مؤامرات افاعي وابناء آوى الاخونجية الابالسة الكيزان المقدودة لتقويض حكومة الثورة ؟ بقلم ثروت قاسم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-09-2024, 10:58 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-24-2020, 05:35 AM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 715

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مؤامرات افاعي وابناء آوى الاخونجية الابالسة الكيزان المقدودة لتقويض حكومة الثورة ؟ بقلم ثروت قاسم

    05:35 AM July, 23 2020

    سودانيز اون لاين
    ثروت قاسم-
    مكتبتى
    رابط مختصر




    [email protected]

    1-إستثنائية الفترة الانتقالية ؟

    تبقى للفترة الانتقالية الحالية 28 شهراً ، إذ من المقرر حسب الوثيقة الدستورية ان تنتهي في نوفمبر 2022 ، تعقبها إنتخابات رئاسية وتشريعية ، يتولى السلطة فيها رئيس مُنتخب ومجالس نشريعية منتخبة ، ويعود العسكر إلى ثكناتهم ، وتكون السلطة مدنية بعد ان تنتهي الشراكة العسكرية – المدنية الحالية .
    بعد عشرة شهور قصيرة من الآن ، وحسب الوثيقة الدستورية ياتي في مايو 2021، إستحقاق مصيري ، وهو ان تؤول رئاسة المجلس السيادي الانتقالي الى شخصية مدنية ، لتحل مكان الرئيس البرهان .
    نصف هذا الاستحقاق بالمصيري ، لان الفريق اول شمس الدين كباشي ، الرجل الثالث في المكون العسكري والناطق الرسمي باسمه ، قد هدد في كادقلي في مايو 2020، بالواضح الفاضح وعلى رؤوس الاشهاد بانهم ، اي المكون العسكري ، سوف لن يسلمون السلطة للمكون المدني ، ولن يتركون المكون المدني يحكم حتى لساعة واحدة ، ولن يسمحون له بان يجدعهم في السهلة .
    نظرة خاطفة تُظهر لك ان حكومة الرئيس حمدوك تحيط بها الفيروسات القاتلة ، وأبناء آوى ، والافاعي والعقارب السامة ، إحاطة السوار بالمعصم .
    نشير ادناه الى خمسة من هذه الفيروسات ، مثالاً وليس حصراً :
    واحد :
    + افاعي الاخونجية من العسكر والمدنيين داخل القوات النظامية وداخل مؤوسسات الدولة المدنية ... وخارج هذه وتلك . هم العدو فاحذرهم ، قاتلهم الله آنى يؤفكون .
    اتنين :
    + فيروس القائمة الامريكية الارهابية ، التي اعترف الرئيس حمدوك بانها المعوق الاساسي لتعافي السودان إقتصادياً ودبلوماسياً وتنموياً .
    تلاتة :
    + المحور الثلاثي السعودي- الاماراتي – المصري ، الذي يجاهد في تقويض الديمقراطية ، حتى لا يقول لهم رعاياهم : اجعلوا لنا إلها ، كما للسوادنة آلهة ديمقراطية .
    اربعة :
    + التشاكسات والمماحكات التي ما أنزل الله بها من سلطان بين تحالف قوى اعلان الحرية والتغيير وحبيبة عمره حكومة الرئيس حمدوك ؛ وبين مكونات التحالف ؛ وداخل كل مكون من هذه المكونات ... الامر الذي يصب الزيت في النار التي يشعلها الاخونجية في مركب الرئيس حمدوك .
    خمسة :
    + فيروس الكورونا ومرض الكوفيد التاسع عشر ، الذي يزداد كل يوم ، خصوصاً وقد افترض الناس ، جهلاً ، ان الفيروس قد تم القضاء عليه بفتح الاسواق .
    كما ترى يا حبيب فان الفترة الانتقالية فترة إستثنائية ، وبالتالي تتطلب معالجات إستثنائية ، حتى تصل سفينة الفترة الانتقالية الى الجودي الاول في مايو 2021 ، والجودي الثاني في نوفمبر 2022 .
    من هذه المعالجات الاستثنائية نشير ادناه لثلاث منها ، مركزين على قرار تعيين الولاة المدنيين ، مثالاً وليس حصراً:
    واحد :
    + تتكرم مكونات تحالف قوى اعلان الحرية والتغيير بدعم حكومة الرئيس حمدوك دعماً قوياً ومُستداماً ، خصوصاً في القرار الذي اعلنه الرئيس حمدوك مساء الاربعاء 22 يوليو 2020 بتعيين 18 والياً مدنياً ، وتتغاضى عن ولا تتحفظ على الطريقة التي تم بها إختيار الولاة ، ولا تطلب من محسوبيها من الولاة الاعتذار عن التكليف ...لأن هذه وتلك من الاخطاء التي صاحبت اتخاذ هذا القرار ، إن كان ثمة أخطاء ، أهون الف الف مرة من شماتة الاخونجية .
    سوف يعتبر الاخونجية المشاكل بين مكونات التحالف وحكومة الرئيس حمدوك كضؤ اخضر لهم لبدء الحفر لتقويض حكومة الرئيس حمدوك ، ورجوعهم للسلطة على جناحي المكون العسكري الاخونجي والمحور الثلاثي الخارجي .
    اتنين :
    يمكن للولاة الذين تطلب منهم احزابهم الاعتذار عن التكليف ان يتقدموا باستقالاتهم ، او يمتنعوا ويواصلوا المشوار مع حكومة الرئيس حمدوك كيتن في الاخونجية وعشان تاني . ويمكن للولاة الذين قامت مظاهرات ضد ترشيحهم ان يتقدموا باستقالاتهم ، ليرفعوا الحرج عن الرئيس حمدوك .
    تلاتة :
    دعمت إدارة ترامب قرار تعيين الولاة المدنيين ، وكذلك دول الترويكا ، وغداً نسمع بدعم الاتحاد الاوروبي . وبعد غد نسمع برفع اسم السودان من القائمة الارهابية الامريكية ، لان حكومة الرئيس حمدوك تسير في الطريق المستقيم ... طريق مدنياوو الذي نادت به شعارت ثورة ديسمبر 2018 المجيدة .

