|
Re: قندول .. يكذب بصدق ليزين أهل النفاق.. (2-15) بق (Re: محمد عبدالله ابراهيم)
|
يبدو البرانويا قد وصل بكم الى ممارسة الشطح ومرحلة على وعلى اعدائي؟ ثم انكم من الجهل بمكان بابسط الحقائق الساطعة للواقع ولما حدث؟ فهل تم بالفعل فصل الثنائي عقار وعرمان من الحركة؟ لا طبعا لم يتم فصلهم ابدا وانما تم اقالتهم من مناصبهم (غير الشرعية) في الحركة والتي استغلوها في الفساد وهدم الحركة وانهاء مشروع السودان الجديد في الاتي اولا: رفض مبدا الدولة العلمانية كاساس في رؤية السودان الجديد والقبول بما اسماه جلابا السلطة في الخرطوم بالدولة المدنية المجهولة المرجعية ولا اساس فكري لها وانما طرح خصيصا منذ العام 1987 لدرفسة وتسويف مطلب الدولة العلمانية كمشروع سياسي عقلاني واضح المعالم عالميا وذات مرجعية في الفكر السياسي؟ ثانيا: رفض مبدا الوحدة السياسية الطوعية على اسس سياسية ندية جديدة بديلة لوحدة الاستعمار القهري وتبديلها بما اسماها الزلطحي ياسر عرمان بالحكم الذاتي وفرضه فوقيا دون الرجوع الى عضوية الحركة وسكان(وفقا لعرمان المنطقتين) الاقليمين, اي سوقهم كالاغنام فوقيا للعودة بهم الى زريبة جلابا السلطة في السودان القديم وترك مشروع السودان الجديد الذي ناضلوا من اجله وماتوا وقابلوا الجهاد بصدور عارية, بينما ظل ياسر يتكسب على ظهرهم ولم يموت له احد وفوق كل هذا هو يتجاوز قواعد الحركة في الاقليمين وقرر مصيرهم بطريقته الخاصة اي كاي جلابي سلطة عبر الحكومات المتعاقبة في الخرطوم. ثالثا: عزل قواعد الحركة جميعا من القرار السياسي في حركتهم الشعبية التي هم عماد نضالها في ميادين الحروب واتنزاع المناطق المحررة رابعا: فصل قيادات الحركة دون سبب مقنع ولا علاقة له بحركات النضال والتحرير في افريقيا وفي العالم اجمع. خامسا: اختطاف المفاوضات الذي اصبح ساحة مغانم ومكاسب لجلابا السلطة من الخرطوم يركبون الطيران الى مقر المفاوضات للتمتع الذاتي والامجاد الشخصية, واخذ النثريات والعودة الى منازلهم في الخرطوم دون حتى طلة ساي للنازحين في معسكرات النزوح والكهوف او ارسال زاد النضال للمناضلين من الجيش الشعبي في الخنادق النزال في الجبهة الامامية. سادسا: رفض عقد الموتمر القومي العام المزمع بعد ست اشهر فقط الى ست سنوات دون الاجتماع بقواعد الحركة والتعذير باوهام فارغة غير مقنعة لعضوية الحركة الشعبية والجيش الشعبي في المناطق المحررة سابعا: الخلل في وضع دستور فوقي (2013) تمكيني للقيادة الثنائية دون مشاركة القواعد للحركة وحتى قيادات عليا في الحركة والجيش الشعبي لتحرير السودان؟ ثامنا: غياب المحاسبة والشفافية وتفشي الفساد السياسي والمالي خاصة بعد فصل السكرتير واستيلاء ياسر عرمان على سكرتارية المالية بوضع اليد؟ تاسعا: خلق الفتن وتكريس الانقسامات في المكاتب الخارجية وفرض قيادات فوقيا على القواعد في المكاتب الخارجية وعدم الاعتراف بالمكاتب المنتخبة من القواعد عاشرا: المحاولات الحثيثة لعرمان لفرض قيادات فوقيا وممارسة المحسوبية والشللية وتفاقم الخلاف في قيادة الحركة الموقتة باعتراف عقار وعرمان ان الحلو قد قدم استقالته مرتين من وقبل والاستقالة الاخيرة ( 2017) هي الاستقالة الثالثة احدي عشر: تغييب المؤسسات العامة للحركة وحل وتعطيل مجلس التحرير القومي الذي عطله الامين العام الانتقالي المكلف مما تلقائيا يعطي الحق لمجالس التحرير الاقليمي لملئ فراغ غياب مجلس التحرير القومي .ثاني عشر: الاستقالة المدوية للرفيق عبد العزيز ادم الحلو والذي كشف عن حجم النزاع في كابينة القيادة الانتقالية الثلاثية والذي كان لابد اتخاذ التدابير اللازمة لانقاذ ما يمكن انقاذه للتنظيم الذي تهاوي الى السقوط. كل هذه واسباب اخرى قد ادت الى اقالة عرمان من منصبه الانتقالي المؤقت, ولقد كان تكليف عقار لمواصلة في قيادة الحركة الى حين عقد الموتمر العام المزمع عندما رفض عقار الالتزام بقرار قواعد الحركة في النيل الازرق تم اقالته من منصب الرئيس المؤقت للحركة وايد القرار مجلس التحرير في جبال النوبة وكل المكاتب الخارجية للحركة. اذن انت موهوم وكذاب كتابة فلم يتم فصل عقار او عرمان من الحركة حتى الان, وانما تم اقالتهم من مناصبهما القيادية في الحركة. وهذا حق طبيعي للعضوية وقواعد الحركة خاصة وهناك تجارب اقالة خميس جلاب واقالة تلفون واقالة دانيال كودي وهكذا هو مبدا الايمان الراسخ بان السلطة للشعب, للقواعد الذين هم احرار في اختيار من يتولى قيادتهم في تنظيمهم ويحققوا معه طموحاتهم في حياة حرة كريمة. كما لزاما على الافراد الذين يطمحون في الوصول الى القيادة السياسية الايمان ثم الالتزام المبدئي بحق الشعوب في الاختيار الحر, وحق التبادل السلمي للقيادة او السلطة السياسية التي تبدا بقيادة الحزب السياسي كمبدا ديمقراطي, وضرورة الالتزام بقواعد اللعبة السياسية الديمقراطية التي تبدا بقيادة الحزب السياسي. والتي تبدا ان ساعة جلوسك على كرسي القيادة ان تكون على قناعة تامة ان هناك من ينتظر ليجلس في نفس الكرسي! وبقدر استعدادك للجلوس في كرسي القيادة السياسية, بذات القدر ان تكون مستعدا للترجل وتركه لاخرين من بعدك. واذا لم تكون مستعدا لهذا فان قواعد الحركة وجماهيرها على اهبة الاستعداد لاقالتك من منصبك السياسي في قيادة التنظيم ومحاسبتك ايضا؟ هذا هو الفباء اللعبة السياسية الديمقراطية. فالرفاق السابقين عقار وعرمان لم يتم فصلهم من عضوية الحركة حتى اللحظة وانما تم اقالتهم من مناصبهم القيادية الانتقالية المؤقتة في قيادة الحركة, وهما من رفضا هذا وخرجا طوع ارادتهما عن الحركة وكونوا تنظيما اخر جديدا ووضعوا اطر جديد للقيادة, وقرروا فيها تجديد رؤية الحركة للسودان الجديد اي تجديد طرح برنامج اخر مغاير للرؤية القديمة للسودان الجديد يكون مواكبا للتطورات كما جاء في كتابات عقار اير وياسر عرمان؟ اذن هنا كيف تطالبون بتوحيد الحركة وهما احرارا غادرا عضوية الحركة التي لم يفصلهم منها احد؟ فما هذا الجنون؟ ام ان الحركة في نظركم زريبة بلا بواب, او هي ملك خاص بعقار وعرمان وضمن ممتلكاتهم الخاصة في نظرك؟ شخص حر اختار طريقه بالخروج من التنظيم لمجرد ان اقيل من منصبه القيادي السياسي المؤقتة التي لم يقررها قواعد الحركة لتاكيد الشرعية, فهم كانوا قيادة بلا شرعية من القواعد ببساطة لان قواعد وعضوية الحركة والجيش الشعبي لم يجتمعوا في مؤتمر عام لمنحهم الشرعية وانما تم تعيينهم فوقيا لظروف محددة لفترة انتقالية ستة اشهر فقط لعقد المؤتمر القومي العام. وهو ما لم يحدث لست سنوات ونصف؟ وعندما ارتكبوا الاخطاء الفادحة كما موضح باعلاه وتم اقالتهم من مناصبهم, قاموا هما واعلنا تكوين تنظيم اخر جديد برؤية متجددة كما قال عرمان ومالك معا كتابة؟ ثم تاني يطالبون بالعودة بزعم توحيد فما هذا العبث؟ فمن الذي فصلهم من عضوية الحركة حتى تزعمون بهستيريا مرضية باعادة توحيد الحركة فهل انتم بصحة عقلية كاملة بالفعل؟ فما هذا الهوس لدرجة الهلوسة؟ ام تريدون ان يعودوا بالعافية اي بالقوة فوق ارادة عضوية الى مناصبهم السابقة؟ اكيد هذا الغرض من البكاء بهستيريا وهلوسة اعادة توحيد الحركة اي ان يعود مالك وياسر الى مناصبهم السابقة؟ والافضل لكم ان تكونوا واضحين وتقولوا نحن عاوزين مالك وياسر يعودوا الى مناصبهم السابقة ولا تغطونه بدعاية توحيد الحركة لاشخاص لم يفصلهم احد من الحركة اساسا؟ فانت كذاب دا مفروغ لكن كدا وضح لينا ماذا تقصد بتوحيد الحركة لاشخاص لم يتم فصلهم من عضوية الحركة حتى الان؟فوق الشتائم والبذاءات التي تشبهكم تماما وتوضح انكم ابعد ما يكون ومشروع السودان الجديد الذي يدعو الى قيمة الانسان والمساواة الانسانية حتى مع الخصوم لكن للاسف انت كمحرش ملقن لا تفقه هذا واراك تزعم ان هؤلاء لا يساوون ولا يستحقون وفي ذات الوقت تتباكى لتتوحد معهم؟ فكيف تتوحد مع من وصفتهم باقبح العبارات البذيئة للعقل العروباسلاموي المستعلواتي المحنط في ترديد الالفاظ البذيئة والعبارات الجوفاء دون ادراك المعاني؟ واصدق تعبير هو كل اناء بما فيه ينضح؟ والزلطحي عرمان الذي نعرفه جيدا لا يمكن يعلم اتباعه القيم والاخلاق ابدا وفاقد الشئ لا يعطيه ابدا؟فانت هنا تتحدث عن اخفاء الحقائق وفي ذات الوقت انت نت تخفي الحقيقة البسيطة الواضحة ان عقار وعرمان لم يفصلهما احد من الحركة؟ فهذه ابسط حقيقة انت اخفيتها لا ادري؟ ثم تتحث عن الاساءة وانت من تشتم وتسئ بل تقلل من قيمة الانسان بعقلية السودان المستعلواتي المقزز المعهود؟ فكيف تنهي عن خلق وتاتي بمثله؟ ثم انت ترفض الشخصنة للقضايا العامة وانت في ذات الوقت من تشخصن المواضيع في كتاباتك الراتبة بان الحلو خائن وانقلابي وعناوين بتاع اطفال الحلو استهبال سياسي ام انتقام؟ اها الحلو اسم منظمة في نظرك؟ انت ما قادر تعرف ماذا تكتب يا عابد صنم عرمان؟ثم ذكرت ان لعقار وعرمان الحق التاريخي في الحركة؟ فلا ادري ماذا تقصد بالحق التاريخي هذا؟ وهل هذا الحق التاريخي ايضا ضمن رؤيتكم السياسية الجديدة ام ضمن رؤية السودان الجديد الذي نعرف؟ وما معنى الحق التاريخي هذا سياسيا؟ماذا تقصد باعادة توحيد الحركة لاشخاص لم يتم فصلهم من الحركة اساسا؟ونواصل
(عدل بواسطة Arabi yakub on 04-06-2020, 02:17 AM) (عدل بواسطة Arabi yakub on 04-06-2020, 02:24 AM)
| |
|
|
|
|