مؤامرة كضباشي لعزل حمدوك ؟ بقلم:ثروت قاسم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-05-2024, 02:37 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-05-2020, 01:48 AM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 715

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مؤامرة كضباشي لعزل حمدوك ؟ بقلم:ثروت قاسم

    00:48 AM December, 04 2020

    سودانيز اون لاين
    ثروت قاسم-
    مكتبتى
    رابط مختصر







    [email protected]

    https://web.facebook.comhttps://web.facebook.com

    صفحة الفيس : الشيخ ابوحراز

    1- متلازمة ابراهيم الشيخ ؟

    في يوم الاحد 15 نوفمبر 2020 ، في ميدان الحرية في الخرطوم في الاحتفال بوصول قادة حركات الكفاح المسلح وصناع السلام ، قاطعت الجماهير المحتشدة كلمة ممثل قوى إعلان الحرية والتغيير المناضل إبراهيم الشيخ بهتافات رافضة لكلمته.

    هتفت الجماهير:
    
أطلع بره مادايرنك .. كرهتونا .. جوعتونا. 

    خرج الثائر إبراهيم الشيخ من ساحة الاحتفال بحماية ميليشيات الدعم السريع ، ولاحقته الهتافات الحنجورية الببغاوية المكرية . 

بعد خروج المناضل ابراهيم الشيخ ، خاطب الجنرال كضباشي ، نائب رئيس ملف سلام جوبا ( جماهيره ) التي جمعها بحافلاته وببسي كولاته ، وتحفظ على تصرفات المدنيين في تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير ، وقال نصاً :

    الواحد يخجل يكون ضمن هذه الحكومة .

    بعدها ، طلب حميتي من ( جماهيره ) الغاضبة ان لا تظلم ابراهيم الشيخ ، رغم انه إعترف بوجود ظلم ضده ( أي ضد حميتي ؟ ) من قبل تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير ، قائلاً وهو يغالب دموع التماسيح ، ونصاً :

    الظلم ظلمات .. ونحن اتظلمنا ، والظلم مر. 

    كضباشي مظلوم ؟ حميتي مظلوم ؟ وكمان ظلم الحسن والحسين . والظالمون هم الثوار الذين إعتصموا في الخرطوم امام القيادة العامة حتى يوم الاثنين الاسود 3 يونيو 2019 .

    فتأمل !

    يخطط الجنرال كضباشي لإستنساخ متلازمة ابراهيم الشيخ في يوم السبت 19 ديسمبر 2020 ، خلال الاحتفال الذي سوف يقيمه في ساحة الحرية في ذكرى مرور سنتين على ( ثورته ) المباركة . ولكن هذه المرة سوف تهتف جماهيره الثائرة ضد حمدوك وليس ضد ابراهيم الشيخ .

    بعد هتافات جماهير كضباشي ، يؤمل الجنرال كضباشي ان ينسحب الرئيس حمدوك من ساحة الحرية وسط حراسة امنية مشددة كما حدث لابراهيم الشيخ ، وبعدها يعمل الجنرال كضباشي على انسحاب الرئيس حمدوك من رئاسة مجلس الوزراء ليحل محله اضينة يسمع كلام كضباشي وصحبه الكرام من كيزان المكون العسكري .

    ولكن تقدرون فتضحك الاقدار .

    نسي الجنرال كضباشي ان وكالة بلومبرج الاعلامية الاضخم في العالم ، ومقرها نيويورك ، قد اختارت الرئيس حمدوك كواحد من الشخصيات الخمسين الأكثر تاثيراً في العالم لعام 2019 ، حسب تقريرها الذي تجده على الرابط ادناه :

    https://www.bloomberg.com/features/2019-bloomberg-50https://www.bloomberg.com/features/2019-bloomberg-50

    إنتظروا متلازمة ابراهيم الشيخ في يوم السبت 19 ديسمبر 2020.

    إنا معكم منتظرين .

