مصائب البشير لأولاد النيل لا تقل من جرائم دارفور ولكنهم لا يعلمون بقلم محمد ادم فاشر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 05:08 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-22-2020, 03:18 PM

محمد ادم فاشر
<aمحمد ادم فاشر
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 463

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مصائب البشير لأولاد النيل لا تقل من جرائم دارفور ولكنهم لا يعلمون بقلم محمد ادم فاشر

    02:18 PM February, 22 2020

    سودانيز اون لاين
    محمد ادم فاشر-USA
    مكتبتى
    رابط مختصر




    ان حكومة البشير بعد الانفصال من الترابي وضعت كل شئ في العلن الاعتماد الكامل والخالص لابناء النيل وقررت تدمير الباقي ابتداءا من دارفور والنوبة والبقية تأتي. وبعده وجد ابناء النيل ان الدولة أمامهم خالصة لهم بالانفراد في الوقت الذي تعتبر اغني ايام السودان في عمرها، وكل فرص التوظيف والتجارة بدون القيود والمحاسبة وكانت اقرب الي الاستباحة .وكل ذلك مقابل دعم نظام البشير الذي أعلن عنصرية سلطته بشكل واضح وعلي روؤس الإشهاد منحت المنسوبين لهم من الأجهزة الأمنية سلطات الاعدام في كل وقت وفي اي مكان ولأي شخص من الزرقة لاي سبب كان. ولما كان الجنوب وحدها يمكن ان تقف امام الاستباحة قرروا بتر الجنوب ليحلوا لهم وجه ابيهم.
    ولكنهم في غمرة النشوة لم يفطنوا بان هناك مصائبا كثيرة في حقهم صنعوها بايديهم ولم يدركوها ولربما البعض منها حتي الان .
    (١)
    اولي هذه المصائب سد النهضة.
    لقد جاء في الأخبار قبل يومين بان هناك هزة أرضية لمدة دقيقة تضرب الدمازين ومحليتي قيسان وودالماحي بولاية النيل الأزرق. وقد قلنا في وقت سابق بان المنطقة التي تمت إنشاء الخزان منطقة الزلازل وان بناء الخزان مخاطرة كبيرة لوجود البشر في ضفاف النيل في السودان
    . والإثيوبيون كانوا اكثر ذكاءا من الجلابة عندما مهدوا طويلا في علاقاتهم مع البشير ووفروا الأرضية السياسية اللازمة كمتنفس للبشير الهارب من العدالة الدولية وأقنعوا قادة الأفارقة للوقوف مع البشير وباتت اديس ابابا المجال الوحيد لحركته وعلاقاته الخارجية عندما اشتد الحصار الدولي عليهم . واعتبروا ذلك اختراق كبير .ووقته فقط قرروا إنشاء السد وهم يعلمون من المحال البشير يقول لا ،وقد كان. ان هذه الزلالزل إنزار مبكر لا احد يعرف ماذا يمكن فعله الان ، اذا انهار هذا السد فان الفيضانات كافية لإزالة الحياة من ضفتي النيل بما فيها العاصمة القومية والتي من المتوقع ان تتحول من محلها قريبا . بيد ان اهل النيل لا يعلمون حتي الان هذه المخاطرة ،ولا يعقل انسان عاقل ان يوافق علي إنشاء سد وهو يعيش في المنحدر ، تحت السد .نعم ان الضرر في حالة الانهيار سوف تطال الكثير من اهل السودان ولكن لربما تكون نهاية الجلابة مع بعض اهل الهامش .
    وخطورة هذا السد تختلف من السد العالي لان السد المصري .سد ترابي لا يتاثر بالزلازل ولا الصواريخ قادرة إلحاق الاذي فيه. ولكن النهضة سد خرساني تكفي حتي درجات متدنية من الرختر لاحداث التلف فيه. فالذين يقولون ان الموقف كان كيدا لمصر ينطبق فيهم المثل القائل كالرجل الذي اراد ان يغيظ زوجته فاخص نفسه .
