لا زالت جدتي ( أم حقين) علي ضلالها القديم، وقد تقدم بها العمر وبلغت التسعين، ولكنها وحتي الان محتفظة بذاكرتها الحديديةو بحديثها الساخر ؛ فهي القائلة أن ( زيت الفهد) من الفهد ابن عم الأسد؛ وأن أمواس الحلاقة ( ناست) من سنان تمساح جزيرة توتي أيام الخريف والفيضانات، أما (شاي الغزالتين) فمن غزلان حي المسالمة بامدرمان ومنها كتب عبدالرحمن الريح قصيدته المشهورة( لي في المسالمة غزال).ولا أدري كانت تعني ما تقول ام هي التورية أو تهكم العجائز قبيل مرحلة الخرف. ولكن هذه المرة؛ زادت عندها جرعة( الزهايمر) حبتين...عندما فاجأتني بالقول، لماذا لا أتزوج ( اسرائيل) علي سنة الله ورسوله؟ : كيف تقولين ذلك وأسرائيل ( دولة) وليست أمراة ؟ فردت بذات السخرية: وما الفرق..وما المانع...أن تتزوج (دولة) ...دولة أخري ؛ ولو علي شريعة المثليين التي اجزتم قانونها ...فالسودان دولة ( ذكورية) وما شاء علي رجالها..واسرائيل دولة يهودية مترعة بالحسان والبنات الصبايا وعدهن أكثر من الرجال بل وأذكي ومتعلمات بتفوق ( 65%) عن الرجال. يعني عازبات وجاهزات للزواج بمهر التطبيع..والاسلام لا يمنع زواج اليهوديات...فالمراة اليهودية ست بيت وذكية وقد انجبت العباقرة والمفكرين منهم ( 160) من حاز علي جائزة نوبل ، عشرة منها للسلام...بل في اليهودية( 48) نبي ، سبعة منهم نساء اشهرهن: ( أست) و ( خلدة) و ( شاتا) و( أبيجيل) ثم ( ديبورا) قاهرة الرجال ، التي وصفها كتابهم بانها ( أمرأة النيران) التي هزمت الكنعانيين. ولجمالهمن وذكائهن، كن اعلاما في السينما المصرية..كاميليا ونجوي سالم وليلي مراد وراقية ابراهيم.. ثم قالت العجوز ...الحديث الشريف يقول بزواج المرأة، ايا كان جنسها، لأربع: جمالها أو مالها، اوحسبها...وكلها متوفرة في بنات صهيون...أما مسألة ( ولدينها) فاليهودية كدين أقرب الي الاسلام بكثير من المسيحية، فما المانع من أن تجبر ( ذكورية) الرجل السوداني، المرأة اليهودية من تبديل عقيدتها وتصبح مسلمة..ويتحقق بذلك أحد أهداف التطبيع ، كما جاء علي لسان اصحاب الفتوي والتبرير بالدليل و( البرهان) ؟ والله أعلم. د.فراج الشيخ الفزاري [email protected]
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة