صاحبة الجلالة ,,, المرأة بقلم جورج ديوب

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-18-2024, 10:52 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-10-2020, 02:21 PM

جورج ديوب
<aجورج ديوب
تاريخ التسجيل: 03-19-2019
مجموع المشاركات: 36

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
صاحبة الجلالة ,,, المرأة بقلم جورج ديوب

    02:21 PM March, 10 2020

    سودانيز اون لاين
    جورج ديوب-استراليا
    مكتبتى
    رابط مختصر




    هل بقي من كلام نضيفه لما قيل من قبل كثيرين عن المرأة الإنسانة , وهل هناك من صوت أعلى من صوتها في الثورات العربية , وهل من إنجاز اقتصر على الرجل دون المرأة على مر العصور . فمن المؤكد أن المرأة اقتحمت كافة التجارب , فبرعت وأبدعت وأكدت حضورها الفاعل والمميز إلى جانب الرجل . لكنها تفوقت بالإنجاب والتربية والحنان والعطف وما حباها الله من محبة وإهدائها العظماء والعظيمات للعالم الذين بنوا حضارة بلغت حدود المستحيل والإعجاز .
    في اليوم العالمي للمرأة نستذكر كل هذا , ما بدى منه وما خفي , وتتزايد المطالبة بضرورة إنصافها ورفع الغبن والإجحاف الذي لحق بها ومن التنكر للحقوق التي نصت عليها القوانين والشرائع الوضعية واللاهوتية التي لم يتم تفعيلها بالشكل الصحيح بسبب التسلط الديكتاتوري الغبي من قبل الرجل وعدم تنازله عن زعمه بتفوقه ورجاحة عقله على المرأة , ولهذا بقيت الدول التي تعتنق هذه المقولة وتلتزم بتفعيلها تعاني التخلف والجهل وعدم مواكبة الدول المتقدمة ودخول العصر الحديث بتطوره وابتكاراته , لأن نصف المجتمع مغيب عن أداء دوره المؤهل للقيام به .
    قد لا تمتلك المرأة القدرات الجسدية التي تؤهلها للقيام بالأعمال الشاقة التي يتمكن الرجل من أدائها , وهذا عائد للتكوين الجسدي التي منحها الله لكل منهما وذلك لتمييز الرجل عن المرأة , لكنها تمتلك عقلا راجحا أثبتت البحوث العلمية والتجارب العملية أنها متميزة جدا ومتفوقة في كثير من المجالات , دون مفاضلة بين الرجل والمرأة , فكلاهما يكملان بعضهما بعضا , كما أن العديد من هذا الجنس أو ذاك مصاب بالجهل والخمول وضعف الإنتاج , وهذا يؤكد أن المجتمعات بما فيها من رجال ونساء تتشارك بمواصفات إيجابية أو سلبية , ولا يقتصر ذلك على طرف بعينه دون الآخر .
    رغم كل الإمتيازات التي حصلت عليها المرأة بنضالها وجهودها وبدعم شريحة واسعة من المجتمع الذكوري , إلا أنها لم تحصل على كامل الحقوق التي يحصل عليها الرجل , وهذا ليس مقتصرا على الدول المتخلفة , وإنما تجاريها في ذلك دول متقدمة جدا وذأت شأن كبير من حيث الديمقراطية والحريات العامة . وللخلاص من هذه الإشكاليات التي تعاني منها المرأة يقتضي مزيدا من نضالها والرجل إلى جانبها لتغيير هذا الواقع , ونتيجة لهذا الجهد المتواصل حصل تقدم كبيرفي هذا المجال , لكنها لم تصل بعد إلى نهاياتها السعيدة .
    وبهذه المناسبة لا يمكننا إلا أن نثمن عاليا جهود المرأة العربية الذي بذلته بمشاركتها للثوار العرب المنتفضين لإسقاط النظم الإستبدادية الفاسدة الحاكمة وإقامة نظم ديمقراطية تؤمن بحرية الفرد ومعتقداته وللذين استطاعوا كنس تلك الرموزالفاسدة التي أوصلت شعوبها إلى حدود المجاعة والجهل والذل . كما لا يمكننا أن ننسى المرأة التي تقبع في مخيمات اللجوء نتيجة أزمات الحروب التي تعيشها بعض الدول العربية , تلك المرأة التي تنجب وترضع وتربي وتعلم وتمنح الدفء والسعادة لأطفالها وهي مثقلة عاجزة من شدة الهموم التي تعاني منها ومن مستقبل مجهول لا تعرف حدا لنهايته . فلكل امرأة أما كانت أم فتاة في مخيمات اللجوء كل التقدير والإحترام للعزيمة التي تتحلى بها وصبرها وإصرارها على التشبث بالحياة كي تنقذ عائلتها من الوضع المأساوي المريع .
    لقد اعتاد المركز الثقافي الأسترالي العربي \ منتدى بطرس عنداري الإحتفال بهذه المناسبة منذ عدة سنين إكراما وإجلالا للمرأة واعترافا بجميلها ودعما لها , كما تم توزيع الجوائز التقديرية لعدد كبير من النسوة اللواتي برعن في مجال عملهن . وكعادته كان من المقرر أن يحيي المركز هذه المناسبة في الحادي عشر من هذا الشهر أذار وتكريم عدد من السيدات ومن أقطار عربية عدة , وتقديم الجوائز لهن , وقد استمر الإعداد لهذه السنة عدة أشهر , لكن وفي اللحظات الأخيرة تم تبليغ لجنة المركز من قبل وزارة الصحة رغبتها بإرجاء موعد الإحتفال إلى وقت لاحق بسبب تفشي وباء كورونا حفاظا على صحة المواطنين ومحاصرة الداء قدر الإمكان . وقد تم الإلتزام بتعليمات الوزارة . وإلى اللقاء في موعد لاحق .























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de