يا ثوار قلفطو السرتق بقلم شوقي بدرى

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 08:12 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-01-2020, 04:37 PM

شوقي بدرى
<aشوقي بدرى
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 975

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
يا ثوار قلفطو السرتق بقلم شوقي بدرى

    04:37 PM July, 01 2020

    سودانيز اون لاين
    شوقي بدرى-السويد
    مكتبتى
    رابط مختصر




    وزير الاعلام فيصل محمد صالح ليس في كجريب ،، ركن في الحواشة ،، الثورة ولا حتى في الانقاية ،، نصف االحواشة ،، . قال حسين الكد شقيق حسن الكد والاثنان من مجموعة ابروف الادبية والسياسية ...... ما كل زول ناضل وضحى يصلح للحكم . النضال شئ مختلف عن الحكم . لكل مقوماته وظروفه .

    فيصل حصل على تلميع وجائزة عالمية لمعارضة الحكومة الكيزانية في بعض المواضيع . اعتمد الى حد كبير لدعم الكثير من زملاءه في عالم الاعلام ، لانه رجل ،، عشري ،، لايغضب الآخرين وله صداقات عميقة مع كثير من حملة الاقلام الكيزانية . والانقاذ مثل كل الانظمة الشمولية تعطي بعض الحرية وتقبل الانتقاد الذي يصل اللحم ولا يكسر العظم .لتخدير الشارع . بعض الأنظمة الشمولية تخرج النكات والقصص المفبركة عن نفسها لتشغل الشارع عن النضال المباشر الذي قد يهد البنيان .

    اول تصريح لفيصل كان تطمينا لاولاد كاره الصحفيين بأن الثورة لم تأت لقطع عيش الناس . هذا خطا تكلمنا عنه واصاب الكثيرين بالاحباط . الثورة اتت لتضع المجرمين خلف القضبان . ولتكمم افواه الساقطين من الصحفيين امثال حسين خوجلي خال الرئيس المجرم ، الهندي عز الدين والشيطان الرجيم واسحق فضل الله و البقية . ولا يزال البعض ينعق .وفيصل يغير في الكرفتات ويحضر المؤتمرات .

    فكرتي عن فيصل منذ اكثر من عقدين انه رجل ابن ناس ، الا انه مساوم وليس مصادم . عندما تطاول نبي الانتهازية الباقر احمد عبد الله على قامات مثل الاستاذ محجوب عثمان طيب الله في جريدته الخرطوم بدون وجه حق . توقفت من الكتابة في الخرطوم التي كانت تصدر في القاهرة وتباع لحد كبير في السعودية وتدخل الريالات التي تدخل جيب الباقر الذي لا يشبع .

    الباقر كعادته شن حملة على الايام في السعودية وقال للسعوديين ان الايام اذا صدرت ستأتيكم حمرااااااااء . وبدلا من ان يحتفل بعودة الايام التي تعلم منها الباقر وغير الباقر ، واجيال من الصحفيين وطلاب المعرفة والاطلاع . يكفي ان الايام قد بدأت بفن الكاريكاتير وليس في الايام فقط بل في مجلة الحياة التي خلقت شخصيات كاركاتيرية تفاعل معها كل السودان مثل ،، سحسوح افندي ،، واستيف والشاويس الخ الأيام كانت قلعة الصحافة قبل ان تنشئ المخابرات البريطانية جريدة الصحافة .

    كما سرق العرب اسم نادي الهلال سرقوا اسم الايام . وصار الجميع يعتقدون اننا التابعون . وبالرغم من هذا هاجمها الباقر .... دنيا صحفي يهاجم صحيفة . وكما توقعنا قام الباقر الانتهازي بالتطبيل للانقاذ فيما بعد بعد ان كان يتظاهر بمحاربة النقاذ ولهذا كتبنا في الخرطوم .

