حواء البصير تغذي التمريض .. ووزير صحة يقتاله بقلم:عواطف عبداللطيف

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-09-2024, 05:37 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-24-2021, 05:33 PM

عواطف عبداللطيف
<aعواطف عبداللطيف
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 668

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
حواء البصير تغذي التمريض .. ووزير صحة يقتاله بقلم:عواطف عبداللطيف

    04:33 PM July, 24 2021

    سودانيز اون لاين
    عواطف عبداللطيف-قطر
    مكتبتى
    رابط مختصر




    طافت ست حواء علي البصير أول عميدة للتمريض اقاليم السودان لحض الاسر لالحاق بناتهن بمعهد التمريض الاوسط مقابل مستشفي الخرطوم التعليمي .. وأبي ايضا أقنعته وتبنت دخولي للمعهد بعد حوالي الثلاثة أشهر من دفعتي ..
    عشقت التمريض وحققت انجازا لافتا وكثيرا ماً كان د. الشيخ كنيش أحد أعلام الطب يجاهر بالاشادة بما أحققه في علم التشريح الذي يدرسنا أياه ويمتدح نحافتي ويقول أنها تتناسق ومهنة التمريض ويزجر من تمشي الهوينا …
    وتزامنا و نتيجة نهاية العام الدراسي تحركت طالبات ناشطات من الدفعة الاولى وحدثونا عن ضرورة الاضراب وعدم الذهاب للمستشفي للضغط علي ادارة المعهد لتحسين الاعاشة و الراتب ليكون مجزي يعادل العمل وسط المرضى والدروس النظرية التي نتلقاها من أطباء اكفاء … وحانت ساعة الصفر ودخل الجميع الاضراب .. صباح اليوم الثاني تجمعنا وسط المعهد وتم التنبيه بالالتزام بالزي الرسمي وكان موقفا مهيبا لا يخلو من الضجيج .. فاذا سعادة وزير الصحة وقتها د. عبدالحميد صالح يدلف وفي معيته كوكبة رجال وكنت اول مرة تطال أذني أسم وزير وجال بخيالي الصورة المثالية لكبار القوم ولم أشعر بكثير رهبة طالما مسحت السيدة حواء البصير علي رأسي فسيكون الوزير اكثر احتواءا لبناته الطالبات ..
    أنقبضت الانفاس وحدها مديرة المعهد وطاقم المشرفات كن يتصببنا عرقا ويبذلنا جهدا لكتم أي أصوات تعلوا في ذلك الجمع المهيب .. ويبدو ان الوزراء والمسؤلين يصنع لهم الاخرون هيبة ومهابة ويعمدونهم أصناما مقدسة و ملوكا مبجلين ..
    القى الوزير كلمة قصيرة تمركزت بصورة قاطعة " رفض الاضراب " وإنتزاع الاعتراف بالخطأ والخطيئة .. وتصدت الكثيرات لعرض الاسباب التي قادت للاضراب والمتمثلة في ممارسة ضغط علي الادارة لتحقيق المطالب .. ورفض سعادته الاستماع لاي ايضاح او تبرير .. أنا ايضا أخذت فرصتي للحديث .. نعم ارتكبنا خطأ الدخول في اضراب ولكن … أجلسي … فقط الرد بنعم ام لا ..
    وفشلنا في ادارة حوار مع الوزير لايصال وجهة النظر التي قادت للاضراب وبالطبع لم تتمكن أي طالبة من الرد بنعم او لا .. كل من رفعت أصبعها فشلت في الاقرار بالخطا علي المطلق واختصار الاجابة بنعم دون شرح و تبرير …
    وخرج الوزير مغاضبا .. وضجت القاعة بمناقشات جانبية لعدم اتاحة الفرصةللرأي والرأي الاخر وحصره في ( نعم او لا ) وذهبت طالبات لغرفهن والبعضجلسنا يتجاذبن اطراف حديث الساعة واخريات تحلقن يتدارسن كيف ايصال الامر للبرلمان للنائب ابراهيم دريج فغالبية الطالبات كن من اقليم دارفور وكردفان ..
    ولم ترخي شمس نهار ذلك اليوم أذيالها إلا و انتشر خبر بثته اذاعة امدرمان كنداء عاجل " رجاء من أولياء الامور سرعة أستلام بناتهن من معهد التمريض الاوسط .. ووزارة الصحة غير مسؤولة عن اي طالبة لم يتم استلامها " وتباعا سيتم الترتيب لسفر طالبات الاقليم لاهاليهن وفق حركة القطارات … والتقط أبي الخبر المزعج وأعتلى اول معدية تمخر النيل ما بين النقل النهري بالخرطوم بحري وترسو ناحية القصر الجمهوري وقطع المسافة للمعهد راجلا … وفشلت و صديقاتي ان نترجاه ليتركني حتى الغد فأبي ايضا شديد الالتزام .. وكان ذلك أخر يوم لنابمعهد التمريض .. و أقوى رصاصة اغلقت مؤسسة من منارات الصحة والاستشفاء وكان يمكن ان يكون المعهد نقلة نوعية لعلم التمريض فاذا وزير مغاضب لم يسمح للمتظلمات عرض قضيتهن ما عليهن وما لهن .. فاغتال مدرسة للتعليمالانساني وأربك مستقبل طالبات يافعات جاهدة أمراة هي حواء علي البصير لرسم افاق مستقبلهن بحض الاسر لتكون بناتهن ملائكة للرحمة مسلحات بالعلم والمعرفة ..
    وتأهلنا و صديقتي بالمعهد فتحية عبدالله لندلف لوزارة الخارجية .. ويبقى للحديث بقية
    عواطف عبداللطيف
    [email protected]
    --
    Awatif Abdelatif























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de