عندما يتكلم البرهان عن فشل حكومته !!! بقلم:ايليا أرومي كوكو

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 05:09 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-11-2020, 01:22 PM

ايليا أرومي كوكو
<aايليا أرومي كوكو
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
عندما يتكلم البرهان عن فشل حكومته !!! بقلم:ايليا أرومي كوكو

    12:22 PM December, 11 2020

    سودانيز اون لاين
    ايليا أرومي كوكو-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر



    عندما يتكلم البرهان عن فشل حكومته فما عليكم الا الاصغاء بدهشة و استغرب و ربما بحيرة ارتباك لمشهد الرجل الاول في السودان و هو يتحري ..... !!!
    تحدث البرهان و اخرج من جوفه هواءاً ساخناً عن فشل الحكومة الانتقالية و عجزها عن تحقيق اهدافها و رفع المعاناة عن الشعب السوداني . فدعنا نقول لك ايها البرهان و انت تعلم جيداً بانك أس و اساس فشل حكومة الفترة الانتقالية الذي تتكلم عنه دون حياء او خجل !!!
    فما الذي تتوقعة يا سيادة رئيس مجلس السيادة ؟ ما الذي تتوقعة للحكومة الانتقالية ان تحقق من النجاحات وانتم في شقها العسكري تقومون بهدم و تدمير كل ما يبنه الشق المدني المتمثل في مجلس الوزراء . أنتم في مجلس السيادة بجناحه العسكري تعملون جاهدين و بكل ما أتيتم من قوة و أمكانيات تعملون ليل نهارلأفشال هذه الحكومة . انكم لا تدخرون وسعاً و جهداً و بشتي السبل و الطرق تقومون فعلاً لأفشال هذه المرحلة و تعليق الفشل علي كاهل الشق التنفيذي و رئيس مجلس الوزراء. تقومون بدور المعارضة السلبية مع انكم رمز لسيادة هذه الحكومة و الوطن السودان . كان الاجدر بك و بهم الفعل الايجابي لتحقيق النجاح الممكن فأنتم من يستطيع عمل المستحيل للنجاح و تحقيق الاهداف و المرام القاصدة لهذه الحكومة . لكنكم تقاعستم عن دوركم لأشياء في نفوسكم تعلمونها و يعرفها و يعلمها كل الشعب السوداني من الالف الي الياء .
    فمتي يكتمل البنيان ان كان غيرك يبنيه و انت تهدمة ؟ ايها البرهان كيف يستقيم الظل و العود اعوج او مايل . فأنتم في مجلس السيادة أنتم العود و الظل انتم من بيده تحقيق النجاح الذي تريده و تبتغيه كما انتم من يؤدي الي الفشل الذريع الحادث الان و انت تتكلم عنه . انت تتكلم عن الحكومة الانتقالية كالمتفرج الذي يجلس في استادة الخرطوم الدولي لكرة قدم و هو يشاهد مبارة الدورة النها حامية الوطيس طرفيها هلال مريخ السودان . و انت تجلس علي المنصة الرئيسية لكبار المشاهدين تنظر في الكر تنتقد الحكم و الاعبة و رجال الخط لتهب مشاعر المشجعين من الطرفين كحكم ثالث يصدر الاحكام الغير مفيدة لنتيجة المبارة النهائية . !!!! .