    صدمت عندما اتصل بي فيصل تلفونيا في نهاية التسعينات طالبا عودتي للكتابة في الخرطوم بالرغم من انني قد واجهت الباقر وسط طاقم الخرطوم واتهمته بمخاطبة السعوديين وغير السعوديين لعدم تقبل الايام في بلادهم ، وتعرضه لمن كان يكتب عندما كان الباقرطفلا حايم بي سرواله. هل فيصل رجل ضعيف مجامل لا يريدهز المركب او كسر البيض لعمل العجة ؟ ان الاعلام يحتاج لمخج حتى تخرج ،،الفرصة،، . وزير الاعلام في حكم ثوري له مخالب وانياب لا يطبطب على الظهور .

    في خطاب فيصل المنمق اليوم بمناسبة مسيرة 30 يوليو ، تطرق فيه للشهداء . يا فيصل الشهداء تم قتلهم بدم بارد بعد تشجيع دعم وتشفي الاعلاميين المجرمين الذي طمنتهم انت من البداية بانهم لن يصابوا بضرر او ضرار وان عليهم ان يرقدوا قفا طالما انت وزير الاعلام . ولهذا استمرت قناة طيبة والمذيع الفاتح مختار يدعو على الشعب السوداني والمتظاهرين . انهم يقولون ...... شكرا ... شكرا فيصل .

    واخير كرمت على شمو الكوز بطريقة لا يمكن ان يقبلها انسان شريف . انه استديو رقمي باسم على شمو !!!!!. فعلي شموا بالرغم من مقدراته علمه فهو جزء من المنظومة الشريرة التي قتلت اعتصبت سرقت نهبت قسمت الوطن فرطت في التراب وقلبت عاليها سافلها . نحن هنا ندينك ونرفض هذه الجريمة .

    هل انت يا فيصل كوز ام متعاطف مع الكيزان ؟ انت هنا يا فيصل على اضعف الايمان انسان مسكين لا تصلح لهذه المهمة الثورية . وبارك الله امرئ عرف قدر نفسة . وما كلف الله نفسا الا وسعها . وكما يقول اهلنا .... القعونجة ،، الضفضعة ،، قدر نطتا . هنالك قعونجة تقفز شبرا وقعونجة تقفز امتارا . هذه مقدرتك ، فلتترك الامر لغيرك والا لاحقتك اللعنات فيما بعد ، واظنها قد بدأت .

    كون على شمو جيد في عمله هذا شئ لا دخل له بمعتقداته وتوجهه السياسي . على كوز يساوي ....سوء . نقطة سطر جديد . السويدي انقفار تيودور كامبراد عبقري زمانه . بدأ كبائع كبريت الى اغني رجل في العالم لفترة ومات قبل فترة بسيطة وهو سابع اغني رجل في العالم . اسس امبراطورية ايكيا للاثاثات وكل ما يحتاجه المنزل .اعطي الكثر الى موسسات الاعانات وظف الملايين في كل مكان في العالم عامل موظفيه بمعقولية . وكان يقول ان الموظف الذي لا يخطئ يعني انه لا يعمل . عاش حياة بسيطة . كان يعود الى بلدته الصغير ايلمهولت في السويد وهو يرتدي ابسط الملابس ويسوق سيارة فولفو عتيقة . ويجالس اصدقاء الطفولة . ساعد وقدم الكثير ...... الا انه كان نازيا في فكره . لم يعظم في السويد ولن يكن هنالك تمثال ضخم يمثله او يطلق اسمه على شارع او استديو رقمي . ان التكريم يكون لمعتقدات الانسان وما يمثله . ومن اكبر الشوارع في مدينتنا شارع بير البن هانسون الزعيم الاشتراكي . وهنالك شارع في مدينة لوند الجامعية اسمه ... تاقا ايرلاندر رئيس الوزراء الاشتراكي الذي خلف بير البن هانسون . واسم اولوف بالما في كثير من المدن السويدية وهو الذي خلف الاثنين . والثلاثة لم يتركوا ثروة خلفهم . بل هم من ساهم في خلق السويد ونقلوها من شبه العبودية بالنسبة للعمال وبروليتارية الريف الفقر السل في بداية الخمسينات الى الرفاهية .

    ان السرتق او مركب الحراز قد بدأ في تسريب الماء ويجب مواصلة عملية القلفطة وهي سد الشقوق بالازميل والسندبيقة اوالمطرقة الخشبية ، والا غرق المركب .

