مع حميتي واحلام زلوط ؟ بقلم: ثروت قاسم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 01:06 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-12-2021, 11:53 PM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 715

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مع حميتي واحلام زلوط ؟ بقلم: ثروت قاسم

    11:53 PM June, 12 2021

    سودانيز اون لاين
    ثروت قاسم-
    مكتبتى
    رابط مختصر





    [email protected]

    نحكي اربعة قصص ادناه ، منها ما قصصنا عليك ومنها ما لم نقصص عليك :
    القصة الاولى :
    + الكيل بمكيالين ؟
    في يوم الجمعة 11 يونيو 2021 ، صرحت المعونة الامريكية بان حكومة السودان قد دفعت 2.5 مليون دولار تعويضاً لعائلة الموظف السابق في المعونة الامريكية الامريكي جون غرانفيل (33 عاما) ، الذي إغتالته وسائقه السوداني عبد الرحمن عباس رحمة (39 عاما) بالرصاص ، جماعة سلفية متشددة من 4 اشخاص ، في الخرطوم ، في طريق عودتهما من احتفالات رأس السنة في وقت مبكر من أول يناير 2008 .
    صورة لجون غرانفيل ادناه :


    لم تدفع المعونة الامريكية ولا حكومة السودان اي تعويض لعائلة السائق عبدالرحمن في إستنساخ لمتلازمة الكيل بمكيالين ، مكيال للخيار ولا مكيال للفقوس .
    كتب صديقكم للدكتورة سمانتا باور مديرة المعونة الامريكية يدعوها لمعاملة عائلة السائق عبدالرحمن بالمثل ، ودفع تعويض مماثل لعائلته .
    تم القبض على عصابة الاربعة ، والحكم عليهم بالاعدام . في انتظارهم لتنفيذ الاعدام ، هربت العصابة من سجن كوبر عبر حفر خندق ارضي مربوط بالمجاري الصحية . تعقبت الشرطة العصابة ، وقتلت ثلاثة منهم ، وارجعت الرابع عبدالرؤوف ابوزيد حمزة ، وهو نجل الشيخ ابوزيد حمزة احد زعماء انصار السنة، لسجن كوبر في انتظار تنفيذ حكم الاعدام عليه .
    ربما تذكر يا حبيب انه منذ اكثر من 25 سنة ً، هاجمت مجموعة مسلحة تزعمها الليبي السلفي المتشدد محمد عبد الرحمن الخليفي مسجد أبو زيد حمزة ، الكائن بالثورة الحارة الثانية، وقتلت أثناء إقامة صلاة الجمعة (16) من مؤيديه، بحجج تتعلق بالخلاف الفقهي بين مجموعة أبو زيد ومجموعة الخليفي الذي ينتمي لتيار الجهادية السلفية.
    في انتظار رد الدكتورة سمانتا باور .
    إنتظروا ، إنا معكم منتظرون .
    القصة الثانية :
    + فهامة جاهين ؟
    نحتاج لفهامة جاهين لنفهم إتفاق الحزب الشيوعي وفلول وزواحف الكيزان على حشد المظاهرات في يوم الاربعاء 30 يونيو 2021 ، في مليونيات تحاكي مليونيات الاحد 30 يونيو 2019 ، مطالبة بالإطاحة بحكومة الرئيس حمدوك . الفرق بين الموقفين ان الحزب الشيوعي لا يقدم اي بديل لحكومة الرئيس حمدوك ، بينما تقدم زواحف الكيزان بديلاً لحكومة الرئيس حمدوك بتشكيلة عبقرية من الشيخ علي عثمان محمد طه ، والدكتور نافع علي نافع ، ومولانا احمد هارون ، والطيب سيخة ، وعبدالرحيم محمد حسين ، وربما كوشيب بعد إطلاق سراحه .
    عندما يجد الحزب الشيوعي نفسه ماشياً على درب واحد مع الكيزان نحو هدف مُشترك ، فليعلم إنه قد إنحرف عن الجادة الثورية ، وليقف ويتدبر امره ، قبل فوات الاوان ، ونجاح الكيزان في خصي الثورة بمساعدة الحزب الشيوعي .
    تقلب الاستاذ عبدالخالق محجوب في قبره وهو يرى ويسمع ما لا عيناً رات ولا اذناً سمعت من جلائط الحزب الشيوعي ماركة 2021 ( خالف تُذكر ) الذي ما إنفك يحارب تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير ، الحاضنة والمرجعية السياسية للثورة ؟
    القصة الثالثة :
    + كوكب المريخ ؟
    في يوم الجمعة 11 يونيو 2021 ، هبطت مركبة الفضاء الصينية على سطح كوكب المريخ الاحمر ، بعد رحلة إستغرقت حوالي 7 شهور في الفضاء الخارجي ، وبسرعة 700 الف كيلومتر في الساعة ، إذ يبعد كوكب المريخ حوالي 346 مليون كيلومتر من الارض . يستغرق الضؤ حوالي 20 دقيقة ليصل من المريخ الى الارض .
    قال علماء الصين ان مركبة الفضاء في رحلتها في الفضاء الخارجي لمدة 7 شهور لم تعثر على الجنة ولا على النار ، الامر الذي يؤكد ان الجنة هي النفس المُطمئنة ، والنار هي النفس المعذبة ، وابليس او الشيطان هو النفس الامارة بالسؤ ، والنفس اللوامة هو الضمير الحي اليقظ .
    صورة لمركبة الفضاء الصينية ومدرج الهبوط وهما على سطح المريخ ادناه :