    كيف يكتب للحكومة الانتقالية النجاح واحد اطرفها الاساسيه فيه لا يريد له و التقدم النجاح و الانتصار. فأول خطوات الفشل من قبلكم بدأت يوم فض الاعتصام و قتل الشباب و اغتصابهم و رمي جثث بعضهم في النيل و دفن غيرهم في مقابر جماعية مجهولة الاماكن يتم كشفها من وقت لأخر و كنتم من قال و حدث ما حدث ! و كيف تنجح الحكومة الانتقالية و اكثر من ثلث ميزانية السودان بيد القوات المسلحة و خارج وزارة المالية . 80% من الاقتصاد السوداني غير مرصود في ميزانية الدولة بحسب كلام رئيس مجلس الوزراء عبدالله حمدوك . لكنك ايها الرئيس عبدالفتاح برهان هجت و ثرت و مجت عندما تطرق حمدوك و اشار لآسباب العجز الاقتصادي و اسباب الفشل الحقيقة في تحقيق ما تتكلمون و تتحدثون عنه زوراً و بهتاناً و أفكاً عن معيشة المواطن او تخفيف العبء و رفع المعناة عن كاهل المواطن السوداني المغلوب علي أمره . فسيستمر الفشل طلما ظل الاقتصاد السوداني يدار بيد العسكر و خارج عن المنظومة الاقتصادية للدولة السودانية او وزارة المالية و الاقتصاد الوطني. فكلما تحدثتم عن هذه الامور ازدادت الاسعار و غلت المعيشة و استعصت حياة المواطن السوداني سوءاً و ضنكاً .
    في كل افراد الحكومة الانتقالية في مجلسها السيادي و الانتقالي يجد الشعب السوداني نوعاً من المصداقيه النسبية في كلام و حديث و تصريحات العضو محمد حمدان دقلو او حميدتي . فحميدتي برغم ما يلفه غبار كثيف و يحيطه من ملابسات و انات و استفهامات هو الاقرب منكم جميعاً الي الصدق و المصداقية و حديث الصراحة . فهو من تكلم باكراً عن فشل هذه الحكومة و طلب بأستقالتها بداوعي فشلها و عدم قدرتها علي تحقيق أهدافها . بينما يتكلم دولة الرئيس عبدالله حمدوك عن سنعبر سنعبر بكلام انشاء لا يشبع و لا يغني من جوع . و يتكلم بغير شفافية و مصدقية عن الانسجام و التوافق بين المجلسين و الامر عكس ذلك تماماً فلا يوجد الحد الاني من التوافق و الانسجام بين المجلسين نهائياً .
    فالمجلس السيادي العسكري هو امتداد حي لنظام البشير حرفياً و هو خطة بديلة رسمت بحرفية لأستمرار النظام . او بالاحري انها الخطة ج لحكم نظام المؤتمر الوطني حال سقوط البشير و خيار نجاح الثورة في اقتلاع المؤتمر الوطني من السلطة . جاء ابنعوف كأمتداد طبيعي لحكم البشير و هو الخطة ب للمؤتمر الوطني . لكنه أخطأ عندما صرح بوجود البشير في مكان أمن فرفضه الشعب السوداني مبكراً ليتم تغييره و الاتيان و تقديم الخطة ج المتمثل في البرهان و ياسر العطا و الكباشي . نجحت مسرحية المؤتمر الوطني التي قبلتها قوي الحرية و التغيير لتقع في فخ النظام البائد و هي تدري او لا تدري . و كل السودانيين كانوا علي دراية و علم يقين بأن نظام البشير لم يسقط ابداً . فقط تغييرت الوجوه و استبدل الديكور في لعبة الكراسي و تبادلها . و هو نظام البشير ليستمر في حكم السودان بالفشل المستمر . فكيف ينتظر البرهان نجاحاً لحكومته في عام واحد و هي تلك الحكومة نفسها التي فشلت زها الثلاثين عام .
    البرهان و زمرته هم أس الفشل و اساسه و هم المعاول الاساسية في هدم ثورة التغيير و تحقيق شعاراتها حرية سلام و عدالة . ففي ظل نظام البرهان و مجموعته لن تكتمل غايات الثورة ابداً لا الحرية و لا العدالة او السلام الكامل في السوداني.
    في انتظار يوم 19 / 12 / 2020م و ما سيسفر عندما يقول الشعب السوداني كلمته مجدداً عن ثورته المنهوبة و انا هنا لمنتظرين وان الغدا لناظره قريب .























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de