صحيفة افريقيا انتليجنس تتنباً بنجاح المحور الثلاثي في إحداث إنقلاب عسكري وتفكيك السلطة الانتقالية

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 03:58 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-31-2021, 05:05 AM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 715

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
صحيفة افريقيا انتليجنس تتنباً بنجاح المحور الثلاثي في إحداث إنقلاب عسكري وتفكيك السلطة الانتقالية

    05:05 AM May, 30 2021

    سودانيز اون لاين
    ثروت قاسم-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    صحيفة افريقيا انتليجنس تتنباً بنجاح المحور الثلاثي في إحداث إنقلاب عسكري وتفكيك السلطة الانتقالية ؟

    [email protected]

    + من الحركات طلع خازوق ... خوازيق البلد زادت !
    يدعي حكيم عنده علم من الكتاب ان حركات الكفاح المسلح ما زالت في تخبط بعد خروجها من تحالف قوى اعلان الحرية والتغيير ، وإنضمامها للمكون العسكري الاخونجي الذي كان يقاتلها ، ويحرق قراها ، وقتل اكثر من 300 الف من مواطنيها ، في اول ابادة جماعية في القرن ال 21 .
    ولتزيد الضغث على الإبالة ، دعت الحركات عناصر المؤتمر الوطني والمؤتمر الشعبي وما تبقى من 8 مكونات حزب مولانا الميرغني الاتحادي الديمقراطي الاصل ... التسلل إلى عضويتها لتكبيركومها ، وشحن خزائنها بمال السحت .
    وكما قال مصطفى سيد احمد بتحرف :
    ﻣﻦ ﺍﻟحركات ﻃﻠﻊ ﺧﺎﺯﻭﻕ..
    ﺧﻮﺍﺯﻳﻖ ﺍﻟﺒﻠﺪ ﺯﺍﺩﺕ..
    ﻳﻈﻞ ﺣﺎﻝ ﺍﻟﺒﻠﺪ ﻭﺍﻗﻒ..
    ﺗﻘﻊ ﻣﺤنة ...
    اللهم سترك .
    ولا نرمي القول على عواهنه ، ولا نتكلم من فراغ ، بل نقص عليك ، مثالاُ وتدليلاً وليس حصراً ، ما حدث في قرية الشكينيبة من اعمال محلية المناقل في الجزيرة المروية في في يوم السبت 22 مايو 2021 .
    بدعوة من ممثل المؤتمر الوطني في محلية المناقل ، القى القائد مني اركو مناوي خطاباً في تجمع حافل في الشكينيبة ، دعا فيه عناصر المؤتمر الوطني وغيرهم من الاسلاميين الإنضمام إلى حركته، في إستنساخ جديد للثلاثينية الظلماء .
    فعلا وحقاً ﺧﻮﺍﺯﻳﻖ ﺍﻟﺒﻠﺪ ﺯﺍﺩﺕ .
    ونزيدك كيل بعير .
    في يوم السبت 29 مايو 2021، اقام الجنرال خليفة حفتر عرضاً عسكرياً لقواته في ليبيا ، شاركت فيه قوات مني اركو مناوي وقوات من الدعم السريع .
    اكدت الوسائط الاعلامية ان 80‎% من المشاركين في العرض العسكري غير ليبيين ، ومن المرتزقة السودانيين ، الذي دفع الجنرال خليفة حفتر الف دينار لكل مرتزق منهم شارك في العرض العسكري .
    برر القائد مني اركو مناوي تواجد قواته في ليبيا ، لأن عدوان قوات الدعم السريع ضدها ، وتعقبها لها ، أرغمها على الهروب والإحتماء بليبيا .
    صورة لمرتزقة سودانيين من قوات مني اركو مناوي وحميتي شاركوا في عرض الجنرال خليفة حفتر يوم السبت 29 مايو 2021 :

