مع اسرارالبطل الملازم محمد صديق ورهيفة الجيش الكيزاني التنقد ؟ بقلم ⁨ثروت قاسم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 04:59 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-22-2020, 01:50 PM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 715

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مع اسرارالبطل الملازم محمد صديق ورهيفة الجيش الكيزاني التنقد ؟ بقلم ⁨ثروت قاسم

    12:50 PM February, 22 2020

    سودانيز اون لاين
    ثروت قاسم-
    مكتبتى
    رابط مختصر





    [email protected] 
https://www.facebook.comhttps://www.facebook.com

    في يوم الاثنين 17 فبراير 2020 ، احتفلنا بمرور ستة شهور على توقيع الوثيقة الدستورية ، وبداية الفترة الانتقالية ، في يوم السبت 17 اغسطس 2019 .
    تبقى للفترة الانتقالية 33 شهراً ، سنصبر على الرئيس البرهان رئيساً للمجلس السيادي الانتقالي لل 15 شهراً القادمة وحتى 17 مايو 2021، وبعدها نأمل ان تؤول رئاسة المجلس السيادي الانتقالي للبروف عائشة موسى السعيد ( المسالمة ) لمدة 18 شهراً وحتى 17 اغسطس 2022 ، لتدخل التاريخ كأول امرأة تجلس على عرش السودان بعد الكنداكة ( المحاربة ) اماني التي حكمت مملكة كوش في العام العاشر قبل ميلاد يسوع واستمرت لما بعد ميلاد يسوع الناصري .
    وبعدها تبدأ الفترة الثالثة الديمقراطية ، بإنتخابات رئاسية وتشريعية وولائية حرة ونزيهة وشفافة وتحت رقابة دولية ، ليدخل السودان نادي الدول الديمقراطية الحرة بعد الثلاثينية الظلامية .
    هل هذا حلم ؟ ربما ... ولكنه يحاكي حلم القس مارتن لوثر كينج في يوم الاربعاء 28 اغسطس 1963 ، والذي تحقق بعد 46 سنة في يوم الثلاثاء 20 يناير 2009 ، عندما اعتلى مبارك حسين اوباما الافريقي الاصل ، والمسلم والكيني الوالد ، عرش الولايات المتحدة الامريكية .
    خلال الفترة الانتقالية ، الاولوية القصوى ومفتاح ابواب المستقبل الذي يفور قمحاً ووعداً وتمني يتجسد في الاصطفاف الوطني والتماسك ، وإنهاء الانقسام والتشرذم ، وتقبل الرائ الآخر بقناعة من يزيده النقد والتصويب منعة وقوة ، فقديماً قالوا ان النقد افضل وسيلة للبناء ، والعالم يتقدم إلى الامام ، بفضل الذين يعترضون . يمكن لمكونات السلطة الانتقالية الاربعة ان تسير في مسارات مختلفة و مستقلة عن بعضها البعض ، ولكن في مسيرة واحدة ، نحو هدف واحد محدد وهو السلام العادل الشامل ، والتحول الديمقراطي الكامل ، وبناء دولة المواطنة المتساوية ، واحترام الحريات وحقوق الانسان .
    خلال الفترة الانتقالية يجب ان يكون شعارنا العمل على إنفاذ مقولة تشرشل بأنه لا يملك رفاهية ان يكون له اكثر من عدو واحد ، في وقت واحد . وعدونا الحصري والوحيد خلال الفترة الانتقالية هم الكيزان المتاسلمون ، الذين تغلغلوا في مفاصل الدولة خلال الثلاثينية المظلمة ، وبالاخص في القوات النظامية التي كانت حكراً على اولادهم بالدم والعقيدة .
    الم يقل الحرامي البشير لاخيه العباس الذي حذره من بعض الضباط النظاميين:
    ديل اولادي كلهم جميعهم يا العباس . مما جيت ما في ولد عتب الكلية الحربية ولا كلية الشرطة الا وكان اسلامي من بيئة اسلامية ، وموصى عليه من متنفذين اسلاميين .
    قال الثعبان علي عثمان محمد طه ، مهوناً من انقلاب لجنة البشير الامنية عليه في يوم الخميس 11 ابريل 2019:
    نجاحنا الاهم خلال ثلاثينية الانقاذ اننا عملنا على ان يكون 95% من ضباط القوات النظامية من المؤدلجين اعضاء الحركة الاسلامية والمؤتمر الوطني وال 5% الباقية من المؤلفة جيوبهم ناس كشكش ونحن معاك ؟
    في يوم الخميس 20 فبراير 2020 ، صدق كلام الحرامي وكلام الثعبان .
    دعنا نرى كيف ؟
    عن الملازم أول محمد صديق إبراهيم نحكي ، مثالاً وليس حصراً :

