عبدالله البشير و إيقاظ فتوى قديمة للأزهر لماذا ؟! بقلم: محمد حامد شداد

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 02:48 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-11-2020, 03:40 PM

محمد حامد شداد
<aمحمد حامد شداد
تاريخ التسجيل: 08-11-2020
مجموع المشاركات: 1

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
عبدالله البشير و إيقاظ فتوى قديمة للأزهر لماذا ؟! بقلم: محمد حامد شداد

    03:40 PM August, 11 2020

    سودانيز اون لاين
    محمد حامد شداد-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر



    ​بسم الله الرحمن الرحيم
    (وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ )

    محمد حامد شداد

    أكتشف الاخ عبدالله البشير ان فتوى قديمة و منسية للأزهر، صدرت  عام 1972 تكفر الأستاذ محمود محمد طه بأنها (تغذي مناخ التطرف والارهاب في الفضاء السوداني و الاسلامي).. واكتشف ايضا انها (هي اكبر تهديد للسلام و الامن في السودان و العالم).. وانها ( اعظم الفتاوي خطرا علي الامن و السلام في السودان و العالم ).
    و قد سوق عبدالله البشير اكتشافه هذا بارساله الي ٤٠٠ مؤسسة و كيان ابتداء من الامم المتحدة و حتي الجامعات و الصحف و الاتحادات المهنية كما انه ارسله الي  ٢٥٠٠ شخصية عالمية .
    هل مطلوب منا تصديق هذه الاقوال؟! و هل عبدالله البشير نفسه يصدق اكتشافه هذا؟! وهل سيصاب العالم كله بالدهشة و الخوف بعد ان اخبرهم عبدالله البشير ان هذه الفتوى هي (اعظم الفتاوي خطرا علي الامن والسلام في السودان و العالم )!!

    عبدالله البشير يطلب من الازهر سحب هذه الفتوى و الاعتذار عنها، هل يعتقد عبدالله البشير انه اذا تم سحب هذه الفتوى بأن السلام سيعم العالم و تنتشر المحبة بين الناس و سيرعي الحمل آمنا بجانب الذئب؟! و تختفي الصواريخ الباليستية و القنابل الهيدروجونية و الغواصات الذرية و حاملات الطائرات الاسرع من الصوت و ستتفكك الجيوش؟! و بزوال هذه الفتوى يكون عبدالله البشير قد وضع اللبنة الأخيرة في الاديان و عمت الأرض المسرة حتي أن جماعات الفرقة الناجية الوحيدة سيتوقف القتال فيما بينهم: جبهة النصرة، و داعش ، طالبان و انصار المقدس و و و ..و..و.و... بل سيعم السلام بين المؤتمر الوطني و المؤتمر الشعبي في السودان و الفرقة الناجية الوهابية الاخوانية ستصبح فرقة واحدة!! 
    ما سبب هذا التضخيم لهذه الفتوي القديمة المنسية؟! و لماذا هذا الضجيج الهائل و ما السر وراء ذلك؟! نضع الافتراض ان الازهر و رابطة العالم الاسلامي كل منهم رفض سحب الفتوى هذا يعني احياء جديد للفتوى، و إيقاظها  من ثباتها العميق و تجديدها لتكون بمثابة اشارة مرور خضراء لجماعة الهوس الديني، حيث ان قواعدهم الفقهية تشير الي ان التكفير يعني اهدار الدم، و يمكن ان يقوم به اي شخص بل ان في مناهج الازهر يدرس الطلاب فيما يدرسون قتل المرتد و أكل لحمه!!
    و ليعلم الاخ عبدالله البشير أن فتاوي الازهر تخصه، فاذا أتهم الأزهر الامام محمد عبده بالزندقة لانه حلل لبس البرنيطة فليس لزاما علينا في السودان ان نفعل كما فعل الازهر .
    و كما تعلم أن للأزهر رصيد مشهور من الفتاوي لا تهمنا في السودان بشيء و ليعلم الاخ عبدالله انه في زمن هذه الفتوى كانت هنالك اعداد كبيرة من الاخوان المسلمين و التكفيريين يصولون و يجولون  داخل الازهر بل القيادات الكبيرة للاخوان المسلمين و التكفيريين مثل القرضاوي، و الذي كان حينها يضع اللمسات الاخيرة لرسالة الدكتوراة داخل الازهر، و كما تعلم انه صاحب الفتوي المشهورة عالميا بعد اول حادث تفجير انتحاريا أفتي القرضاوي و  بفرح (الشاب يقنبل نفسه دي قمة الجهاد) و استشهد بأن هنالك صحابي القي بنفسه في الاعداء و في تخطي صريح  للاية رقم ٢٩ من سورة النساء (وَلَا تَقْتُلُوا أَنفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا ).. و كان هنالك في ذلك الوقت الشيخ صاحب الشهرة العالمية في الارهاب، عمر عبدالرحمن و كان وقتها ايضا يعمل في الدكتوراة في الازهر، و حكم عليه في امريكا بالسجن المؤبد ، ايضا كان هناك الشيخ محمد الغزالي المعروف، و في محكمة عبدالشافي رمضان خاطب محمد الغزالي المحكمة بأن المرتد مهدور دمه و ان عبد الشافي يحاكم فقط (بتهمة الافتئات علي السلطة في تطبيق الحد ) كان يوجد ايضا الدكتور محمود المزروعي و في هذه الاجواء و هذا المناخ صدرت الفتوي من فقهاء الأزهر .
    كما تلاحظ ان الازهر لا يكفر الدواعش و لا يكفر سيد قطب الذي افتي بتكفير المجتمع كله و الذي و صف مصر بجوامعها و كنائسها و الازهر نفسه بعبارة (ان مصر ما هي الا حفنة من التراب العفن).
    السودان دولة مستقلة ذات سيادة و بالتالي هي ليست اقليم او محافظة تابعة لمصر، ليبسط الازهر الشريف نفوذه و احكامه و سلطاته عليها، و من مبدأ سيادة الدولة  فان هذه الفتوي لا قيمة لها في السودان،  و بالفعل حينما ارسلت الي الشئون الدينية في السودان ظلت مهمله ١٣ عام، و كان هذا ايضا شأن فتوي رابطة العالم الاسلامي و التي ظلت مهمله ٨ اعوام، و لم تظهر هذه الفتاوي في العلن  الا قبل ثلاث ايام من تنفيذ الحكم علي الاستاذ، حيث استعان بها المكاشفي في حكمه بعد ان عدل حكم المهلاوي .

