قندول .. يكذب بصدق ليزين أهل النفاق.. (2-15) بقلم محمد عبدالله ابراهيم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-09-2024, 08:54 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-04-2020, 10:55 PM

محمد عبدالله ابراهيم
<aمحمد عبدالله ابراهيم
تاريخ التسجيل: 12-21-2015
مجموع المشاركات: 70

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
قندول .. يكذب بصدق ليزين أهل النفاق.. (2-15) بقلم محمد عبدالله ابراهيم

    10:55 PM April, 04 2020

    سودانيز اون لاين
    محمد عبدالله ابراهيم-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر




    [email protected]

    يقول جبران خليل جبران "ان أجمل الاشياء في هذه الدنيا هو ان الناس لا يستطيعون إخفاء سيئاتهم طويلا" والزمن في القريب العاجل سوف يكشف لنا أقنعة وسيئات قندول وقومه، وليتهم يعلموا ان الحقيقة هى احدى اعمدة النضال العظيمة، وهى تعد عملا ثورياً اكثر من الثورة نفسها، و ان اكثر الاضرار التى لحقت بالثوار ولا سيما ثورات الشعوب هو طمس وإخفاء الحقائق عن اعين الناس، وليس عيباً ان يخطئ المرء فكلنا خطاؤون وخير الخطاؤون التوابون ولكن الخطاء هو ان نصُر على الخطاء ونبذل كآفة الجهود في التزيين له والتنميق وإظهاره كحقيقة امام الناس، وبهذه يريد الفاعل ان يحصد اكبر عدد من الضحايا المخدوعين حتى يتمكن من ان يحقق إشباع رغبات نفسية محددة، وعليك ان تعلم ايها القندول ان أكاذيبكم هذا لا تستطيع ان تزينها وتقضى عليها بالكتابة او الردود، وانما اذا ارت ذلك فحدث القوم ان يقوموا بالعمل الحقيقي على الارض حتى يشهد لهم الناس بذلك، واعلم ان اكثر الاعمال عاراً هو ان تكذب لتتستر على حقيقة انت تعلمها، نعم ان الحقيقة قد تضرك وقد تتعارض وتهدد مصالحك ومطامعك الشخصية ولكنها قد تنقذ قوماً او بلداً كاملاً من الهلاك والدمار، لذا عليكم ان تكتشفوا الحقائق بدلا من ان تخروا ساجدين عابدين لاولئك الذين يقودونكم وبدلاً من تلك الحملات المشحونة بالحقد والكراهية البغيضة ضد رفاق ضحوا باكثر من 34 عاما من اعمارهم نضالاً في الحركة الشعبية، لا ادري في ذاك الوقت اين كنت يا قندول؟ واين كان صغار العقول عديمى الفكرة والبصيرة الذين يشنون معك تلك الحملات الموهومة؟، وانني اعلم بأن الحقيقة تؤلمك كما تؤلم الآخرين الذين تعودوا على الأوهام، ويقال إن الوهم أشد رسوخاً من الحقيقة ولا اطلب منك ان تتخلى عن الكذب ولكن اطلب منك ان تكون واقعياً يا قندول لان الاستغراق في الوهم قد يقتلنا جميعاً، وانني اكتب بحسرة تجاه وهمكم المتعمد والذي جعلكم تصوبون كآفة اسحتكم في الاتجاه الخطاء، حتى اصبحت احاديثكم ونقاشاتكم لا تتعدى الحركة الشعبية التى يقودها الرفيق مالك وياسر وجلاب وللاسف الشديد بشكل مشخصن، وما يحمد للحركة الشعبية التى يقودها عقار إنها لم تتم إختطتفها ليحملها الرياح حتى تذهب معكم وتقع في هذا المستنقع القذر، وعلى الرغم من وجود بعض الاخطاء إلا ان الحركة ظلت متماسكة بصبر وحنكة وقيادة راشدة وحريصة على مشروعها وقضايا الجماهير السودانية، وإنني على يقين بأن الرفاق في قيادة الحركة لا يعتبرون الحلو ورفاقه اعداء لهم ولا منافسين، بل يكنون كثير الاحترام والتقدير للعديد من الرفاق القياديين في حركتكم ولا سيما لعبدالعزيز الحلو نفسه، والدليل على ذلك النداءآت والمبادرات الكثيرة التى اطلقوها للحلو من إجل وحدة الحركة الشعبية وإضعف هذه