لا تدمروا السودان من باب النخوة و أخلاق "ود البلد" اذا عدمتم الوطنية!!! بقلم:بشير عبدالقادر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-05-2024, 12:24 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-11-2020, 10:01 PM

بشير عبدالقادر
<aبشير عبدالقادر
تاريخ التسجيل: 10-25-2013
مجموع المشاركات: 211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
لا تدمروا السودان من باب النخوة و أخلاق "ود البلد" اذا عدمتم الوطنية!!! بقلم:بشير عبدالقادر

    10:01 PM September, 11 2020

    سودانيز اون لاين
    بشير عبدالقادر-فرنسا
    مكتبتى
    رابط مختصر








    خلال كل السنوات السابقة في تاريخ السودان وحتى خلال الثلاثين عاما الأخيرة، لم يتغير موعد الخريف و موسم نزول الامطار و فيضان النيل ورغم ذلك كانت حكومة طغمة الانقاذ

    المخلوعة تردد بان "الخريف يأتي فجأتن"!!!

    فلم تقم باي إصلاحات في البنية التحتية ولا في العاصمة الخرطوم فقط ناهيك عن بقية مدن السودان. حتى ان إحدى المعلمات غرقت في المرحاض بسبب امطار الخريف التي لم تجد مجاري "تصريف"!

    استولت حكومة طغمة الانقاذ على أموال البترول التي قدرت ب 70 مليار دولار واستولت على عشرات المليارات من الدولارات غيرها من اموال القروض ولم تبن سوي ست كباري وسد!!! وفشل السد في توليد الكهرباء او حتى في تخزين المياه. من ناحية أخرى دمرت طغمة النظام المخلوع الاقتصاد السوداني مما أدى الى تدهور الجنيه السوداني مقارنة بالدولار من 12 جنيه الى 86000 جنيه!!!

    عندما قامت ثورة ديسمبر 2018 الشابة ضد الاستبداد والفساد، لم يكتف قتلة وظلمة وفاسدي نظام الانقاذ المخلوع بالتضييق عليها ومحاولة قتلها في مهدها عبر اهم جانبين الا وهما الحصار الاقتصادي والتسبب في غلاء الأسعار واختفاء السلع وقبله والتسبب في التفريط في الامن!!! رغم ان نصف مكون المجلس السيادي هو مكون عسكري ومسؤول عن الجانب الدفاعي و الامني في السودان وهم يشاهدون إنفراط الامن ويبقى كبار الضباط "مربعي الأيدي" ويتفرجون بدعوى ان الشعب نادي بالمدنية"دي المدنية الدايرنها"!!! إن هؤلاء الضباط الذي يفرحون بتلك النجوم و"التيجان" على اكتفهم هم نفسهم من رفضوا حماية ابناء الشعب امام ابواب القيادة العامة و تركوهم لرصاص ووحشية القتلة من منتسبي الدفاع الشعبي والامن الشعبي وكتائب الظل وغيرهم من كتائب الحركة اللاسلامية اي "الكيزان"!!!

    افهم ان يختلف الناس سياسيا وان لا يقبل كل المنتفعين وعبدة نظام الانقاذ المخلوع بالحكم المدني الجديد عامة والحكومة الانتقالية خاصة واخص منهم القبول بحكومة حمدوك!!!

    ولكن ان ينتقل الامر للشماتة في الشعب لانه قام بثورة ضد الظلم والفساد فتلك دلالة على عدم الوطنية!!!

    بما ان معظم منتسبي الحركة اللاسلامية في حزبي المؤتمر الشعبي والمؤتمر الوطني لايؤمنون بالوطنية والحدود الجغرافية. فاقول لهم من باب النخوة والرجولة الصادقة ان لا يشمتوا في الشعب الذي يضم امهاتهم واخواتهم وخالاتهم وجاراتهم.

    هؤلاء الذين يشمتون في الشعب السوداني للمعأناة التي يعيشها لا يستحقون ان يكونوا جزء من الشعب السوداني.

    بكل اسف، هناك خونة لايهمهم ان يجوع الشعب او ان يمرض ويموت لانعدام الدواء او غلائه. ولا يهمهم ان ينعدم الامن وتشتعل فتن قبلية وتقتتل القبائل. كل الذي يهمهم ان يكفر المواطن بالحكم المدني ويقبل بالظلم والاستعباد مقابل الامن والرغيف. اذن الأزمة مفتعلة وهي ازمة سياسية وقبلها هي ازمة اخلاق وعدم خوف من الله وغرور بالدنيا.