    ان للسودان عراقة دينية تتجلى في اصالة طبائع اهله و كان له نصيب من الديانة الموسوية و حينما كان دين الله في الارض المسيحية أنعم الله علي أهل السودان بالمسيحية و دخلت اقوام كبيرة منهم في دين الله الجديد و حين صار دين الله في الأرض الاسلام و استعلن النور النبوي انعم الله علي اهل السودان بالاسلام دون فتوحات او حروب و ظلوا متمسكين و محبين لدينهم ، و عليه اهل السودان لا يستئذنون في دينهم من الازهر او رابطة علماء المسلمين ، و ما يفهمه اهل السودان من الدين انه لا قداسة او عصمة لهؤلاء المشايخ و كل ما في الأمر انهم درسوا في الفقه .
    و بنظرة خاطفة للتاريخ نجد ان الأزهر نفسه ان كنت تنشغل بالفتاوي العابرة للقارات و الأقطار و في احدي صفحات التاريخ قد تم تكفير مصر و أزهرها و ذلك حينما اعتلي سليم الاول العرش في تركيا ( قتل اخوانه و ابنائه و متهم بتسميم و الده ) و ملقب بأمير المؤمنين و حامي الحرمين الشريفين ، جاء في التاريخ انه لما تلمس و تحسس السلطان الثراء لدي مصر و المصريين عاد بسرعة و فورا اطلق ( مفتي الاستانة) الفتوى الشهيرة بأن (الديار المصرية ديار كفر ).. و فورا تحركت الجيوش نحو مصر و يقال انه في معركة بالقاهرة قتل ٥٠ ألف من المصريين، و يحكي المؤرخون ان اعمدة الرخام في القصور تم نشرها و ارسالها الي تركيا.. هكذا جرت العادة: التكفير و الجيوش  وخلط الدين بالسياسة، ولو رجعنا الي الماضي أيضا  نعلم، انه تم قتل الخلفاء الراشدين عمر و عثمان و علي رضي الله عنهم و يقال ان عدد قتلي الفتنة الكبري في مجمل معاركها ١٠ الف صحابي، و قتل الحسن، ثم قتل الحسين و ال البيت  في كربلاء، و ما بعد كربلاء، و هم الذين و صفهم الله في القرآن بانهم هم المطهرين، كما جاء في سورة الاحزاب الاية رقم ٣٣  (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرً).
    و جاءت المفارقة، يقال ان دم السيد الحسين في كربلاء  حين مقتله، قد رشح في شجره يقال لها الطرفة، و يستعملها الناس للوقود  و الطبخ ، و لذكرى كربلاء الأليمة ترك بعض الناس استعمال هذه الشجرة في بيوتهم للطبخ، و افتي بن تيمية فيما معناه  بجواز استعمال هذه الشجرة  كوقود و ان كان بها اي دم يقصد دم الحسين !
    و ايضا في الفتاوي العابرة للأقطار و القارات ففي عهد محمد علي الافغاني المولود في قرية (قولة) .. محمد علي سفك دم السودانيين بصورة مذهلة و مخيفة و جمع من اهل السودان في سوق امبابة ٢٥ ألف من الرجال و النساء و الاطفال لبيعهم كعبيد ، و خرج ابنه ابراهيم في ١٦ غزوة دموية و ضرب كل المنطقة العربية بجيش جرار ، و ذبح المماليك و هم مسلمون و استباح اسرهم ،  و ارسل ابنه طوسون الذي ضرب المدينة المنورة بالديناميت علي مقربة من قبر الرسول صل الله عليه وسلم ،  و شاء الله حين عودته من الحجاز ان يمون بالطاعون ، محمد علي كان شره في المال فقد بلغت به الدناءة ان يأخذ ضريبة م ( بيوت الزواني) وهي بيوت دعارة و كانت علي بعد نصف كيلو متر من الازهر  تقريبا بجوار حي باب الشعرية، نعود بعد  هذا الي امر في غاية الغرابة، فقد اصدرت بريطانيا و فرنسا بايقاف تنفيذ حد الردة لأي مسيحي او يهودي يدخل الاسلام ثم يرتد عنه و قتها ربما كان (الفحام )هو شيخ الازهر ، و اصبح حد الردة يطبق علي المسلمين ان ثبت، و لا يطبق علي اليهودي او المسيحي اذا دخل الإسلام و خرج منه، بل طلبوا منه رعاية  المسيحين و اليهود الذين يفعلون ذلك ، فكر محمد علي ولكن كان يعلم غلظة نيران المدفعية الفرنسية و الانجليزية ، فرضخ محمد علي و استجاب للانجليز و الفرنسيين .
