هل يتوسد البرهان المخدة الامريكية المحروقة ويتغطى بالتوب الامريكي المهلهل ؟ 2/3 بقلم:ثروت قاسم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 00:40 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-25-2021, 07:12 PM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 715

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
هل يتوسد البرهان المخدة الامريكية المحروقة ويتغطى بالتوب الامريكي المهلهل ؟ 2/3 بقلم:ثروت قاسم

    06:12 PM August, 25 2021

    سودانيز اون لاين
    ثروت قاسم-
    مكتبتى
    رابط مختصر




    [email protected]

    + فاجعة ؟
    من فواجع افغانستان ، مشهد الطائرة الحربية الامريكية الضخمة التي نشرنا عملية اقلاعها ، من مطار كابول، في فيديو في الحلقة الاولى من هذه المقالة ، والجماهير الافغانية المُلتاعة تجري في موازاة وحول هذه الطائرة ، والبعض يتسلق جوانبها . هذه الطائرة حطت في مطار الدوحة وفرغت حمولتها من الامريكان والافغان المتعاونين .
    الفاجعة وهي فعلاً فاجعة ، ان بقايا من لحم جثة الشاب الافغاني زكي انوري ( 19 سنة ) ، اللاعب في الفريق القومي الافغاني لكرة القدم ، قد تم إكتشافها في إطارات الطائرة ، بعد ان دهسته الطائرة في مطار كابول ، وعلقت اجزاء من جثته بإطارات الطائرة ، ليتم إكتشافها لاحقاً في مطار الدوحة بعد هبوط الطائرة .
    صورة ادناه للشاب زكي انوري الذي تحقق حلمه في مغادرة وطنه افغانستان ، ولكن بقايا أشلاء .
    هذا الحدث يجسد كارثة ومآساة افغانستان خير تجسيد ، ولا يحتاج لدرس عصر لشرح هذه المآ ساة الإنسانية .


