شركة مواصلات العاصمة: مغارة لصوص بقلم عبد الله علي إبراهيم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 11:42 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-16-2020, 05:06 AM

عبدالله علي إبراهيم
<aعبدالله علي إبراهيم
تاريخ التسجيل: 12-09-2013
مجموع المشاركات: 1962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
شركة مواصلات العاصمة: مغارة لصوص بقلم عبد الله علي إبراهيم

    05:06 AM July, 15 2020

    سودانيز اون لاين
    عبدالله علي إبراهيم-Missouri-USA
    مكتبتى
    رابط مختصر




    شاهدت المؤتمر الصحفي لشركة مواصلات ولاية الخرطوم بسونا يوم 12 يوليو الجاري. وتساءلت بعد المشاهدة إن كان ما جاء فيه من خبر معلوم للناس بالضرورة قبل اشهاره في ذلك المؤتمر. فلا أملك، وأنا حيث أنا، إلا افتراض أنني بمنأى عما قد يتوافر للناس في منابر الإعلام. والغائب قفا شجرة.

    ولا أريد لهذا التحفظ أن يمنعني من التنويه بخبرين من ذلك المؤتمر الصحفي. فأولهما ما جاء على لسان محمد ضياء الدين، المدير الحالي للشركة، من أن اسم شركة مواصلات ولاية الخرطوم على غير مسمي. فما كان شركة عامة بذلك الاسم حولتها الإنقاذ إلى "مغارة لصوص" خاصة. فوسعوا من مجالات عملها لتشمل السياحة والفندقة وغيرهما في حين صارت المواصلات آخر اهتماماتها. بل صارت بوابتها للرمرمة مثل استيراد بصات خربانة من دبي. والدفعة الأخيرة من هذه البصات الهالكة ما تزال تراوح بين دبي والميناء. وما منع شركة المواصلات الحالية من رفض استلامها إلا تسديدنا لثمنها مما لا رجوع عنه.

    أما الخبر الذي لقي حفاوتي فعلاً فهو ما جاء على لسان أبو شامة أبو زيد، مدير الحركة والتشغيل بالشركة، عن خدمات شركتهم خلال فترة توقف العمل خلال الجائحة. فقد بادرت الشركة بالتطوع باسطوها المكون من 250 بص لنقل الكوادر الطبية والصحية ومرضى غسيل الكلي على مدار ساعات اليوم. فنقلت أولئك الكوادر والمرضى من بيوتهم ذهاباً وعودة إلى 53 مستشفى و34 مكز غسيل كلي بالعاصمة. لم تتأخر عن وردية كادر صحي ولا عن مواعيد جلسة غسيل مريض كلي ليل نهار. وأحصى أبو شامة من نقلتهم باصاته خلال تلك الفترة عددا ووجدهم بلغوا 368 ألف راكب ذهاباً وإياباً. وكفت الشركة بذلك الدولة عن تدبير المال والسيارات.

    لا أعرف إن كان إعلامنا غطى أسفار الخير والبركة هذه. هل حمل إعلامنا هذ الجمال بالصورة والصوت والقلم خبراً يضوع ويشفي صدور قوم ثوريين؟ وهو خبر عن حظوتنا بطاقم إداري قلبه في المكان الصحيح يغالب بيئة جردتها الإنقاذ من كل مقومات الخدمة فصار الأداء فيها أداء في منطقة شدة. لقد هرج الفلول بما اتفق لهم في إحراج الثورة. فمرة بقولهم إن الكورونا خدعة ومرة بالتشهير بعجز الحكومة عن درئها.

    والله ثم والله لعله من سعد السودانيين أن جاءت الكورونا وفي قيادتهم من بقلبهم شفقة عليهم ورحمة. فلو كان على رأسنا الممتنون بإدمانهم السلطان علينا لرأينا محقة الخدمة وغلظة اللفظ. فما تسألهم حقاً إلا ذكروك بأيام لك لم تكن تأكل فيها البيرقر، ولم تعرف الكهرباء، وكانت لك جلابية واحدة. ويجرؤن على الله بقولهم، وهم في صغرة نفوسهم وسحتهم، إنهم "فاتحين خط ساخن مع ربنا".

    وددت لو راجعت الشركة ومنابر الإعلام إن كان مثل هذه الخبر البركة المفحم لقيل الفلول وقالهم لم يضع سدى. هل صورته عدساتها ونقلته لايف؟ هل نوهت به لجنة الطوارئ العليا في لقاءاتها؟ هل حفزت جيش العاملين الأزرق بالشركة على هذه الفدائية الغراء؟

    تريد الثورة المضادة أن تضع الثورة في موقف الدفاع وهو موقف خاسر. ونجحت في مواقع كثيرة. وقد يرجع نجاحهم إلى أننا نبذر في أدوات الهجوم لإفحامهم بنشر خبر نبل الثورة. وهذا سبيل لضربهم بالحتة الفيها الحديدة.


























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de