كيف تقصف إثيوبيا بمصر الى العصر الحجري اذا قصفت مصر سد النهضة ؟ بقلم ثروت قاسم

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-12-2024, 09:03 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-15-2020, 04:19 PM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 715

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
كيف تقصف إثيوبيا بمصر الى العصر الحجري اذا قصفت مصر سد النهضة ؟ بقلم ثروت قاسم

    04:19 PM May, 15 2020

    سودانيز اون لاين
    ثروت قاسم-
    مكتبتى
    رابط مختصر




    [email protected] 
https://www.facebook.comhttps://www.facebook.com

    الانذار المصري ؟
    في يوم الجمعة 8 مايو 2020 ، ارسل السيسي رسالة لرئيس واعضاء مجلس الامن ، يشتكي فيها اثيوبيا من انها لم تصل الى اتفاق فني حول سد النهضة الاثيوبي طيلة 9 سنوات من المفاوضات الفنية التي انتهت بانسحاب اثيوبيا من توقيع مسودة واشنطون الفنية في فبراير 2020 . اكد الخطاب ان الوقت الآن ليس للمفاوضات الفنية بعد ان ثبت فشلها طيلة ال 9 سنوات المنصرمة، وان على مجلس الامن ان يرغم اثيوبيا على عدم المساس بالسلم والامن الدوليين . في خطابه لمح السيسي بطريقة مغتغتة إلى إنه يخطط لمنع اثيوبيا من المساس بالسلم والامن الدوليين ،بشن عدوان عسكري إستباقي ، عاجلاً والآن ، لتدمير سد النهضة ، قبل شروع اثيوبيا في ملئه ... بهدف حفظ السلم والامن الدوليين .
    اذا إنتظرت مصر ، وخططت لتدمير سد النهضة بعد ملئه ، فسوف تدمر معه السد العالي ، لان مياه بحيرة سد النهضة التي تتجاوز 75 مليار متر مكعب ، سوف تكتسح وتدمر كل السدود على النيل الازرق والنيل الرئيسي ، ولن يقوى السد العالي على احتوائها ، فيقع فريسة سهلة لها ، وتكون النتيجة أغراق كل بر مصر ، وتدمير حضارتها .
    ومن ثم حتمية ان يتم إنفاذ اي عمل عسكري هجومي الان وقبل ان تبدأ إثيوبيا في ملئ بحيرة سد النهضة .
    نعم ونعم ... لمح السيسي في رسالته لمجلس الامن انه إذا لم يُرغم مجلس الامن اثيوبيا على عدم البدء في ملئ السد كما تخطط له في يوليو 2020 ، فان مصر سوف تقوم باللازم قبل يوليو 2020 ، لضمان الامن والسلم الدوليين ، او كما يدعي السيسي في رسالته لمجلس الامن .
    في يوم السبت 9 مايو 2020 ، اشار مندوب استونيا في مجلس الامن ورئيس الدورة الحالية ، خلال مايو 2020، لرئاسة المجلس ، لمبررات مصر إستخدام القوة العسكرية الهجومية ، وأعرب عن تطلع مجلس الامن للتعاون الوثيق مع مصر “ في سبيل دعم السلم والأمن الدولييّن”.

    قبل مايو 2020 ، وفي يوم الثلاثاء 3 مارس 2020 ، ترأس السيسي اجتماعا موسعا لقيادات القوات المسلحة المصرية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، بحضور اللواء عباس كامل ، والفريق أول محمد زكى القائد العام ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس الأركان. ناقش الاجتماع محاولات ( الشقيقة ) اثيوبيا تعطيش الشعب المصري ، ولم يجد الاجتماع الوقت لمناقشة ( الامطار الغزيرة والفيضانات والسيول وليس العطش ) التي اغرقت بر مصر خلال مارس 2020 . إتفق الاجتماع على ان كل الخيارات مطروحة على الطاولة ، خصوصاً وتحديداً الخيار العسكري الهجومي ... وبدأوا في الاستعدادات لمنع تعطيش مصر .

