د.جبريل إبراهيم، وزير المالية الجديد، شفافيةٌ بلا (غتغتة) ولا دسديس! بقلم :عثمان محمد حسن

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-12-2024, 11:03 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-13-2021, 03:23 PM

عثمان محمد حسن
<aعثمان محمد حسن
تاريخ التسجيل: 12-30-2014
مجموع المشاركات: 977

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
د.جبريل إبراهيم، وزير المالية الجديد، شفافيةٌ بلا (غتغتة) ولا دسديس! بقلم :عثمان محمد حسن

    02:23 PM February, 13 2021

    سودانيز اون لاين
    عثمان محمد حسن-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر




    * صرح د.جبريل عن ما في خاطره الاقتصادي/السياسي من خطوط عريضة لبرنامجه في وزارة المالية بشفافية لم تكن لتخطر على بال أقرب أنصاره إليه التصريح بها علناً، دعك من أن ينشر التصريح في يوتيوب فيتلقفه ألَّد معارضيه متعرضين ادللتصريح بتشريح وتجريح محتواه..

    * لقد أوقعت جبريلَ شفافيتُه في الشر الذي يتفاداه ساستنا الممارسون عند وضع سياسات يبحث الرعية عن كنهها دون أن يصلوا إلى نتيجة..

    * جاء في تصريح جبريل أنه قبل منصب وزير المالية كي يثبت للشعب حقيقةً مؤداها أن هنالك قيادات نظيفة مستعدة للتضحية من أجل الشعب.. كما يسعى لضمان تمويل متطلبات تنفيذ اتفاقية السلام؛ ولم ينسَ أن يؤكد سعيه لتمهيد الطريق لحركة العدل والمساواة للفوز في الانتخابات القادمة، وتوسيع فرص حركة العدل والمساواة لحكم السودان بعد الفترة الانتقالية..

    * لا أرى في ما ذكره د.جبريل أي خروج عن المألوف في السياسة، وأتعجب من كيل الاتهامات له بالخروج عن حسابات الوطن لصالح حسابات حزبه ومنطقته كما ذهب بعض الكتاب لتفسير ما جاء في حديثه..

    * قال جبريل إنه يريد أن يثبت للشعب حقيقة أن القيادات النظيفة لا تزال موجودة في السودان.. ومن سياق التصريح يُفهم أن الشعب الذي عناه جبريل هو الشعب السوداني (كله).. وليس شعب دارفور أو (شعب) الزغاوة، على وجه التحديد، كما أراد البعض لَّي عنق حديث جبريل لمآرب أخرى تسبقها العنصرية النتنة..

    * وفي تصريح جبريل عن ضمان تمويل تنفيذ اتفاقية السلام، غض النظر عن سلبيات الاتفاقية، فله الحق في الشك في أن يتم تمويل تلك الاتفاقية وفق ما خُطط له من برامج.. وربما أراد جبريل تفادي ما حدث للأموال التي قدمتها دولة الكويت لتمويل اتفاقية الشرق وتم تحويلها لقنوات أخرى لا صلة لها بالشرق..

    * ثم، إن د.جبريل لم يخرج عن المألوف السياسي حين عبر عن تمهيد الطريق لحركة العدل والمساواة للفوز في الانتخابات، وتوسيع فرص حركة العدل والمساواة لحكم السودان بعد الفترة الانتقالية؛ فاكتساح الانتخابات وحكم البلاد هو ما تتطلع إليه جميع الأحزاب السياسية في السودان وفي غير السودان.. فلماذا يحجر البعض على د.جبريل أن يعبر عن رغبته بشفافية السياسي الحصيف لإقناع مناصريه ببرامج تروق لهم؟!

    * هذا، لئن شئنا النقد الحقيقي للتصريح الذي أدلى به جبريل لمناصريه، فعلينا بكلمة الانتخابات وهي الكلمة المفتاح لاتفاقية سلام جوبا المرسومة لتمكين أحزاب الهبوط الناعم في البلد رِفقةَ الجنرالات..

    * لقد قلنا مراراً إن إقصاء الحلو و عبدالواح نور لم يكن اعتباطاً.. وأن وضع المتاريس أمام حركتيهما منعاً لقبولهما سلاماً لن يؤدي إلى أمان، كان عن قصد، مع سبق الترصد.. وأن النية كانت (محاصصات) دستورية يتم توزيعها لأحزاب الهبوط الناعم وتوابعها، ويتم بعدها تلميع تلك الأحزاب تلميعاً مكثفاً في وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمشاهدة.. وتكون إطلالات المنتسبين على تلك الوساىط الاعلامية بمثابة دعايات انتخابية متواصلة طوال ما تبقى من الفترة الانتقالية.. وفي الأثناء يكون عبدالعزيز الحلو وعبدالواحد محمد نور خارج التغطية، حتى إذا آن أوان الانتخابات صار المنتمون لتلك الأحزاب هم الأكثر حظاً في اكتساح الانتخابات بما يتيح لهم حكم السودان بالوكالة عن جنرالات اللجنة الأمنية..

    * لكن الواقع السياسي والعسكري يؤكدان خطأ حسابات اللجنة الأمنية وأحزاب الهبوط الناعم.. فالحركة الشعبية (جناح الحلو) و جبهة تحرير السودان (جناح عبدالواحد) رقمان يصعبان على الاقصاء والتغافل في الساحتين السياسية والعسكرية، مهما حاولت اللجنة الأمنية (صانعة) سلام جوبا المختل..ومهما حلم منتسبو الهبوط الناعم بإقصاء عبدالواحد نور وعبدالعزيز الحلو عن المشاركة الحقيقية في حكم السودان !
    ____________________
    حاشية ذات صلة:
    - أيها الناس، أتدرون لماذا أصرت قيادات الحركات المسلحة وأحزاب الهبوط الناعم على تعديل الفصل السادس المادة 19 من الوثيقة الدستورية، وتقرأ: حظر الترشح في الانتخابات القادمة (لايحق لرئيس وأعضاء مجلسي السيادة والوزراء وولاة الولايات أو حكام الأقاليم الترشيح في الانتخابات العامة التي تلي الفترة الإنتقالية)؟!
    - إن هدفهما هو استيعاب الموقعين على اتفاقية سلام جوبا في المناصب الدستورية أعلاه، وبعد ذلك التلميع الاعلامي المكثف الذي يمهد لاكتساحهم الانتخابات بعد الفترة الانتقالية..
    - لقد وجدت المكونات الموقعة لاتفاقية سلام جوبا ضالتها.. وبإمكان أي واحد من الموقعين عليها الترشح في الانتخابات، بما فيهم الجنرالات!























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de