هل يفضح كوشيب في محكمة لاهاي حميدتي والبرهان والبشير وعلي عثمان وآخرين ؟ بقلم ثروت قاسم

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-11-2024, 10:19 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-09-2020, 03:21 PM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 715

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
هل يفضح كوشيب في محكمة لاهاي حميدتي والبرهان والبشير وعلي عثمان وآخرين ؟ بقلم ثروت قاسم

    03:21 PM June, 09 2020

    سودانيز اون لاين
    ثروت قاسم-
    مكتبتى
    رابط مختصر




    [email protected] 
https://www.facebook.comhttps://www.facebook.com

    علي كوشيب ؟

    في يوم الاثنين اول يونيو 2020 ، هبطت مروحية اممية تابعة لبعثة الامم المتحدة في جمهورية افريقيا الوسطى ، في منطقة بروو الحدودية بين السودان وجمهورية افريقيا الوسطي . ترجل من المروحية النائب العام لجمهورية افريقيا الوسطى ومعه اربعة من مكتب المدعية العامة لمحكمة الجنايات الدولية في لاهاي ، حيث القوا القبض على المتهم علي كوشيب ، ورجعوا به ، تحت الاغلال ، إلى بانقي ، حيث يتم ترحيله لاحقاً إلى لاهاي تنفيذا لامر القبض الصادر ضده واحمد هارون من محكمة لاهاي في يوم الجمعة 27 ابريل 2007 .
    وشى ناظر احد القبائل الحدودية بعلي كوشيب لدى بوليس منطقة بروو نتيجة لخلافات شخصية ، الامر الذي انتهى بإعتقال علي كوشيب ، الهارب من العدالة الدولية منذ ابريل 2007 ، بمساعدة نظام الاخونجية ... ليس خوفاً من الاخونجية على علي كوشيب ، وإنما خوفاً من ان يقول علي كوشيب الحقيقة امام قضاة محكمة لاهاي ، فيجرم البشير وعلي عثمان وعبدالرحيم محمد حسين واحمد هارون وغيرهم من المتهمين المتواجدين في قائمة اوكامبو الخمسينية ، ومنهم حميدتي والرئيس البرهان .
    من هو علي كوشيب ؟
    في عام 1957 ، ولد علي كوشيب في محلية وادي صالح في دارفور لأب من قبيلة الطعيشة العربية ، وام من قبيلة الدنغوني من جنوب السودان . التحق علي كوشيب بميليشيات الجنجويد كنفر بيادة ، وترقى حتى صار عقيداً ، لإجتهاده في القتل والحرق . عمل علي كوشيب في قوات حرس الحدود في دارفور تحت قيادة قائدها العقيد وقتها عبدالفتاح البرهان ، ولاحقاً في قوات الدفاع الشعبي في دارفور ... وهذه وتلك من ميليشيات الجنجويد .
    في فترة السبعة شهور الجهنمية من أغسطس 2003 وحتى مارس 2004، كان علي كوشيب قائداً لقوات الجنجويد في وادي صالح ، تحت الإشراف المباشر والتمويل المادي والتسليحي واللوجستي لاحمد هارون ، وزير الدولة في وزارة الداخلية وقتها ، والمسئول مباشرة لدى الرئيس وقتها البشير .
    بعدها عمل علي كوشيب قائداً لقوات الاحتياط المركزية الجنجويدية ، واسمها ابو طيرة ، في رهد البردى في جنوب دارفور ، حتى يوم الاحد 7 يوليو 2013 ، حيث اُصيب برصاصتين في كتفه على يد مسلح جنجويدي في نيالا ، وتم نقله بطائرة خاصة لمستشفى السلاح الطبي في امدرمان .
    في ديسمبر 2017 ، ارسل نظام الاخونجية في الخرطوم علي كوشيب لمساعدة ميليشيات سيليكا المسلمة في جمهورية افريقيا الوسطي ، التي كانت تقاتل ميليشيات أنتي بالاكا المسيحية ، المتواجدة في السلطة حالياً في جمهورية افريقيا الوسطى. بقي علي كوشيب ضمن قوات المرتزقة في ميليشيات سيليكا في جمهورية افريقيا الوسطى حتى اعتقاله في يوم الاثنين اول يونيو 2020 .
    امر القبض ؟
    في يوم الجمعة 27 ابريل 2007 ، أصدر اوكامبو امر قبض ضد علي كوشيب في تهم بإرتكاب جرائم ضد الانسانية ، وجرائم حرب في دارفور في الفترة من اغسطس 2003 وحتى مارس 2004 ... سبعة شهور دامية ، تشيب لهولها الولدان .
    من بين التهم الموجهة لعلي كوشيب في امر القبض ، نختزل ادناه ،مثالاً وليس حصراً ، التهم التالية :
    واحد :