    2-نساء سودانيات رائدات ؟
    نشيد بتعيين الرئيس حمدوك للبروفسور آمال محمد عز الدين والية على الولاية الشمالية، وهي أستاذة جامعية وناشطة سياسية ومجتمعية في العقد الخامس من العمر:

    والدكتورة آمنة المكي ، وهي طبيبة وناشطة سياسية ونقابية في العقد الرابع من العمر ، والية على ولاية نهر النيل ، في اول سابقة في تاريخ السودان ، والمناطق الافريقية والعربية والاسلامية .
    ربما اختار الرئيس حمدوك ولاية النيل والولاية الشمالية بهذا التشريف لوفرة الوعي السياسي والمجتمعي وإنتشار التعليم فيهما ، وإن كانتا لا تخلوان من بعض التمييز الذكوري ... وهي آفة نتمنى ان تقضي عليها ثورة النساء والشباب .
    يجب ان يعمل السودانيون كلهم جميعهم على نجاح هذه التجربة الرائدة ، لتكون مرجعية ونموذجاً للشعوب الافريقية والعربية والاسلامية في المساواة بين الرجل والمراة في الحقوق والواجبات .
    + على كل والية ان تتدبر وجيداً في اختيار ( هارونها ) كما فعل النبي موسى ... ونعني اختيار افضل المعاونين والمستشارين ليساعدوها في إنجاز مهامها الثقيلة على احسن وجه .

    تحسن كل والية صنعاً بممارسة الحب الراديكالي ، ونعني به أن تتقرب للاسلاميين الشرفاء ، وتطمئنهم إن الثورة ليست ضد الاسلام ، ولا ضد الشريعة الاسلامية ، ولا ضد العقيدة الاسلامية ، بل هي حاضنة للاسلام ومثله وقيمه ومعانيه العليا . وتحذرهم في نفس الوقت من الاخونجية الذين عاثوا في الارض فساداً ، رافعين شعارات إسلامية للتضليل ، بينما يقتلون ويسرقون ويعذبون ويغتصبون حراير الفتيات البواكر . هؤلاء وهؤلاء من الاخونجية الابالسة المجرمين هم الاعداء الذين يجب تعريتهم ومحاسبتهم ، وقطعاً ليس الاسلاميين الشرفاء الذين آمنوا وعملوا صالحاً ، فهم من الثورة وإليها .
    تعمل كل والية خيراً بأن تنصح قوات الشرطة في ولايتها بان يكونوا اصدقاء الشعب ، ويقدموا الماء البارد للمعتصمين والمتظاهرين ، ويقدموا الاسعافات الاولية لكل من يحتاج اليها ، كما في معظم الدول الصاحية ، بدلاً من الهروات والغازات المسيلة للدموع .
    كما نتمنى ان تقوم كل والية بتفعيل القوانين التي اعتمدتها السلطة الانتقالية في يوم الاحد 12 يوليو 2020 لرفع الظلم عن المرأة والمساواة الجندرية في الحقوق والواجبات ، خصوصا في محاربة العادات الضارة والختان الفرعوني ، ومتابعة القبض على ومحاكمة كل من يقوم بخفض الطفلات ... آيات لقوم يتفكرون .
    + نطالب السلطات النظامية والمدنية في الولايتين دعم جهود الواليتين بإطاعة وتنفيذ اوامرهما .
    + نطالب الدولة بتوفير المعينات اللازمة ، وخصوصاً الإعتمادات المالية اللازمة لتطوير الولايتين ، لتكونا مرجعية وقدوة لبقية الولايات .
    + نطالب شباب ونساء الولايتين ولجان المقاومة الشبابية والنسوية إستقبال الواليتين إستقبالاً شعبياً مهيباً حتي يبرهنوا لبني جعل وبني دنقل ان المرأة فاس وبتكسر الراس ، لو دعى الامر .
    العبقريات السودانية في مجال تمكين المرأة كثيرة ، نختزل منها ادناه عشرة كاملة ، مثالاً وليس حصراً ، وآيات لقوم يتفكرون :
    واحد:
    نواصل ...



























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de