الثعبان عدو الانسان الاول بقلم:ايليا أرومي كوكو

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 07-24-2021, 09:02 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-18-2021, 06:29 PM

ايليا أرومي كوكو
<aايليا أرومي كوكو
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 287

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
الثعبان عدو الانسان الاول بقلم:ايليا أرومي كوكو

    06:29 PM July, 18 2021

    سودانيز اون لاين
    ايليا أرومي كوكو-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر



    اخاف الموت بلدغة ثعبان سام او عضة الكلب سعران ، كما تخافون انتم من الموت بحوادث المرور و صقعة الكهرباء او غرقاً في الماء فقط تختلف الاسباب و يبقي الموت واحد .
    الثعبان عدو الانسان الاول . عندما اراد الشيطان اغوء الانسان الاول تقمص صورة الثعبان . فتصادف ان الحية التي اغرت أمنا حواء بالاكل من شجرة الجنة التي حرمها الله علي الانسان كانت قريبة من نواحي تلك الشجرة . في ذات الوقت من النهار كانت حواء تتجول و تتنزهة لوحدها بين مروج غدير جنة عدن . بينما كان ادم يغط في نوم عميق تحت ظل شجرة الارز في الناحية الاخري من الجنة . حدث الشيطان نفسه بالفرصة المواتية لأسقاط الانسان الذي يحبه الله في خطية الاكل من تلك الشجرة وسط الجنة . كانت حواء تمشي الهوينا و الحية تبطئي الخطي نحو الشجرة فتقابلت الانثتان في المكان و الزمان و تصافحتا بفتور شديد . جالت حواء بنظرها تتأمل كل اشجار الجنة لتستقر عيونها اخيراً فوق شجرة معرفة الخير و الشر . تمعنت حواء في الشجرة فكانت الشجرة جميلةً بهيةً للنظر و مغرية لذيذة و شهية للأكل . بادرت الحية أمنا حواء بسؤال مباغتةً .
    أحقاً قال الله ان لا تأكلا من هذه الشجرة ؟
    اقتربت حواء اكثر من الشجرة المحرمة محاولة لمس بعض ثمارها المتدلية فوق رأسها لتجيب بحسم .
    نعم قال لنا الله لا تأكلا من هذه الشجرة وسط الجنة لأنكما يوم تأكلان منها موتاً تموتا >
    فأجابت الحية المخادعة بكلام قاطع لا يشوبه شك .
    لن تموتا لان الله عالم بأنكما يوم تأكلان منها تصيران مثله عارفين الخير و الشر .
    في تلك اللحظة الفارقة الفاصلة من حياة الانسان مدت أمنا يدها يدها قطفت الثمرة المحرمة الشهية اللذيذة وأكلت منه . تمنت حواء لو كان ادم معها وقتئذ . فأتنظر بلهفة و اشتياق مجيئي حبيبها ادم الذي كان يتقدم منها رويداً رويداً كله حب و شوق عارم و التياع لساعة اللقاء . أعطت حواء ادم من الثمرة فخطفها منها حبيبها مغمض القلب و العينين مسلوب العقل و الارادة . أكل منها ادم هو الا خر ضارباً بأوامر الله و نواحييه أرض الحائط .
    و من تلك اللحظة طردوا جميعاً من الجنة ادم و حواء و الحية اللعينة . و من ذاك اليوم صار الانسان و الثعبان اعداء الداء الحية تلدغ الانسان من عقبه و الانسان يضرب رأس الحية .
    حيات و ثعابيين خزان الابيض الشهيرة . و هو نفس الخزان المسمي بخزان المديرية ، منطقة سياحية يرتادها الشباب في نزهاتهم و رحلاتهم . يقع هذا الخزان في سنتر عروس الرمال و يعد متنفسها الوحيد . هنا الماء و الخضرة و الجمال و الفتنة هنا تغلب الابصار و تجيش الالباب . الطبيعة الغلابة هنا هي واحة و دوحة تظللها الاشجار العالية الباسقة الكثيفة من المهوقني و السنط و الهجليج و النيم . انها مستودع شتي انوع الطيور المهاجرة و المقيمة من السنبر و الرهو و الصقور و الحمائم و اليمامات و العصافير و الخفافيش و النسور . بقربها حديقة الحيوانات البرية من جانب . و من الجانب الاخر تسكن هذه الدوحة القطط السمان و الباعوض و الافاعي و الضفادع و الجرزان . يحيط الخزان فندق زنوبيا السياحي و أمانة الحكومة و كل الوزارات و الدواويين الرئيسة في الولاية و المنازل الحكومية أضافة الي بيوت المواطنين العاديين . فلاريب ان تشكل منطقة الخزان لوحة تحفها كل المتناقضات و تنسجم الروعة و الالفة و النظام العام بأنواع من الفوضي و التفلت و الجرائم . الخزان يأتيه زوار الليل من اللصوص المجرمين ليحيكوا خيوطهم . كما يعاوده زوار النهار من المحبين المغرمين فيختلط عليك تقاطعات الغرام و الحب و الغرق و الموت . بينما يسهر سكانه مع لسعات الباعوض و داء الملاريا وسط الحان نقيق الضفادع الساحر . واحياناً تشوبهم خيالات و توجسات رعب و خوف من لدغات الافاعي السامة .