    واحد :
    في صبيحة الثلاثاء 9 أبريل 2019، عندما كانت مليشيات الحرامي البشير تمطر المعتصمين الشباب امام القيادة العامة في الخرطوم بوابل من الرصاص الحي ، في محاولة لتفريقهم بالقوة الجبرية، خرج الملازم اول محمد صديق برفقة عدد من الضباط ، وتوسطوا المحتجين أمام القيادة ، معلنين وقوفهم إلى جانب الثوار لحين سقوط نظام الحرامي البشير.
    قال :
    نحن ما جينا هنا عشان نمسكها، نحن جينا هنا نحميكم ، وقاعدين معاكم لحدي تسقط وبس ، ومحل رهيفة تنقد. 
    ومحل رهيفة الجيش الكيزاني تنقد !
    اتنين :
    + في يوم الاثنين 17 فبراير 2020 ، احال الرئيس البرهان للتقاعد ضباط في القوات المسلحة من الذين تضامنوا مع ثورة ديسمبر 2018 ، كيتن في المرقوت ، وعشان تاني ؟ من بين هؤلاء الابطال الملازم أول محمد صديق إبراهيم... بدلاً من الترقية كانت الاحالة للتقاعد لدعمه الثوار .
    فتامل .
    تلاتة :
    في يوم الثلاثاء 18 فبراير 2020 ، اكد الناطق الرسمي باسم مجلس السيادة الانتقالي محمد الفكي سليمان ، أن‏الملازم أول محمد صديق سيظل في صفوف القوات المسلحة، حارساً لتراب بلاده، ولقيم الحرية والسلام والعدالة.
    اربعة :
    في يوم الاربعاء 19 فبراير 2020 ، اكدت القوات المسلحة السودانية، إن قرار إحالة الملازم اول محمد صديق إلى التقاعد، يعد أمرا مقضياً لا رجعة فيه ، للحفاظ على سمعة الجيش السوداني، حتى لا يتم اتهامه بانه يحتوي على شذاذ الآفاق والصعاليك الذين يحمون المعتصمين والمتظاهرين في مخالفة للتعليمات بقمعهم .
    صارت القوات المسلحة المؤدلجة كيزانياً فوق سلطة المجلس السيادي الانتقالي ؟
    هذه قسمة ضيزى ؟
    خمسة :
    هل رأيت بجاحة اكثر من تلك ؟ لا يقيم الجيش اي وزن لقرار المكون المدني في مجلس السيادة ، الامر الذي يؤكد ان الجيش السوداني ، لا يزال بؤرة من بؤر نظام الحرامي البشير ، رغم مرور عشرة اشهر وعشرة ايام على سقوط هبل الحرامي البشير .
    ونزيدك كيل بعير .
    اللواء صديق سيد احمد ، رئيس وحدة الاستخبارات المضادة في القوات المسلحة ، المُكنى بمهندس الانقلاب على نظام الكيزان ، محبوس منذ يوم الجمعة 9 اغسطس 2019 ، دون توجيه اي تهمة له . جريمته الوحيدة انه قام بعملية ضبط وتحرير ملايين الدولارات والايروات والجنيهات السودانية التي كان يكنزها الحرامي البشير في مقر اقامته ، ثمرة عمالته .
    ستة :
    ولكن سنظل نكافح حتي النصر ...
و ما زال درب كفاح أطول و # لم_تسقط_بعد ...
و #الرهيفة_التنقد و # أنشاء_الله_ما_تتلتّق ...
    سبعة :
    مثالاً ، في يوم الخميس 20 فبراير 2020 ، سير الشباب الثوار موكباً مليونياً وسلمياً في الخرطوم ، باسم رد الجميل ، مطالبين بإعادة الضباط الثوار المفصولين إلى الخدمة ، وهيكلة القوات النظامية لتنضيفها من الكيزان المؤدلجين ، وإشراف حكومة حمدوك على القوات النظامية .
    تصدت القوات الامنية للموكب السلمي بالرصاص الحي ، وبالهروات الثقيلة ، وبالغاز المسيل للدموع ، الامر الذي احدث عشرات الاصابات بين الشباب الثوار .
    في الولايات المتحدة وفي كل دول اوروبا وغيرهم من البلاد المتحضرة ، تقوم السلطات الامنية بتأمين مسيرة المواكب السلمية ، واسعاف من يصاب من المتظاهرين بالاعياء ، وليس قهرهم ومحاولة قتلهم كما حدث من القوات الامنية ضد المتظاهرين السلميين في الخرطوم يوم الخميس 20 فبراير 2020 .
