ندوة الجبهة الثورية وبروز رأس جبل الجليد! بقلم:حسن الجزولي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-24-2024, 12:37 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-15-2020, 08:26 PM

حسن الجزولي
<aحسن الجزولي
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 232

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ندوة الجبهة الثورية وبروز رأس جبل الجليد! بقلم:حسن الجزولي

    07:26 PM November, 15 2020

    سودانيز اون لاين
    حسن الجزولي -السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر



    نقاط بعد البث


    تناقلت الأنباء الحادث المؤسف الذي وقع الجمعة الماضية في الندوة الجماهيرية التي أقامتها حركة وجيش تحرير السودان ـ المجلس الانتقالي بقيادة د. الهادي إدريس بمنطقة الحاج يوسف، حيث أدى هجوم مسلح بالذخيرة الحية والسواطير والملتوف، نفذه مهاجمان إلى وقوع إصابات بالغة في صفوف قيادات الحركة إلى جانب أكثر من 30 مصاباً. وصرح مصدر مسؤول في الحركة بأن منفذي الهجوم ينتميان لحركة عبد الواحد محمد نور، بينما تناقلت الأنباء نفي حركة نور أن يكون من نفذوا الهجوم يتبعون لها. وتوعد المصدر برد على هذا الاعتداء. فهل بهذا بدأ قتال المدن بين الفصائل المسلحة؟!
    مع أمنياتنا بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين، ولكنا نقول أنه وأياً كان منفذو الهجوم يتبعون لهذا الفصيل أو ذاك، إلا أن الحادث يشير إلى حالات تفلت ومواجهات عسكرية داخل العاصمة، خاصة أن مصدراً من الفصيل الذي وقع الاعتداء عليه صرح "وكشف عن خطوات مفاجئة حيال ما يحدث لحركتهم، وأكد بأنهم سيلقنون المعتدين درساً في القريب لم يحدد كيفيته، لكنه أكد بأنهم لن يسكتوا أمام هذه الممارسات"!. وهو ما سبق وأن حذرنا منه مراراً وتكراراً ونحن نرى مظاهر مقلقة لعسكرة العاصمة بعدد من فيالق وفصائل ومليشيا عسكرية مدججة بالسلاح والعتاد الحربي من التي أصبحت تجول "وتمشط" العاصمة، دونما رقيب أو حسيب، بل شهدت العاصمة وقوع عدد من الاشتباكات والمشاحنات التي استخدم فيها بعض جنود يتبعون لهذه المليشيا أسلحتهم ضد مواطنين أبرياء!.
    وهكذا أصبح المواطنون داخل عاصمة البلاد مهددين في حياتهم وممتلكاتهم بمثل هذا الكم الهائل من هذه المليشيات والحركات المسلحة، وإذا أضفنا إلى ذلك تكدس "فصيل الدعم السريع" وتواجد ثكنات الجيش ومقارهم التي زحفت حتى صارت تجاور أبنية ومساكن المدنيين، تكون المخاطر أوسع وأشمل، وكنا قد طالبنا مراراً بضرورة نقل هذه الثكنات العسكرية خارج العاصمة حيث لا ضرورة لوجودها وهي جاثمة "في صدر ونفس" الجماهير ومعيشتهم!.
    نقول أنه وبغض النظر عن النتائج التي أفضت إليها المباحثات حول السلام، لكنا لا نفهم المغزي من وجود هذه المليشيات وأفراد الحركات المسلحة داخل العاصمة، ولا نفهم بالتالي مخاطباتهم لجماهير العاصمة خلال ندوات جماهيرية، بينما أن المعنيين بالمخاطبة وبقضايا المفاوضات التي أفضت لاتفاق بين الحركات المسلحة و"الحكومة الانتقالية" هم الذين توجد غالبيتهم في معسكرات النزوح ومناطق الصراع، وهم الذين يجب أن تتوجه إليهم المخاطبات الجماهيرية والتنوير ببنود الاتفاق وما سيجلبه لهم من سلام وطمأنينة وعيش مشترك بأمن وأمان!، عليه فمن الأفضل والأفيد أن تتواجد كل الفصائل المسلحة بين أهلها، أولئك المواطنون الذين يتطلعون لتوفر لقمة في متناول اليد وجرعة ماء نظيفة في الفم ودواء وعلاج للأبدان التي أنهكتها الأمراض، لتعليم يفيد ورعاية للكبير وحنان للصغير!. وهم الذين حملت الفصائل السلاح من أجلهم وقاتلت باستماتة وشرف ووطنية لانتزاع حقوقهم!. عليه ما هي ضرورة التواجد والتكدس داخل عاصمة بعيدة عن مناطق عيش هؤلاء الأهل وأبناء العمومة؟!.
    نرى إن سار الوضع على ما هو عليه فإننا سنشهد تكراراً لمثل ما وقع في ندوة الحاج يوسف وستتسع دوائر المشاحنات والمواجهات العسكرية.
    عليه نكرر التحذير وننبه لخطورة مثل هذا الوضع في بنية اجتماعية وأمنية من "الهشاشة" بمكان!، وأن القادم سيضحى أسوأ مع رأس جبل الجليد الذي أطل في ندوة الفصيل المسلح بمنطقة الحاج يوسف!. اللهم هل بلغت ،، اللهم فاشهد.
























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de