كل عام..... لكن لسنا بخير بقلم:ياسر الفادني

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 07-24-2021, 07:50 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-21-2021, 12:52 PM

ياسر الفادنى
<aياسر الفادنى
تاريخ التسجيل: 04-19-2020
مجموع المشاركات: 165

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
كل عام..... لكن لسنا بخير بقلم:ياسر الفادني

    12:52 PM July, 21 2021

    سودانيز اون لاين
    ياسر الفادنى-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر



    نكذب علي أنفسنا إن قلنا : نحن في السودان بخير ، العيد حل وذهب وفي النفس شييء من حتي ، السواد الأعظم من الشعب السوداني لم يستطع شراء بهيمة للأضحية، عيدوا وسط سؤال ظل يتكرر من أطفالهم الصغار البريئون الذين يقولون : بابا وين خروفنا ؟ناس فلان جابوا خروفهم ، حينها يكون الرد من الأباء هي الغصة التي تظل في الحلق لا تدخل ولا تنبلع والألم والتأثر علي عدم المقدرة لإرضاء هؤلاء الصغار ، فصلاة عليك ياحبيب الله يامن حملت هذه المسؤليةعن عاتق الفقراء وضحيت لهم....

    نكذب علي أنفسنا إن راينا بسمة العيد في وجوه ذوي الذين فقدناهم شهداء من تاريخ مجزرة القيادة حتي الشهيد عثمان عبد القادر ابن شرقنا الحبيب الذي قتل ولم يعرف حتي الآن من قاتله ، نكذب علي أنفسنا إن راينا الفرحة في محيا أسر الذين هم الآن في السجون أصحاب الرأي الاخر والذين كبروا وهللوا وهم داخل السجون وربما صلوا العيد جماعة أو منعوا من ذلك ، فمنهم من خرج ومنهم من ينتظر والذي خرج لايعرف لماذا مكث في السجن وأي جريمة ارتكبها ؟

    نكذب علي أنفسنا إن قلنا إن أسر الذين اغتيلوا برصاص الغدر ولم يعرف حتي الآن من الذين اغتالوهم.... في دارفور من قيادات سياسية ومجتمعية ورسمية قد عيدوا ، نكذب علي أنفسنا إن قلنا إن المكلومين من أهلنا في دارفور الذين قتلوا في الأحداث القبيلية التي نشبت طوال الثلاث أشهر الماضية ومات فيها العشرات قد عيدوا ، ذلك الإقليم المضطرب الذي لم يجد وجيع طوال عقود خلت ، نغش علي أنفسنا إن قلنا أننا إقتصاديا قد عبرنا ، نسبة التضخم في آخر تقرير تجاوزت ال400 في المائة وهي نسبة تعد خطيرة في مؤشر الإقتصاد القومي ، يجب أن نصفع وجوهنا أكثر من (كف) !!! إن قلنا أننا سياسيا حققنا العدل والحرية والحكم الرشيد نحن لازلنا في عهد لا ندر من الذي يحكمنا ؟ ومن هي السلطة التشريعية التي تمثل المواطن ؟، كثر ربان سفينة هذه البلاد كل منهم يقود ويحول الدفة كيفما يرد وحيثما شاء والمثل بقول (ريسين بغرقوا المركب) فنحن والحمد لسفينتنا أكثر من ريس !

    يجب علي الحكومة أن تعترف بفشلها ولا تتمادي في السير في الاتجاه الخطأ ،كل شييء إنهار تماما في المركز والولايات فلا تكونوا كالنعامة تدفن رأسها في الرمال وتترك باقي جسمها للكلاب للذئاب ،ويجب إلا (نتلكك) في الطين المخلوط بالصمغ أكثر.... وحينما نحاول رفع رجلنا اليمني تغوص الأخري في وحل غريق ، فكل شييء في هذه البلاد يتجه نحو الأسوأ بسرعة متناهية كل يوم ، لا تجدي بعد..... عبارات سنصمد او سنعبر او ضوء يلوح في النفق وإن لبس رئيس وزرائنا العمامة البيضاء وصلي في مسجد الأدارسة ، فالحل في التغيير وتغيير المشهد السياسي الذي ملننا من رؤيته كل يوم وإختيار كفاءات تنشل هذا الوطن من وهدة الغرق...... وإلا سنظل..... كل عام ونحن لسنا بخير....






















                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de