    2-عطاء من لا يملك لمن لا يستحق؟
    في يوم الاحد 8 نوفمبر 2020 ، وصف الجنرال كضباشي الاتفاق المشترك الذي وقعه الرئيس حمدوك مع القائد عبد العزيز الحلو في أديس أبابا بشأن علاقة الدين بالدولة بأنه :
    ... عطاء من لا يملك لمن لا يستحق ...
    واكد رفضه القاطع لهذا الإتفاق ، كما اكد رفضه التوقيع على ديباجة تقرير ورشة جوبا حول علاقة الدين بالدولة , مضيفاً بإستنكار وهزؤ ، ونصاً :
    ...حمدوك مشى براهو وفصل الدين عن الدولة وهو ما لا يتواءم مع المؤسسية .
    انتظر الرئيس حمدوك ثلاثة اسابيع ليرد على مناكفات الجنرال كضباشي ، ففي مساء الاحد 29 نوفمبر 2020 ، وفي حوار تلفزيوني رد الرئيس حمدوك بمنتهى الذوق والادب والدبلوماسية على إتهامات الجنرال كضباشي ، وقال نصاً :
    ...وفكرة في زول يوزع الاستحقاقات ،من يستحق ومن لا يستحق ، تصور قاصر.
    في رسالة واتسابية لبعض خلصائه من الجنرالات ، إتهم الجنرال كضباشي الرئيس حمدوك، جوراً وبهتاناً ، بانه وسمه بانه قاصر ، وقال نصاً :
    كويس ما قال عب زي ما بيقولوا ناسه !
    حمدوك لازم يلحق صاحبه البدوي ، قبل ناس يونيتامس ما يجوا ويزعجونا .
    يقصد الجنرال كضباشي البعثة الاممية المفروض وصولها السودان خلال يناير 2021 ، لدعم الرئيس حمدوك ضد احتكار المكون العسكري للسلطة التنفيذية :
    United Nations Integrated Transition Assistance Mission in Sudan … UNITAMS
    نعم ... غمتها الجنرال كضباشي للرئيس حمدوك ، خصوصاً وكان الجنرال كضباشي قد أسر لبعض خلصائه عبر الواتساب بان الرئيس حمدوك وناسه وراء حادثة الحتانة امام منزل الاعلامي جمال عنقرة ، في يوم الاحد 2 اغسطس 2020 ، حين عير مطلوق من المطاليق وشذاذ الآفاق المندسين وسط التظاهرة السلمية التي نظمها شباب لجان المقاومة في الحتانة... عير هذا المطلوق الجنرال كضباشي بكلمة ( عب ) .
    ومن ديك ...غمتها الجنرال كضباشي للرئيس حمدوك وناسه في تحالف قوى اعلان الحرية والتغيير وفي لجان المقاومة .

    3-محنة ؟

    في يوم الاثنين 30 نوفمبر 2020 ، أعلن الرئيس البرهان تكوين مجلس شركاء الفترة الانتقالية ليتكون من 4 ممثلين للقوات المسلحة , وممثلين اثنين لقوات الدعم السريع ، و9 ممثلين للحركات المسلحة ، و13 ممثلاً لتحالف قوى اعلان الحرية والتغيير ، وممثل واحد لمجلس الوزراء ، وبصلاحيات اخطبوطية مبهمة حمالة اوجه ومثيرة للخلاف .

    تحتوي صلاحيات هذا المجلس الاخطبوطية على مرجعيات سيادية كما مجلس السيادة الانتقالي ، ويمكنه اصدار قرارات تنفيذية كما مجلس الوزراء ، ويمكنه اصدار قرارات تشريعية كما المجلس التشريعي الانتقالي .

    سوف يكون هذا المجلس ديكتاتوراً ، يجمع السلطات الثلاثة بين دفتيه ، ويتحكم فيه الرئيس البرهان وحميتي والجبهة الثورية والتوم هجو ... بدلاً من ان يكون آلية غير تنفيذية وغير تشريعية وغير سيادية ، تنحصر صلاحياتها في التنسيق بين الشركاء وحسم الخلافات بينهم بالتوافق بينهم .

