هل كانت نجوى قدح الدم الفلاتية جاسوسة صهيونية حسناء ؟ بقلم:ثروت قاسم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-13-2024, 05:41 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-29-2020, 01:07 AM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 715

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
هل كانت نجوى قدح الدم الفلاتية جاسوسة صهيونية حسناء ؟ بقلم:ثروت قاسم

    01:07 AM September, 28 2020

    سودانيز اون لاين
    ثروت قاسم-
    مكتبتى
    رابط مختصر









    [email protected]


    في يوم الاثنين 28 سبتمبر 2020 ، في صحيفة التيار الغراء ، نشر الصحفي المُجدد الاستاذ حسن الجزولي بحثاً إستقصاياً معمقاً حول مصادر التخابر والتجسس في السودان ، وجذور العمالة التي أدت لإرتفاع اصوات التقارب مع إسرائيل .
    بدأ الاستاذ حسن بحثه بسؤال تجريمي عن هل كانت نجوى قدح الدم هي ( الأولى ) في التخابر مع دولة أجنبية؟ ثم إستعرض العمالة السودانية التي قدمت خطة المعركة الحربية في كرري للمستعمر ؟ وتابع عن كيف أدى التجسس الى اجهاض ثورة 1924 ؟ وختم بحثه بإتهام النميري والبشير بالعمالة ؟
    في هذه المقالة نحاول التعليق عن بحث الاستاذ حسن لأهميته ، وندعوه ان يتقبل تعليقنا بنفس الروح السمحة التي املته ، فهو ونحن نركض خلف الحقيقة ، التي كانت اول ما علمها سبحانه وتعالى لنبيه آدم في الاسماء كلها .

    نختزل تعليقنا في النقاط ادناه :

    اولاً :
    مفهومنا للتخابر او الجاسوسية او العمالة هو ان ينقل الجاسوس معلومات غير متوفرة للعامة في اي مجال كان عسكري او اقتصادي او غيرهما ، وسراً ، عن الدولة او الكيان الف الى الدولة او الكيان باء ، بدون معرفة الدولة او الكيان ألف ... نكرر بدون معرفة الدولة او الكيان الف .
    ونذكرك يا حبيب باشهر جاسوس في التاريخ ، وهو يهوذا الاسخريوطي ، الذي وشى بمعلمه يسوع ، ودل اليهود إلى مكانه في العشاء الأخير مقابل 30 قطعة فضة ، وبدون معرفة يسوع . وقادت هذه الجاسوسية الى صلب يسوع حسب المفهوم المسيحي ، وإلى رفعه إلى السماء حسب المفهوم القرآني الصحيح . وطفحت اوراق التاريخ بالجاسوسية والجواسيس والعملاء والخونة ، حتى وصلنا الى يهوذا السوداني وهو السيد مبارك الفاضل الذي خان معلمه الذي علمه السياسة والذي صنعه من عدم ، فلما إشتد ساعده ، رمى معلمه ، كما رمى يهوذا معلمه يسوع لقمة سائغة في ايادي اليهود الباطشة .

    ثانياً :

    بهذا التعريف للتخابر والعمالة ، نجد ان الدكتورة نجوى قدح الدم لم تمارس التخابر ولا الجاسوسية ولا العمالة ، بل مارست وبفهم وخيال واسع الدبلوماسية الشعبية في الهواء الطلق وبمعرفة كل الاطراف ، في شفافية الهواء ، وبدون اي مصالح شخصية لها ... ونكرر بمعرفة والموافقة القبلية لكل الاطراف المعنية .
    ثالثاً :

    اثناء عملها كخبيرة في الامم المتحدة في منطقة مسقط راس الرئيس اليوغندي موسوفيني في يوغندة ، تعرفت على الرئيس موسوفيني وعلى اهله واقاربه في الدم . وصار الرئيس موسوفيني يناديها

    Daughter Nagwa

    ويشيد بإعمالها في ترقية منطقته ، وتحسين احوال اهله .

    بخيالها الجامح ، استفادت الدكتورة نجوى من هذه العلاقة الحميمية ، وجاهدت في التصالح بين الرئيس موسوفيني ، ورئيس الدولة السودانية ، وكان كل واحد منهما يتهم الآخر بمساعدة متمردي بلاده ( جيش الرب والحركة الشعبية ) ، ويحفر كل رئيس للآخر ، بما يعود سلباً على الدولتين .

