هل تتعايش المنصورة مع أبناء آوى؟ بقلم:ثروت قاسم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 10:54 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-18-2021, 00:24 AM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 715

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
هل تتعايش المنصورة مع أبناء آوى؟ بقلم:ثروت قاسم

    11:24 PM February, 17 2021 سودانيز اون لاين
    ثروت قاسم-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});



    هل تتعايش المنصورة مع أبناء آوى؟
    ثروت قاسم
    [email protected]

    جماهيرية حزب الامة ؟
    قالوا الحساب ولد او بت نجيضة ، بمعنى إن حساب جُهيزة النجيضة يقطع قول كل خطيب ، وفي ذلك يقول العجم :
    The proof of the pudding is in the eating.
    دعنا نأكل لقيمات حزب الامة لنعرف جودتها وجماهيرتها ، بدلاً من الحنجوريات التي ما قتلت ذبابة . هناك عشرات بل مئات قطع اللقيمات التي تبرهن على بذاخة جماهيرية حزب الامة ، الحزب الذي اتى على اياديه اول إستقلال للسودان في يوم الاثنين 26 يناير 1885 . من هذه اللقيمات والمواقف العملية وهي بالمئات بل الآلاف ، نختزل ادناه اربعة مواقف في هذا الشهر فبراير وشهر نوفمبر الماضي ، مثالاً وليس حصراً .
    يؤكد كل موقف من هذه المواقف على جماهيرية حزب الامة الطاغية ، وحب الشعب له لوطنيته ومصداقيته ، فهو قد برهن إنه لا يكذب اهله :
    واحد :
    في يوم الجمعة 27 نوفمبر 2020 ، عندما وصل جثمان الحبيب الامام مطار الخرطوم ، غطت جماهير المشيعين عين الشمس ، ولم تشهد البلاد في تاريخها الحديث جماهيرية مثل تلك التي احتشدت لمقابلة الحبيب الامام ، حيث شال الاعمى المكسر حقيقة وليس مجازاً.
    صورة لمراسيم تشييع الحبيب الامام :

    اتنين :
    يمكن الاستدلال على شعبية وجماهيرية حزب الامة بطواف رئيس الحزب الحبيب الامام وقادة الحزب على معظم ولايات السودان للتوعية والتنوير بثورة ديسمبر 2018 المجيدة ، وبالاخص التعرف على مطلوبات الجماهير في الولايات الهامشية . تؤكد الإستقبالات الشعبية الحاشدة التي استقبلت وفود الحزب على جماهيرية الحزب . وحزب الامة هو الحزب الوحيد الذي قام بهذا الطواف الولائي ، مما يؤكد التصاقه بالشعب وتفاعله مع الجماهير .
    تلاتة :
    في يوم السبت 6 فبراير 2021 ، حملت جماهير الثورة وكنداكاتها ، ولجان المقاومة قطب حزب الامة الدكتور صلاح مناع على الاعناق ، بعد استجواب النائب العام له ، في بلاغ فتحه ضده الرئيس البرهان ، بينما تبصق نفس الجماهير على حرامية الاخونجية عند خروجهم في الاصفاد من مكتب النائب العام . صوتت الجماهير لصالح حزب الامة ، مُمثلاً في شخص دكتور صلاح مناع ، وصوتت ضد لجنة البشير الامنية مُمثلة في شخص الرئيس البرهان ... آيات لقوم يتفكرون .
    صورة للدكتور صلاح مناع محمولاً على الأعناق :



    اربعة :
    يعبر الكاريكتريست عمر دفع الله على نبض الشارع السوداني في رسوماته العبقرية التي تلخص المزاج السوداني بأفضل من عشرات المقالات .
    في يوم الاثنين 15 فبراير 2020 نشر الفنان عمر دفع الله كاريكاتيراً يظهر وزيرة الخارجية المنصورة وهي تحمل العلم السوداني ، بمعنى تمسكها بمرجعياتها الوطنية العليا امام خرمجات البعض مع نتن يا هو ، كما يظهر الكاريكتير ادناه :


    قادة وكوادر وقواعد حزب الامة ... هؤلاء اهلي فجئني بمثلهم إذا جمعتنا يا حبيب المجامع .