المبادرات إيماناً هو التنسيق بين الحركتين في العديد من الملفات لمصلحة الرفاق وشعب المنطقتين ولمصلحة السودان وشعبه خاصة في هذه المرحلة المعقدة والظروف الدقيقة من تاريخ بلادنا السياسية، ولكن للاسف الشديد ان عديمى الفائدة من اصحاب العقول النفسية يرون بان هذه المبادرات نتاج ضعف من المبادرين، لذلك قابلتم كل تلك المبادرات بالصم والبكم وكأن على رؤوسكم الطير، وليس من العيب ان يطلق الانسان مبادرة ويضع عليها الشروط، ولكن العيب ان لا تقوم بتقديم او طرح اي مبادرة وترفض مبادرات الآخرين حتى على مستوى النقاش، ومع ذلك تتحدث عن القومية وقضايا الشعوب السودانية متوهماً نفسك بإمتلاكك الحلول فحين انك لا تقبل مبادرة لحل مشكلة حدثت داخل الحركة الشعبية، بل ذهبتم اكثر من ذلك يا قندول وقبلتم الجلوس مع وفد النظام البائد في اديس ابابا وجنوب افريقيا متفاوضين وفي نفس الوقت ترفضون الجلوس مع رفاق الأمس لإدارة نقاس حول المشكلة التى ادت الى إنقسام الحركة الشعبية من اجل البحث عن إمكانية توحيدها، وانت تعلم يا قندول ان النظام البائد هو الذي حارب الحركة الشعبية بل وفرض عليها الحرب، وتعلم ان الطائرات التى نفذت آلاف الطلعات الجوية فوق رؤوس المواطنين في جبال النوبة والنيل الازرق احدثت مجازر حصدت مئات الارواح البريئة لم يرسلها عقار ولا عرمان ولا جلاب، بل ارسلها حكومة الوفد المفاوض من حكومة النظام البائد الذي جلستم معهم، فكيف يمكن ان نفسر هذا يا هذا؟.
    وانا اشعر ليس كما تشعر انت يا دكتور، اشعر بالخزي والعار حيال هذه المرحلة المنحطة التى وصلها الرفاق في التراشق المعيب في الاعلام والسوشال ميديا بنشر مواضيع ملفقة وكاذبة واحاديث فارغة تخرج ولا احد فينا يعمل له حساب، واكثرها صادرة من قبل بعض رفاقكم في الحركة ونحن نعلم جيدا بان امثال هذا القندول والبعض من رفاقة ان اهدافهم ليست هي الدفاع عن قضايا الحركة ولا إلتزاماً بمشروعها ولا حبا في الحلو نفسه وانما لكل واحدة منهم هدف يريد تحقيقه بأقصر الطرق غير آبه عن نوع الوسيلة التى يستخدمها، ولا ننكر عدم وجود هذا النوع من الرفاق في حركتنا بل يوجد بيننا من يفعل ذلك ويسعى لتحقيق اهداف ومصالح شخصية باستخدام اقذر الوسائل غير آبه بمشروع واهداف الحركة الشعبية، ولكن ليس بتلك السفالة يا قندول، وانا اؤمن اذا ما تمكنا من ان نوجه كل تلك الجهود الذي بذلناه في هذا الصراع منذ انقلاب الحلو من اجل وحدة وبناء الحركة لحققنا ذلك الان، ولكن للأسف الشديد شيئا من هذا لم يحدث لذلك دعونا لان نشعر جميعا بالإحباط عندما نذهب الى الخرطوم ونلتقى بأولئك الشباب الاقوياء الذين اسقطوا النظام، فهل نحكي لهم ان إننا ظللنا سنوات في النضال نحمل السلاح من اجل ان نسقط النظام؟، ام هل نحدثهم ان اننا نملك عتاداً عسكرياً ضخماً وجيوشاً جرارة تملئ ما بين السماء والارض؟، ام ماذا نقول؟
    نعم نقول لهم اننا حملنا السلاح سنيناً مناضلين قاتلنا واقتتلنا .. قاتلنا النظام وقبل ان نسقطه إقتتلنا.. إقتتلنا بيننا وقتلنا بعضنا البعض ولا ذلنا نقاتل هنا في الخرطوم.
    شكرا لكم ايها الشباب أنكم قتلتونا واسقطوا النظام.
    ابها الدكتور قندول اعلم بانني اكثر حرصاً على وحدة الحركة من السلام، واكثر حزناً على الحالة التى وصلنا لها في العلاقة ما بين الحركتين، وهذا كله بسبب امثالك وامثال اؤلئك الذين يعتنقون الكذب عن علم ومعرفة ويكذبون بصدق، عليكم ان تعلموا بأنكم تخونون أنفسكم بأنفسكم.

