمنين ممن كانت متزوجه ...( ولكل جعلنا موالي مما ترك الوالدان والأقربون والذين عقدت أيمانكم فأتوهم نصيبهم إن الله كان على كل شيء شهيدا)... فإن الله لا يأمر بالظلم والبغى وفعل الفاحشة والعبيد للنساء والرجال يا أئمة ضلالة أهل السِنة والجماعة والشيعة والحخم اليهود والنصارى الكفرة الفجرة الظلمة المتنطعين فى الهوس الفاضى .

    وقوله تعالى (قل إنما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن والإثم والبغي بغير الحق وأن تشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون -33 الأعراف) وسياق البغى هو التعدى على حرمة البشر الأخرين وسياق البغى هى كناية عن التعبيد وإغتصاب حرية الناس الضعفاء ، فربنا حرم جريمة التعبيد للبشر فى القرآن العظيم وهو البغى (والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتغى ورآء ذلك فأولآئك هم العادون لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم- المؤمنون) فمعنى أيمان هو أخذ العهد بالجمع معا (وإن نكثوا أيمانهم من بعد عهدهم وطعنوا في دينكم فقاتلوا أئمة الكفر إنهم لا أيمان لهم لعلهم ينتهون – التوبة 12) .

    فتدبر الى المعنى من القرآن المبين {واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا وبالوالدين إحسانا وبذى القربى واليتامى والمساكين والجار ذى القربى والجار الجنب والصاحب وابن السبيل وما ملكت أيمانكم – النساء 36} {وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَىٰ... اى العزارى الفتيات المقفلات البنوت.... فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاءِ مَثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَلَّا تَعُولُوا - النساء3 } فزواج مثنى وثلاث ورباع فقط للنساء ، فلا يجوز لغير النساء ؟ فسياق نساء هم الحريم الكبار والثيب اى واحدة كانت متزوجة من قبل او ليست بكر او عانس، وليست النساء مثل الفتيات اليتامى البنوت العذارى ، فربنا قال فانكحوا ما طاب لكم - من النساء - من النساء - من النساء... ولم يقل من الفتيات ... اى المقفلات العزارى ، فافهموا معانى اللغة العربية في القرآن المبين ، هو تعدد الزوجات الأربعة من النساء فقط ، يعنى كانت متزوجة من قبل او مطلقة او أرملة ، او عانس لحفظهم ورعايتهم في المجتمع الإسلامى .

    ومعروف بان النساء الكبار يقطعن وتتوقف عنهن الدورة الشهرية للحيض ويقال لها عند العرب ( الزوجة قطعت ) وتسمى عند اهل الطب (Menopause ) اى توقفت عنها الدورة الشهرية وهى حالة تصيب جميع النساء من عمر 50- 60 سنة ، فقطعت الزوجة وصار مهبلها ناشف ليس به ماء ، وتدريجيا صارت تكره المجامعة الجنسية مع زوجها ونفرت وجفلت منه ، وامرته بان يتزوج فيها بزوجة اخرى ، فهذا هو السبب العلمى والشرعى الإسلامى والطبى ، يبين لنا لماذا حلل الله تعالى تعدد الزواج للرجال المسلمين بمثنى وثلاث ورباع من النساء وهو تبيان قوله تعالى (واللائي يئسن من المحيض – الطلاق 4 ) وهى تبيان حكمة الإسلام من الجواز بأربعة نسوة .
    فمصطلح الأيمان تعنى في لغة العرب الإجماع ، فيبقى سياق ما ملكت ايمانكم يعنى التى تجامعها اى زوجتك حلالك وشرعك ما عقدته عليها عقدة النكاح وهو الجماع ، فاليهود والنصارى لقد ضللهم الشيطان في معنى ماملكت ايمانكم وتقولوا معناها التسبية للعبيد مما ملكتم في الحروب مثل بدعة غلول وبغى اهل السنة والشيعة، فهم ضالين مثل اليهود والنصارى الضالين لذلك يجب على كل مؤمن بالله اى يجمع الحكم بما انزل الله تعالى ويتبع سبيل الله رب العالمين ويهجر كل فرق الضالين ، فالمعنى الصحيح للإيمان هو الإجماع unite يا المدعين بمسلمين إسما وهم يتبعون سنن اليهود المغضوب عليهم والنصارى الضالين.