    (٢)
    ربطت حكومة البشير كل سوءاتها بالإسلام المتطرف والإرهاب وحصلت علي تسمية الإرهابين بامتياز وان هذا الربط في نظر المجتمع الدولي تربط بالنخب النيلية وليست الزرقة الذين يحاربون التطرف حتي تعرضوا للإبادة وان هذا الإرهاب دمرت علاقات النخب النيلية مع العرب الذين كانوا يوفرون لهم الحماية بالدعم الاقتصادي والدبلوماسي وعسكري احيانا وتحولوا رهانهم الي عرب غرب السودان وقد كان العرب ينظرون الي السودان من خلال المنظار المصري والان لقد تجاوزوا وباتت علاقاتهم مباشرة بالسودان لان النخب النيلية تلوثوا بالإرهاب باسم الاسلام . ومن كانت علاقاته جيدة مع عرب الخليج بالضرورة جيدة مع الدول الغربية وخاصة امريكا .
    وابناء النيل قد يحتاجون فترة زمنية غير قصيرة لاقناع المجتمع الدولي بانهم تخلوا عن التطرف خاصة اذا وقفوا امام الدولة العلمانية التي تنادي بها الحركة الشعبية ولم تنس المجتمع الدولي ان فصل فصل الجنوب كان بهذه الزريعة ،
    (٣)
    والذي هو اكثر ضررا للنخب خلقت حكومة البشير شعورا عدائيا لكل الشعوب في الهامش ضد النخب وأحزابهم التي يقودونها وهذه الحقيقة قد لا يدركوها بشكل كامل الا بعد اول انتخابات نزيهة تجري في البلاد. وبل بعض الشعوب وصلت القمة في الرغبة للانتقام في اول سانحةلا من البشير بل من كل النخب النيلية .وان حكاية الإسلامين التي يحاول النخب التمسك بها احسب انها فقط للاستهلاك بين النخب فيما بينهم . لان القضية السودانية ليست بين الاسلامين وغير الاسلامين كما تحاول البعض رسمها في اللوحة الزيتية .
    وبل الشئ المؤسف ان ابناء النيل مازال يعتقدون ان في امكانهم تحميل كل جرائم البشير للتنظيم الاسلامي ويريدون تبرأة انفسهم كمنظومة العرقية او الجهوية من صلتهم بالتدمير الذي حدث لمجتمعات الهامش .كما لو انهم يريدون القول بان الضحايا لا يعرفون من الذي قتلهم.
    وحتي لو افترضوا حسن النية من المحال التميز بين الرجل وابنائه وبين الإخوان منهم ثلاث مذنبين واحدهم برئ ،والخال مذنب وابن الاخت برئ .وحتي ان صدق بعضهم ابرياء هذا لا يعني ان جريمة الابادة قام بها ناس اخرين غير الجلابة. وهم ناس معروفين بالاسم وتواريخ عملهم في الاقليم وما قاموا بها . ولربما البعض يحاول رمي كل القاذورات للدعم السريع وهم لا يعلمون ان تلك اضافة الجريمة بصناعة الفتنة بين الإهل واستخدام الأمية والجهل لأغراض خبيثةوتلك عكس وظيفة الدولة لا يمكن ان يلام غير الذي أوجد الدعم السريع .
    والأهم ما في الامر ان الدولة التي دمرها البشير بمساعدتهم او تشجيعهم او السكوت المعبر بالرضا ،من المحال اعادة بنائها علي رغبة واحلام النخب لا حربا ولاسلما لانهم لا يمتلكون اسباب القوة ولا الأغلبية .وخاصة انهم في غمرة النشوة أوجدوا الفوارق الطبقية الكبيرة يمكن رؤيتها بالعين المجردة كدليل الصدق لفسادهم وعدم صلاحيتهم كرجال الدولة .
