ميزانية 21المعيار ام الحقيقة!!! بقلم:الأمين مصطفى

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 08:10 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-31-2020, 01:43 PM

الأمين مصطفى
<aالأمين مصطفى
تاريخ التسجيل: 02-20-2020
مجموع المشاركات: 1063

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ميزانية 21المعيار ام الحقيقة!!! بقلم:الأمين مصطفى

    12:43 PM December, 31 2020

    سودانيز اون لاين
    الأمين مصطفى-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر




    " وقفت والي الولاية الشمالية البروفسيور آمال محمد عز الدين على سير مراحل إعداد مشروع موازنة الولاية للعام المالي “2021” .وأشادت بجهود اللجنة العليا ولجنة الحصر واللجان الفرعية العاملة في إعداد مشروع الموازنة وحرصهم على استكمال جميع المراحل والخروج بموازنة تلبي أشواق وطموحات إنسان الولاية الشمالية خاصة فيما يلي الاهتمام بمعاش الناس وتوفير سبل العيش الكريم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد بجانب تحسين بيئة العمل في كل القطاعات الخدمية."
    ان تكون الولايات فى طور إعداد الموازنة والمالية المركزية فى طور إعلان الموازنة خلال أيام قلائل فإن رائحة الشياط عائدة وراجحة !!!
    لا دولة المخلوع التى ارست للميزانية التخيلية ميزانية بلادى سهول بلادى حقول وأهل القرى افرغت وزارة المالية من ارثها التليد الذى كان يضع موازنة حقيقية مع موازنة ظل فى زمان كانت اتيام الإحصاء وجمع المعلومات عن الإيرادات الحقيقية والتوقع اعتمادا على أداء الموازنة ومؤشرات صرف الميزانية تخرج إلى ربوع البلاد منذ شهر يوليو وتختم أعمالها على شهر أغسطس لتاتى لاحقا عملية التجميع لإخراج الموازنة العامة!!!!
    فى ظل بلاد لاتعرف الصرف على التنمية وتحولت كل هيا كلها إلى وحدات جباية وتجنيب وقطاعات تصرف من الموازنة وتحتكر قطاعات مهمة من عوائد الدولة فى الذهب والصادرات ولا تلتزم بولاية المال العام لوزارة المالية تبقى الموازنة قصيدة شعر تسير فى درب التوقع والتخمين بلا معطيات!!!
    وزارة المال التى ترتضى خروج 82%من ايرادتها وتسكت عن ممارسة التجنيب فى وحدات الدولة وتمارس التجنيب وترضى بالصرف على خارج البنود لا يرجى منها إنجاز وهى التى لم تلحقها هيكلة بدماء جديدة تخرج من جلباب لا دولة المخلوع!!!!
    ان الموازنة التى تغرق فى دولة الجباية وتخرج الدولة من دائرة الإنتاج فى الطاقة والخبز والنقل العام ستظل الأزمات تطاردها واللعنات تلاحقها!!
    أعلن سعر جوال القمح للموسم الشتوى الحالى 10000ج هل تحسبت الموازنة إلى تحرك سعر قطعة الخبز إلى 6 جنيه للمدعوم وثلاثين جنيه للتجارى!!!!
    استمرار هذه الوزارة بلا ضخ دماء شابة ذات خبرات فى التخطيط والبدائل والمخاطر و ميزانيات الظل يعنى إنتاج الفشل فى ظل تضخم يقترب من الكساد العظيم !!!!
    هذه الوزارة لا تعرف الشفافية فلتعلن تفاصيل الصرف على الفصل الاول ليعرف اين تذهب اموال دافع الضرايب وليساعدها الشعب فى إعداد الموازنة فى ظل دولة رفعت يدها عن الخدمات التى صارت بمقابل فى كل انواعها من الصحة الى التعليم الى البنيات الاساسية! !!!
    تحليل أداء موازنة 2020ومعرفة نقاط الضعف والقوة من خلال جهة محايدة يمثل داعم فى توجه الموازنة القادمة ولكن هل هكذا تورد الإبل ام هى اجتماعات غداء وعشاء العمل والحوافز بالساعة مع استمرار قصيدة بلادى سهول بلادى حقول !!!!!
    الأرقام الحقيقية لاتكذب #























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de