    + صحيفة افريقيا انتليجنس ؟
    في يوم الخميس 27 مايو 2021 ، نشرت صحيفة افريقيا انتليجنس
    Africaintelligence
    ومقرها واشنطون ومربوطة بوكالة الاستخبارات المركزية الامريكية ، السي آى اي ، تقريراً بعنوان ... محادثات حمدوك الصعبة مع الدول الخليجية حول إعفاء او معالجة ديون السودان ... أشارت فيه إلى تواجد عدة قنابل موقوتة ومخفية ولكنها تتكتك في السودان ، بين المكون العسكري والمكون المدني ، بعضها يهدد وجود وإستمرار التحالف الثنائي العسكري- المدني في السلطة الإنتقالية خلال الفترة الإنتقالية ، وإحتمال قيام المكون العسكري بإنقلاب عسكري ، لإحتكار السلطة التنفيذية جهراً ، وتفكيك السلطة الانتقالية الثنائية الحالية .
    خصوصاً وقد شعر قادة الجيش من الاخونجية بأن حركات الكفاح المُسلح بدات تنقنق ، وتتهم اخونجية الجيش بعدم إنفاذ الترتيبات الامنية حسب بنود إتفاق جوبا للسلام . شعر أخونجية الجيش بأن حركات الكفاح المُسلح بدأت تتأمر ضدهم بربط مركبتها خلف حصان حميتي وميليشياته للدعم السريع . وبالتالي الفطور بهم ومن معهم ، ومن خالفهم من قحاتة بني أمية ، قبل أن يؤذن مؤذن في حارة آفتها الانقلابات .
    + القنابل التي يضغط على تفجيرها المحور الثلاثي الامارات – السعودية – مصر .
    إدعت صحيفة افريقيا انتليجنس بوجود عدة قنابل موقوتة يضغط على تفجيرها المحور الثلاثي الامارات – السعودية – مصر ، لتفكيك السلطة الانتقالية الثنائية الحالية ، وقيام المكون العسكري بإنقلاب عسكري ، لإحتكار السلطة التنفيذية .
    مثالا وليس حصراً ، نشير للتناقض الواضح بين موقف المكون العسكري والمكون المدني في السودان حول معالجة ازمة سد النهضة ... التناقض الذي يغذيه وينفخ فيه المحور الثلاثي دعماً للمكون العسكري .
    يقف المكون العسكري مع نظام السيسي في اهمية التلويح بورقة القوة في أزمة سد النهضة ، من خلال تدريبات الجيش المصري مع الجيش السوداني في السودان باسم نسور النيل 1 و2 وحماة النيل التي انتهت في يوم الاحد 30 مايو 2021 .
    إعتبرت إثيوبيا هذه التدريبات المربوطة بنهر النيل ، محاولة من مصر لتخويفها ، وإجبارها على توقيع إتفاق قانوني ، ملزم لاثيوبيا وداعم لمصر ، لملء سد النهضة وتشغيله ، حسب الاجندة المصرية .
    حسب صحيفة افريقيا انتليجنس ، ضغط الرئيس السيسي على الرئيس البرهان لكي تقوم المنصورة بجولة مكوكية داخل غابات افريقيا ، مدافعة عن عدم تعطيش مصر بواسطة سد النهضة الاثيوبي ، لان القادة الافارقة ينصتون للافارقة السوادنة الدوغري اكثر من سماعهم للفراعنة المصريين بتوع الثلاثة ورقات ملوص .
    في مقابلات المنصورة مع قادة بعض دول حوض النيل في كينيا ورواندا ويوغندة ، تذكر القادة الإتفاقية الاطارية الشاملة ، التي تم عقدها ، في إطار مبادرة حوض النيل ، في عنتبي ، في مايو 2010 .
    وقعت دول حوض النيل كلها جميعها ، بإستثناء مصر وتبعها السودان عمياناً ، على هذه الإتفاقية التي ألغت الحقوق التاريخية المكتسبة لاي دولة متشاطئة في مياه النيل ... الحقوق التاريخية التي تصر عليها مصر .
    كما اشار القادة الافارقة لاعلان المبادي الذي تم توقيعه في الخرطوم في مارس 2015 ، والذي إعترف لإثيوبيا بحقها في بناء سد النهضة لتوليد الكهرباء بسعة تخزينية مقدارها 74 مليار متر مكعب .
    أين المشكلة إذن ، أو كما تسآلت صحيفة الديلي ميرور الكينية ؟
    لم تستطع المنصورة مقابلة رئيس نيجيريا ، ولكنها قابلت رئيس غانا ورئيس السنغال .
    في يوم الاحد 30 مايو 2021 ، في داكار ، اقترح الرئيس السنغالي مكي سال على المنصورة الإهتداء بتجربة منظمة حوض نهر السنغال للشراكة التعاونية ، التي تقوم على المشاريع الاستثمارية المشتركة ،وتصلح كنموذج لحل قضية سد النهضة. وأضاف أنه سيثير قضية سد النهضة في اجتماع هيئة مكتب الاتحاد الافريقي، وسيتواصل مع رئيس جمهورية الكنغو الديمقراطية ، رئيس الاتحاد الإفريقي الحالي ، للتوصل لحل يرضي جميع الاطراف.

