نظام الفصل العنصرى بدارفور بقلم صلاح الدين ابوالخيرات بوش

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-09-2024, 10:34 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-22-2020, 05:59 PM

صلاح الدين ابوالخيرات بوش
<aصلاح الدين ابوالخيرات بوش
تاريخ التسجيل: 03-31-2014
مجموع المشاركات: 22

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
نظام الفصل العنصرى بدارفور بقلم صلاح الدين ابوالخيرات بوش

    05:59 PM April, 22 2020

    سودانيز اون لاين
    صلاح الدين ابوالخيرات بوش -
    مكتبتى
    رابط مختصر





    استمرار مخططات الاستواطان


    بعد ثمانية عشر عاما من ويلات الحروب دارفور تعيش وضع مأساوي جراء سياسات النظام البائد الذى قسم ارض الوطن و دمر مؤسسات الشعب السياسية والاقتصادية مما أدى إلى كارثة اجتماعية قسمة المجتمع إلى مجموعات اثنية بعد عن تم ازلال الضحايا و سلب كافة ممتلكاتهم من قبل المستوطنين الجدد الذين يشكلون عائق على عملية الاستقرار والأمن و السلام .

    (١)
    تم احتلال المناطق و قرى النازحين وامتلاكها بواسطة مجموعات جديده وطمس هويتها و تغيير أسماء المناطق و أصبحت المزارع ملك للمستوطنين الجدد وسط صمت رسمى حيال ما يجرى من جرائم بحق المدنيين ومن قبل ازيال النظام الحاكم أى ما يسمى بحكومة الثورة. بالأمس القريب شنت المليشيات المسلحة قوات النظام الجديد هجومآ عنيفآ على المدنيين العزل بقرية تمر بول شمال شرق زالنجي التى راح ضحيتها العدين من المواطنين حيث شملت نهب وسلب للممتلكات وتهجيرهم الى معسكرات النزوح و احتلال ارضهم بأشراف من ما يسمونه انفسهم بالقوات النظامية.

    (٢)

    الاستولاء على السلطة مكن القاتل المأجور من مليشيات الجنجويد والدعم السريع ان يكن السيد و المخطط لمشروع الدولة الجديدة( الاستواطان في قري الضحايا) و اليوم عملية التمكين الاقتصادى للمجرمين هواة الحروب و امتلاكهم آلية اقتصادية و قوة لا يستهان بها ساعدهم ليكونو أسياد وسط مجتمع ضعيف مهزوم بسبب الحرب و هذا يؤكد استمرار مخططات النظام البائد بتغيير الديموغرافية السكانية بتوطين المستجلبين الجدد في اراضى السكان الأصليين.


    (٣)
    النازحين واللاجئين كانوا يشكلون 60%من القوة الإنتاجية في المنتجات الزراعية للاقتصاد معظم المحاصيل النقدية تأتى من إقليم دارفور السمسم الكركدى والفول السودانى معظم الخضروات و الفواكة و اليوم هم ضحايا مكبلين الإيدى في حظيرة(معسكرات النزوح ) يطلبون ابسط مقومات الحياة الأمن و العيش بكرامة . تعطلت عمليت الإنتاج الزراعى بعد ترحيل الضحايا من مناطقهم وهذا أدى إلى استمرار الأزمة الاقتصادية في البلاد بعد ان توقفت عمليت الإنتاج و الاكتفاء الذاتى و ازدادت شدة الفقر وسط اكبر قوة عاملة بالسودان .
    (٤)

    حيث ان اكبر عمليات الاستفزاز كانت من نصيب المراءة الدارفورية من اغتصاب و قتل و تخويف مع العلم بأن حواء دارفور قدمة الكثير من أجل انتصار الثورة السودانية لكن تم اختطاف ثورتهم من احفاد الانجليزى والمصريين ولا احد يخاطب قضاياهم المصيرية والكل يتعامل بأنانية حسب مصلحتهم من أجل كسب السلطة وتقسيم المواقع بل أصبح المشهد البائث بدارفور كنظام فصل عنصري جديد على تاريخ البشرية حيث الأسياد بمعسكرات النزوح و الاجنانب مستمتعين بالثروة والأرض.


    (٥)

    سياسات النظام السابق أدت إلى زيادة الفقر وعدم المساواة في دارفور على مدى 18 سنة و الهيمنة الساحقة للمستوطنين الجدد فى هذه الفترة وتوطن الفساد بجميع أنحاء الدولة، لاستمرار عمليات «الإبادة الجماعية »العداء العنصرى لسكان دارفور الاصلين ، حيث أن أزيال النظام السابق أى الحكومة التى سرقت الثورة تتعامل بتهاون مع شركائهم السابقين حتى الان ليست هنالك محاكمات لمرتكبين الإبادة الجماعية مع استمرار عمليات القتل والاحتراب و المحكامات الصورية على جرائم الفسادة مجرد حبر على ورق لشغل الرائ العام.


    (٦)
    كان الأجدى على الحكومة الحالية أن شغلها الشاغل وقف الإبادة الجماعية و سياسات القتل الجماعى المنظم بشكل يومى و تسليم المجريمة للمحكمة الجنائية الدولية، حتي يطمئن المواطن على امنه ويحس بالتغيير وان الحكومة الحالية تولية اهتمام جراء الفظائع التى ارتكبت ضدهم على اساس عرقي و بنهج سياسي منظم مما أدى إلى إخضاع الجحايا عمدآ لظروف معيشية يراد بها تدميرهم إقتصادية وإلحاق اذى جسدى ونفسيى خطير بما تبقى من ضحايا الحرب والابادة الجماعية.

    صلاح الدين ابوالخيرات بوش
    [email protected]
    ٢٢ أبريل ٢٠٢٠ م























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de