لجنة ازالة التمكين هي روح و أمل أبناء الهامش..! بقلم:الصادق جادالله كوكو

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 00:18 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-04-2021, 07:48 PM

الصادق جاد الله كوكو
<aالصادق جاد الله كوكو
تاريخ التسجيل: 03-25-2017
مجموع المشاركات: 150

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
لجنة ازالة التمكين هي روح و أمل أبناء الهامش..! بقلم:الصادق جادالله كوكو

    06:48 PM September, 04 2021

    سودانيز اون لاين
    الصادق جاد الله كوكو-USA
    مكتبتى
    رابط مختصر



    بسم الله الرحمن الرحيم

    طالعت باهتمام وكعادتي دائما تقارير موقع منظمة الشفافية الدولية, كالعادة تاتي عديد من دول العالم الثالث وخاصة في افريقيا عند ذيل الدول الاكثر فساد في العالم .لا عجب ان يحتل السودان و بجدارة موقع مخيب ومحبط في مستوى الفساد وعدم الشفافية على المستوى الافريقي. كثير من الدول الافريقية صعدت الى مراكز جيدة و تحسنت ارقامها في جدول اكثر الدول فساد هذا بفضل بعض المعالجات اللتي قامت بها من قبل حكوماتها. اللتي من بينها انشاء مفوضيات لمكافحة الفساد وترقية مستوى الاداء الحكومي العادل و الشفاف. من بين هذة الدول رواندا و نيجيريا و السنغال و انغولاء و عديد من الدول في العالم اللتي تحسنت ارقامها في جدول منظمة الشفافية الدولية. شدة انتباهي مقال في موقع منظمة الشفافية بعنوان: (الاثر الشديد المذدوج عندما يتقابل الفساد مع التفرقة), التفرقة اللتي تكون حسب اللون او العرق - الجنس .عضدة التقرير الى ان الفساد وعدم المساؤة هما اداتان لهما كبير الاثر في عدم تحقيق العدالة الاجتماعية و التقدم. عرج المقال الى ان هنالك دراسة حديثة صدرت من قبل منظمة الشفافية الدولية مفادها ان هنالك صلة موثوقة بالفساد والتفرقة العنصرية حيث ان هنالك تداعيات سلبية جانبية من ذلك.
    برزة في الساحة الاعلامية السودانية مؤخرا هجوم مكثف لا مبرر له حول لجنة ازالة التمكين و اللتي من صميم عملها مكافحة الفساد والكشف عنة. هجوم ممنهج من قبل بعض الجهات قصد بة تشويش عمل هذة اللجنة. في سبيل ذلك تم توجيه بعض الصحفيين الماجورين لمهاجمة اعضاء في لجنة ازالة التمكين و الصاق تهم فساد بهم. ان العمل اللذي يقوم به هؤلاء النفر من اعضاء لجنة ازالة التمكين هو انبل و اشرف عمل يقوم بة مواطن سوداني غيورعلى بلدة, في سبيلة مستعد ان يقدم روحة فداء لسودان غدا مشرق عندة يفتخر الابناء على هذا العمل النبيل اللذي قدمة هؤلاء الابطال الشرفاء في اعادة ما هو ملك للدولة و الشعب السوداني لكي يسخر نحو تطوير البنية التحتية و انتشال الامة من براثن الفقر و الانعدام.
    نعم كل ابناء الهامش ينظرون الى لجنة ازالة التمكين هذة الى انها ااخر امانيهم في انتمائهم الى هذة الكينونة اللتي تسمى (السودان). ينظرون الى كل فرد من اعضاء هذة اللجنة على انة بطل اسطوري خارق يحقق العدالة المسلوبة لهولاء الضعفاء و المهمشين من ابناء السودان اللذين سلبت حقوقهم في وضح النهار. صحفيين و صحفيات يشك في هويتهم السودانية .ماجورين لا ضمير لديهم و لا حتى حس و طني يتعللون بان تنشا مفوضية فساد على قرار الوثيقة الدستورية عوضا عن هذة اللجنة !, اللتي يرمونها بالفساد زورا وبهتانا دعوة حقا اريد بها باطل!, حقا !, الم يدرك هؤلاء الصحفيين حتى الان بان هذة الوثيقة قد تم طيئها و قذف بها في سلة المهملات؟!, اي وثيقة دستورية يتعللون بها و نصف ابناء الوطن و خاصة ابناء الهامش لم يكونوا طرف لدى توقيع هذة المسودة الكارثية اللتي وضعتنا في شراكة مع العسكر؟!.
    جميل العمل اللذي يقوم بة اعضاء لجنة ازالة التمكين هذة في اعادة المسروقات الى ابناء السودان و البحث عن كل قرش تم سرقتة من خزينة الدولة الى حضن البلاد. لا لن يتوقفوا على ذلك فحسب, بل عليهم ارسال مناديبهم الى جميع عواصم الدول الغربية و العربية و البحث في بنوكها عن حسابات هؤلاء الخونة اللذين سرقوا اموال الشعب السوداني. هنالك كثير من المنظمات الحكومية و غير الحكومية معنية باعادة الاموال المنهوبة من قبل السياسيين والقادة الى حظيرة هذة الدول المتضررة. على اعضاء هذة اللجنة الاستعانة بخدماتهم التغنية واللوجستية في هذا المجال.
    ان ابناء الهامش خاصة و جميع ابناء الشعب السوداني تضرروا كثير من فساد الانقاذ هذا و اللذي امتدة طوال الثلاثين عام من حيث النهب وسلب لثروات البلاد اللتي ان كانت قد سخرت صحيحا لما كنا اليوم نورث بنية تحتية متهدمة و اقتصاد منهار, و في المقام الاول و المقابل ورثنا حثالة من البشر ليس لديهم وطنية و لا شرف مهني و بمقدورهم ان يبيعوا هذا الوطن مقابل حفنة من الدولارات في من اجل حبهم لذاتهم. الى الامام لجنة ازالة التمكين في الكشف عن كل الفاسدين وتفكيك هذا النظام صامولة صامولة.
    وانها ثورة حتى النصر..!
    الصادق جادالله كوكو- الولايات المتحدة الامريكية – فيرجينيا..























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de