هل يطالب انتوني بلينكن المرشح وزيراً للخارجية بمدنياووو ومحاسبة حميتي والبرهان في المقابر الجماعية

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-12-2024, 06:01 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-24-2020, 02:46 AM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 715

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
هل يطالب انتوني بلينكن المرشح وزيراً للخارجية بمدنياووو ومحاسبة حميتي والبرهان في المقابر الجماعية

    01:46 AM November, 23 2020

    سودانيز اون لاين
    ثروت قاسم-
    مكتبتى
    رابط مختصر




    [email protected]

    https://web.facebook.comhttps://web.facebook.com

    صفحة الفيس : الشيخ ابوحراز

    السيد الامام .

    قال ربكم ادعوني أستجب لكم . وهانذا ادعوه لكي يعيد للسيد الامام القه وعافيته ، ويخلصه من شيطان كوفيد التاسع عشر ، ويرجع الى وطنه ومواطنيه نجماً ثاقباً ، وقمراً مُضيئاً .

    القائمة الارهابية ؟
    في يوم الجمعة 23 اكتوبر 2020 ، ارسل ترامب لموافقة الكونغرس ، بحلول الاثنين 7 ديسمبر 2020 ، امراً تنفيذياً يقضي برفع اسم السودان من قائمة وزارة الخارجية الامريكية التي تحتوي على الدول الراعية للارهاب . في فترة الاسبوعين التي تفصلنا عن يوم الاثنين ذاك ، إذا لم يقرر الكونغرس رفض امر ترامب التنفيذي باغلبية الثلثين ، فسوف يصير الامر نافذاً ، ويخرج السودان من هذه القائمة ، بعد ان رزح فيها 27 عاماً حسوماً .
    انتظروا يوم الاثنين 7 ديسمبر 2020 ، إنا معكم منتظرون .
    يبقى للقصة ان تنتهي نهاية سعيدة ، بأن يصدر الكونغرس امراً تشريعياً يقضي بالتوكيد على حصانة السودان السيادية ، ومنع رفع اي دعاوى قضائية بالتعويض مستقبلاً ، خصوصاً تعويض جرحى وعائلات ضحايا غزوة تنظيم القاعدة لبرجي التجارة في نيويورك في ناين الفن ، التي تبلغ ترليون ومليار دولار .
    ويكون بلاء وانجلى كما غرد محجوب شريف ووردي ، عليهما رحمة الله .
    انتوني بلينكن ؟
    في يوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 ، اعلن جو بايدن تعيين مستشاره الخاص انتوني بلينكن ( 58 سنة) وزيراً للخارجية ، بعد موافقة الكونغرس .

    فيما يخص السودان ، اصدر انتوني بلينكن عدة تصريحات بخصوص السودان بعد تفجير ثورته المباركة في ديسمبر 2018 ، منها دعوته ترامب بان يستجيب لرسالة ارسلها له في يوم الجمعة 25 اكتوبر 2019 ، اربعة من اعضاء مجلس الشيوخ يطالبونه فيها بسرعة تعيين سفيرا امريكيا في الخرطوم ، ليضغط على المكون العسكري في المجلس السيادي الانتقالي لكي يركز على الاعمال التشريفاتية والسيادية ويكون مجموعة من العشات ( من الدكتورة عائشة موسى السعيد ؟ ) ، ويترك حكومة حمدوك المدنية لتحتكر السلطة التنفيذية خلال الفترة الانتقالية .
    تجد رسالة اعضاء الكونغرس الاربعة على الرابط ادناه :
    ttps://www.coons.senate.gov/news/press-releases/booker-kaine-coons-murphy-call-on-president-trump-to-appoint-ambassador-to-sudan
    كما صرح انتوني بلينكن اكثر من مرة بحتمية انتهاء الفترة الانتقالية بانتخابات حرة وشفافة ونزيهة تقود لنظام ديمقراطي كامل الدسم يقرر في الامور السيادية العليا كمسألة التطبيع مع إسرائيل ، بدلاً من الابتزاز الذي يمارسه ترامب على حكام الخرطوم حالياً .
    في يوم الخميس 12 نوفمبر 2020، إستنكر انتوني بلنكن ، رغم مشغولياته الجسام ، العفو العام الذي اصدره الرئيس البرهان ، في نفس يوم الخميس ، عن كل من شارك في العمليات القتالية ، ولمح انتوني بلينكن بان الرئيس البرهان يحاول العفو عن البرهان وحميتي وبقية العسكر الذين شاركوا في الابادات الجماعية في دارفور والمنطقتين وفي المقابر الجماعية في مجزرة الاثنين 3 يونيو 2019 .
    في يوم الجمعة 4 يناير 2019 ، نشر انتوني بلينكن وروبرت كاقان مقالة في صفحة مؤوسسة بروكينقز بعنوان :
    ‘America First’ is only making the world worse. Here’s a better approach.
    By :Antony J. Blinken and Robert Kagan