    الاخ عبد الله البشير حينما القت  السلطات المصرية  القبض علي جهادي و رتبة عسكرية علي حدودها الغربية تم تقديمه للتليفزيون و تحدث الجهادي بكل وضوح و قدم تعريفا للرسول (ص) لم نسمع به من قبل ، و عرف الرسول كالآتي ( القتال الضحوك ) ظننت اننا نعرف الرسول ص من خلال القرآن و السيرة ، هل تعتقد ان ارهاب بهذه الشراسة و الجنون يقوم علي فتوي قديمة ، قارن هذا التعريف بتعريف  محي الدين بن عربي حيث عرف الرسول ص  بانه اكمل موجود في هذا النوع الانساني ، و عرف الاستاذ محمود محمد الرسول ( هذه نفس اكتملت لها عناصر الصحه الداخلية ، و اتسقت قواها الباطنية و تحررت من الاوهام و الاباطيل و سلمت من القلق و الخوف العنصري البدائي الساذج( .
    و انت تتحدث عن العنف في السودان و الارهاب هل كانت الحرب في جنوب السودان بسبب هذه الفتوي و هل كل هذه المآسي منذ الخمسينيات بسبب هذه الفتوي ؟، و هل حمل الدينكا و الشلك و النوير و بقية القبائل  السلاح  بسبب هذه الفتوي؟ ، و هل حملت القبائل الوثنية السلاح بسبب هذه الفتوي ؟ هل حينما ذكر الترابي ان الذين قتلوا من ابناء السودان من الشمال في جنوب السودان ماتوا فطيس هل هذا اثر من آثار هذه الفتوي، و اذا سحب الازهر الفتوي سيتوحد الشمال و الجنوب فورا و ماذا عن البراميل المتفجرة فوق رؤوس النساء و الرجال والاطفال؟! و كل هذا العنف في دارفور و ما تقوله المحكمة الجنائية عن مقتل ٣٠٠ الف من الرجال والنساء والاطفال اثر من آثار الفتوي و هل حمل سكان جبال النوبة السلاح بسبب هذه الفتوي؟ و الحق يقال ان كل هؤلاء لم يسمعوا بهذه الفتوي و لكن ربما سمعوا بقوانين سبتمبر التي استعملت لقطع ايديهم و جلدهم و التوصية (قطعوا يدين العبيد قطعوا يدين العبيد ) و اغتيال الاستاذ محمود محمد طه  ، انت تعلم ان جماعة الاخوان المسلمين في السودان و أعوانهم نفذوا حكم الجلد في ١٤٩ الف سيده وفتاة سودانية، و قاموا بتعذيب الناس في بيوت الأشباح و غيرها و قتلوا المتظاهرين السلميين  في كل انحاء السودان  و في القيادة العامة و اغتصبوا الرجال و النساء و حرقوا الناس احياء و القوا بهم في النيل ، و في المفاصلة بين الفرقة الناجية (أ) المؤتمر الوطني و الفرقه الناجية (ب) المؤتمر الشعبي قاموا باغتيال المدرس و إمام الصلاة احمد الخير، و ادخلوا في دبره حديدة رحمة الله عليه ، و اعلنوا في المحكمة بان لديهم اخصائي اغتصاب، و الله يسمع كل هذا ويري.. و جسدوا الاية رقم ٤٩ من سورة البقرة (يَسُومُونَكُمْ سُوءَ الْعَذَابِ يُذَبِّحُونَ أَبْنَاءَكُمْ وَيَسْتَحْيُونَ نِسَاءَكُمْ ).
    هل نحتاج الي عدسات لنستكشف بها الجهد الواضح و الجهد الخفي في خطابات عبدالله الفكي ؟! كما انه تلاحظ ان عبدالله الفكي غير مهتم بمحكمة الردة التي قامت في السودان قبل هذه الفتوي ب ٤ سنوات هو مهتم بالفتوي المصرية العابرة للحدود .

    محمد حامد شداد























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de