    + قيامه شخصياً بإرتكاب 504 عملية إغتيال ، و20 حالة إغتصاب لطفلات كان يحجزهن في مقر إقامته ، وتشريد 41 الف دارفوري قسراً ، في وادي صالح .
    إتنين :
    + في قرية غالانيا ، قام علي كوشيب بقتل 150 شاباً ، وحرق 30 طفلاً برميهم في النار خلال 90 دقيقة لا اكثر . كان قتل بعض الشباب الثوري من النوع البطئ لزيادة العذاب . يتم تعليق الشاب الثوري من اياديه على سقف الحجرة ، وتوضع كومة حطب تحته ، يتم اشعال النار فيها تحت الشاب الثوري ، فتحرق الشاب ببطء ، حتى يقع عليها ، فتلتهمه النيران ولا يبقى منه حتى العظام ، عملاً بالآية 36 في سورة فاطر :
    ... لهم نار جهنم لا يُقضى عليهم فيموتوا ، ولا يخُفف عنهم من عذابها ...
    تلاتة :
    + في مدن ومناطق كودوم ، وبنديسي ، ومكجار ، واراوالا ، ومكلوك في دارفور ، قام علي كوشيب بحرق اكثر من 313 قرية وادعة حسب السيناريو الشيطاني ادناه .
    علي كوشيب وطائرة الانتونوف ؟
    طائرة الانتونوف هي في الاصل طائرة شحن روسية ، تم تأهيلها فنيأ لتكون رامية ... وليست قاذفة ... قنابل . ترمي القنابل العويرة ...كبيرة الحجم ، ثقيلة الوزن ... من فتحة في مؤخرتها . 
القنابل العويرة مصممة لكي تخفف أو تبطل أثر الرياح بين الطائرة والهدف علي الارض.
    لا تستطيع طائرة الانتونوف أصابة هدف صغير محدد ، كدبابة علي الأرض ، أو مجنزرة حاملة جنود متحركة ، أو مكتب قيادة في حامية عسكرية . لا قبل لطائرة الانتونوف بهذه الأهداف الصغيرة ، وليست مصممة لهذا الغرض ، أصلأ ّ.
    ترمي طائرة الانتونوف قنابلها ، عشوائيأ ، علي قرية وادعة ... علي أمتداد طويل وعريض ، أفقيأ . يمكن للقنبلة ان تقع علي بعد اكثر من 500 متر خارج محيط القرية او المخيم ، بسبب هيجان الرياح . ويمكن أن تقع بالصدفة ، في منتصف القرية ، أو المخيم ... شختك بختك ؟
    قنبلة عمياء أضافة الي كونها عويرة !
    ولذلك تكثر طائرة الانتونوف من رمي القنابل ، علي أمل أن تصيب واحدة منها الهدف ... القرية أو المخيم بدلا من الصقيعة او الخلاء . 
طائرة الانتونوف بقنابلها العويرة العمياء ، تحاكي أول جيل من الطائرات تم أستعماله ، لأول مرة في التاريخ البشري ، أبان الحرب العالمية الأولي . 
كان الغرض من أستعمال طائرة الانتونوف في دارفور ان تعمل كما راعي الغنم الذي يهش ويوجه بعصاه الغنم . ترمي طائرة الانتونوف قنبلة او اكثر في القرية ! قد تقتل سئ حظ من المدنيين ، أو لا ؟
    هذا ليس القصد ، وليس الهدف !
    الأهم والهدف هو ان القنبلة ، في اي مكان وقعت ، سوف تثير الذعر وسط ساكني القرية الأمنين ، فيفرون بجلودهم من منازلهم ، الي الخلاء ، أو الي اي مكان خارج منازلهم ، وخارج القرية .
    في هذا الاثناء ، يتواصل علي كوشيب المتمركز بجنجويده خارج القرية المُستهدفة مع قائد طائرة الانتونوف عبر محموله الثريا المربوط بالاقمار الصناعية ، ليعطيه اشارة رمي القنابل العويرة على القرية الآمنة .
    يجد سكان القرية الفارين من القنابل علي كوشيب وجنجويده في أنتظارهم علي أطراف القرية . يقتل علي كوشيب وجنجويده بكلاشاتهم ، وهم علي ظهر خيولهم ، ما شاء الله لهم أن يقتلوا من شباب ورجالات اهل القرية الفارين ، ولا يخسروا ذخيرتهم في الشيوخ والنساء ، بل يتركونهم ليهيموا على وجوههم في الصحراء ليموتوا جوعاً او بلدغات الثعابين والعقارب . يسبي علي كوشيب فتيات القرية للمتعة والخدمة المنزلية في معسكرات الجنجويد .
    بعدها يدخل علي كوشيب وجنجويده القرية الخالية علي عروشها ، فيحرقوا مستودعات الذرة والدخن ، ويحرقوا القطاطي والسرايف ، ويردموا الابار بعد تسميمها ، ويرموا في النيران المشتعلة بالاطفال والعجزة الذين لم يستطيعوا الفرار مع اهليهم الاقوي .
    يفعل علي كوشيب ذلك لكي يمنع اسماك الحركات المسلحة من التواجد في برك القرى المحروقة ؟
    صورة ادناه لقرية في دارفور حرقها علي كوشيب وجنجويده :


