شالوم ،، يا مجلسي سيادتنا ووزرائنا الأعزاء!. بقلم:حسن الجزولي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 04:58 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-20-2021, 05:40 PM

حسن الجزولي
<aحسن الجزولي
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 232

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
شالوم ،، يا مجلسي سيادتنا ووزرائنا الأعزاء!. بقلم:حسن الجزولي

    05:40 PM April, 20 2021

    سودانيز اون لاين
    حسن الجزولي -السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر



    نقاط بعد البث

    تداول ناشطون عبر مواقعهم في التواصل الاجتماعي مقطعاً لفيديو يبرز إنشاء أول مجسم لحائط مبكى يهودي في دولة الأمارات العربية المتحدة وذلك بعد تطبيع علاقاتها مع دولة الكيان الاسرائيلي. وقد جرت مراسم أول صلاة مشتركة بين الاسرائليين من جهة وبين "رصفائهم" الأماراتيين من الجهة المقابلة، بحيث تم جمع صلاتين مع بعضهما البعض، وحسب الأنباء التي وردت فإن المسلمين أدوا ركعة واحدة لله، بينما في الجانب المقابل لحائط المبكى أدى الاسرائيليون ثلاث هزات من رؤوسهم حسب ديانتهم اليهودية!.
    وحسب المصادر فقد تمت الاشارة إلى أن المسؤولين الأماراتيين قد "تخطوا جميع مراحل التطبيع عبر السياسات والسلوكيات الأخيرة والتي شهدت تجاوزاً لكل الخطوط الحمراء ووصلت إلى مراحل متقدمة من التطابق!". درجة أن توقيت إنشاء حائط المبكى قد تم في ذكرى يوم الانتفاضة في فلسطين المحتلة!.
    وفي السودان نقلت الأنباء بأن وفداً سودانياً سيتوجه لزيارة إسرائيل قريباً، وكما جرت العادة فلم يتم بعد الكشف عن هوية هذا الوفد ولا طبيعة الزيارة أو الشخصيات التي ستكون ضمن هذا الوفد!، فقط تمت الاشارة ألى أنه سيكون بمثابة "أول وفد رسمي يتوجه إلى إسرائيل لتعزيز العلاقات الثنائية التي أقيمت العام الماضي برعاية أمريكية أطلق عليها مبادرة " إتفاقات أبراهام"!.
    يجب أن نعلم بأن هذه الزيارة ليست الأولى بل تُعد الثانية لوفد سوداني يصل لأسرائيل، حيث سبقتها زيارة أولى جرت بتكتم بالغ السرية!. وفقط تأتي هذه الزيارة بعد الاعلان خلال الشهر الجاري بأن مجلس الوزراء السوداني قد وافق على مشروع بإلغاء قانون عام 1958 القاضي بمقاطعة إسرائيل، وذلك بعد (توصية قانونية) من وزير العدل للمجلس المشار إليه حسب ما تم الاعلان عنه!.
    يبدو أن الزيارة تأتي تتويجاً لتطبيع العلاقات بين البلدين، حسب إفادة وزير المخابرات الإسرائيلي إيلي كوهين بداية هذا العام، وأن كل من البلدين "سيضعان اللمسات الأخيرة في غضون الأشهر الثلاثة المقبلة، على اتفاق دبلوماسي لتطبيع العلاقات بينهما"!.
    في الأثناء يتم تجريد الثوار والكنداكات من ثورتهم المجيدة رويداً رويداً، ينصب المجلس العسكري ولجنته الأمنية من أنفسهم قادة للبلاد، ويتبعهم (مجلس الشركاء) الذي كان في رحم الغيب!، ويسحب الشق العسكري في مجلس السيادة البساط من تحت أقدام كل مكونات الثورة الأخرى، بما فيها سلطات رئيس الوزراء ومجلسه وبقية المدنيين في مجلس السيادة، "يكاوشون" على كل شئ بيدهم الشمال من الذي أعطته الوثيقة الدستورية بيدها اليمين لصناع الثورة!، بعد أن قلموا أظافرها، أماتوا المجلس التشريعي وعطلوا تشكيل المحكمة الدستورية والمجلس الأعلى للنيابة العامة والمراجع العام، شوهوا اتفاقية السلام وافرغوها من أي محتوى يؤدي لسلام حقيقي وطمأنينة لأهل دارفور التي نجد فيها (الدواس) قد وصل معسكرات النازحين المغلوب على أمرهم، ببساطة المختصر المفيد حولوا الدولة الديمقراطية التي انتظرها شعبنا خلال 30 عاماً إلى "شيخم بيخم" فكاد كل شئ يتلاشى في الهواء الطلق مع الروائح النتنة التي تنبعث من مشارح البلاد، وكأن صدى عزيف الريح يردد ( مفقوديكم يا ثوار ديسمبر يا صناع المجد)!.
    عليه نقترح ـ وعلى خطى تأسيس الأمارات لحائط المبكى الذي جرت الاشارة إليه ـ أن يتم تأسيس حائط للمبكى بقلب الخرطوم أيضاً، وليكن قرب مقر السفارة الاسرائلية التي سيتم افتتاحها، حتى تشرف أتيام الحراسة الأمنية الاسرائلية والسودانية على حراسته من أي اعتداء يقع عليه "لا قدر الله"!. لتتم فيه صلاتين، حيث الأولى للأسرائيليين في جانب من الحائط، بينما في الجانب الآخر منه تجري صلاة للسودانيين، ثم يطلقون خلالها لعقيرتهم العنان بالنواح وأن يجهشوا بالبكاء أمام حائط المبكى، يندبون خلال ذلك حظهم العاثر الذي أوقعهم في حكومة ذات تركيبة غريبة الوجه واليد واللسان عن أمانيهم وأحلامهم التي كانوا ينشدوها وهم ينجزون ثورتهم الجماهيرية العظيمة في تاريخهم، وبينما يفرغون نفسياً أمام ذاك الحائط عن شحنات "خيبتهم"، لا يلبثوا أن يرفعون عقيرتهم قائلين لحكامهم في مجلسي السيادة والوزراء " شالوم"!.
    ــــــــــــــــــ
    * لجنة التفكيك تمثلني ومحاربة الكرونا واجب وطني.
























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de