دفعنا الثمن دما ونضالا وتضحيات على مدار 30 عام ضد الظلم حفر على سطح جدار الشمولية و الاستبداد

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 10:11 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-03-2021, 11:36 AM

يحيى ابنعوف
<aيحيى ابنعوف
تاريخ التسجيل: 02-24-2019
مجموع المشاركات: 188

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
دفعنا الثمن دما ونضالا وتضحيات على مدار 30 عام ضد الظلم حفر على سطح جدار الشمولية و الاستبداد

    11:36 AM June, 03 2021

    سودانيز اون لاين
    يحيى ابنعوف-كندا
    مكتبتى
    رابط مختصر






    ولا تراجع ولا تهاون في دماء شهدائنا تعاهدنا أن نواصل المسير جنباً إلى جنب والصعود إلى سدرة النضال والعمل بجدية ومهنية لتحقيق مبادئ العدالة والسلام والحرية وصولا إلى حكم ديمقراطي.

    يحيى ابنعوف

    نحن اليوم وفي كل يوم نحمل رسالة واضحة لا لبس فيها لا تراجع ولا تهاون في دماء شهدائنا ، فإرساء دعائم العدل مطلب أساسي والثورة لن تصل إلى غاياتها ما لم يتحقق القصاص لدماء الشهداء الذين فاضت أرواحهم الغالية من أجل وطن كانوا ينشدونه حراً وقوياً.
    نعم دفعنا ثمن دما ونضالا وتضحيات على مدار 30 عام ضد الظلم حفر على سطح جدار الشمولية و الاستبداد لم ييأس الشعب السوداني من اجل فجر الديمقراطية القادمة باذن الله. ولم تطل ثورة 19 ديسمبر2018اعتباطاً من سماء الامنيات و الاحلام بل اندلعت نتيجة لتراكم نضالي طويل وعوامل كثيرة، إذ ان هذا النظام لم يتمتع بمشروعية مطمئنة نهائيا طوال سنواته العجاف و ملامح ذلك مرصودة في عدة ھبّات حدثت باشكال متنوعة في مناطق مختلفة وبوسائل متباينة، ثورة 28 رمضان 1990» التي قتل فيها ثمان وعشرون ضابطاً، وضابط صف بدمٍ بارد
    كنت ثورة ضد الاخوان المسلمين المقاومة في دارفور والتي اتخذت نھجآ مسلحاً وبدأت بضرب مراكز شرطية كانت ثورة ضد النظام، تظاھرات طلبة الجامعات طوال فترة التسعينات و بداية العقد الأول من الألفية الثالثة واضرابات العمال والاطباء، وانتفاضات المدن المختلفة ( بورتسودان و نيالا و جدي و الابيض و غيرها و غيرها) ھبّات كجبار و المناصير ومتضرري السدود ، وقوي المقاومة في جبال النوبة و النيل الازرق و شرق السودان وكل عمل مناهض للسلطة الشمولية كان رصيدا لهذه الهبة وملهم لبسالاتها.عمل نظام الإنقاذ منذ سنين انقلابه الباكرة على تمزيق قوى المقاومة السلمية للنظام مما دفع حتى القوى السياسية المدنية في اوائل التسعينات الى ترجيح خيار المقاومة المسلحة، الامر الذي افرغ دائرة المقاومة المدنية بوسائلها التي خبرتها طوال تاريخها العريض و لم يكن في مواجهة عسف سلطة الانقلابيين سوى طلاب و طالبات الجامعات و بعض من بقي من مناضلين و مناضلات تحملوا سياط التعذيب والزنازين في بسالة اسطورية، وبرغم اتساع رقعة الحرب التي عمد النظام الي تأجيجيها لارهاب القوي المدنية إلا ان قوى التغيير استعادت و بثقة عالية ترجيح خيار الشارع و الانتفاضة الشعبية فجاءت هبات يناير ٢٠١١و من ثم يونيو- يوليو ٢٠١٢ ، وسبتمبر2013 اذن يا ناس المفاوضات والحوارات هناك دماء وشهداء وحقوق للشهداء اولا. مذبحة شهداء يونيو ويوليو 2012 مذبحة شهداء سبتمبر 2013 شهداء مذبحة شهداء 28 رمضان. مذبحة شهداء النضال من شرق السودان مذبحة شهداء أبناء النوبة.مذبحة شهداء العيلفون. مذبحة أنصار السنة. مذبحة أبناء الرشايدة. مذبحة شهداء شرق البجة. مذبحة أبناء الجنوب. مذبحة اهل الشمال كجبار. مذبحة اهالي الشمال المناصير مذبحة جبال النوبة. مذبحة القيادة العامة مذبحة الابيض. مذبحة الخرطوم امدرمان بحري. مذابح في جميع انحاء السودان. الدم الذي يراق على الأرض السودانية على مدار 30 عام لا ينبغي أن يذهب هدرا, والشهداء الذين يتساقطون لا ينبغي أن تمر تضحياتهم بدون ثمن, واللحظة التي نمر بها لا ينبغي أن تظل صيحة لترديد الهتافات ولكنها لحظة للصدق.. فالكل مدعو لأن ليكون في مستوى الموقف والمسؤولية الوطنية وأن التنازلات المجانية لم تكن ممكنا أن لم تقود إلى حل حقيقي أو تسوية متوازنة في حقوق الشهداء والوطن.
    والنقطة المهمة ينبغي الوقوف عندها وهي المطالبة بلجنة تحقيق دولية في المذبحة الشباب الثورة وهو مطلب عادل تحقيق يعرف العالم كله من المسئول عن المذبحة بل المذابح التي حدثت في ثلاثين عام من حكم الحركة الاسلامية ويبقى أن يدرك الجميع- وفي مقدمتهم الحركة الاسلامية أن الموقف قد تجاوز الإدانة حان وقت الحساب.
    جاءت ديسمبر لتطهير البلاد من دنس القتلة و المجرمين و كانت شعاراتها واضحة تستوجب التنفيذ العاجل و لأن هذه الشعارات ما زالت معلقة نجد بعض عناصر الاسلاموييين المندسين في عدد من مواقع اتخاذ القرار في كل الولايات مثال إدارة الحكم المحلي و الضباط الإداريين في عدد من الوحدات الادارية ما زالت هذه العناصر الكيزانية المجرمة المنافقة تحاول التآمر ضد مصالح الشعب الذي سحق الظلام و سيسحقهم قريبا تحاول ذلك بغرض تشويه صورة الثورة التي ادهشت العالم كله .
    تتابع معكم قواكم الحية تدهور الأوضاع المعيشيّة يوماً عن يوم واستحكام حلقات ضيق العيش وتراجع الخدمات الأساسية وانفلات الأسعار التي أصبحت لا تطاق كامتداد طبيعي للتركة الثقيلة لجذور أزمة النظام الهالك وبقاياه في مؤسسات الحكم فلا مخرج إلا بتفكيك دولته والتخلص من رموزه ورميهم في مزبلة التاريخ غير مأسوف عليهم. لا يمكن القيام بتحسين الأوضاع الحياتية وتقديم خدمات مستحقة لمواطني الولاية بعد ثورة قدمت فيها الغالي والنفيس إلا بتصحيح أجسام الثورة لتلعب دورا مفروضا وواجب ثوري يحتم المضي قدما نحو أهداف الثورة واستكمالها.
























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de