    كما انهم لم يدركوا حقيقة بان الزمن قد تغير ومن المحال احتكار المعلومة او تزوير إرادة الشعوب وخاصة ادرك المجتمع الدولي ان الاقلية هي التي تحكم السودان وتمنع التطور الديموقراطي في السودان وكل شعوب الدنيا تراقب ما تسفر عنها الثورة اعادة الانتاج كما تريدها القحت ام ثورة حقيقة كما تريدها الشباب. .
    اما المصيبة الكبيرة انهم لم يدركوا حقيقة بان اهل الهامش لا يفرقون بين النخب وهم محتاجين من يقسم لهم باننا لا نفرق بين نافع علي نافع وأصم وسنهوري وساطع وبين البشير والمهدي وغيرهم وهذا ليس فقط للانسان الذي يعيش في ضواحي الجنينة او علي قمة احدي جبال النوبة وبل شخصي الذي كنت عضوا في حزب الأمة لمدة أربعة عقود وعشت داخل القيادة العامة نحو عشرة سنوات . وان تصرفاتهم الان في حكومة قحت يؤكد بانهم لا يصدقون هذه الحقيقة لانهم يعتقدون بانهم يستطيعون اعادة امجاد سلطة مؤتمر الخريجين .وأكبر جاهل في ذلك صادق المهدي لانه لو مصدق هذه الحقيقة لما ذهب الي الجنينة او دعا الي انتخابات مبكرة.
    (٤)
    ان نظام عمر البشير كشف حال الجلابة بسبب العنف الذي اكثر من الضروري انبري قيادات الهامش وعملوا علي توعية اهليهم بحقوقهم وكشفوا كل تصرفات الجلابة ودرجات الظلم و مازال الكشف في التواصل وجردوا الجلابة من الدين والأخلاق وصوروا ذلك هو الرجل الذي يقتل حتي الابادة، ليستمر في الحكم .ويقسم البلاد خوفًا من السجن باقي عمره و يكذب ويفعل كل شئ باسم الدين .هو ضرب مؤلم في المصداقية وإنسانيتهم بالطبع ليس كلهم بهذا الوصف ولكن كل شئ قبيح تم باسم الجلابة فان اهليهم هم المعنين باللوم.
    ولولا حكومة البشير لاستمرت سلطة الجلابة لقرن اخر لان هذا هو الوقت فقط عرف كل السودان كم سفير جعلي وكم شايقي في الوقت كنا لا نعلم حتي الدول التي توجد بها السفارات .والان فقط علمنا هناك ست وعشرون ادارة في بنك السودان لا يوجد علي راس ايا منها شخص من غرب السودان في الوقت الذي كنا لا نعرف عن بنك السودان الا الاسم المحافظ علي العملة .
    والان فقط علمنا كم فريق اول شايقي وكم جعلي وكم دنقلاوي وكم منهم لواء في الجيش والشرطة وبل كم ضابط من الشمالية في الجيش والشرطة بينما كان اهل السودان كانوا لا يعرفون الرتب فقط كلهم ضباط جيش ولا يعرفون الي اي المناطق ينتمون والان كل ضابط في الجيش معروف قبيلته وبل حتي علاقات الدم فيما بينهم .وعلمنا ان هناك وزارات خالصة لاهل الشمال لايوجد موظف غيرهم وهناك شركات ومصانع لا يوجد فيها عمال وموظفين غيرهم . والان سوف ندخل كل المكاتب لنعلم من هم بداخله وحسابات كل شخص في البنوك لنعلم اين مصدرها والان فقط علمنا اننا في إمكاننا نصدر منتوجاتنا لوحدنا بدون سمسار من الخرطوم ووشركاتنا للطيران مقراتها في الاقاليم وحقوقنا في خدمات البنوك وننفرد بحكم الاقاليم ونشارك في المؤسسات المركزية ونختار المذيعين والمذيعات من كل الألوان في التلفزيون القومي ومن حقهم ان يستوردوا البيض ان شاءوا
    لإقليمهم .
    بعد ان علمنا كل ذلك من المحال ان يستمر الحال كما هو الا بمواصلة الإبادة. ولكن الشئ الممنوع الوحيد التفكير في التخلص من اجزاء اخري من السودان باستثناء شمال السودان الف مرحب .