    + هندست الدكتورة نجوى لزيارة الرئيس موسوفيني الخرطوم في يوم الثلاثاء 15سبتمبر 2015، حيث تصالح مع رئيس الدولة السودانية ، وإتفقا على التعاون بين دولتيهما لمصلحة شعبيهما ... تم ذلك بمعرفة والموافقة القبلية للرئيسين .
    صورة لوصول الرئيس موسوفيني مطار الخرطوم مساء الثلاثاء 15سبتمبر 2015:

    + في يوم الاربعاء 16 سبتمبر 2015 ، وبعد إستئذان الدكتورة نجوى رئيس الدولة السودانية وموافقته ، زار الرئيس موسوفيني الدكتورة نجوى في منزلها في امدرمان . كان في رهط الرئيس موسوفيني الزائر العديد من المسؤولين السودانيين بينهم مساعد رئيس الجمهورية العميد وقتها عبد الرحمن المهدي ، ووزير وزارة مجلس الوزراء الأمير أحمد سعد عمر ، ومعتمد امدرمان مجدي عبد العزيز، والعميد قاسم بدري ، وغيرهم من كبار الشخصيات الأمدرمانية العريقة .
    + في يوم السبت 7 يوليو 2018 ، في عنتبي ، نجحت الدكتورة نجوى في جمع رئيس الدولة السودانية ، مع الرئيس موسوفيني ، والرئيس سلفاكير ، والدكتور رياك مشار ، وعقد مصالحة بين الرئيس سلفاكير والدكتور رياك مشار ... بالتنسيق القبلي وموافقة كل واحد في هذا الرباعي المرح .
    صورة لرباعي المصالحة في عنتبي يوم السبت 7 يوليو 2018:


    + في يوم الأحد 8 يوليو 2018 ، أنعم رئيس الدولة السودانية على الدكتورة نجوى بوسام النيلين لإختراقها العظيم ودبلوماسيتها الشعبية الوطنية الباذخة في عقد المصالحة الوطنية في دولة جنوب السودان . بعدها حصلت الدكتورة نجوى على جواز دبلوماسي سوداني بدرجة سفير، وصارت تُفتح لها صالة كبار الزوار عند وصولها مطار الخرطوم ، وتستخدم سيارات الرئاسة ... وعينك يا تاجر .

    + في يوم الاثنين 3 فبراير 2020 ، هندست الدكتورة نجوى ، بالتنسيق القبلي مع الرئيس موسوفيني ، والرئيس البرهان ، والشيخ طحنون بن زايد ، مستشار الامن الوطني في دولة الامارات ، والمحامي الاسرائيلي البريطاني نيك كوفمان ، عقد لقاء بين الرئيس البرهان ونتن يا هو في عنتبي ، للتفاكر حول تطبيع السودان مع إسرائيل مقابل رفع اسم السودان من قائمة وزارة الخارجية الامريكية التي تحتوي على الدول الراعية للإرهاب .
    شاركت في هذا اللقاء التاريخي الدكتورة نجوى بشحمها ولحمها .
    صورة نيك كوفمان ادناه :



    + إستعملت الدكتورة نجوى المحامي الاسرائيلي البريطاني نيك كوفمان حلقة وصل بينها وبين مكتب نتن يا هو. بعدها اتصل بها مباشرة مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مائير بين شابات، ورئيس جهاز المخابرات الإسرائيلية "الموساد" يوسي كوهين ، والشيخ طحنون بن زايد ، للتنسيق  حول تفاصيل لقاء عنتبي بين الرئيس البرهان ونتن يا هو .
    صورة للرئيس البرهان في عنتبي في يوم الاثنين 3 فبراير 2020 مع الرئيس موسوفيني وخلفهما الدكتورة نجوى .


    + بعدها عين الرئيس البرهان الدكتورة نجوى كمستشارة سامية له ، وصار لها مكتباً في القصر الجمهوري ، وتتنقل بسيارات القصر الجمهوري ، وتتكلم مباشرة في أضان الرئيس البرهان .

    + في يوم الثلاثاء 26 مايو 2020 ، وبطلب من الشيخ طحنون بن زايد ، وموافقة الرئيس البرهان ، حطت طائرة طبية إسرائيلية في مطار الخرطوم لنقل الدكتورة نجوى المصابة بمرض كوفيد التاسع عشر للعلاج في تل ابيب . للأسف كانت حالة الدكتورة نجوى قد تدهورت بما لا يمسح بإجلائها من مستشفى علياء التابع للسلاح الطبي ، ورجعت الطائرة الاسرائيلية الى تل ابيب بدون الدكتورة نجوى .
    + في يوم الاربعاء 27 مايو 2020 ، اعلن القصر الجمهوري وفاة الدكتورة السفيرة نجوى ، مستشارة الرئيس البرهان السامية ، بمرض الكوفيد التاسع عشر .

    بعد قراءة الملخص اعلاه ، هل يمكنك يا حبيب ، التكرم بالاجابة على السؤال عنوان هذه المقالة ( هل كانت نجوى قدح الدم جاسوسة صهيونية حسناء ؟ ) ، كما حاول الاستاذ حسن الجزولي ان يوسمها بالواضح الفاضح ، وظلماً وبهتاناً .

    نتمنى ان تكون قد تبينت يا حبيب حتى لا تصيب الدكتورة نجوى قدح الدم بجاهلة فتصبح على ما فعلت من النادمين .

    وتذكر الآية 78 في سورة البقرة :

    ومنهم اميون لا يعلمون الكتاب إلا أماني ، وإن هم إلا يظنون .
    نواصل في مقالة قادمة تدقيق ما رواه الاستاذ حسن الجزولي حول كرري وثورة 1924 وعمالة نميري والبشير ... آيات لقوم يتفكرون .























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de