    في هذا الاثناء سوف تقوم إثيوبيا بإنفاذ الملء الثاني لخزان سد النهضة . والجوه جوه والبره بره .
    تحفظ الرئيس السيسي على كلامات الرئيس مكي سال ، التي ربما لم يسمع بها الرئيس البرهان بعد .
    ولكن يا حبيب ياتيك بالاخبار من لم تزود .
    في اثناء لقائه مع المنصورة ، وجه رئيس السنغال مكي سال وزير داخليته برفع إسم السودان من قائمة وزارة الداخلية السنغالية المعروفة باسم القائمة (ج) ، التي تحتوي على الدول الراعية للارهاب ...
    يحدث هذا بعد 750 يوماً طويلاً من ثورة السودان ، وبعد 240 يوماً طويلاً من رفع الولايات المتحدة اسم السودان من قائمة وزارة الخارجية الامريكية التي تحتوي على الدول الداعمة للارهاب .
    هل هذا بلد تراهن عليه المنصورة في دعمها في ملف سد النهضة ؟
    نبؤني بعلم ... إنكم صادقون .
    + موقف الرئيس حمدوك المُدابر لموقف المكون العسكري ؟
    في المقابل ، يدعو الرئيس حمدوك لترويق المنقة في المفاوضات مع اثيوبيا ، وعدم الربط المطلق بين الموقف المصري والموقف السوداني، مؤكداً وجود إختلافات بين الموقفين ، خصوصاً وللسودان فوائد حقيقية من تشغيل سد النهضة .
    في هذا السياق ، يجب على السودان الإستفادة لمصلحته من المجابهة والتحمير والتهديد بين مصر واثيوبيا ، بأن يقبل العرض الإثيوبي لاستعمال سد النهضة في ري وزراعة مشروع شرق الروصيرص الزراعي ، ومشروع الدندر الزراعي ، ويستفيد من 12 مليار متر مكعب من نصيبه السنوي في مياه النيل ، كانت تذهب ومنذ عام 1959 لمصر ، وبدون مقابل ، بل كانت مصر ترفض إمداد السودان من كهرباء السد العالي ، وحندكته بها حالياً بعد ظهور مسلسل كهرباء سد النهضة .
    نواصل ...























                  

06-02-2021, 12:08 PM

Saeed Mohammed Adnan
<aSaeed Mohammed Adnan
تاريخ التسجيل: 08-26-2014
مجموع المشاركات: 348

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صحيفة افريقيا انتليجنس تتنباً بنجاح المح� (Re: ثروت قاسم)

    لا فُضّ فوك يا أخي ثروت
    هكذا هي حركة السلاح والعسكرية ما بين الثورة والديمقراطية، والتي كتبت عنها في عام 2008، وأنشره اليوم باسم "قلناها قبلاً يا حركات يا مسلحة ويا مكوّن عسكري: قلناها في السلاح والعسكرية"
    وهنا تشير أيضاً لمحاور الإستعمار الذي يحاول أن يلحق بقافلة المستعمرين التي ولّت محسورة وخجلة في أنٍ واحد.
    لكن ياصديقي أكثر ما أدهشني إشارتك للمنصورة، وبعدم رضا أيضاً، وأسرّني، إذ أنك كنت تؤمن بكنيسة حزب الأمة الكبيرة والتي تسع كل الأفكار، تماما كما كنت أؤمن أنا ولا زلت، ولكن كان قد فات عليك أنهم يدفنون في قبتها التسييس الديني والذي بدأ يدب برأسه فكانت به نهاية المكون المدني بسبب بلادة قحط في إدخالها "فيل في غرفتها "، فأخرجها الفيل من غرفتها وحل محلها.
    عسكر ومدني، ما فيهم إلا حمدوك المحمود لكن مخنوق
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de