    فكفار اهل الكتاب اليهود والنصارى والأعراب الشقاشق القدماء هم من وضعوا فرية ملكت اليمين لتعبيد وسبى البشر لأهل السنة والشيعة ، ليكون دينهم متشابه بدين اليهود والنصارى الضالين، وهاك الدليل هاؤم (ملكات اليمين والسبى في الكتاب المقدس - العهد القديم - العهد الجديد بعهديه وحسب التفاسير المسيحية. النص الأول :سفر التثنية الإصحاح 20 الأعداد 10-(حين تقرب من مدينة لكي تحاربها استدعها الى الصلح , (11) فان اجابتك الى الصلح وفتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير ويستعبد لك (12) وان لم تسالمك بل عملت معك حربا فحاصرها (13) واذا دفعها الرب الهك الى يدك فاضرب جميع ذكورها بحد السيف (14) واما النساء والاطفال والبهائم وكل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتأكل غنيمة اعدائك التي اعطاك الرب الهك (15) . وفى التفسير التطبيقي للكتاب المقدس صفحة 392/ 393.وضعت هذه النصوص تحت عنوان ( شرائع حصار وفتح المدن البعيدة ) وأيضاً( شرائع حصار وفتح مدن أرض الموعد ) والتشريع بحسب الإيمان المسيحي لا يتغير أبداً فالرب وضع تشريعاً ألا وهو ملكات اليمين .! طبعاً الشريعة التي وضعها الإله في الكتاب المقدس هي(وأمَّا النساء والأطفال والبهائم وكل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتأكل غنيمة أعدائك التي أعطاك الرب إلهك) النص الثاني :الوصايا العشرة - تأمر بإحترام ملكات اليمين . خروج20 عدد17 . لا تشته بيت قريبك.لا تشته امرأة قريبك ولا عبده ولا امته ولا ثوره ولا حماره ولا شيئا مما لقريبك . فهذه الوصايا مما يؤكد إستمرارية تشريع ملكات اليمين في الكتاب المقدس هو أمر الرب نفسه لا تشته امرأة قريبك بل وليس هذا فقط بل ولا تشته ملكة يمين قريبك .!!التفاسير : القمص تادرس يعقوب ملطى في تفسيره لسفر الخروج صفحة 143.

    وقال الحق (لا يؤاخذكم الله باللغو في أيمانكم... ولكن يؤاخذكم بما عقدتم الأيمان فكفارته إطعام عشرة مساكين من أوسط ما تطعمون أهليكم أو كسوتهم أو تحرير رقبة فمن لم يجد فصيام ثلاثة أيام ذلك كفارة أيمانكم إذا حلفتم واحفظوا أيمانكم كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تشكرون- المائدة 89) فهو بعض العرب الأصلين يحلفون عليه بالطلاق وعليه باليمين وهو مكذب في شئ ( ونحن عرب السودان نسمى الزواج باليمين حتى اليوم ) ، وحلف بحليفة على بالطلاق وعلى الحرام وعلى باليمين، يعنى انكح زوجتى واجامعها بالحرام لو هو كاذب ؟ والسودانين العرب يفعلون ذلك لليوم ، ومنهم مكذبين بعقدة الإيمان يعنى على اطلق زوجتى لو انا كاذب في خلاف ما مع شخص، ومرات تستعملها الحكام القضاة في الحلف للفصل بين العرب، فيقولو لك أحلف عليه بالحرام وباليمين اى وزوجتك عليك محرمه لو انت كاذب ؟ ويكون هو بيعلم أنه كاذب والله اعلم به ، وحلف باليمين يعنى بالزواج وحلف وقسم هو صادق ، وهو باطنيا كاذب، فحكم الله عليك لو فعلت ذلك ، فعليك اولا لو مستطيع وعندك فلوس تبدا بالحكم الأول للكفارة اى التغطية للذنب ، فكفارته إطعام عشرة مساكين من أوسط ما تطعمون أهليكم أو كسوتهم...أو تحرير رقبه ، يعنى عبد ولا سرية رقيق تشتريه بمالك وتعتقه في الله ليكون حرا، فانظروا وتدبروا كيف ربنا حكم بتحليل حليفة اليمين بملكت اليمين، بان نعتق عبد ولا عبده سرية .

