هل أنا مع التطبيع أم ضد التطبيع؟ كتب: أمل الكردفاني

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-12-2024, 02:21 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-14-2020, 07:16 PM

أمل الكردفاني
<aأمل الكردفاني
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 2508

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
هل أنا مع التطبيع أم ضد التطبيع؟ كتب: أمل الكردفاني

    07:16 PM August, 14 2020

    سودانيز اون لاين
    أمل الكردفاني-القاهرة-مصر
    مكتبتى
    رابط مختصر




    هذا بيان هام من شخصي الهام (برضو).
    أنا لا اهتم أساساً بمسألة التطبيع هذي. فهي لعبة سياسية تاريخية، لأن وجود إسرائيل نفسه غير منطقي، وجود أوربيين وسط الشرق الأوسط ليس منطقياً. فلنكن صرحاء قليلاً، إن الإسرائيليين في غالبهم من أصول أوروبية. والهوية الإسرائيلية نفسها مليئة بالشذوذ، حتى الآن لم أفهم هل هم يستندون إلى العرق (إسرائيل) أم إلى اليهودية؟ وفقاً لقانون الجنسية الإسرائيلي، لكي يحصل الشخص على الجنسية يجب أن تكون أمه على الأقل يهودية؟ لكن ما معنى ذلك؟ هتلر وباقي أوروبا ظلت تمارس عنصريتها ضد اليهود كعرق مختلف؟ لكن ما هو هذا العرق؟ لأن التاريخ التوراتي هو نفسه محل نظر؟ علاقة أمريكا بإسرائيل نفسها غامضة، رغم ما يقال عن اللوبي الصهيوني، فالأمر أكبر من ذلك التفسير البسيط. لكن ما هو؟ وهل إسرائيل الآن دولة يهودية أم علمانية. ما قرأته من قوانين إسرائيل كان يشي بأنها قوانين لا تمت للشريعة الموسوية بصلة. قوانين إسرائيل علمانية خاصة القانون الجنائي. هل كانت اليهودية ديانة تبشيرية؟ بمعنى هل يمكن أن يكون قوقازي مثلاً قد أصبح يهودياً، أو هندياً أصبح يهودياً، إذا لم تكن اليهودية ديانة تبشيرية، بل دين متعلق فقط بقبيلة بني إسرائيل بأسباطها الإثنى عشر، فلماذا هم متنوعون في الشكل واللون والسمات؟ هل اندمجوا بالأعراق الأخرى؟ أم لم يندمجوا؟ إن كانوا قد اندمجوا فأنقسموا ليهود شرقيين ويهود غربيين..فهذا يعني أنه لا يوجد عرق خالص النقاء؟ فما المقصود بأن تكون أم طالب الجنسية يهودية؟ هل استطيع الآن أن أصبح يهودياً وبالتالي تصبح ابنتي يهودية، فإذا تزوجَت وأنجبت أصبح من حق أبنائها الحصول على الجنسية الإسرائيلية؟ لو كانت الإجابة بالنفي، فلابد من تحديد المعيار العرقي بشكل حاسم. وإن كانت الإجابة بالإيجاب، ألا يعني أنه يجوز لأي فلسطينية أن تصبح يهودية ويصبح أبناؤها إسرائيليين؟
    ما أراه، في مسألة التطبيع هذه أنها تحصيل حاصل. ليس لأن كل الدول العربية طبعت مع إسرائيل، لكن لأن التطبيع نفسه لا يعني إعترافاً بإسرائيل بقدر ما يعني إعترافاً بأنها واقع شاذ في المنطقة..تخيل الكلمات التالية: (طماطم، ملوخية، بصل، مسمار).. هذا هو بالضبط وضع إسرائيل الذي لن يتغير: (الأردن، مصر، سوريا، لبنان إسرائيل). استخرج الكلمة الشاذة مع التعليل؟..
    التطبيع إعتراف بهذا الشذوذ، لأن الشاذ وحده ما يحتاج للتطبيع. يمكن للبصل والطماطم والثوم والملوخية الإتفاق على ضم المسمار إليهم. لكن المسمار سيظل مسماراً إلى الأبد. ولذلك فلكي لا يكون التطبيع إعترافاً بالشذوذ، يجب أن يحدث أحد خيارين: إما أن يتحول الإسرائيليون كلهم إلى الثقافة العربية. أو يتحول العرب كلهم إلى الثقافة الإسرائيلية (إن كانت عرقاً فكذلك، أو دينا فكذلك أيضاً). وبما أن هذا مستحيل، فالحل الوسط، هو أن يتم إحداث تغيير شرق أوسطي. أي تغييراً سياسياً، وهو ما قد يكون النظام الشرق أوسطي الجديد، أي المتماهي مع (العولمة) والقبول باشتراطاتها التي تعدم السيادة الثقافية للمجتمعات والشعوب، لحساب سيادة مركزية دولية..(الأمركة): الرأسمالية التوتاليتارية.. الليبرالية الشاملة..الديمقراطية المسيطر عليها مركزياً...والخضوع عبر إتفاقيات حماية أمريكية.
    وبالرغم من ذلك؛ فستظل إسرائيل كلمة شاذة في محيطها الجغرافي..أو كما كان الإعلام العربي يسميها زمان: (كيان).

    ______________ه______________
    أمل الكردفاني























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de