    رغم اتفاقية 23 مارس 2015 الاطارية ، التي وافقت فيها مصر على بناء سد النهضة ، لا تزال مصر تعتبر النيل ملكاً خاصاً وخالصاً لها ... وهنا تلبد الشياطين المصرية ، التي تبدأ النباح كلما هبش احدهم مياه النيل ؟

    ردة الفعل الاثيوبي ؟

    في يوم الثلاثاء 12 مايو 2020 ، طلب ابي احمد من الرئيس حمدوك عزل مصر وعقد اتفاق ثنائي اثيوبيا - السودان للموافقة على بدء عملية الملء الاول لسد النهضة في يوليو 2020 . بضغط من حميتي والبرهان ، تحفظ الرئيس حمدوك على عزل مصر ، وطالب باستمرار المفاوضات الثلاثية مصر – اثيوبيا – السودان التي انتهت في واشنطون في فبراير 2020 .
    طلب ابي احمد بعزل مصر من مفاوضات سد النهضة ، يؤكد ان الامور بين اثيوبيا ومصر قد وصلت الى طريق مسدود ، وتتطلب زيارة عاجلة للرئيس حمدوك لاثيوبيا ومصر ، لنزع فتيل الحرب ، التي بدأنا نسمع صليل نحاسها وخيلها .
    في يوم السبت 9 مايو 2020 ، وافق البرلمان الاثيوبي على تجميد العمل بالدستور الاثيوبي ، وعلى اعلان حالة الطوارئ ، وعلى إستفراد واحتكار رئيس الوزراء ابي احمد على السلطة التنفيذية المطلقة ، ليتمكن من تجاوز التهديدات المصرية بنسف سد النهضة.

    في نفس يوم السبت 9 مايو 2020 ، سال نائب في البرلمان الاثيوبي رئيس الوزراء ابي احمد :

    ماذا لو فكرت مصر في الخيار العسكري الهجومي بعد رسالتهم لمجلس الامن ، لكي يرغم اثيوبيا بتبني الحل المصري ؟

    رد ابي احمد قائلاً :

    نحن لا نريد الحرب، ولا نسعى إليها، ولكن إن كانت أمرًا مفروضًا علينا ، فنحن جاهزون لها ، بمليون جندي .

    الا ترى يا حبيب ، منطقة بني شنقول ، منطقة سد النهضة ، تموج بالجنود والمدرعات ، وبطاريات الصواريخ ارض – جو الإسرائيلية التي تجهز نفسها لاعتراض الطائرات او الصواريخ المصرية المعتدية .

    ولكن كل ذلك كوم ، وطير الابابيل الذي يرمي السد العالي بحجارة من سجيل ... كوم آخر مختلف جداً .

    فما هو طير الابابيل الاثيوبي يا حبيب ؟

    طير الابابيل ... المدفع الامريكي السوبر اسكوب تحت التجريب ؟

    تحاشى ابي احمد في رده على البرلمان الاثيوبي ان يخطر السادة النواب بان نتن يا هو قد وعده بإقناع الرئيس ترامب بمد اثيوبيا بعدد من المدافع السوبر اسكوب ، تحت التجربة ، التي بدأ البنتاجون في اجراء تجارب ميدانية لها على ان يتم تصنيعها ، تجارياً ، بحلول عام 2023 . يمكن ان يتم تجريب هذه المدافع السوبر اسكوب في رد اثيوبيا على اي هجوم عسكري مصري ضد سد النهضة ، لمعرفة جدواها ، وتحديد نقاط ضعفها ، لتلافي اوجه قصورها قبل بداية التصنيع التجاري للنموذج النهائي للمدفع السوبر اسكوب ، بحلول عام 2023.