    الحل قبل ان يكون اقتصادي او سياسي هو الرجوع لله وللالتزام الاخلاقي تجاه الشعب.

    هذا الشعب الذي انجبكم ودفع ثمن غالي لتعليمكم وعلاجكم وانتم تردون له الجميل بان تجوعوه حتى يقبل صاغرا وجائعا وخائفا بان تعودوا لحكمه!
    سبق ان أنطق الله حسبو عبدالرحمن نائب عمر حسن احمد البشير رئيس "الحرامية" فقال "...معظم التشوهات في الاقتصاد بعملوها اخوان، صراحة، ..حتى المضاربة في الدولار جزء منها بعملوها اخوان...عارفين كعلةمات الحكومة ويمسوا يشتغلوا بي بره، هذه ليست خيانة؟ هذه اكبر خيانة للعهد،.. الأزمة الحقيقة في قضيتنا الاقتصادية الإخوان، كان شركات هما ، كان بنوك هما، كان مضاربين هما، انا ما بعتقد في زول عنده سيطرة على الاقتصاد او على الدولة سوى المؤتمر الوطني والحركة الاسلامية"!!!

    السؤال، هل من الانسانية في شيء ان تتسبب الحركة اللاسلامية ودولتها العميقة الفاسدة داخل مختلف اجهزة الدولة وخاصة في القوات النظامية والاجهزة الامنية والشركات الاقتصادية عن قصد او حتى عن غير قصد في ازمات اقتصادية للشعب، وذلك بان تضارب في اسواق العملة،و تقوم بتهريب المواد التموينية، بل تشارك في تزوير وتسويق العملة المزورة.

    ببساطة ان تتسبب بصورة او باخرى في ايقاف عجلة الانتاج والتصنيع، بل في افشال موارد البلاد مثل التتسبب في ارجاع المواشي المعدة للتصدير، وان تشارك في افشال كل الجهود الاقتصادية من خلال المماطلة واطالة زمن الازمة وغيرها ،بكل بساطة ان تلحق اي ضرر بالمواطن السوداني.

    اعتقد ان على كل مواطن ارتبط بصورة ما مع تظام طغمة الانقاذ، ان يتحلل من ذلك الارتباط ويعلم ان ارتباطه مع الشعب ولخدمة الشعب وليس لنظام او حزب او غيره من الواجهات الاخرى!!!

    ندائي لكل مواطن يضر بالشعب ان يعلم بانه محاسب من الله على كل صغيرة وكبيرة "من يعمل مثقال ذرة شر يره" ولن ينفعه حزب سياسي او جماعة دينية.

    اخيرا من الضروري لايجاد الدواء الاعتراف بانه "ما زالت الإنقاذ تحكم بواجهتين:
    المنظومة العسكرية ممثلة في الشق العسكري في مجلس السيادة وتحكم أيضا بتغلغلها في جهاز الدولة وتحكمها في اقتصادها ومالها وإعلامها!!!

    بالرغم من جون هارينغتون " من المؤلم ان الخيانة التي تنجح لا يجرؤ احد على تسميتها خيانة" .

    أذن يجب مواجهة المنظومة العسكرية والاعلان بان كل كبار الرتب بالقوات النظامية والامنية والشرطية اما فاسدة او ساكتة عن الفساد خوفا وطمعا من ناحية ، ومن ناحية ثانية يجب أعلان ان الدولة العميقة هي بمثابة السرطان الداخلي وانه يجب على كل مواطن محاربة ذلك السرطان بكشفه جهرا بالاسم والصورة والدليل ان امكن ، خاصة ان ذلك السرطان موجود داخل كثير من الاسر وبين الجيران وفي مجال العمل.

    والا سنظل نحرث في البحر وسط قوم لا اخلاق لهم ولا وطنية وقبلهم لا خوف لهم من عذاب القبر ولا من الله . لعنة الله تغشاهم.

    أنشد الشاعر الفلسطيني ابراهيم طوقان

    "وطن يباع ويشترى وتصيح فليحيا الوطن.
    لو كنت تبغي خيره لبذلت من دمك الثمن.
    ولقمت تضمد جرحه لو كنت من أهل الفطن".

    [email protected]

    Télécharger Outlook pour Android























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de