كل وظائف الفترة الانتقالية بالضرورة ان تكون مؤقتة. بقلم:محمد ادم فاشر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 12:23 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-06-2020, 01:49 PM

محمد ادم فاشر
<aمحمد ادم فاشر
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 463

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
كل وظائف الفترة الانتقالية بالضرورة ان تكون مؤقتة. بقلم:محمد ادم فاشر

    12:49 PM November, 06 2020

    سودانيز اون لاين
    محمد ادم فاشر-USA
    مكتبتى
    رابط مختصر




    ◦ الشاهد علي انشطة هذه الحكومة يستغرب ويحتار كيف للانسان السوي بيده مسؤلية الامة بحالها يفكر بهذه السطحية ولا المسؤلية ان عدم وجود ترتيب الاولويات يجعل كل جهد اضافة مشكلة علي ما عليها.
    ◦ شاهدنا تعين سفراء جدد تم اعادتهم بعد فصل بعضهم كضرورة ثورية والانً تم اعادة الذين تم فصلهم ثانيا لسبب لا احد يعرفه وقبله بقليل تم توقيع مع مسار واحد في التفاوص بحقهم نسبة عشرين في المائة من الوظائف وهذا لا يشمل المسارات الاخري هذا بالضرورة تشمل السفارات وغيرها من الوظائف ما هي الضرورة لهذا الاستعجال وهل تم تكوين مفوضية قدمت دارسة في مجمل القضايا التي تتعلق بشأن التمكين والمتضررين من التمكين واشكال الضرر وكيفية شغل هذه الوظائف مع مرعاة نسب الاتفاق بالكيفية التي تمت ؟ . وهل الاولوية اعادة اللاجئين والنازحين الي بيوتهم او البحث عن عمل لشخص في داره؟ وكيف تفي الحكومة بالتزاماتها مع المعارضين الذين يمثلون قاعدة تصل اكثر 75% خارج الخدمة لمدة اكثر من عقدين ؟
    ◦ وهل الذين تم فصلهم منحوا الفوائد ما بعد الخدمة ام لا؟ وهل هم اكثر الضرر من الشباب الذين تخرجوا من قبل عقود ولم يستوعبوا لكونهم ليسوا بكيزان؟
    ◦ كيف تريد لجنة الاعادة ،التعامل مع اقاليم بحالها خارج الخدمة ليس فقط طردهم من الخدمة وبل معه السجن والقتل وترك الابناء يتامي .؟ولذلك ان مشروع اعادة المفصولين لم يكن سوي محاولة اخري للتمكين في قالب الثوري ، او في افضل الاحوال هذا ليس وقته حتي لو وفرنا حسن النية فان الحالة السودانية مثل الملابس الممزقة التي لا تصلح معها الرقعة ولا الخياطة بل البحث عن بديل جديد .
    ◦ فالامر يتطلب البحث عن مشروع جديد لترتيب حياة الناس ومنها وظائف جديدة لمعالجة مشكلة البطالة الكبيرة بتوظيف الشباب و ليس الاجتهاد لاعادة ناس بلغوا سن المعاش او اوشكوا. والشباب بطاقاتهم ينتظرون التوجيه والمساعدة في بدء حياتهم حتي لا يبلغوا سن المعاش وهم عطالي . وماذا تقول اللجنة اذا حضر عندهم شخص تخرج قبل عشرين ويحمل درجات علمية كبيرة ولم يجد فرصة للعمل من اساسه وواحد اخر تم فصله من الخدمة قبل عشرة سنوات؟ وهل تعتزر اللجنة من الاول بدعوي انها معنية تعالج امر المفصولين فقط ؟واذا كان كذلك كيف تعالج امر الاخرين لم يتم استيعابهم وبل حرموا حتي من العمل الخاص ؟ًنحن مازلنا نقول ان هذه القضايا لابد ان تتم بدراسة تنمو الاتفاق عليها لان اذا تقرر التوظيف البعض كضرورة للعدالة وقتها تتطلب فصل البعض من الخدمة او وظائف فوق الحاجة ولذلك من الافضل ان لا نحاول نسبق ضروريات السلام لان ازالة التمكين لا يعني استبدال التمكين ولا يفترض اجراء تعينات جديدة في الظروف الاقتصادية التي تواجه البلاد ولكن في الامر اكثر من حسن النية الي فرض الامر الواقع . والشئ الطبيعي ان تكون هناك لجنة اختيار معلنة يتم التوافق عليها وتخضع كل الوظائف بما فيها كل الوظائف التي حدثت في الفترة الانتقالية باعتبارها وظائف مؤقتة لمعايير التي تتم الاتفاق عليها عبر الدراسة تحقق تساوي الفرص لكل ابناء الوطن.
    زيادة الطمع تجلب الملامة























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de