                  

02-23-2020, 05:03 AM

صديق مهدى على
<aصديق مهدى على
تاريخ التسجيل: 10-09-2009
مجموع المشاركات: 10172

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصائب البشير لأولاد النيل لا تقل من جرائم (Re: محمد ادم فاشر)

    السلام عليكم الاخ العزيز محمد وكيف حال الأسرة انشاء الله خير
    وبركة وكيف حال اهل الهامش انشاء الله حالهم زين .
    صديق مهدى على
    ملحوظة:-
    ما عهدتك ان تكتب بهذا الاسلوب
    كدى نحسب من ساند الانقاذ عند قدومها من ضباط فى اعلى الرتب
    وهم يخونون قسم القوات المسلحة فالنبدأ من ضباط المناطق المهمشة
    وهم :-
    اللواء التيجانى آدم الطاهر من دارفور
    اللواء ابراهيم نايل ايدام جبال النوبة
    آدم عقار النيل الأزرق وهو مدنى
    والباقى فى الطريق اها ديل جلابة ولا زرقة
    يا رجل تكلم عدل
    تحياتى
    صديق السيدين
                  

02-23-2020, 02:27 PM

Mohamed Fashir
<aMohamed Fashir
تاريخ التسجيل: 12-23-2019
مجموع المشاركات: 4

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصائب البشير لأولاد النيل لا تقل من جرائم (Re: صديق مهدى على)

    جميل سمعنا عنك نامل ان تكون بخير بس انت نسيت ايضا تذكر
    مهدي بابو نمر وتوفيق ابوكدوك وعبدالماجد خليل وابوساق وحسن جلال الدين
    نحن نتحدث عن 812 فريق ويمكنك ان تتخيل عدد الرتب مثل التي
    ذكرتهاالمسجلين في كشوفات القوات المسلحة حتي عام ١٩٩٨ اذا عرفنا
    العدد الذي ذكرته من هم الباقي من هذا العدد ومن اين ؟ نعم ابن الحرامي
    اخر من يعرف وظيفه ابيه هذا صدق بعد العلم به ولذلك انا لا استغرب مما تقوله
    وهذا شئ طبيعي ويمكنك ان تساعد الصور المعروضة في صفحتي في الفيس
    اعتقد تكون كافية للإجابة علي سؤالك نحن نتحدث عن الطعام نفسه وليس
    الملح لإضافة المذاق
    وقد كنت انوي الاتصال بك ولكن انقطع التواصل بعامل الزمن وهذا تلفوني
    3174989427
                  

02-23-2020, 08:39 PM

صديق مهدى على
<aصديق مهدى على
تاريخ التسجيل: 10-09-2009
مجموع المشاركات: 10172

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصائب البشير لأولاد النيل لا تقل من جرائم (Re: Mohamed Fashir)

    وبعدين الصلعة شنو وكيف حال زوجتك الفاضلة فاطمة انشاء الله حالها
    زين وحال اولادها وخاصة يس هادئ الطبع والبقية انشاء الله كلهم عافية
    ونالوا درجات عليا من العلم وتزوجوا وأصبحت جد ههههها
    اخى الحبيب انا اسكن نعيمة مسافة 124 ميل جنوب الخرطوم فاكره المدن والعيشة فيها
    واحب الريف وناس الريف لو تركوهم وشأنهم لا يريدون شيئا لكن ماذا نقول لابناء الذين نالوا قسطا
    من التعليم والثقافة الذين ادخلوا اهلهم فى جحر ضب خرب.
    ملحوظة:-
    حل مشكلة السودان لا يمكن ان تنحل مالم يتم اشراك كل اهل السودان فى حلها
    تحياتى
    يا غالى
    اها اسع الحكم فى يد الشعب لكنهم لم يستطيعوا ان يصنعوا شيئا لأن هناك
    طبقة طفيلية متحكمة فى كل شئ غايتو ربك يستر اسع كنت متوقعك تكون فى السودان
    تشارك فى المعمعة دى ههههها
    تحياتى
    يا غالى
                  

02-23-2020, 08:39 PM

صديق مهدى على
<aصديق مهدى على
تاريخ التسجيل: 10-09-2009
مجموع المشاركات: 10172

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصائب البشير لأولاد النيل لا تقل من جرائم (Re: Mohamed Fashir)

    وبعدين الصلعة شنو وكيف حال زوجتك الفاضلة فاطمة انشاء الله حالها
    زين وحال اولادها وخاصة يس هادئ الطبع والبقية انشاء الله كلهم عافية
    ونالوا درجات عليا من العلم وتزوجوا وأصبحت جد ههههها
    اخى الحبيب انا اسكن نعيمة مسافة 124 ميل جنوب الخرطوم فاكره المدن والعيشة فيها
    واحب الريف وناس الريف لو تركوهم وشأنهم لا يريدون شيئا لكن ماذا نقول لابناء الذين نالوا قسطا
    من التعليم والثقافة الذين ادخلوا اهلهم فى جحر ضب خرب.
    ملحوظة:-
    حل مشكلة السودان لا يمكن ان تنحل مالم يتم اشراك كل اهل السودان فى حلها
    تحياتى
    يا غالى
    اها اسع الحكم فى يد الشعب لكنهم لم يستطيعوا ان يصنعوا شيئا لأن هناك
    طبقة طفيلية متحكمة فى كل شئ غايتو ربك يستر اسع كنت متوقعك تكون فى السودان
    تشارك فى المعمعة دى ههههها
    تحياتى
    يا غالى
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de