    حقاً وصدقاً علم الانسان ما لم يعلم .
    في عموده الاسبوعي المنشور يوم السبت 12 يونيو 2021 في صحيفة النيويورك تايمز ، استعرض الكاتب نيك كريستوف جانباً مظلماً من سياسة الحكومة الصينية في التطهير العرقي ، بل الإبادة الجماعية لاقلية الإيغور الصينية المسلمة .
    تحبس الشرطة الصينية اقلية الايغور في معسكرات اعتقال اي سجون لسنوات متتالية ،وممارسة تعذيب منهجي بالاضافة للعمل القسري والاعتداء الجنسي عليهم ، لا لجرم ارتكبوه سوى إنهم مسلمون مُسالمون. يتعرض هؤلاء لـ"برنامج إعادة التعليم" الذي تدعي الصين إنه يهدف إلى مكافحة التطرف الاسلامي ، وهو في الحقيقة برنامج يركز على غسل ادمغة المسجونين من الايغور بالدروس اليومية حول العقيدة الشيوعية الصينية ، وإرغامهم على الردة من الاسلام ، دين الارهاب والتطرف ، او كما توسمه السلطات الصينية .
    صورة لمعسكر اعتقال صيني للإيغور ادناه :

    فرضت دول غربية عدة عقوبات على الصين بسبب الابادات الجماعية والتطهير العرقي ضد أقلية الإيغور المسلمة . ولكن الدول المسلمة لا تقول حتى بغم حتى لا تتضرر مصالحها مع الصين .
    في زيارته للصين في فبراير 2019 ، برر المنشار الخاشوقجي سياسة الصين ضد اقلية الايغور المسلمة بأن :
    "لدى الصين الحق في ممارسة أنشطة مكافحة الإرهاب والتطرف من أجل أمنها القومي".
    ربط المنشار الاسلام بالارهاب والتطرف ، وهو خادم الحرمين الشريفين ، او كما قال ؟
    اُناسي ترسل مسبار يهبط على سطح المريخ ، وفي نفس الوقت تضطهد اخوانها وتسجنهم لانهم اعتنقوا الدين الاسلامي الذي تعتبره دين تطرف وإرهاب .
    عجبي او كما قال صلاح جاهين .
    القصة الرابعة :
    + أحلام ظلوط ؟
    عشية الثلاثاء 29 يونيو 2021 ، والمواطنون الشرفاء يستعدون لاحياء الذكرى الثانية لمليونيات الاحد 30 يونيو 2019 ، التي إستعدلت مسار الثورة ، وقادت للتوقيع على الوثيقة الدستورية يوم السبت 17 اغسطس 2019 ، يحلم بعض المواطنون ببعض الاحلام الرائعة ، نساله تعالى ان تتحقق ، ولا تطلع احلام حميتية اي احلام ظلوط .
    نشير ادناه ، مثالاً وليس حصراً ، لثلاثة من هذه الاحلام الحميتية الزلوطية :
    واحد :
    + يحلم المواطنون بان يفتح الجيش ساحة القيادة العامة للثوار صبيحة الاربعاء 30 يونيو 2021 ، ويخطب فيهم الرئيس البرهان ، والرئيس حمدوك ، والكنداكات ولاء البوشي ، وآلاء صلاح ، ورفقة البمبان . وتقدم السلطة الإنتقالية للمحتفلين قارورات المياه الباردة وساندوتشات البيرجر الما خمج . وتصدح الموسيقى ، وتغني نانسي عجاج وآمال النور للثائرات وللثوار :
    بلداً هيلي نا ... .
    اتنين :
    + ينسى تحالف قوى اعلان الحرية والتغيير خلافاته في هذا اليوم وتحتفل كل مكوناته جميعها ، بما في ذلك المفرنبون ومنهم الحزب الشيوعي ، والحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل ، وحركة القائد عبدالعزيز الحلو ، وحركة البطل عبدالواحد النور ... مع الثائرات والثوار .
    تلاتة :
    + نصفق طويلاً وعالياً للرئيس حمدوك وهو يعلن في خطبته تكوين لجنة الحقيقة والمصالحة، لتعالج المجازرالتي تمت بعد نجاح الثورة واهمها مجزرة الاثنين 3 يونيو 2019 ، وبقية المجازر .
    اربعة :
    في يوم الخميس اول يوليو 2021 ، نحلم ببداية صفحة جديدة ، بيضاء كاللبن ، تركز على تفكيك تمكين الكيزان في مفاصل الدولة ، وتنضيف الجيش والاجهزة الامنية والعدلية والمدنية من الكيزان ، ومحاكمة الكيزان المجرمين ، وتسليم الثلاثة الذين اجرموا لمحكمة لاهاي ...
    خاتمة :
    الكيزان هم العدو الحصري ، وليس حميتي ، ولا مولانا الميرغني وحزبه ، رغم ان مولانا بشر المواطنين مساء الاربعاء 10 ابريل 2019 ،عشية إنتصار الثورة ، بلسان ناطقه الرسمي الاستاذ حاتم السر ، بأن الرئيس البشير سوف يحصر الصفوف في الصلاة ... لا صفوف للخبز ، لا صفوف للمحروقات ، لا صفوف للمواصلات مع الرئيس البشير ... او كما بشر مولانا الميرغني مواطنيه الكرام عشية إنتصارالثورة .
    هي احلام كحلم القس مارتن لوثر كينج في يوم الاربعاء 28 اغسطس 1963، كما يصوره الفيديو ادناه :
    https://www.youtube.com/watch؟v=vP4iY1TtS3shttps://www.youtube.com/watch؟v=vP4iY1TtS3s
    الذي تحقق بتربع مبارك حسين اوباما على عرش امريكا بعد 46 سنة ، في يوم الثلاثاء 20 يناير 2009 ...
    بشرنا حميتي ... قال :
    لن تكون احلام زلوط ، بل احلام كحلم القس مارتن لوثر كينق الذي تحقق ؟
    نواصل ...























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de