    فكيف يعقل ان ربنا ولا نبية يامروننا بان نتسرى بالعبيد والسبى لفرية ملكت اليمين ! وهو هنا يأمرنا بكتابه العزيز بان نكفر بحليفة اليمين بتحرير العبيد والسرارى؟ فيا قوم أهل السنة والشيعة ، فما انتم إلا تخرصون ؟ فانتم ظالمين ومبتدعين احكام شيطانيه سنية شيعيه ويهودية نصرانية لم ينزل بها الله من سلطان ، بل تناددون وتشاققون حكم الله ؟ فربنا امرنا بان نعتق العبيد والسرارى في كفارة حليفة عقدة الإيمان بما ملكت ايمانكم ؟... ولو مفلس ليس عندك مال ، فتصوم ثلاثة ايام ....فمن لم يجد فصيام ثلاثة أيام ذلك كفارة أيمانكم إذا حلفتم واحفظوا أيمانكم... فقالك احفظ زوجتك عليك ولا تطلقها... واحفظوا أيمانكم ... الم يبين الله هنا بان معنى أيمانكم هى الزوجة ؟ اى هو التكفير لحرمة ايمانكم ، فهو عرف مقدس من الله تعالى بمن تجامعها ، فنظروا كيف ربنا قدس الزوجة في هذا الدين العظيم يا مسلمين تقيين ؟ واحفظوا أيمانكم... اى احفظوا زوجاتكم ، فكل سياق ايمانكم تعنى زوجتك....كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تشكرون ،ونعم بالله تعالى لقد بين لنا الله بنفسه العزيزة هاؤم معنى أيمانكم هى الزوجة .قال الحق (لا يؤاخذكم الله باللغو في أيمانكم – البقرة 225)...وايضا هى اللغو بالمنابذه بالبذيئه أى أجامع كذا... وكثيرا من الناس يستعملونها عند الغضب من شخصا ما، فهذا ربنا لا يؤاخذك به فأفهم ؟

    وللتبيان الأدق لمعنى (ماملكت إيمانكم) في القرآن العظيم لتعلم باليقين من تفصيل تبيان القرآن ان معنى ما ملكت أيمانكم هى الزوجة بسورة الروم حيث قال ربنا الحكيم الحذق العليم (ضَرَبَ لَكُمْ مَّثَلاً مِّنْ أَنفُسِكُمْ هَلْ لَّكُمْ مِّن مَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ مِّن شُرَكَآءَ فِي مَا رَزَقْنَاكُمْ فَأَنتُمْ فِيهِ سَوَآءٌ تَخَافُونَهُمْ كَخِيفَتِكُمْ أَنفُسَكُمْ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ ٱلآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ - الروم 28) ونرى مليا بان الكثير قد ضل بالقرآن وما أهتدى في تفسير ما ملكت أيمانكم، فنسبها للعبيد والتسري بالرق ، وتقولوا الفرية الكبرى هى سنة للنبى ! فالتسرى بالعبيد لم ينزل به الله من سلطان فهى غبن وبغى محرم فى القرآن الحكيم وحقد وإنحطاط للمجتمع الإنسانى ومعروف بن معنى البغى هوالظلم والتعبيد للبشرية بما جاءت به أسفار الحوش العجم الفاسقين حخم وقساوسة أهل الكتاب المحرفة بوضع الشياطين للضالين اليهود والنصارى وتبعهم في المعنى إمعات أهل السنة والجماعة والشيعة الضالين. فنحن الصافات الغرباء بنى آل بيت النبوة نصحح الدين الإسلامى الحنيف من كل وضع ضلالة المغابين الشياطين والمعاتيه المجرمين . قال الحق (قل إنما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن والإثم والبغي بغير الحق وأن تشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون -33 الأعراف) وسياق البغى هو التعدى على حرمة البشر الأخرين وسياق البغى هى كناية عن التعبيد وإغتصاب حرية الناس الضعفاء فربنا حرم التعبيد فى القرآن العظيم.