    مسطرة انتخابات 1986؟
    في يوم الثلاثاء اول ابريل 1986 ، وربما كذبة ابريل ، عند بدء الانتخابات التشريعية ، تنبأ البعض بزوال ظلال حزب الامة بعد ثورتين شعبيتين في اكتوبر 1964 ، وابريل 1985 ، وتغير الموقف السياسي، لصالح القوى الشبابية الحديثة التي قادت الثورتين .
    وعند انتهاء الانتخابات في يوم السبت 12 ابريل 1986 ، ظهر الحق وزُهق الباطل، إن الباطل كان زهوقاً . ولأن آفة حارتنا النسيان ، نذكر بأن انتخابات ابريل 1986 ، كانت اخر انتخابات ديمقراطية نزيهة وحرة وشفافة ، فبعدها عرفنا إنتخابات 96% المخجوجة ، خلال الثلاثينية الظلماء .
    إذن نتائج انتخابات ابريل 1986 هي المرجعية الحصرية ، والمسطرة العملية الوحيدة ، التي يمكن ان نقيس بها قوة الاحزاب السودانية ( حاليا ) ، فلا مسطرة غيرها .
    كانت نتائج انتخابات ابريل 1986 كما يلي :
    + حصل حزب الامة على 101 مقعدا في الجمعية التاسيسية او البرلمان ، من مجموع 260 دائرة انتخابية جرى فيها الاقتراع.
    + حصل الاتحادي الديمقراطي على 63 مقعدا.
    + حصلت الجبهة الاسلامية القومية على 51 مقعدا.
    + حصلت عدة احزاب اخري على 45 مقعدا .
    + بقيت مقاعد شاغرة في الجنوب وهي 41 مقعدا .
    كان ذلك في ابريل 1986 .
    اليوم الاربعاء 17 فبراير 2021 ، نجد :
    + الاتحادي الديمقراطي الاصل خارج حلبة الثورة الانتقالية .
    + الجبهة الاسلامية القومية اي المؤتمر الوطني والمؤتمر الشعبي خارج حلبة الثورة الانتقالية.
    + الاحزاب الجنوبية خارج حلبة الثورة الانتقالية.
    + بحساب بسيط ، وبمرجعية انتخابات 1986 ، نجد إن حزب الامة يمثل اكثر من 69% من القوى الانتخابية الموجودة في الساحة ( الان ) ، و31% للاحزاب الاخرى ومنها الحزب الشيوعي واحزاب البعث ، والاحزاب الناصرية ، وما رحم ربك من احزاب اخرى .
    نقر ونعترف بحدوث تقلبات تكتونية خلال الثلاثينية الظلماء، وظهور احزاب وحركات وتجمعات شبابية حديثة نذكر منها حزب المؤتمر السوداني مثالا وليس حصرا.
    ولكن وكما في ابريل 1986 ، بعد ثورتي اكتوبر 1964 وابريل 1985 ، كلها تقلبات في صالح حزب الامة ، الذي عقد في داره في اول يناير 2019 اجتماع تكوين تحالف قوى اعلان الحرية والتغيير، والذي كون تحالف قوى التجمع الديمقراطي ، والذي كون تحالف قوى نداء السودان ، بعد ابرامه اعلان باريس مع الجبهة الثورية في باريس يوم 8 شهر 8 عام 2014 .
    نعم ... حزب الامة من الاصوات العليا خلال الفترة الانتقالية الحالية ، بعد خروج الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل وحزب المؤتمر الوطني وحزب المؤتمر الشعبي من الساحة الثورية .
    وبالتالي يجب على المكون العسكري والرئيس حمدوك معاملة حزب الامة وممثلته الدكتور مريم المنصورة بحسب قوتهما الجماهيرية ، التي تمثل اكثر من 69% من القوة الجماهيرية على مستوى القطر بمسطرة انتخابات 1986.
    ولا داع لان نتبجح بان المنصورة كانت تقاتل نظام الاخونجية الكوزجويد في صحارى اريتريا ، وارضعت طفلتها الرضيعة في سجن النساء في امدرمان في كفاحها المُستميت ضد الاخونجية ، عندما كان الرئيس البرهان يقود حرس الحدود الجنجويدي في دارفور ، وعندما كان الرئيس حمدوك يستمتع بطقس اديس ابابا المنعش اللذيذ ، ومياهها الصاقطة .
    وكفى بنا حاسبين .
    وكان من القسط ان يمثل حزب الامة 69% من الحكومة الحالية ، لو اعتبرنا مسطرة انتخابات 1986، وهي المسطرة الوحيدة المتاحة للاسف، ولكنه حزب يخوض الوغى ، ويعف عند المغنم .
    لو كنت في مكان المكون العسكري والرئيس حمدوك لوضعت الدكتورة مريم المنصورة مكانا عليا ، لوزنها الجماهيري كما وضحته اخر انتخابات ديمقراطية في ابريل 1986.
    ويجب على الدكتورة مريم المنصورة ان تعرف وزنها الحقيقي بين الحنجوريات الحالية من امثال قطاع الشمال ونكراته من امثال التوم هجو .
    ختاماً :
    + اتمنى على حزب الامة عقد اجتماع في داره لتوحيد مكونات تحالف قوى اعلان الحرية والتغيير التي تشرذمت ايدي سباً؟
    + كما اتمنى على المنصورة المبادرة بزيارة اديس ابابا ومقابلة الرئيس آبي احمد لإطفاء زوبعة الفشقة الفنجانية . فهي العاقل الوحيد بين ابناء آوى لجنة البشير الامنية الذين يراهنون على الفشقة لتعظيم ارصدتهم الجماهيرية .
    ولكن رد الشعب :
    معليش ما عندنا جيش !
    المنصورة قادرة على إطفاء بؤر التوتر َمع الشقيقة بجد جد إثيوبيا ، وإيجاد حل توافقي يضمن الحق التاريخي للسودان في أراضيه ، ويمكن من التعاون الايجابي في زراعة وإستثمار منطقة الفشقة لمصلحة البلدين والشعبين الشقيقين .
    هل تصدق يا حبيب ان وكالات الانباء العالمية ، وبالاخص صحيفة النيويورك تايمز الامريكية التي يبدأ بها بايدن يومه ، قد اشادت بشعب السودان في منطقة الفشقة ، في تقاسمه النبقة مع الفارين من جحيم اقليم التقراي ، كما يؤكد لك مقالاً في صحيفة النيويورك تايمز تم نشره يوم السبت 13 فبراير 2021 بعنوان :
    In Sudan Border Town, Desperate Ethiopians Find ‘Second Mother Country’
    وتجده على الرابط ادناه :
    https://www.nytimes.com/2021/02/13/world/africa/ethiopia-conflict-sudan-refugees.html
    + كما اتمنى على المنصورة ان تستيقن انها مسنودة بالشعب السوداني كله جميعه ، وبنور القدس ، وتتعايش مع أبناء آوى حتى نهاية الفترة الانتقالية ، وهي مرفوعة الراس ، فهي ممن جاء ذكرهم في الآية 23 في سورة الاحزاب :
    مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا.
    وكفى بنا حاسبين .

    (عدل بواسطة بكرى ابوبكر on 02-18-2021, 01:49 AM)
























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de