    لقد سمعتوا بقصة .... بالقالو حمد . فبينما الماء يندفع داخل االمركب والريس حمد يمسك بالدفة وحبل الراجع الذي يربط الشراع طالبه الركاب بقفل الماء قال لهم غاضبا .....يعني اقفله بي ..... . وعندما كثر الماء قالت سيدة يا رجال اقفلو الفتحة حتى بي ..... القالو حمد . انحنا عاوزين نقبض الحرامية ونقفل فتحات الفساد خاصة اذا قام بها وزراء ورؤساء الثورة .

    نسمع ، نقرأ ، نفرح ، ننتشي لاستعادة بعض المال الاملاك المنهوبة . هل سنأتي بملائكة لادارة هذه الاموال ؟ والبعض قد بدأ ،، يتلمظ ،، ام سنستورد خبراء من سنغافورة حيث يكاد ان ينعدم الفساد الرشوة المحسوبية الخ ؟ لقد قننت الانقاذ الفساد السرقة وكل الرزائل. ، والانسان يتأثر بمحيطه . وكانت هنالك جامعات لتعليم النهب والفساد .اسأل الخضر الجاز وكل كوز هنالك حملة دكنوراة اليوم في كل انواع الفساد منهم المتعافي الهارب اليوم الذي لم يخفي كونه لصا بل افتخر بأنه ،، مش كيشة ،، ولا يمكن القبض عليه . وهاهو طليق حر وسيلحق باخوته في تركيا او اى مكان ويستمتع بفلوس الشعب السوداني. وفيصل يفنجل .

    اذا كنا نراقب الكوز مرة فعلينا ان نراقب وزراء ومسؤولي الثورة عشرات المرات . لأننا مستهدفين والاعلام الكيزاني الذي فشل فيصل في تحجيمه ناهيك عن ايقافه يتربص بهذه الثورة ويحيك المؤامرات ويفبرك الاخبار وفيصل يقلب في عيونه . قرأنا وسمعنا وتعجبنا عندما عرفت ان احد ابناء جبال النوبة من البعثيين. !!!!! شعار البعث هو امه عربية واحدة ذات رسالة خالدة . تصور .... واليوم نسمع ان البروفسر صديق تاور عضو مجلس السيادة والذي يمثل البعث العربي اكبر خطر على السودان قد عين ابن اخيه جلال تاور الكوز ورئيس اللجنة الامنية بالمجلس الوطني المنحل . مش قلت ليكم مرات الانسان يخجل من انه سوداني .

    حتى الاستاذة رجاء نيكولا التي تمثل اهلنا الاقباط الذين عاشرناهم واحببناهم وعرفوا بالصدق الامانة حب العمل والتفاني في كل ما يوكل اليهم ،سمعنا انها قد عينت ابنها مديرا لمكتبها . اكاد ان ابكي لأن الجميع ينظرون الى المسيحية في مجلس السيادة من خلف مجهر ويردونها ان تفشل ليقولوا .... ما قلنا ليكم المسيحيين ديل ....... . ربنا يكضب الشينة . أتمنى ان لا يكون هذا حقيقة . هذا البلد يكفيه ما اصابه من جراح وتجريح .

    كركاسة

    كتبت قديما ان المتأسلمين في السودان يدعون للجهاد وهم يحاربون اهل الكتاب ويصادقون ويحتضنون ويقبلون آكلي الكلاب . فالكيزان قد صاروا يعبدون بوذا وكونفشيوس بسبب حبهم للصينيين . في هذه اللحظة يتعرض مليون ايقوري من مسلمي الصين للسجن في معسكرات اعتقال مثل معسكرات النازية بغرض تأهليهم وتعريضهم لعملية غسيل مخ لترك الاسلام . كما تعرض النساء الى تعقيم او اجهاض حتى لا ينجبن اكثر من طفلين . ومن انجب اكثر من طفلين تعرضوا للسجن او الغرامة الباهظة ، او العقوبتين معا والدول العربية والاسلامية .... اضان الحامل طرشا . والانقاذ كانت تعرف كل هذا . والسعودية لها علاقات تجارية متميزة مع الصين .























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de