ولاية العسكر علي الولايات, استمرار لإفشال الاداء الحكومي, يا كباشي بقلم عبدالعزيز وداعة الله عبدا

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-27-2024, 06:07 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-08-2020, 04:30 PM

عبدالعزيز وداعة الله عبدالله
<aعبدالعزيز وداعة الله عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2014
مجموع المشاركات: 160

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ولاية العسكر علي الولايات, استمرار لإفشال الاداء الحكومي, يا كباشي بقلم عبدالعزيز وداعة الله عبدا

    04:30 PM June, 08 2020

    سودانيز اون لاين
    عبدالعزيز وداعة الله عبدالله-
    مكتبتى
    رابط مختصر




    خلافا لما قال به الفريق شمس الدين كباشي بان القوات النظامية اذا خرجت من الساحة السياسة فلن تبقى الحكومة المدنية اكثر من دقيقة أو ثانية في قول آخر له, فإن كثيرا من المعوقات كان العنصر العسكري سببا اساسيا فيها, و في هذا الصدد نعيب علي الحركات التي تفاوض الوفد الحكومي في جوبا إصرارها علي عدم تعيين الولاة المدنيين قبل التوقيع على اتفاق السلام و قد تأخر وصولهم للاتفاق, و لقد بحَّتْ الاصوات المطالِبة بالتعجيل بتعيين الولاة المدنيين و لكن راحت كلها ادراج الرياح. و معلوم ان للقوات النظامية خصوصيتها و مهامها, و من ضمن مهامها في هذه الايام بالذات التى تفشي فيها وباء الكورونا ان تنفذ التوجيهات الحكومية تماما دون تباطؤ او تقاعس او ابداء رأي, و قد رأينا كيف وقَف الوالي العسكري السابق المكلف بولاية الخرطوم ضد قرارات حكومية نفذتها كل الدول تجنبا لتفشي الوباء و من هذه الدول المملكة العربية السعودية التي حظرت الصلاة الجماعية في كل مساجدها بما فيها الحرمين الشريفين, و حينما اقيل الرجل عاد لمقره العسكري بكل انِفَةٍ و لقي استقبالا حارا مِن جنده بإطلاق الاعيرة النارية في الهواء, و هي اعيرة دفع ثمنها المواطن المغلوب علي امره, و نحمد لهم هذه المَرَّة انها كانت في اتجاه السماء.
    و بالأمس القريب اجتمعتْ تنسيقية الحرية و التغيير لولاية نهر النيل بمدينة عطبرة- وفقا لما اورده موقع الراكوبة - بعد التعقيدات التي تواجه مرتبات العاملين بالخدمة العامة بولاية نهر النيل وفق الهيكل الجديد, وجددت التنسيقية خلال مؤتمر صحفي مناداتها بإقالة الوالي المكلف اللواء عبد المحمود حماد حسين, متهمة إياه بالتكريس لسلطة الفرد، والعمل على استنساخ منهج النظام البائد في ادارة الملفات، والإبقاء على عناصر المؤتمر الوطني في قيادة الوزارات والمؤسسات حرصا منه على افشال جهود التغيير التي تنادي بها قوى الثورة. وعزا المتحدثون بحسب وكالة السودان للأنباء, ذلك لتراخي السلطات في القيام بواجباتها تجاه الرقابة واغلاق الحدود مع الولايات الأخرى وعدم توفير مراكز للعزل, واتهموا الوالي بالعمل على إقصاء أعضاء التنسيقية من كل الملفات الهامة وخاصة اللجنة الاقتصادية المنوط بها الاشراف على توزيع السلع الاساسية من وقود وغاز وغيره، محذرين من تفاقم الأوضاع بالولاية خاصة فيما يتعلق بأزمة المواصلات الناتجة عن عدم توفر الوقود المدعوم أو تحديد سعر للتذكرة تتناسب مع الوقود التجاري وحملوا الوالي المكلف وحكومته نتائج تلك السياسات.
    إنَّ عطبرة قد قالت كلمتها في هذا الوالي, و حينما تقول عطبرة صاحبة القطار التاريخي الشهير كلمة فعَلَي الجميع اخذها بمحمل الجد, و نسأل: مَن يقف داعما لهذا الوالي ضد ارادة الشعب؟ و قد قيل عن تراخي سلطات الولاية في القيام بواجباتها تجاه الرقابة و اغلاق الحدود مع الولايات الأخري و هذا امْر معيب في حق السلطات الامنية و سمعتها, فحينما تسمع عن العربات التي تجتاز المعابر بكل سهولة و بتيسير من السلطات المنوط بها تفعيل قرارات الحظر و تباهي سائقو العربات بما فعلوه لخرق الحظر هذا فلا اكثر مِن انْ تدعو الي هيكلة القوات النظامية بل و التسريح مع الابقاء علي الشرفاء الوطنيين الذين يستحقون شرف ارتداء البزة العسكرية.
    و محلية ابو حمد الغنية بالذهب مِن افقر المناطق من حيث الخدمات الاساسية و معظمها لا يزال محروماً من الكهرباء, و جميعها بلا استثناء محروم من كهربة المشاريع الزراعية, و في موقع يبعد عن مدينة بربر بنحو 117 كيلو متر, يسمي الكيلو117 قُبالة بلدة ابوهشيم توجد اسواق و مواقع تعدين ضارة بالبيئة و صحة المواطن و قد اشتكي المواطنون للسلطات المحلية منها و لم يملوا من تكرار الشكوى , و اكتفت السلطات المحلية بزيارات خاطفة لهذه الاسواق و المعادن, ولا شيء جاء للبلدة من الريع الضخم و لا توقف الافساد البيئي. و المعلمون و غيرهم من العاملين بالخدمة المدنية لم يستلموا رواتبهم حتي لحظة كتابة هذا المقال, و نكرر السؤال: مَن يقف وراء هذا الوالي و بطانته؟ و هل بهذا المستوي ستسير حكومة الثورة؟























                  

06-08-2020, 08:30 PM

شرفى عبدالقادر
<aشرفى عبدالقادر
تاريخ التسجيل: 08-11-2009
مجموع المشاركات: 1437

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ولاية العسكر علي الولايات, استمرار لإفشال (Re: عبدالعزيز وداعة الله عبدالله)

    شكرا استاذنا الجليل عبدالعزيز وداعة الله... المقال فيه الاشارة لظلم محلية ابوحمد و خاصة قريتنا ابوهشيم..من عهد الانقاذ و الي الآن نتمني ان تجد.محلية ابو حمد.حظها في هذه الحكومة.
    شكرا استاذنا
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de