    ونواصل...























                  

04-06-2020, 00:30 AM

Arabi yakub

تاريخ التسجيل: 01-27-2008
مجموع المشاركات: 1948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قندول .. يكذب بصدق ليزين أهل النفاق.. (2-15) بق (Re: محمد عبدالله ابراهيم)

    يبدو البرانويا قد وصل بكم الى ممارسة الشطح ومرحلة على وعلى اعدائي؟
    ثم انكم من الجهل بمكان بابسط الحقائق الساطعة للواقع ولما حدث؟ فهل تم بالفعل فصل الثنائي عقار وعرمان من الحركة؟ لا طبعا لم يتم فصلهم ابدا وانما تم اقالتهم من مناصبهم (غير الشرعية) في الحركة والتي استغلوها في الفساد وهدم الحركة وانهاء مشروع السودان الجديد في الاتي
    اولا: رفض مبدا الدولة العلمانية كاساس في رؤية السودان الجديد والقبول بما اسماه جلابا السلطة في الخرطوم بالدولة المدنية المجهولة المرجعية ولا اساس فكري لها وانما طرح خصيصا منذ العام 1987 لدرفسة وتسويف مطلب الدولة العلمانية كمشروع سياسي عقلاني واضح المعالم عالميا وذات مرجعية في الفكر السياسي؟
    ثانيا: رفض مبدا الوحدة السياسية الطوعية على اسس سياسية ندية جديدة بديلة لوحدة الاستعمار القهري وتبديلها بما اسماها الزلطحي ياسر عرمان بالحكم الذاتي وفرضه فوقيا دون الرجوع الى عضوية الحركة وسكان(وفقا لعرمان المنطقتين) الاقليمين, اي سوقهم كالاغنام فوقيا للعودة بهم الى زريبة جلابا السلطة في السودان القديم وترك مشروع السودان الجديد الذي ناضلوا من اجله وماتوا وقابلوا الجهاد بصدور عارية, بينما ظل ياسر يتكسب على ظهرهم ولم يموت له احد وفوق كل هذا هو يتجاوز قواعد الحركة في الاقليمين وقرر مصيرهم بطريقته الخاصة اي كاي جلابي سلطة عبر الحكومات المتعاقبة في الخرطوم.
    ثالثا: عزل قواعد الحركة جميعا من القرار السياسي في حركتهم الشعبية التي هم عماد نضالها في ميادين الحروب واتنزاع المناطق المحررة
    رابعا: فصل قيادات الحركة دون سبب مقنع ولا علاقة له بحركات النضال والتحرير في افريقيا وفي العالم اجمع.
    خامسا: اختطاف المفاوضات الذي اصبح ساحة مغانم ومكاسب لجلابا السلطة من الخرطوم يركبون الطيران الى مقر المفاوضات للتمتع الذاتي والامجاد الشخصية, واخذ النثريات والعودة الى منازلهم في الخرطوم دون حتى طلة ساي للنازحين في معسكرات النزوح والكهوف او ارسال زاد النضال للمناضلين من الجيش الشعبي في الخنادق النزال في الجبهة الامامية.
    سادسا: رفض عقد الموتمر القومي العام المزمع بعد ست اشهر فقط الى ست سنوات دون الاجتماع بقواعد الحركة والتعذير باوهام فارغة غير مقنعة لعضوية الحركة الشعبية والجيش الشعبي في المناطق المحررة
    سابعا: الخلل في وضع دستور فوقي (2013) تمكيني للقيادة الثنائية دون مشاركة القواعد للحركة وحتى قيادات عليا في الحركة والجيش الشعبي لتحرير السودان؟
    ثامنا: غياب المحاسبة والشفافية وتفشي الفساد السياسي والمالي خاصة بعد فصل السكرتير واستيلاء ياسر عرمان على سكرتارية المالية بوضع اليد؟
    تاسعا: خلق الفتن وتكريس الانقسامات في المكاتب الخارجية وفرض قيادات فوقيا على القواعد في المكاتب الخارجية وعدم الاعتراف بالمكاتب المنتخبة من القواعد
