خطاب حمدوك هزلى عندما عرض الخطاب بالتلفزيون مات المشاهدين جميعا بقلم:محمد القاضي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 11:16 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-23-2020, 01:58 AM

محمد القاضى
<aمحمد القاضى
تاريخ التسجيل: 02-28-2014
مجموع المشاركات: 199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
خطاب حمدوك هزلى عندما عرض الخطاب بالتلفزيون مات المشاهدين جميعا بقلم:محمد القاضي

    01:58 AM August, 22 2020

    سودانيز اون لاين
    محمد القاضى -مصر
    مكتبتى
    رابط مختصر




    من المؤسف ان يأتي معالى رئيس الوزراء د عبدالله حمدوك بهذا الخطاب . أوصفه بانه خطاب هزلى لا يوافق مع عنوان الخطاب مرور عام على توليه السلطة , بل يؤكد في خطابه بانه لم يفعل شئ للوطن. وفشل .
    في صدر خطابه وصف النظام السابق بانه فاسد وشمولي وعنصري والتميز ... قبل ان يصف النظام السابق ارسل التحية للشهداء الذين سقطوا اثناء الثورة . من هنا نقول ان معالى رئيس الوزراء لم يصف النظام السابق بانه مجرم واكتف بقوله (فاسد وشمولي وعنصري) من هنا تظهر بان معالى رئيس الوزراء لا يصف النظام السابق بانه مجرم وهذا تستر عليهم وكل ما قاله ووصفه للنظام السابق ليست به تهم اجرامية وما وصفه هو قضايا سياسية , يمكن للقضاء عدم محاسبتهم حتى لو حاسبهم القضاء سوف يخرجوا من السجون.. العنصرية التميز النظام الشمولي ليست لها مواد في القانون السودانى يمكن ان يحاسب بهم هولا ,كان عليه ان يوعد الشعب بسن قانون احتكار السلطة من هنا تبدأ المؤامرة التى يقودها حمدوك ضد الثورة وحماية النظام السابق . تحدث عن الخيارات في بناء دولة السلام و الديمغرافية , من هنا ايضا يحاول ان يجد مبرر لعدم وصف النظام السابق بانه نظام اجرامي , ظننا منه ان النظام السابق ربما يقوم بحرب جديدة حيث استخدم كلمة نسقط فى هاوية التشظي و الدمار السقوط لمربع ما قبل الثورة . ماذا يعنى بالعودة لمربع قبل الثورة ايضا يحاول ان يخدع الشعب بان الخطوات التى اتخذها لن ترجع النظام السابق او عودة الحرب , السيد حمدوك فى خطابه يحاول ان يخوف الشعب من عودة النظام السابق للسلطة حتى يوافق الشعب على سياسته التى لم تخرج بنتائج تؤشر للانفراج سياسي او اقتصادي حتى الان ... عندما عرض خطابه بالتلفاز مات المشاهدين جميعا , هذا هو التعبير الصيح لخطاب حمدوك ..
    تحدث عن قبوله لمنصب رئيس الوزراء قائلا هو احساسي بالمسئولية و الوطنية اتجاه هذا الشعب . اى مسئولية تتحدث عنها وحتى الان كل النظام السابق لم يقدموا لمحاكمة فعلية انت تكذب لم نرى او نحس ان قادر على المسئولية .. بل كنت خنجر مسموم في ظهر الثورة , اى انتقال و تغير في السلطة تتحدث عنه , لم نرى اى تغير في السلطة حتى الان كل الشركات و المؤسسات الاقتصادية و الامنية هى السبب في هذا الوضع المزرى الذى وضعتنا فيه انت . تمضي لرفع الدعم عن المحروقات و كل المحروقات هى تجارى مثل البنزين و الجازولين و هذا من اهم الاشياء التى تساعد على الاستقرار لاي دولة هذا يعنى ارتفاع في الاسعار انت تدعم السلعة و ترفع سعر ترحيلها اذن اين الدعم الذى تتحدث عنه الناس او المنتج لا يرحل المنتج عن طريق الدعم وكل الغلاء الموجود سببه الترحيل من هنا الى هناك . قفلتها بطينة وعجينة .هل زيادة المرتبات سوف تسد تعريفة الترحيل و لا الموصلات .