    بتوصية من الجنرال كضباشي تمت إضافة أسم التوم هجو لعضوية المجلس ضمن كوتة الحركات المسلحة ، رغم ان التوم هجو لم يحمل سلاحاً ، ومسار الوسط الذي يتشرف برئاسته يتكون من شخص واحد لا ثان له ، اسمه : التوم هجو .

    ولكن من عبقرياته انه خاتم في اليد ويسمع الكلام ، ولم يتهم احداً بأنه قاصر ... او كما إدعى الجنرال كضباشي .

    نختزل ادناه اربعة ملاحظات على هذا القرار ، من بين تحفظات اخرى كثيرة :

    واحد :

    في يوم الاربعاء 2 ديسمبر 2020 ، اخبر الرئيس حمدوك تحالف قوى اعلان الحرية والتغيير رفضه لتكوين وصلاحيات المجلس ، وتحفظه على اعلان الرئيس البرهان للمجلس بدون مشاورته ، وبالتالي رفضه المشاركة فيه .

    أيد القيادي ابراهيم الشيخ الرئيس حمدوك في رفضه تكوين وصلاحيات المجلس ، واكد علمه بقرار الرئيس البرهان حول المجلس من الوسائط الإعلامية .

    في يوم الجمعة 4 ديسمبر 2020 ، اصدرت عضوة مجلس السيادة الانتقالي الدكتورة عــائشة موسي السعيد بنت نصرة محمد إبراهيم بياناً رفضت فيه ، ضمن تحفظات اخرى متعددة ، تكوين وصلاحيات مجلس الشركاء الانتقالي .

    في يوم الجمعة 4 ديسمبر 2020 ، اصدر مجلس الوزراء بياناً يرفض فيه تكوين وصلاحيات المجلس ، ودعا لإعادة تشكيله ، على ان تنحصر صلاحياته في التنسيق بين مكوناته وبالتوافق .

    إذن كيف يعمل هذا المجلس بدون مشاركة الحكومة التنفيذية ، اللهم إلا إذا قبلنا بالواقع الماثل وهو ان السلطة التنفيذية يحتكرها حالياً المكون العسكري ومعه مستقبلاً الحركات المسلحة والتوم هجو ، رئيس مسار الوسط ... ولا يحتكرها مجلس الوزراء ، في مدابرة للوثيقة الدستورية ؟

    اتنين :

    في يوم الجمعة 4 ديسمبر 2020 ، اعلن تجمع المهنيين السودانيين رفضه تكوين هذا المجلس ، ودعا للتصعيد السلمي لمقاومته .

    في يوم الجمعة 4 ديسمبر 2020 ، صدر بيان مشترك من أسر الشهداء والجرحى ولجان المقاومة ، يرفض تكوين هذا المجلس ، ودعا للتصعيد السلمي لمقاومته .

    تلاتة :

    الهدف المخفي لتكوين هذا المجلس هو احتكاره للسلطات السيادية والتنفيذية والتشريعية ، وتكويش المكون العسكري المتحد على قراراته ، وتصفير المكون المدني في السلطة الانتقالية .

    ويحتوي المكون العسكري المتحد على الجيش وقوات الدعم السريع والحركات المسلحة والتوم هجو .

    اربعة :

    تجاهل الرئيس البرهان حركتي عبدالواحد والحلو ، وحجز مقعدين لحركات الشرق .

    طمأن التوم هجو الشعب السوداني بانه سوف يعمل على حلحلة غلوطية سد النهضة ، وغلوطية القائمة الارهابية الامريكية ، وجميع الغلوطيات الاخرى ... اليس هو رئيس مسار الوسط الباذخ وسليل الشيخ هجو الباتع ، حفيد الشيخ فرح ودتكتوك الذي عبر بحر ازرق عند سنار على ظهر فروته ؟

    مطبات في الطريق . اربطوا الاحزمة .























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de