    في الاسبوع المنصرم عاشت مدينتا عروس الرمال صدمة حزن و أسي أسيف عميق لرحيل فقيد الشباب منير باهي بلال . هذا الشاب العزيز دسم الخلق و الادب و الاخلاق المحترم الذي يكن له كل من عرفه عن قرب كل الحب و العرفان و التقدير . و لانه عازف موسيقي و فنان مطبوع ندر عرفه يعرف كل عشاق فن الغناء و الموسيقي في الابيض . توفي منير من لدغة ثعبان لدغته و هو عائد من مشروعه الزراعي قبل عام من وفاة . و تقول الروايات بأن منير كان في طريقه الي الابيض ذاك المساء و في الطريق رأي ثعباناً فرجع اليه و قتله . و في ذات الاثناء كان ثعباناً اخر فوق شجرة قريبة من الطريق يراقب الموقف فنزل مسرعاً علي أثر مقتل رفيقه او رلفيقته ليثأر بلدغة منير او نفث سمومه القاتلة عليه .
    اسعف منير الي الخرطوم مستشفياً من لدغة الثعبان . لكن بدون جدوي فقد ظلت رجله الملدغة في تورم و تقشر مستمر و ظل يعاني الالم و الوجع لعام كامل و لم ير العافية حتي وافته المنية صبيحة يوم الاثنين الموافق 12 / 7 / 2021 م . له الرحمة و المغفرة ولوالده العزيز باهي بلال و لكل أهله و معارفه الصبر و السلوان .
    و كنا في وقت من الاوقات جيران لأسرة باهي بلال بحي القبة . و فيما بعد انتقلنا للسكن بجوار خزان الابيض ، حيث تكثر الافاعي و الثعابيين فقد ظلت هواجس و تداعيات وفاة منير بلدغة الثعبان تراودني طيلة الاسبوع الماضي . فبيتنا عباره عن حديقة او جنينة صغيرة به شتي انواع الاشجار من مانجو و جوافه و اشجار الموالح ليمون ، برتقال ، قريب فروت و اليوسف افندي اشجار النبق و الرمان و التبلدي و العنب و كلها ماشاء الله تبارك الله اشجار جاذبة للثعابين . فقبيل انتقالنا الي هذا الدار لدغت أفعي احد الذين كانوا يشييدون هذا المنزل فرأيت بأم عيني رجله المتورمة المتقيحة و كم كان يتلوي من الالم لكن بحمد الله تعافي فيما بعد . و طيلة سكنانا في هذا البيت لم تغب الثعابين عن منزلنا العامر فقد ظلت تجاورنا و تشاركنا حتي غرف نومنا . فحدث ان وجدنا ثعباناً في حجرة الاولاد قابعاً فوق دولاب الملابس و مرة وجدنا اخري في غرفة البنات تحت السرير . و مرات و مرات كثيرة تصادفنا معها تنتظر استقبال عند الباب الخارجي للمنزل . و مع قدوم كل موسم خريف تخرج الافاعي من جحورها لذلك كنت اشعل اطارات السيارات لطرد الثعابين من الدار . زل حسب ادعاءات تقول بأن رائحة اطارات السيارات تطرد الثعابين من البيوت فصرت كالمجنون في جمع الاطارات أهم بأخذ كل اطار سياره مرمي تصادفني في الشارع !!
    قضيت يوم الجمعة الفائت اكنس و انظف الحديقة الخلفية لمنزلنا الذي يجاوره خور من الناحية الشرقية . فسور حديقتنا عبار عن السلك الشائك و الشوك و الحشائش و شجر النيم و العشر و التي تتسلقها حبال العنب و الليفة و الحشائش الاخري . لعمري هذه البيئة هي البيئة الصالحة مئةً بالمئة لسكن الافاعي و القطط كل انواع الحشرات الضارة مثل الباعوض و المفيدة كالقنافذ المعرفة بعداوتها الغريزة للثعابين . و انا اكنس كانت تراودني هواجس موت منير متخيلاً أفعي تسقط علي رأسي من فوق شجرة المنقه او القريب فروت . فكرت كثيراً في حرق اطار سيارة لتأمين البيت لكنني تكاسلت من الفكرة بحجة امكانية عدم وجود افاعي بالدار .
    في صبيحة اليوم التالي من الجمعة كنت بصحبة بعض الاخوة فتصادفنا مع بعض الزملاء فسألناهم الي أين انتم ذاهبين ؟
    أجابوا أننا الي ذاهبين الي مستشفي الضمان لمعاودة الاخ مهدي العوني الذي لدغته ثعبان في منزله . و الاخ العزيز مهدي العوني هو جارنا من الناحية الشرقية من و يكاد منزله ان يكون بعيداً من مرمي الثعابين بعكس دارنا الشهير ببيت الثعابين . فقد سمعت بعض الصبية و الاطفال يحدثون بعضهم مأكدين بقسم غليظ أنهم رأوا ثعبان الكوبراً في هذه الجنينة و هم يشيرون الي حديقتي الخلفية فاكتفيت بأبتسامة باهته و ضحكة تعجب دون ان يرونني .
    لكن بلدغة مهدي العوني قطعت جهيزة قول كل خطيب فمن الان و صاعداً سأتولي بنفسي اعلان حرب شعواء و بلا هودة علي كل الثعابين و الافاعي و الدبايب حول دارنا . ستكون اسلحتي لهذه الحرب المعلنة حرق اطارات السيارت التي ساتحصل عليها بعلاقاتي الخاصة . كما ارجو منكم المساعدة و مدي بشتي انواع ااسلحة الدمار المجربة عندكم في مثل هذه الحروب بين البشر و الثعابين اللعينة جزاكم الله خيراً .
    اللهم قد بلغت اللهم فأشهد ، و علي الباغي تدور الدوائر و لا نامنت أعين الثعابين الجبناء ... !!!






















                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de