مفاجأة..الميتوفورمين هل هو علاج للكورونا بقلم د.أمل الكردفاني

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 08:08 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-30-2020, 04:34 PM

أمل الكردفاني
<aأمل الكردفاني
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 2499

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مفاجأة..الميتوفورمين هل هو علاج للكورونا بقلم د.أمل الكردفاني

    04:34 PM April, 30 2020

    سودانيز اون لاين
    أمل الكردفاني-القاهرة-مصر
    مكتبتى
    رابط مختصر





    إنني فأر حفار، وأنا سعيد أن اكون حفاراً داخل المعرفة. ونصيحتي، لا تسأل، بل إستفد من تكنولوجيا العالم، غير من طباعك المستسلمة للمعلومة الجاهزة....وكما قال كانط: (فكر بنفسك).
    قبل يومين أصابني عقار السكري المدعو بالبيراميل بالتعب الشديد، استأت من تناول هذا الدواء فدخلت إلى قوقل لأعرف طبيعته، واكتشفت أنه أسوأ دواء يمكن لمريض السكر تناوله.
    لم يبق أمامي سوى الدواء الثاني، الدواء الذي يجب أن نحكي قصته وأسراره إذا سنحت الفرصة يوما ما، وهو الدواء الموجود في كل منزل في العالم، لأنه لا توجد أسرة ليس بها مريض بداء السكري من الدرجة الثانية. إنه دواء الميتروفومين metrfomin, أو ما نسميه بال (منظم).
    دخلت لقوقل وقرأت في الويكبيديا بالانجليزية عن عمل الدواء فلفتت انتباهي الجملة التالية:(استؤنف الاهتمام بالميتوفورمين في نهاية الاربعينات...في عام ١٩٥٠ استخدم الطبيب الفلبيني اوزيبو غارسيا الميتوفورمين لعلاج الانفلونزا. وأشار إلى أن الدواء خفض سكر الدم إلى الحد الأدنى الفسيولوجي، ولم يكن ساماً. يعتقد جارسيا أن الميتفورمين لديه قدرة على قتل الجراسيم ومضاد للفيروسات ومضاد للملاريا خافض للحرارة ومسكن. اما العالم البولندي يانوش سوبنفسكي، فقد أجرى اختبارات أكدت أن الميتفورمين لديه تأثيرات مضادة للفيروسات على البشر وكان ذلك عام ١٩٥٤.
    وتوالت الدراسات حول الدواء حتى نال موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية عام ١٩٩٤.
    المدهش أن من ضمن ما وجدته هو أن الميتفورمين يوجد هو ومنتجاته التحويلية الرئيسية في مخلفات محطات معالجة مياه الصرف الصحي والمياه السطحية. كما ذكر مصدر آخر أنه مستخلص من زهرة تسمى غاليغا اوفيسناليس.
    انتقلت من هذه المعلومات العامة لمعلومات أكثر تخصصا حول علاقة الميتفورمين بالفايروسات، فوجدت بحثا في المجلة الطبية الصينية، وهو بحث دعمه نظام الصحة في شنغهاي حول الأمراض الهامة. وقام به كل من الباحثيِن: يونغ تشين، فينج غو، جينلونغ جان.
    والبحث طويل جدا ابتدأ بذكر دور الميتفورمين في علاج السكري وتكيس المبايض، وعلاج الشيوخة، والكبد الوبائي والايدز...الخ. ولكن أهم ما جاء فيه هو انه يعمل على تثبيط سلسلة الجهاز التنفسي الميتوكندريا وتفعيل عدة بروتينات وتخفيض أخرى، وتأثيره على الجراثيم المعوية، وعلاجه أيضا لسرطان الكبد والإيدز...الخ.
    عدت بعدها لقوقل وأنا متأكد من أن هناك باحثين قد ربطوا بين هذا الدواء السحري وبين فيروس كورونا، ولم تخب توقعاتي أبداً.
    فقد انبثق العنوان التالي: مكافحة كورونا الشديد والشيخوخة، اجعلوا ميتوفورمين دواء بدون وصفة طبية، وهو مقال صادر عن مركز اختيار المستهلك CONSUMER CHOICE CENTER (CCC) ومقره بمقاطعة ارلينجتون بفرجينيا.
    يؤكد المقال بأن عقار الميتفورمين هو علاج ناجع للكورونا. ويرى أنه من العيب أن يظل هذا الدواء لا يصرف إلا بوصفة طبية، وأكد أن الميتفورمين من الأدوية الأكثر أمانا لعلاج متلازمة الضائقة التنفسية الحادة. فبالرغم من أن الميتفورمين ليس علاجا مباشراً لفيروس ووهان التاجي، إلا أنه من المحتمل جدا أن يكون وسيلة ناجعة لمنع المضاعفات الحادة والمميتة في الأشخاص المصابين بكورونا.
    تبين لي من كل ما قرأت أن هناك عدة علاجات نافعة للكورونا. او تساعد على العلاج..لكن هناك غموض كامل ومتعمد (نعم.. نظرية مؤامرة) تحيط بهذا المرض، حيث يتم توجيه بروباغندا ضخمة جداً. مع إظهار عجز الدول عن مكافحته.
    أتمنى من الباحثين في السودان أو الباحثين في الدول العربية، الانطلاق في دراساتهم من عقار الميتفورمين هذا لتأكيد جدواه في مكافحة كورونا.
    ولا أنصح طبعا بتناول الدواء قبل أن يحسم المتخصصون أمره طبعا. فأنا لست متخصصاً ولكنني أقدم ملاحظاتي فقط من باب إعانة البشرية ولو بشق تمرة..لكنني أتناول هذا الدواء كعلاج للسكر، وأنا أكثر ثقة فيه من ذي قبل.

    مرسل من Outlook Mobile























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de