دفاعاً عن البرهان بقلم :عقيد ركن (م) إسماعيل البشارى زين العابدين حسين

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 00:57 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-05-2021, 12:45 PM

إسماعيل البشارى زين العابدين
<aإسماعيل البشارى زين العابدين
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 56

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
دفاعاً عن البرهان بقلم :عقيد ركن (م) إسماعيل البشارى زين العابدين حسين

    11:45 AM March, 05 2021

    سودانيز اون لاين
    إسماعيل البشارى زين العابدين-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر




    ونستون تشرشل رئيس وزراء بريطانيا في الحرب الثانيه وبعد أن شرح له جنرالاته خطة معركة النورماندى وبحكم أنه كان مراسلا حربيا في الحرب الأولي عارض الخطه وقال إنها محرقة للشباب البريطاني ويجب عدم تنفيذها وعندما إحتد النقاش وأصر الجنرالات علي التنفيذ قال إنه سيذهب معهم للمعركة ليلاقي حتفه مع الشباب البريطاني . وهنا خاطبه الجنرال مونتقمرى بإسمه مجردا من إسم العائله ( ونستون عد إلي لندن ولن تذهب معنا وسيتم تنفيذ العمليه كما هو مخطط لها!!!)ذهب ونستون وقال أنه صلي لله ألا يتم تنفيذ العمليه التي يراها فاشله وأن تحول الأحوال الجويه دون تنفيذها !!! وتم تنفيذ العمليه بنجاح وكانت هي المعركة الفاصله التي أدت لهزيمة الألمان !!! ولو فشلت لما تردد في تقديم الجنرالات لمحاكمات بالخيانة العظمي وقد يحاكموا بالإعدام !!! وفي حالة النجاح كما حدث كانت المكافآت أوسمة ونياشين تعلق علي الصدور!!! وفي كلا الحالتين لن يتعرض رئيس الوزراء لشئ ولكن الجنرالات كانت الإحتمالات مطروحه . ناهيك عن السهر والأرق والتوتر ومايواكب ظروف معركة كبيرة كالنورماندى!!!
    هذه الواقعه يؤرخ لها رئيس الوزراء المنتصر في الحرب والمهزوم أمام جنرالاته والمأمور بالمغادره !!!هذه الأمانه الفكريه والتوثيق الحقيقي للتاريخ الذى تستفيد منه الأجيال!!!الجنرال الحقيقي هو الذى يسعي لتحقيق هدف تحرير الأرض من عدوه ويستغل في ذلك كافة الظروف كالكوارث الطبيعة والتغييرات السياسيه في بلد العدو كإغتيال رئيس الدولة المحتله أو( محاولة إغتياله كم حدث لجزء من أرضنا عندما إستغل جنرال تلك الظروف) والوضع علي ماهو عليه حتي اليوم !!!!!! حتي الأوبئة ك(كوفيد 19) يمكن إستغلالها مادامت تحقق هدفنا . ومعايير الأخلاق والمرؤة التي نتعامل بها في نزاعاتنا المحليه في المساكن والحواشات والحواكير وحدود الحيازات لايتم تطبيقها هنا !!!هنا تختلف المعايير!!!
    مادار في شرق السودان من أحداث في الجاره أثيوبيا سواء كان بوجود طرف ثالث أو عدمه ولو أقرينا بوجوده علنا لايمنعنا ذلك من إعادة بسط سلطة الدولة علي أرض هي سودانية 100% وقد قام البرهان بدور جنرال حقيقي نال علما عسكريا إحترافيا ناله عن جدارة وقد أعاد لحضن الوطن أرضا لم يكن سببا في ضياعها فمن فرط فيها موجود !!!وقد حقق مكسبين الأول هو إعادة جزء من الأرض المحتله أما الثاني والمهم فهو إعتراف الحبش العلني بالحدود والذى لو لم يخطو البرهان تلك الخطوه لما إعترفوا وصرحوا بتلك التصريحات الدامغه !!!