    عاشرا: المحاولات الحثيثة لعرمان لفرض قيادات فوقيا وممارسة المحسوبية والشللية وتفاقم الخلاف في قيادة الحركة الموقتة باعتراف عقار وعرمان ان الحلو قد قدم استقالته مرتين من وقبل والاستقالة الاخيرة ( 2017) هي الاستقالة الثالثة
    احدي عشر: تغييب المؤسسات العامة للحركة وحل وتعطيل مجلس التحرير القومي الذي عطله الامين العام الانتقالي المكلف مما تلقائيا يعطي الحق لمجالس التحرير الاقليمي لملئ فراغ غياب مجلس التحرير القومي
    .ثاني عشر: الاستقالة المدوية للرفيق عبد العزيز ادم الحلو والذي كشف عن حجم النزاع في كابينة القيادة الانتقالية الثلاثية والذي كان لابد اتخاذ التدابير اللازمة لانقاذ ما يمكن انقاذه للتنظيم الذي تهاوي الى السقوط.
    كل هذه واسباب اخرى قد ادت الى اقالة عرمان من منصبه الانتقالي المؤقت, ولقد كان تكليف عقار لمواصلة في قيادة الحركة الى حين عقد الموتمر العام المزمع عندما رفض عقار الالتزام بقرار قواعد الحركة في النيل الازرق تم اقالته من منصب الرئيس المؤقت للحركة وايد القرار مجلس التحرير في جبال النوبة وكل المكاتب الخارجية للحركة. اذن انت موهوم وكذاب كتابة فلم يتم فصل عقار او عرمان من الحركة حتى الان, وانما تم اقالتهم من مناصبهما القيادية في الحركة. وهذا حق طبيعي للعضوية وقواعد الحركة خاصة وهناك تجارب اقالة خميس جلاب واقالة تلفون واقالة دانيال كودي وهكذا هو مبدا الايمان الراسخ بان السلطة للشعب, للقواعد الذين هم احرار في اختيار من يتولى قيادتهم في تنظيمهم ويحققوا معه طموحاتهم في حياة حرة كريمة. كما لزاما على الافراد الذين يطمحون في الوصول الى القيادة السياسية الايمان ثم الالتزام المبدئي بحق الشعوب في الاختيار الحر, وحق التبادل السلمي للقيادة او السلطة السياسية التي تبدا بقيادة الحزب السياسي كمبدا ديمقراطي, وضرورة الالتزام بقواعد اللعبة السياسية الديمقراطية التي تبدا بقيادة الحزب السياسي. والتي تبدا ان ساعة جلوسك على كرسي القيادة ان تكون على قناعة تامة ان هناك من ينتظر ليجلس في نفس الكرسي! وبقدر استعدادك للجلوس في كرسي القيادة السياسية, بذات القدر ان تكون مستعدا للترجل وتركه لاخرين من بعدك. واذا لم تكون مستعدا لهذا فان قواعد الحركة وجماهيرها على اهبة الاستعداد لاقالتك من منصبك السياسي في قيادة التنظيم ومحاسبتك ايضا؟ هذا هو الفباء اللعبة السياسية الديمقراطية. فالرفاق السابقين عقار وعرمان لم يتم فصلهم من عضوية الحركة حتى اللحظة وانما تم اقالتهم من مناصبهم القيادية الانتقالية المؤقتة في قيادة الحركة, وهما من رفضا هذا وخرجا طوع ارادتهما عن الحركة وكونوا تنظيما اخر جديدا ووضعوا اطر جديد للقيادة, وقرروا فيها تجديد رؤية الحركة للسودان الجديد اي تجديد طرح برنامج اخر مغاير للرؤية القديمة للسودان الجديد يكون مواكبا للتطورات كما جاء في كتابات عقار اير وياسر عرمان؟ اذن هنا كيف تطالبون بتوحيد الحركة وهما احرارا غادرا عضوية الحركة التي لم يفصلهم منها احد؟ فما هذا الجنون؟ ام ان الحركة في نظركم زريبة بلا بواب, او هي ملك خاص بعقار وعرمان وضمن ممتلكاتهم الخاصة في نظرك؟ شخص حر اختار طريقه بالخروج من التنظيم لمجرد ان اقيل من منصبه القيادي السياسي المؤقتة التي لم يقررها قواعد الحركة لتاكيد الشرعية, فهم كانوا قيادة بلا شرعية من القواعد ببساطة لان قواعد وعضوية الحركة والجيش الشعبي لم يجتمعوا في مؤتمر عام لمنحهم الشرعية وانما تم تعيينهم فوقيا لظروف محددة لفترة انتقالية ستة اشهر فقط لعقد المؤتمر القومي العام. وهو ما لم يحدث لست سنوات ونصف؟ وعندما ارتكبوا الاخطاء الفادحة كما موضح باعلاه وتم اقالتهم من مناصبهم, قاموا هما واعلنا تكوين تنظيم اخر جديد برؤية متجددة كما قال عرمان ومالك معا كتابة؟ ثم تاني يطالبون بالعودة بزعم توحيد فما هذا العبث؟ فمن الذي فصلهم من عضوية الحركة حتى تزعمون بهستيريا مرضية باعادة توحيد الحركة فهل انتم بصحة عقلية كاملة بالفعل؟ فما هذا الهوس لدرجة الهلوسة؟ ام تريدون ان يعودوا بالعافية اي بالقوة فوق ارادة عضوية الى مناصبهم السابقة؟ اكيد هذا الغرض من البكاء بهستيريا وهلوسة اعادة توحيد الحركة اي ان يعود مالك وياسر الى مناصبهم السابقة؟ والافضل لكم ان تكونوا واضحين وتقولوا نحن عاوزين مالك وياسر يعودوا الى مناصبهم السابقة ولا تغطونه بدعاية توحيد الحركة لاشخاص لم يفصلهم احد من الحركة اساسا؟
    فانت كذاب دا مفروغ لكن كدا وضح لينا ماذا تقصد بتوحيد الحركة لاشخاص لم يتم فصلهم من عضوية الحركة حتى الان؟فوق الشتائم والبذاءات التي تشبهكم تماما وتوضح انكم ابعد ما يكون ومشروع السودان الجديد الذي يدعو الى قيمة الانسان والمساواة الانسانية حتى مع الخصوم لكن للاسف انت كمحرش ملقن لا تفقه هذا واراك تزعم ان هؤلاء لا يساوون ولا يستحقون وفي ذات الوقت تتباكى لتتوحد معهم؟ فكيف تتوحد مع من وصفتهم باقبح العبارات البذيئة للعقل العروباسلاموي المستعلواتي المحنط في ترديد الالفاظ البذيئة والعبارات الجوفاء دون ادراك المعاني؟ واصدق تعبير هو كل اناء بما فيه ينضح؟ والزلطحي عرمان الذي نعرفه جيدا لا يمكن يعلم اتباعه القيم والاخلاق ابدا وفاقد الشئ لا يعطيه ابدا؟فانت هنا تتحدث عن اخفاء الحقائق وفي ذات الوقت انت نت تخفي الحقيقة البسيطة الواضحة ان عقار وعرمان لم يفصلهما احد من الحركة؟ فهذه ابسط حقيقة انت اخفيتها لا ادري؟ ثم تتحث عن الاساءة وانت من تشتم وتسئ بل تقلل من قيمة الانسان بعقلية السودان المستعلواتي المقزز المعهود؟ فكيف تنهي عن خلق وتاتي بمثله؟
    ثم انت ترفض الشخصنة للقضايا العامة وانت في ذات الوقت من تشخصن المواضيع في كتاباتك الراتبة بان الحلو خائن وانقلابي وعناوين بتاع اطفال الحلو استهبال سياسي ام انتقام؟ اها الحلو اسم منظمة في نظرك؟ انت ما قادر تعرف ماذا تكتب يا عابد صنم عرمان؟ثم ذكرت ان لعقار وعرمان الحق التاريخي في الحركة؟ فلا ادري ماذا تقصد بالحق التاريخي هذا؟ وهل هذا الحق التاريخي ايضا ضمن رؤيتكم السياسية الجديدة ام ضمن رؤية السودان الجديد الذي نعرف؟ وما معنى الحق التاريخي هذا سياسيا؟ماذا تقصد باعادة توحيد الحركة لاشخاص لم يتم فصلهم من الحركة اساسا؟ونواصل

    (عدل بواسطة Arabi yakub on 04-06-2020, 02:17 AM)
    (عدل بواسطة Arabi yakub on 04-06-2020, 02:24 AM)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de