    + عود على بدء :
    في الحلقة الاولى من هذه المقالة ، في ثلاثة حلقات ، اشرنا إلى توكيد الشيخ اسامة بن لادن وقادة تنظيم القاعدة بان غزوة ناين الفن في يوم الثلاثاء 11 سبتمبر 2001 ، كانت بسبب الدعم اللا محدود واللامشروط الذي تقدمه امريكا لإسرائيل . الدعم الذي سهل على إسرائيل القيام بالإبادات الجماعية والجرائم ضد الانسانية وجرائم الحرب وإغتيال الاطفال والخراب والذل والتشريد ضد الفلسطينيين .
    غزوة ناين الفن سببها الحصري ... إسرائيل .
    نقطة على السطر .
    في يوم الاحد 7 اكتوبر 2001 ، وبعد 28 يوم من غزوة ناين الفن في يوم الثلاثاء 11 سبتمبر 2001 ، بدات الولايات المتحدة إنتقامها من القاعدة وطالبان ، بغاراتها الجوية المكثفة ضد طالبان في افغانستان . طردت امريكا طالبان من الحكم وإحتلت افغانستان .
    إستمر إحتلال امريكا لأفغانستان من يوم الاحد 7 اكتوبر 2001 ، وحتى يوم الاحد 15 اغسطس 2021 ... 20 سنة كاملة .
    إحتلال امريكا لأفغانستان كان إنتقاماً امريكياً من غزوة ناين الفن .
    وغزوة ناين الفن كانت إنتقاماً من تنظيم القاعدة ضد امريكا لدعمها لإسرائيل ... الدعم الامريكي الذي سهل وساعد ومول ابادات اسرائيل الجماعية لشعب فلسطين .
    واحد زايد واحد يساوي اتنين ... وبالتالي كارثة أفغانستان سببها إسرائيل .
    في عام 1945 ، إنتقمت امريكا من اليابان لعدوانها على بيرل هاربور ، بان اسقطت امريكا القنابل الذرية لاول مرة في التاريخ الانساني على هيروشيما ونجازاكي .
    وفي عام 2001 ، إنتقمت امريكا من طالبان ، بإحتلال افغانستان ... بسبب غزوة ناين الفن التي كانت بسبب إسرائيل .
    دعم امريكا الاعمى لإسرائيل سببه ان الرئيس الامريكي واعضاء الكونغرس يؤمنون ، حقاً ام باطلاً ، إن اللوبي الصهيوني في امريكا ، قادر على إنتخابهم او إعادة إنتخابهم ، كما إنه اقدر على هزيمتهم إذا لم يسمعوا الكلام ، ويدعموا إسرائيل عمياناً . وبالتالي دعم الرئيس والكونغرس الاعمي لإسرائيل ... والرئيس والكونغرس في امريكا هم الكل في الكل تماماً كملك السعودية في السعودية ... سلطة مطلقة وكاملة وشاملة .
    في يوم الخميس 26 أغسطس 2021 ، سوف يقابل نفتالي بينيت ، رئيس الوزراء الاسرائيلي الرئيس بايدن في البيت الابيض في واشنطون ليؤكد له إنه يرفض مفاوضة الفلسطينيين ، وسوف يستمر في إقامة المستوطنات في الضفة ،وسوف ينتقم للفشل الامريكي في افغانستان ، بالعدوان على إيران بمساعدة السعودية والامارات ومصر ، كما حدث في العدوان الامريكي على عراق صدام في عام 2003 . كما سوف يؤكد له إنه تلقى دعوة رسمية من الرئيس السيسي لزيارة القاهرة للتنسيق بينهما لسحق حماس ، والإستمرار في سجن غزة ، والعدوان على إيران .
    إنسحبت امريكا من افغانستان لانها شعرت إن 20 سنة من الإنتقام تكفي ، ولكن السبب الأهم للإنسحاب إن هكذا إنسحاب لا يؤثر سلباً على الامن القومي الاسرائيلي . لا زالت امريكا باقية في العراق الذي احتلته في عام 2003 ، لان إنسحابها ربما أثر في الامن القومي الإسرائيلي .
    ويردد نفتالي بينيت ، رئيس الوزراء الاسرائيلي ، إن الامن القومي الإسرائيلي يعتمد على تدمير إيران ، كما تم تدمير العراق وسوريا وليبيا ولبنان .
    إنتظروا العصر الإسرائيلي ... إنا معكم منتظرون .
    + طالبان نموذج دفاعي ؟
    طالبان نموذج دفاعى ، يحارب لطرد المحتلين ، سوفيت كانوا أم امريكان ، من ارض افغانستان ، ويرفض لقوى أجنبية ولو عظمى السيطرة على وطنه .
    طالبان ليس نموذجاً هجومياً ، ولا يسعي لإستعمار او الهيمنة على دول اجنبية ، او العدوان على دول اجنبية لاسباب سياسية او غيرها .
    طالبان ليس نموذجاً فكرياً وليس له فلاسفة ومفكرين كما لإيران ، بل قادة عسكريين ، وبالتالي لا يسعى لتصدير ثورته الاسلامية خارج افغانستان .
    في ابريل 1992 ، نجحت ثورة طالبان ضد السوفيت ، وسقطت كابول في ايدي طالبان عندما إنسحب بهدؤ وسلاسة السوفيت من كابول ( ولم يفروا كما فر الامريكان في اغسطس 2021 ) ، وسقط نظام محمد نجيب الله المدعوم سوفيتياً .
    في اغسطس 2021 ، نجحت ثورة طالبان ضد المحتلين الامريكان ، وسقطت كابول في ايدي طالبان عندما فر الامريكان ، وفر الرئيس اشرف غني الى الامارات ناجياً بنفسه وتاركاً مواطنيه لعناية الله ، وسقط نظامه المدعوم امريكياً ، كما تسقط حبات الدومينو .
    + كيف نفسر الانتصار الداوي والسريع لطالبان ؟

    كيف نفسر الانتصار الداوي والسريع ل 70 الف من المحاربين المجاهدين الافغان ضد 300 الف من محاربي حكومة اشرف غني ، وهم الذين تمدهم القوات الامريكية بأحدث الاسلحة بما في ذلك الطائرات الهجومية الفتاكة والدرونات الهجومية الذكية ، والدبابات آخر صيحة ، والمجنزرات الما خمج ، وامضت 20 سنة طويلة في تدريبهم على احدث النظم والتكتيكات الحربية العلمية ، وصرفت مئات المليارات من الدولارات على تدريبهم وتجهيزهم ليكونوا قوة ضاربة فاعلة وفعالة لحماية افغانساتان من الارهابيين الافغان ؟
    يفسر المراقبون هذا التناقض المبين بين القوتين الشرعية والمجاهدة بعدة مبررات ، نختزل منها خمسة ادناه ، مثالاً وتدليلاً وليس حصرياً :
    واحد :
    نواصل في الحلقة الثالثة ...























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de