    ثم يتحرك علي كوشيب وجنجويده للقرية التالية ، حسب الخطة التي وضعها احمد هارون ، وعبدالرحيم محمد حسين ، وعلي عثمان محمد طه . وتتبعهم طائرة الانتونوف التي تعمل على طرد المواطنين من قراهم ، ليقعوا ، في فزعهم ، في براثن علي كوشيب وجنجويده المنتظرين علي اطراف القرية بكلاشاتهم .
    في فترة السبعة شهور من اغسطس 2003 الى مارس 2004 ، تم إغتيال اكثر من نصف مليون دارفوري ، وحرق اكثر من 323 قرية ، وتشريد اكثر من ثلاثة مليون بين نازح ولاجي في معسكرات الذل والهوان ... بتخطيط من البشير وزباينته الاخونجية في قائمة اوكامبو الخمسينية ، والتي سوف يفضحها علي كوشيب امام قضاة محكمة الجنايات الدولية في لاهاي في مقبل الايام والشهور .
    الا ترى يا حبيب الرئيس البرهان ونائبه حميدتي وهو يعضون بنان الندم لتركهم علي كوشيب يقع في براثن فك فاتو بن سودة المفترس ؟
    خاتمة ؟
    ومن بعد ومن قبل ، إذا كان البطل عبدالواحد النور مستعداً ، خلال الفترة الانتقالية الاستثنائية ، لان يعفو ويغفر ويعمل بالتوجيه الرباني في الآية 45 في سورة المائدة ... فمن تصدق به فهو كفارة له ... ولكن لا ينسى ... حتى يحافظ على الوحدة الوطنية ، كما فعل هارون مع بني اسرائيل عندما تركه موسى معهم عند طلوعه جبل الطور لاستلام الالواح ومكالمة خالقه ...
    إذا كان البطل عبدالواحد يتجنب إستفزاز حميدتي والرئييس البرهان وصحبهم من كرام اخونجية المكون العسكري المتواجدين في قائمة اوكامبو الخمسينية وحالياُ في القصر الجمهوري ، بنبش اهوال دارفور حتى لا تحدث الفتنة الكبرى ...
    إذا كان البطل عبدالواحد النور مستعداً ، خلال الفترة الانتقالية الاستثنائية ، لان يعفو ويغفر إغتيال اكثر من 500 الف من اهله ، ويعمل بالتوجيه الرباني في الآية 45 في سورة المائدة ... فلماذا لا نحذو حذوه ونجدع تحت التبروقة اهوال فض الاعتصام في فجر الاثنين الاسود 3 يونيو 2019 ، وقتلاه اقل من 500 شهيد ، تجنباً لفتنة لا تبقي ولا تذر ، ممن يحملون السلاح ، وتدعمهم الثلاثية الشيطانية السعودية – الامارات – مصر ، خصوصاً وقد فتقت آذاننا تهديدات الفريق اول شمس الدين كباشي بعظائم الامور ؟
    نبؤ ني بعلم إن كنتم صادقين ؟























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de