    في السودان ، وبعد مرور عشرة اشهر وعشرة ايام على سقوط نظام الحرامية والعملاء في يوم الخميس 11 ابريل 2019 ، لا يزال شعار القوات الامنية
    Shoot to Kill
    الذي ابتدعه الثعبان علي عثمان محمد طه خلال الثلاثينية الظلامية .
    هل نسي السيد وزير الداخلية ، والسيد مدير الشرطة ، والسيد مدير شرطة ولاية الخرطوم ، إنهم مدينون بوظائفهم الحالية لهؤلاء الثوار الشباب ، الذين اطلق عليهم منسوبيهم من قوات الشرطة النار ، وهم في مواكب سلمية ؟
    نتمنى ان تحاسب حكومة الرئيس حمدوك هؤلاء واؤلئك من الذين استعملوا القوة المفرطة ضد الثوار الشباب المسالمين يوم الخميس 20 فبراير 2020 ، وإلا تكون الثورة لا رحنا فيها ولا جينا يا حمدوك ؟
    كما يجب الإسراع في عملية هيكلة المؤسسة العسكرية تحت إشراف السلطة التنفيذية المدنية، وأول خطوات الهيكلة هو إزالة تمكين عناصر النظام البائد من مفاصل قوات الشعب المسلحة، وإعادة كافة الشرفاء من الضباط وضباط الصف والجنود المفصولين تعسفياً منذ 30 يونيو 1989 إلى صفوفها.
    تمانية :
    للأسف لا زالت القيادات الامنية في السلطة الانتقالية تدير ملفات فبراير 2020 بعقلية ما قبل ابريل 2019 ، حيث كان الشعار المرفوع وقتها للتعامل مع المواكب السلمية ... اضرب نار لتقتل ...
    Shoot to Kill
    تناست القيادات الامنية ثورة ديسمبر 2018 التي غيرت المفاهيم وطرق التعامل مع الشعب ، واستمرت في إستعمال نفس الاساليب القديمة في القتل والاغتيال والقمع للمواكب السلمية التي اتت بهذه القيادات الامنية .
    ومن ثم الحاجة لتنضيف القوات النظامية من العقول المؤدلجة المتحجرة التي ترفض الرؤية لحقيقة الواقع الجديد ... واقع ما بعد ابريل 2019 .
    في هذا السياق ، نشير الى ان البطل الملازم محمد صديق رفض قرار مجلس السيادة الانتقالي برجوعه الى القوات المسلحة ، لانه لا يمكنه التعايش مع قيادات الجيش الكيزانية المؤدلجة التي تحتقر شباب المواكب السلمية وتعتبرهم من شذاذ الافاق الصعاليك ، وتعتبر الشابات الثائرات من المطلوقات . يدعو البطل محمد صديق الى إجتثاث معظم قيادات الجيش الكيزانية المؤدلجة التي ترفض الاعتراف بثورة ديسمبر 2018 .
    يقول البطل محمد صديق ان الجيش السوداني لم يدخل في اي معركة حربية ضد عدو خارجي منذ مشاركته في الحرب العالمية الثانية ، وكانت كل معاركه ضد شعبه الاعزل من السلاح والمغلوب على امره . يطالب البطل محمد صديق ان يكون وزير الدفاع ووزير الداخلية من المدنيين لان معظم القيادات الامنجية الحالية من الكيزان المؤدلجين .
    هل تصدق ان وزير الدفاع الحالي الفريق جمال عمر ابن اخت الحرامي البشير ؟ هو شارع لإتجاه واحد ، يأخذ من بحر حمدوك ، ويكب في ساقية البرهان .
    في يوم الاثنين 3 فبراير 2020 ، لحق بطائرة عسكرية خاصة بالرئيس البرهان في عنتبي ، دون ان يخطر رئيسه حمدوك . هو بمثابة عين البرهان على حمدوك .
    هل تشاركية بهذا الشكل يمكن لها ان تستمر ؟
    نبؤني بعلم ... إنكم لصادقون .
























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de