    مبادرة ( امريكا اولا ) التي اطلقها ترامب ساعدت في جعل العالم اكثر سؤاً . نطرح هنا مبادرة افضل .
    بقلم انطوني بلينكن وروبرت كاقان
    يمكنك يا حبيب مراجعة المقالة على الرابط ادناه :
    https://www.brookings.edu/blog/order-from-chaos/2019/01/04/america-first-is-only-making-the-world-worse-heres-a-better-approach/

    ادناه إنطباعاتنا عن وإستعراضنا لمقالة انتوني بلينكن ، وليس ترجمة للمقالة ؛ مع تلخيص لاهم ما جاء فيها ، بالاخص فيما يخص السودان ، لنعرف كيف سوف يتعامل السيد بلينكن مع السودان خلال فترة ولاية جو بايدن الرئاسية التي تمتد لاربعة سنوات من 20 يناير2021 وحتى 20 يناير2025 .
    خصوصاً وسوف يكون السيد بلينكن فاعلاً وفعالاً كوزير خارجية ، لثقة الرئيس جو بايدن المطلقة فيه ، عن تجربة للعمل المشترك بينهما امتدت لعشرات السنوات .
    يبدأ السيد بلينكن مقالته بان يطالب بسياسة خارجية تبحر بسلام بين ضفة المواجهة والعدوان العسكري المباشر من جانب ومن الجانب المقابل ضفة الانعزالية واللامبالاة بما يجري في العالم ؛ سياسة خارجية تعرف الفرق بين المصالح الذاتية والانانية .
    هذه السياسة الخارجية التي ينادي بها انتوني بلينكن ترتكز على اربعة اعمدة ، كما يلي :
    العمود الاول :
    + الدبلوماسية الوقائية والردع .
    ينادي السيد بلينكن بسياسة خارجية تحول دون وقوع الكوارث او على اسؤا الفروض احتواء ما يقع من كوارث قبل استفحال وخروج هكذا كوارث من السيطرة .
    في إطار هذا العمود الاول ، تعني دبلوماسية انتوني بلينكن الامريكية ان تحول دون وقوع أنقلاب عسكري في السودان لمصلحة المكون العسكري في السلطة الانتقالية ، وان تحاول إجهاض اي محاولة لانقلاب عسكري بعد وقوعها . الآلية التي سوف يستعملها السيد بلينكن لتحقيق الهدف في هذا الاطار هي دعم حكومة حمدوك المدنية ، والعمل على ان تحتكر السلطة التنفيذية خلال الفترة الانتقالية ، على ان يركز المجلس السيادي الانتقالي ومكونه العسكري على الاعمال السيادية والتشريفاتية ويصير كله مجموعة من العشات .
    العمود الثاني :
    + التجارة والتكنولوجيا .
    يؤمن السيد بلينكن بالتجارة الحرة خصوصاً بين الدول الغنية والمتقدمة تكنولوجيا ودول العالم الثالث ومن بينها السودان . كما يؤمن بنقل التكنولوجيا الحديثة وبالاخص في مجالات الزراعة والطب وتطوير الجامعات التكنولوجية في العالم الثالث . هذه وتلك سوف تساعدان في الاستقرار والسلم داخل كل دولة من دول العالم الثالث ، في ذلك السودان ، وبالتالي في السلم الدولي ، ووقف الهجرة غير الشرعية من دول العالم الثالث إلى دول الغرب .
    العمود الثالث :
    + الحلفاء والمؤوسسات .