    وهاك مزيدا من التبيان حيث قال لهم ربى الله العليم في الصميم ليفهموا تبيان القرآن الصحيح لمعنى ماملكت أيمانكم هى الزوجة ليست العبدة والسبى المنكرة (ضَرَبَ لَكُمْ مَّثَلاً مِّنْ أَنفُسِكُمْ هَلْ لَّكُمْ مِّن مَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ مِّن شُرَكَآءَ فِي مَا رَزَقْنَاكُمْ فَأَنتُمْ فِيهِ سَوَآءٌ تَخَافُونَهُمْ كَخِيفَتِكُمْ أَنفُسَكُمْ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ ٱلآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ الروم 28) (ضرب لكم اى كشف ربكم لكم من أنفسكم)...أيها الرجال الأزواج المسلمين (هل لكم في ما ملكت أيمانكم)....أى زوجتك... (هل لكم مما ملكت أيمانكم) هل لكم مع ما ملكت بالجماع مع زوجتك التى تجامعها وتجامعك { فيما رزقناكم } من ممراسة المتعة الجنسية وتحليل الله لك... فأنتم فيه سواء..أى هل ربنا شرع للنساء بالتعدد بالتزوج من الرجال ليكون معك رجل ثانى ولا ثالث ولا رابع يشاركك بالسواء في مجامعت زوجتك ؟ ام هو شرع وحلل للرجال المسلمين فقط بالتعدد من النساء مثنى وثلاث ورباع؟ فربنا هنا بيسئلك ولا يستحيى الله من قول الحق فهو ربنا وخالقنا ومعلمنا ومربينا ومؤدبنا ومشرع لنا سننه وحده لا شريك معه فقال لكل رجل مسلم هل نحن حللنا للزوجتك اى ما ملكت ايمانك بأن يكون محلل لها رجل أخر يمارس معها مشاركة الجنس كما تمارسه انت مع زوجتك الأخرى المحللة لك وحدك لتحليل زواج مثنى وثلاث ورباع؟
    أى يركبها معك ويشاركك بها مثل ما تركبها انت ولك زوجة ثانية تشارك معها نفسك ؟ومعروف كل النساء يعطون الرجل الذروة والشهوة والتمتع الجنسى ولكن ليس كل رجل هو فحل يعطى الذروة والمتعة والنشوة الجنسية للنساوين ؟ فهل ربنا حلل لزوجتك ان تشارك معك بعل اخر في حكم تحليل زواج مثنى وثلاث ورباع ؟ (ما ملكت أيمانك) اى زوجتك ، هل لها شريك معك محلل له مثلك انت لك 4 نساء في المتعة الجنسية ؟ فهل ربنا حلل للنسوة رجال اربعة آخرين ؟ نعم كلا ثم كلا .
    ومعروف بأن أى رجل مهما كانت رجولته فهو يخاف أن يشاركه رجل أخر غريب في مهبل زوجته، فيكون معه شريكٌ سواء يجامع زوجته معه جنسيا ، كما انت ربنا حلل لك مشاركة فروج زوجاتك الأخرى ، وهل انت فحل تستطيع رفث اربعة زوجات ولا زوجتين ، وانت صحى ليس لك مرض يضعف قوتك الجنسية وتهجر بتعليق زوجتك ولا تستطيع مجامعتها ببركة نعمة يمن الله للمخلوقين؟
    فطبعا لا والف لا. ليس هنالك رجل حميس، يرضى برجل فحل اخر يشاركه في رفث زوجته ماملكت أيمانك ، فهل فهمتم وأدمغتم معنى ما ملكت أيمانكم يا اهل السِنة الضالين عن إستنباط وتدبر معانى ايات الله البينات ؟ فقال الحق (ضَرَبَ لَكُمْ مَّثَلاً مِّنْ أَنفُسِكُمْ هَلْ لَّكُمْ مِّن مَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ مِّن شُرَكَآءَ فِي مَا رَزَقْنَاكُمْ فَأَنتُمْ فِيهِ سَوَآءٌ تَخَافُونَهُمْ كَخِيفَتِكُمْ أَنفُسَكُمْ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ ٱلآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ - الروم 28} فالحمد لله فهنا ايضا لقد وضح تفصيل المعنى لسياق ماملكت ايمناكم ، فتعنى الزوجة، فربنا رهيب بيعرف تماما كيف يفهمنا بنفسه العزيزة كل دينة بتبيان معانى القرءان العربى الصريح ، فالقرآن العظيم يبين معانى بعضه ببعض فيجب تدبره وإستنباط المعنى منه.