    في العديد من المقالات ظللت أقر بأن الاحزاب السودانيه لاتلام في عدم ممارستها للسياسة وخاصة بعض قادة تلك الأحزاب أو كوادرها والسبب يعود لعدم إتاحة الفرصه لها لممارسة السياسة لفترة طويلة بسبب الإنقلابات العسكريه !!!لا نقر أسلوب الإنقلابات وندينه ولكن هذه الإنقلابات مع عدم مشروعيتها غالبا مانجد وراءها كوادر حزبيه أو قيادات .ولعلم الجميع عملية إقصاء العسكر كليا من المشهد مستحيلة .فتلك الأصوات النشاذ التي تقول بأننا لسنا بحاجة لجيش وكأنهم يعيشون في كوكب آخر هؤلاء من الجهل بمكان!!! فسويسرا في قارة هي أقرب للمريخ منا!!! قال الحبش إنهم أجروا تلك الأرض !!!؟؟ممن !؟!!؟قالوا إن المكون العسكرى بالمجلس السيادى يحاول الهروب من مشكلاته بإفتعال المشكلة وهنالك من يردد كالببغاء إدعاءاتهم . ويردون علي أنفسهم بأن هنالك طرفا ثالثا!!! هل عسكر المجلس السيادى دفعوا بالطرف الثالث للقيام بهذه العمليه نيابة عنهم ؟؟؟!!!إن كان ذلك صحيحا فهم من الذكاء بمكان يجعلنا نحييهم ونشكرهم!!!أما إن كانوا قد إستفادوا من صراع خفي يدور بين الطرفين الخفي والحبش فقد حققوا إنتصارين كما أسلفنا ويستحقون الشكر.
    إن الفرق بين الوطنيه كقيمة ومعني ومضمون تظل بين جوانح الوطني حقا والمواطنه التي تعني أكل العيش في اي بقعة من بقاع الأرض هو فرق كبير قد لايعلمه البعض !!! فالمعارضه من أجل المعارضه تختلف عن المعارضه المستنيره التي تقف مع النظام عندما يكون موقفه من أجل الوطن وليس المكاسب السياسيه. . كنت متشوقا لحضور ندوات الهواء الطلق التي تقيمها الأحزاب بعد الثورة لطرح أفكارها ومتابعة مؤتمراتها التي تعلن عن قدوم قيادات وتغيير في السياسات. ولكن خاب ظني فقد وصمنا المؤتمر الوطني بحب السلطة والتسلط .واليوم نرى القوم يتصارعون علي( كيكة) ولا أحد يكلف نفسه بسؤال من يدعون أنهم قيادات متي كان آخر لقاء لهم بقواعد أحزابهم في المدن والأرياف؟؟؟مازال البعض يظن أن القيادة يمكن أن تورث أو أن الجماهير تنتظر إشارة الزعيم ولدينا قيادات حزبيه يحيط بها من يحاولون إبعاد كل من يحاول طرح رأيه !!!وستظل بعض قيادات الأحزاب مخدوعه حتي تشرق شمس الإنتخابات لتدرك أن الذين يدعون المعرفة والتنظيم لايقف خلفهم شخص واجد .فقط أنفسهم .
    يمكن قبول أى نقد للمجلس السيادى برئيسه في كافة الأمور أما في هذه الحال فمرفوض رفضا باتا وعلي الذين يرددون هذه الترهات أن يعيدوا قراءة كتب المطالعة الأوليه لسياسة القرن التاسع عشر ويبحثوا في قواعد اللغه لتلك المرحلة ويدركوا الفرق بين المعارضة والمواطنة والوطنيه والمصالح الشخصيه .والعمالة والبطالة و(السمكرة) السياسيه.وختاما نقول مبارك يابرهان أرمي قدام وبحذر وراء غير مؤمن. والسلام.
    عقيد ركن (م)
    إسماعيل البشارى زين العابدين حسين























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de