    يخطط السيد بلينكن لإقامة شبكة تحالفية من الدول الديمقراطية التي تشارك الولايات المتحدة في القيم والمفاهيم والمصالح ، لصد اي عدون من الدول والجماعات المارقة . كما سوف يسعى لتقوية المؤوسسات الديمقراطية في دول العالم الثالث ومنها السودان ، بدعم منظمات المجتمع المدني ، ومنظمات حقوق الانسان . وسوف يعمل على تقوية المؤوسسات الديمقراطية المدنية ، كحكومة الرئيس حمدوك المدنية ، على ان يركز العسكر على حماية الحدود ضد اي عدون خارجي ، ولا يتدخلوا في العمل السياسي ، الذي سوف يكون حصراً على البرلمان المُنتخب ، والحكومة المدنية المنتخبة ، ويرجع العسكر كلهم جميعهم إلى ثكناتهم .
    في هذا الإطار ، إعترف الشيخ محمد بن زايد ، بانه لو تم عقد انتخابات حرة وشفافة ونزيهة في الامارات ، فسوف يكتسح تنظيم الاخوان المسلمين هذه الانتخابات ، ويجد الشيوخ انفسهم في السهلة بعد ان يسيطر الشعب على السلطة . ولهذا السبب ، يجاهد الشيخ محمد بن زايد في محاربة الديمقراطية ومظاهرات الشارع ، ومحاربة بسط الحريات ، ومحاربة تنظيم الاخوان المسلمين خارج الامارات ، كإجراء وقائي حتى لا يصل وباء الديمقراطية والاسلام السياسي لشواطئ الامارات . ومن ثم دعم الامارات للسيسي في مصر ، وحفترفي ليبيا ، وحربه ضد الحوثيين في اليمن الذين ينادون بالديمقراطية ، ودعمه لحميتي في السودان ، ليصير سيسي السودان ، ويضمن الامن القومي لدولة الامارات ، بسحق الديمقراطية في السودان ، حتى لا تصل الى الامارات .
    العمود الرابع :
    + الهجرة واللاجئين .
    يخبرنا السيد بلينكن عن تواجد اكثر من 70 مليون طالبي لجؤ في العالم حالياً ، وبالتالي خطته لمساعدة هؤلاء اللاجئين ، وبالاخص محاولة حل المشاكل في الجذور التي دفعت هؤلاء اللاجئين للهرب من اوطانهم ، مثالاً محاولة حل المشكلة في اثيوبيا ، التي دفعت قومية التقراي للفرار من منطقتهم واللجؤ الى السودان ، بالإضافة لمساعدة السودان البلد المضيف في حسن استقبال هؤلاء اللاجئين وحسن معاملتهم .
    يمكن لاي سوداني ان يفتخر بالمعاملة الانسانية الباذخة التي يعامل بها السودان افواج اللاجئين من رياح الدنيا الاربعة ، ويتقاسم معهم الملح والملاح ، من غير من أو أذى ، كما نرى هذه الايام في استقبال السودان للاجئين الاثيوبيين من اقليم التقراي ، واللاجئين الاريترين الذي كانوا يقيمون في اقليم التقراي ، واضطرتهم ظروف الحرب إلى الهرب إلى السودان .
    قارن هذا السلوك الشعبي الباذخ ، بما يحدث في مصر حيث تطلق الشرطة الامنية الرصاص لتقتل اللاجئين السودانين الفارين من مصر الى اسرائيل . وتكسر ركب اي فلسطيني يحاول دخول سيناء من غزة كما تبجح السيد احمد ابو الغيط عندما كان وزيراً لخارجية مصر . وتسجن اي سوري يحاول اللجؤ لمصر ، وترسله في الاغلال لسوريا .
    لا يوجد في مصر اي اجنبي لا يحمل فيزا دخول سارية المفعول على جواز سفره ، وبالتالي صفر لاجئين معدمين .
    هذه ثقافة ، وتلك ثقافة جد مختلفة .
    وكفى بنا حاسبين .























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de