    واعرف يا غشيم يا من تشك في زوجتك المسكينة وتنكر عيالك هم ليسوا بنيك، وتعذب في زوجتك المسكينة ، ما اوصاك بها الله ورسوله خيرا وحسنا ومودة ؟ فلو انت (تلد وليس عاقر) وجامعت زوجتك او اى حرمة أخرى ، فهى لا تتقبل ان تحمل من اى رجل اخر لمدة 4 شهور و10 يوم، إلا منك انت الذى جامعتها في اول فترة العدة لمدة 4 شهور وعشرة يوم ، فهى لا تحمل من اى شخص اخر بالبتة حتى ولو جامعت شخص غريب ! فافهم حكمة خلق الله وتدبير خلقه لنا في بطون ارحام كل الأمهات المقدسات ، ولماذا احل الله للرجال فقط تعدد التزوج من النساء مثنى وثلاث ورباع ؟ فالحكمة ان المراة لا تحمل بالفطرة الإلهية إلا من رجل واحد وهو نفس الرجل الذى جامعها اول مرة في العدة للأربعة شهور وعشر يوم .

    لذلك حلل الله للرجال فقط التعدد بالتزوج من النساء ولم يحلله للنساء ، فالحمل للذرية مقدر ومدبر من امر الله خالقنا في بطون امهاتنا المقدسات ، ومدة الخصوبه للحمل هى عدة الحداد والحبس والتربص في البيت بعد وفاة الزوج في ديننا الإسلام العظيم ، دين العقل والعلم الخالص لله رب العالمين، فهذا الدليل العلمى الجازم يحقق صدق ومعجزة القرءان العظيم ، أمر الله تعالى المرأة أن تعتد وتلزم بيتها وتسمى عند العرب الحميس الأصلين ( مدة الحبس) لوفاة زوجها أربعة أشهر وعشرا يوم. وقال الحق تبارك وتعالى (وَالَّذِينَ يُتَوَفَّوْنَ مِنْكُمْ وَيَذَرُونَ أَزْوَاجاً يَتَرَبَّصْنَ بِأَنْفُسِهِنَّ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَعَشْراً فَإِذَا بَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَلا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا فَعَلْنَ فِي أَنْفُسِهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ - البقرة/234) فاستنبط أهل العلم ما رأوه حكمة علميه تتناسب مع قواعد أحكام الشريعة الإسلامية، لحفظ الأنساب والأعراض والأصهار لجميع البشر، والتى طلقت طبعا تعد عدد الحيضات لدم الطميث ، فلو حاضت المراة في شهرها، فمعناه بالعقل هى ليست حامل من بعلها الذى كانت تجامعه ، فهذا هو تبيان حكمة دين الإسلام الحنيف من التعدد بزوجات اربعة فهو دين العلم والطب والعقل وتبارك الله احسن الخالقين .

    وعن النبى الهميم والحريص بالمؤمنين سيدنا الحبيب الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم من أخر وصاياه وهو بفراش الموت، كان يقول اوصيكم.... ما ملكت أيمانكم... الصلاة...وما ملكت أيمانكم ...فجعل يرددها حتى ما يفيض بها لسانه، فكان رسول الله الهميم الحريص علينا ، يوصينا بالمعاملة الحسنة بالود والحب وإحترام الزوجات ما ملكت الإيمان ، والمداومة على الصلاة عماد الدين، فالزوجة فى عهد الجاهلية العربية القديمة كان يسمونها ملكت اليمين ، فكل ما نسب من سوء مفاهيم بان معنى ماملكت ايمانكم هى فعل جريمة البغى بالتسرى بالعبيد النساء، فهى من وضع إفك وتحريف واهى يهودى شيطانى مفتري بمناهج اهل البدع بضلالة اهل السنة والجماعة والشيعة الضالين والغفلة المكذبين بفرية سنة للنبى لم ينزل بها الله من سلطان، فهم ضالين ومتبعين كل سنن الذين اوتوا الكتاب من قبلنا، وكان لزاما علينا توعيتهم وفضح بدعهم وضلالاتهم وتبيان معانى القرآن العربى الصحيحة ، ومن يهدى الله فهو المهتدى ومن يضلل فلن تجد له وليا مرشدا.كتبه الداعية والباحث الإسلامى /عبدالله ماهر الشريفى الأنصارى .























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de