    بلغة التقراي العجمية ، سوف يكون السد العالي حقل تجارب لهذا المدافع السوبر اسكوب ، الذي يتجاوز مداها الف ميل اي 1600 كيلومتر ، وهي اطول من المسافة بين اثيوبيا والسد العالي . اي سوف يكون السد العالي في مرمى المدافع السوبر اسكوب الامريكية ... تحت التجريب ، او كما وصف ابي احمد السد العالي ب ال :

    guinea pig

    لمزيد من التفاصيل حول المدفع السوبر اسكوب يمكنك يا حبيب الرجوع للتقرير الذي اعدته في اكتوبر 2019 المدونة العسكرية الامريكية

    Popular Mechanics

    سوف تجد التقرير على الرابط ادناه :
    https://www.popularmechanics.com/military/research/a29476778/army-long-range-cannon/https://www.popularmechanics.com/military/research/a29476778/army-long-range-cannon/

    في يوم الاربعاء 13 مايو 2020 ، اكد بومبيو وزير الخارجية الامريكي لنت يا هو في القدس المحتلة ان البنتاجون سوف يقوم بوضع القطع التجريبية من هذه المدافع في الحامية العسكرية في مدينة قوندر الاثيوبية خلال شهر مايو 2020 ، إستعداداً لاي هجوم عسكري مصري لتدمير سد النهضة .

    تدمير مصر هدف اسمى من اهداف الاستراتيجية الصهيونية ، رغم ضحكات السيسي المجلجلة من نكات نتن ياهو ، كما تظهر الصورة ادناه :



    صور من المدفع الامريكي السوبر اسكوب تجت التجريب ؟

    راجع يا حبيب الخارطة الجغرافية على قوقل لتستيقن إن المسافة بين مدينة قوندر الاثيوبية والسد العالي في اسوان اقل من 1366 كيلومتر او 853 ميل . هذه الحقيقة الجغرافية تؤكد بما لا يدع مجالاً لاي شك بان السد العالي سوف يكون في مرمى المدفع السوبر اسكوب ، تحت التجريب ، المغروس في مدينة قوندور ، وبدون الحاجة لصواريخ جو- ارض اسرائيلية يمكن اعتراضها ، او درونات جو- ارض اسرائيلية يمكن اصطيادها قبل وصولها الى السد العالي من حامية قوندر العسكرية الاثيوبية .








    نصيحة اسرائيل لمصر ؟

    حذر يوسف مايير كوهين ، رئيس الموساد الاسرائيلي زميله اللواء عباس كامل ، رئيس المخابرات العامة المصرية ، من عدم المجازفة باي خيار عسكري هجومي ضد سد النهضة ، لان العواقب على مصر ، ربما تكون كارثية ، كما حدث لاقوام سبأ ، عندما لم يصدقوا انبيائهم الثلاث عشر الذين بعثهم سبحانه وتعالى لهدايتهم الى التوحيد ، فارسل عليهم سيل العرم ، كما جاء ذكره في الآية 16 في سورة سبأ :

    فَأَعْرَضُوا فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ سَيْلَ الْعَرِمِ وَبَدَّلْنَاهُم بِجَنَّتَيْهِمْ جَنَّتَيْنِ ذَوَاتَيْ أُكُلٍ خَمْطٍ وَأَثْلٍ وَشَيْءٍ مِّن سِدْرٍ قَلِيلٍ .

    قطعاً سوف ترسل اثيوبيا إلى مصر سيل سد النهضة ، وتبدلها جنتيها (جَنَّتَيْنِ ذَوَاتَيْ أُكُلٍ خَمْطٍ وَأَثْلٍ وَشَيْءٍ مِّن سِدْرٍ قَلِيلٍ ) ، إذا فكرت مصر في العدوان على إثيوبيا ؟

    6-سؤال المليون جنيه سوداني ؟

    يبقى سؤال المليون جنيه سوداني :

    هل تجرؤ مصر على مهاجمة سد النهضة ، وهي تعرف ان مردود ذلك عليها سوف يكون الطوفان والجراد والقمل والضفادع والدم ؟

    الرد في مقالة قادمة ...























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de