ملف مناهج التربية المسيحية علي طاولة وزارتي التربية و الشئون الدينية و مجلس الكنائس السوداني

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 04:30 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-03-2021, 04:18 AM

ايليا أرومي كوكو
<aايليا أرومي كوكو
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ملف مناهج التربية المسيحية علي طاولة وزارتي التربية و الشئون الدينية و مجلس الكنائس السوداني

    03:18 AM September, 03 2021

    سودانيز اون لاين
    ايليا أرومي كوكو-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر



    ملف مناهج التربية المسيحية علي طاولة وزارتي التربية و الشئون الدينية و مجلس الكنائس السوداني
    اليوم ها نحن معاً نذهب بملف مناهج التربية المسيحية التربية لنضعها علي طاولة وزارتي التربية و الشئون الدينية و مجلس الكنائس السوداني أملين في الحل العاجل .
    اتضحت الرؤية بصورتها و شكلها الكامل بخصوص منهج التربية المسيحية في كل المراحل الدراسية في السودان . انها مشكلة طويلة و ظلت تأرق الجميع بالدرجة الاولي التلاميذ و الطلاب الاباء و المعلمين و كل المهتمين بهذا الامر . فمن خلال المقال السابق بعنوان ( التربية المسيحية ما لها و ما عليها ) رفد الكثير من الافكار و الاراء و المقترحات من الاخوة المتداخلين بأهمية متابعة هذا الملف و رفعة الي جهات الاختصاص بغية الطرح و تسليط الضوء لأيجاد الحل المناسب العاجل . هذا هو الوقت التوقيت مناسب جداً لحل معضلة منهج التربية المسيحية حلاً جزرياً اذا خلصت النيات و تضافرت الجهود . فقد تم تأجيل فتح المدارس لهذا الدراسي بسبب عدم اكتمال طباعة بعض الكتب و المناهج عليه نأمل ونتمني ان يدرج مشكلة طباعة كتب التربية المسيحية ضمن الكتب التي يراد طباعتها في الفترة القادمة .
    نوجز هنا بأن حل مشكلة التربية منهج التربية المسيحية يحتاج الي تعاون ثلاث محاور رئيسية هي مجلس الكنائس السوداني و وزارة الشئون الدينية و الاوقاف متمثلة في ( مكتب مستشار شئون المسيحين كجهة منسقة . و وزارة التربية و التعليم . و لكل ضلع من اضلاع هذا المثلث دوره و واجبه و عمله المنوط به كما يلي :
    مجلس الكنائس السودانية : علي مجلس الكنائس كجهة و مظلة تجمع المسيحيين عليها واجب الدعوة العاجل الي تنظيم وعقد ورش و مؤتمرات عاجلة لكل القادة المسيحين من الكنائس و الطوائف بجانب المعلمين و المعلمات و الخبراء التربويين المختصين في دراسات التربية المسيحية للأتفاق علي وضع و كتابة مناهج للتربية الدينية المسيحية تكون بصورة عصرية و متكاملة لكل المراحل الدارسية من التعليم قبل المدرسي و الاساس و الثانوية العامة و العليا مستفيدين من كل الاخطاء و التشوهات التي طالت مناهج التربية المسيحية في الفترات الماضية . كما تقع علي عاتق مجلس الكنائس و قادتها الدور الكبير في تحريض و تشجيع و تحفيز الخريجين من الابناء و لاسيما من حملة شهادات التربية و اللأهوت و دفعهم ليتم تعيينهم من فبل وزارة التربية و التعليم معلمين و معلمات للتربية المسيحية في كل السودان . وعليهم ايضاً أيجاد جهات ممولة من منظمات و غيرها تساهم في تحسين اجورهم بالمكافأت و التحفيز او أي سبل اخري تحل مشكلة تدني اجور المعلمين و بصفة خاصة معلمي التربية المسيحية .
    وزارة الشئون الدينية و الاوقاف ( مكتب مستشار شئون المسيحيين ) و هي الجهة المنوط بها هذا الامر الخاص الذي يهم قطاع رئيسي و اساسي لمستقبل المسيحية في السودان . فالاطفال و الاولاد من التلاميذ و الطلاب هم اللبنة و القاعدة الاساسية الاولي في البناء المسيحي و عليهم يقوم كل البناء السليم فاذا أهملوا في تربيتهم و تعليمهم فلا رجاء في مستقبل الزاهر للمسيحية في السودان بدون تربية مسيحية حقيقة . كما علي وزارة الشئون الدينية ان لا تغض طرفها في شأن التربية المسيحية فمن واجبها الوطني ان تهتم بأمر المسيحيين الصغار اهتمامها بكل الاطفال المسلمين من الخلوة الي اعلي المراحل التعليمية . و علي مستشار شئون المسيحيين بالوزارة القيام بدورة الكامل في متابعة هذا الملف المهم و الهام جداً في الفترة القادمة بين المحور الاول ( مجلس الكنائس السوداني المناط به التخطيط لوضع و اخراج مناهج التربية المسيحية في السودان و وزاراة التربية و هي الجهة المسئولة الاولي المختصة التي سنأتي لمهامها كمحور او الضلع الثالث في هذا المثلث .
    وزارة التربية و التعليم : هو الضلع الاكبر في هذا المثلث من حيث الاختصاص و الواجب و المسئولية الكبري في التربية و التعليم . منوط بها الاهتمام بطباعة كتب التربية المسيحية بالصورة التي يتفق عليها المختصين في مناهج التربية المسيحية . و علي وزارة التربية عمل احصاء للتلاميذ و الطلاب المسيحيين المنتشرين في كافة مدن و قري السودان و فتح ابوابها المغلقة امام تعيين المدرسين و المعلمين المسيحيين و توزيعهم لجميع الولايات و المدارس التي يتوجد بها المسيحيين .
    عليه فالعشم الكبير جداً يقع علي عاتق وزير التربية و التعليم في الفترة القادمة لحل معضلة التربية المسيحية في السودان .
    حان الوقت للخروج من مأزق منهج التربية المسيحية و مشكلة الكتاب و المعلم المسيحي .
    ختاماً اشكر جزيل الشكر كل الاخوة الاخوات الذين اثروا الموضوع بأرائهم و مساهماتهم و مشاركاتهم و افكارهم النيرة يبارككم الرب لمجد اسمه القدوس هذا و لله كل المجد ... أمييييييييييييييين























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de