مجلس الشركاء بدون تمثيل مؤثر للكنداكات والخبراء لافائدة منه بقلم :كنان محمد الحسين

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-11-2024, 10:09 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-17-2020, 05:02 AM

كنان محمد الحسين
<aكنان محمد الحسين
تاريخ التسجيل: 01-12-2017
مجموع المشاركات: 545

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مجلس الشركاء بدون تمثيل مؤثر للكنداكات والخبراء لافائدة منه بقلم :كنان محمد الحسين

    04:02 AM December, 16 2020

    سودانيز اون لاين
    كنان محمد الحسين-sudan
    مكتبتى
    رابط مختصر




    عقد مجلس شركاء الفترة الانتقالية بنفس العضوية التي شكلها البرهان ، وخرج من الاجتماع بتوصيات غير واضحة ويشوبها الكثير من الشك ، بالاضافة إلى أنه لم يشير من قريب او بعيد إلى مشاركة المرأة ، لأن الثورة نجحت بنسبة 99% بفضل النساء ولذلك هن اصحاب الفضل في ذلك ، وتجاهلهن وابعادهن من المجلس الذي يتكون من بعض الهنابيل وديناصورات الحركات المسلحة وجنرالات الخلاء، والعسكر ، ما علينا الا ان ننظر اليه بعين الشك و الريبة ، كما انه يخلو من الخبراء في المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية . واذا كان هو بهذه الطريقة يجب ضم صديق ودعة والجاكومي وطراجي وبرطم وموسى هلال وعشة الجبل و بقية الجوقة حتى نفرح بهذا المجلس.

    واذا اريد لهذا المجلس النجاح يجب أن يكون فيه تمثيل معتبر للمرأة في بلادي مع مجموعة من الخبراء في مختلف التخصصات مثل الاطباء والمهندسين والخبراء الاقتصاديين، حتى يمكنهم تقديم مشورة حقيقية ، لأن اعضاء المجلس معظمهم قادة مليشيات ولايملكون اكثر من ذلك تجارب ، ويمكنهم ضرب المتظاهرين ، والتنبلة وحب الظهور والتحدث باسم اناس لم يفوضوهم

    واليكم ماجاء به هذا الاجتماع الاول للمجلس الذي ولد ميتا "أجاز مجلس شركاء الفترة الانتقالية لائحة تنظيم أعماله على أن تكون جزءاً مكملا للمرسوم الدستوري الذي شُكل بموجبه المجلس.وتم إجازة اللائحة في الجلسة الأولى للمجلس عصر “الأربعاء” بالقصر الجمهوري برئاسة رئيس المجلس عبدالفتاح البرهان و حضور رئيس الوزراء عبدالله حمدوك و ممثلي أطراف الاتفاق السياسي وأطراف العملية السلمية.

    وأوضحت الناطق باسم المجلس مريم الصادق في تنوير صحفي عقب الاجتماع أن اللائحة المجازة حددت اختصاصات و سلطات المجلس في دعم مؤسسات الفترة الانتقالية لخدمة مصالح السودان العليا و حشد الدعم اللازم لضمان نجاح الفترة الانتقالية، بالإضافة إلى تنسيق العلاقات بين شركاء الفترة الانتقالية و أن يكون المجلس مرجعا في حل التباينات في وجهات النظر بين الأطراف المختلفة.وقالت مريم إن المجلس معني باصدار اللوائح الداخلية التي تنظم أعماله و تكون قراراته ملزمة لكل أطرافه دون الاخلال بصلاحيات و سلطات مؤسسات الفترة الانتقالية الأخرى ، وأكدت أن الجميع شدد على تثبيت نص في اللائحة يؤكد على أن العمل في المجلس طوعي و أن أعضائه لا يتمتعون بأي مخصصات مالية من الدولة.و أبانت أن المجلس حثَّ أطرافه بالاسراع في تكوين أجسام الفترة الانتقالية ، و تكوين الآليات و الهياكل اللازمة لتنفيذ اتفاق السلام ، كما شدد على تعيين سكرتارية للمجلس تمثل كل الأطراف في أسرع وقت".

    وحتى الجنرال رئيس حزب الأمة طالب بالمزيد من الاعضاء في هذا المجلس البائس بحجة انه حزب كبير ، ونسي ان هذا الحزب كان مشاركا مع المخلوع إلى آخر لحظة حتى سقوط النظام، وكان عليه ان يتوارى خجلا بسبب هذا الموقف المخزي بدلا من المطالبة بالمشاركة في حكومة الثورة .

    هذه الثورة المجيدة الرائدة التي الهمت والهبت مشاعر العالم وادخلت الكثير من القيم والدروس الجديدة في عالم السياسة والفكر تذبح امام عيوننا ، ويأتينا مسخ جديد لم نسمع به في عهد الانقاذ البائد الذي قمنا باسقاطه ، يقوم البرهان يركب مكنة البشير ويعين مجلس مشوه لا وجود له الا في فكر العسكر الذين اسقطناهم ويريدون الالتفاف على دماء الشهداء الذين قتلوهم بدم بارد ، حسب شهادة الكباشي الذي قال (حدس ماحدس).

    وعلى الرغم من الاعلان المتكرر للبرهان بأنه غير راغب في السلطة يؤكد عكس ذلك ، وينجر فكرة شيطانية من افكار محمد دحلان وعباس كامل احدهم قضى على القضية الفلسطينية ، والثاني الكل يعلم ماذا يفعل. وهذه الافكار ستؤدي إلى تدمير البلد المثقل بالمآسي والهموم ، ونتمنى الا يكون هذا الكلام صحيحا ، بدلا من ان يقوم البرهان بانزال مركبات الجيش والامن والدعم السريع لترحيل المواطنين وتكليف شركات الامن والدفاع بالعمل على فك الضائقة المعيشية وتوفير المواد الضرورية والادوية للمواطنين ، يقوم بتدوير النفايات ، ويشكل مجلس خال تماما من الكنداكات اخوات مهيرة وهن من اسقطن البشير وآلته العسكرية ، ويعين مريم الصادق التي ذهبت للامارات في عز الثورة لتشكرهم باستضافة والدها ، سبحان الله.

    اين الكهرباء واين الدقيق واين البترول واين الدواء يابرهان، هذا المجلس من الذي وافق عليه ، ومن الذي قام بتعيينه ، حزب الامة الذي شارك في النظام البائد لاخر لحظة ، ام الحركات المسلحة التي لم تساند هذه الثورة المجيدة وكانت خصما عليها ، والتوم هجو الذي لاحد يعرف له اي تاريخ نضالي ، كما ورد في الاخبار هؤلاء غير راضين بتمثيلهم يريدون المزيد من الكيكة في هذا المجلس الذي ولد ميتا، الشعب في انتظار حفظ الأمن وضبط الخارجين عن القانون ويسمع بتشكيل هذا المجلس الغريب.

    هذا المجلس والله مسخرة وحكاية مضحكة ، ولدي سؤال برئ ، هل سيحل محل مجلس السيادة ام يكون تنبلة جديدة ، وماهي صلاحيته ؟ ومن الذي وافق عليه ، واتمنى ان يخرج الثوار من اعضاء المجلس المعين ويقولون لنا هل تمت استشارتهم ؟ واذا تمت استشارتهم ووافقوا ، حتى نقوم بشطبهم من قائمة الثوار ، ونتأكد فعلا انهم يريدون انتهاج سلوكيات العهد البشيري البائد.

    مجلس التنبلة يسقط بس!!!!!!!!!























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de