    من اهم الاولويات تحقيق السلام العادل الشامل , تحقيق السلام لا يعنى وقف الحرب , لا بل استقرار الوضع الاقتصادي بالدعم للسلع . استمرت الحرب ثلاثين عاما ولم تسقط حكومة المخلوع عمر البشير . لكنها سقطة بمجرد رفع الدعم عن المحروقات والسلع و المواد الغذائية , الم تعرف هذا . انت تهرب من الفشل الذى حدث منك , حيث تحشر الحرب و السلام لكى تبرر فشلك , الان الشرق و الغرب في حرب اهلية خلال هذه الايام وانت تعرف من المتسبب في هذه الحرب والفتنة هو نظام المخلوع عمر البشير و الحركة الاسلامية التى تدعها حرة و تقوم الان بالفتنة بين اهلي الشرق و النوبة , وانت تعرف .. و هذا مخطط انت تشترك فيه حتى يعود النظام السابق للسلطة .
    الجبهة الثورية ولا حركة تحرير السودان لم تكن يوما سببا في انهيار الاقتصاد السوداني و هذا يؤكد بانك ليست اقتصادي او تفهم في الاقتصاد ... كمال مدحك النظام السابق الذى عرفنا بك .
    انت تكذب الحظر العقوبات الاقتصادية , تصنيف السودان دولة ارهابية ويرعى الارهاب كل هذا , لم تاتى به الجبهة الثورية و لا ولا غيرها .
    سياسية النظام السابق التى تحافظ وتدافع عنها انت حتى الان هى السبب .
    التنمية بالسودان هى بعيدة عن الحرب و بعيدة عن مناطق الحرب لكنك اثبت بانك غير جدير بهذا المنصب . انت لا تملك عقل اقتصادي و لا تملك طاقة لكى تحول المادة الخام لسلعة انت لا تملك مصنع كل المصانع و الشركات يملكها تجار النظام السابق , انت اعترفت في خطابك بان النظام السابق كان شمولي و عنصري يعنى كل من يعمل به كان تبع النظام السابق , كل المصانع و الشركات التى تحرك البلد يمتلكها تجار النظام السابق و كل الاموال وانت تحافظ عليهم ..
    ( هم لا يثقون فيك و لا يفضلونك عن المخلوع عمر البشير ) هم من اوصلوا الغلاء لهذه الدرجة , انت لم تسمع بالمظاهرات ضدك حتى الان وانا ارد على خطابك تدور مظاهرات بالعاصمة الان .
    لهذا انت خرجت لنا بهذا الخطاب الهزلى تتوسل به للمتظاهرين و الناشطين الثائرين ضد حكومتك .
    اذا انت كنت صادق لأتى السلام في لحظة (ما حدث بين اثيوبيا واريتريا كان في لحظة حدث السلام ليست لديكة لحظة مثل هذه اللحظة تصنعها) .لكن الكذب و النفاق فضحك .
    ياخى يا معالى الوزير انا ذاتوا مزارع انت كذاب مافى اى دعم للمزارعين تعال الشمالية وشوف المعاناة التى يعيشها المزارع لكن عاوز اذكرك بان الخضروات تاتى من الخرطوم للولاية الشمالية .
    الخطاب ممل جدا , ان الخطاب الذى سمعناه هو كان صدمة لنا وكل من سمع الخطاب يعرف بانه خطاب اعتراف من معالى السيد رئيس الوزراء عبدالله حمدوك بانه لم يفعل شيء خلال عامه الاول .وسجل فشله في خطابه ...
    محمد القاضي























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de